زيارة امير الكويت الى امريكا (صفقة f15) الايغل!!

بعض الاعضاء رجحوا ان الزياره ليس لها طابع عسكري لكن الامير هو القائد الاعلى للقوات المسلحه وهذا كافي مايحتاج وزير دفاع
 
الزياره معلن عنها ومبرمجه منذ مده طويله وليس لها اي علاقه نهائيا بخزعبلات البعض عن (( تطورات خطيره )) حدث مؤخرا في ملف الازمه الخليجيه ..
ملف الازمه الخليجيه هو واحد فقط من الملفات العديده التي سيناقشها صاحب السمو في واشنطن مع الرئيس الامريكي وغيره من المسؤلين الامريكين ولن يكون السائد ، فهناك موضوع العلاقات الكويتيه -الامريكيه وتعزيز العلاقات التحالفيه بين الطرفين وتطوير شامل لكافة المجالات وهو الملف الاكثر اهميه ويفوق بكثير موضوع الازمه الخليجيه برمته..(( مصالح الكويت فوق كل اعتبار واهم بمراحل من من ملف ازمه بين مجموعة دول خليجيه )).
بالنسبه للشق العسكري للمباحثات ، هذا يعتمد على تركيبة الوفد المرافق لصاحب السمو ، اي هل سيكون وزير الدفاع ضمن الوفد المرافق أم لا ، وهل سوف يرافقه مجموعه من القاده العسكرين ربما ..
اذا في حالة كان وزير الدفاع موجود ضمن الوفد ، اعتقد ربما سيكون هناك اخبار عن صفقة السوبر هورنت الغامضه وربما توقيع عقدها ضمن برنامج زيارة صاحب السمو او اية اخبار او تفاصيل اخرى عنها ...

هذا والله اعلم ...
النقاش سيدور على المصالح المشتركة فقط بين الولايات المتحدة و الكويت
بالتوفيق للكويت زيارة موفقة
 
امير الكويت : سنضغط على قطر وليس من مصلحة قطر ان تكون خارج السرب ويجب عليها انت تكون مع اخوانها
 
ترمب: البيت الأبيض قد يلعب دور الوسيط في أزمة قطر

دعا الرئيس الأميركي دونالد ترمب، الكويت إلى مواصلة وساطتها لحل الأزمة مع قطر، معربا عن أمله في عودة العلاقات الطبيعية بين دول الخليج.

وقال ترمب إنه إذا لم تحل أزمة قطر بسرعة، فإن البيت الأبيض قد يلعب دور الوساطة.

وفي مؤتمر صحافي مشترك في واشنطن مع أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، قال الرئيس الأميركي: "نشكر الكويت على جهودها في المساعدات الإنسانية، والحرب ضد داعش".

واشار ترمب إلى العلاقات العميقة التي تجمع أميركا والكويت منذ السبعينيات.

وأعلن الرئيس الأميركي أنه بحث مع أمير الكويت جملة من المشروعات المشتركة، مؤكدا أن إدارته ستعمل على تسهيل صفقة بيع طائرات مقاتلة أميركية للكويت

وحث الرئيس الأميركي كافة الدول في المنطقة على شن حرب ضد التنظيمات التي تقتل الأبرياء، موضحا أن الكويت تشاطر المعلومات الاستخباراتية لمكافحة الإرهاب مع مكتب التحقيقات الفيدرالي.

ومن جانبه، أشاد أمير الكويت بالتزام أميركا بأمن دولة الكويت، مشيرا إلى الدور التاريخي الذي لعبته أميركا في تحرير الكويت من الغزو العراقي.

وقال: "أجرينا مباحثات معمقة في واشنطن عكست عمق علاقتنا التاريخية وشملت كافة المجالات بما يحقق مصلحة الشعبين".

وحول أزمة قطر، قال: "ناقشنا الوضع في المنطقة والخلاف المؤسف بين الأشقاء في الخليج، وكذلك جهودنا المشتركة بالتعاون مع المجتمع الدولي لمكافحة الإرهاب وتجفيف منابع تمويله".

وأوضح أمير الكويت أن "المطالب الـ 13 التي قدمتها دول الخليج قبلتها قطر، ونحتاج للجلوس معا للتباحث بشأنها".

وتابع أمير الكويت: "تطرقنا إلى الوضع في العراق والأوضاع المأساوية في اليمن وسوريا وليبيا وضرورة وضع حد للصراع والعودة إلى الحوار بين كافة الأطراف".

وفي وقت سابق، قال الرئيس الأميركي، ، إن يساعد في والأمور تسير على ما يرام. وأعلن ترمب أن مباحثاته مع أمير الكويت ستتناول .

ووصل أمير الكويت إلى البيت الأبيض للقاء الرئيس الأميركي، لإجراء مباحثات حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، ولاسيما أزمة قطر.

وسبق الإعلان عن زيارة أمير الكويت مباحثات أجراها كل من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، والرئيس ، حيث ناقش الزعيمان هاتفياً ملف الأزمة التي تعصف بقطر، وضرورة محاربة الإرهاب والتطرف ووقف تمويلهما.

فيما تواصل تعنتها في رفض المطالب الـ13 من الدول الداعية لمكافحة الإرهاب، وتمعن كما يؤكد مسؤولو هذه الدول في المضي في سياستها.
 


تصريح الشيخ صباح عن إيقاف الحل العسكري بالأزمة !

و كم تصريح مهمة بعد
 
امير الكويت : سنضغط على قطر وليس من مصلحة قطر ان تكون خارج السرب ويجب عليها انت تكون مع اخوانها

ونعم في حكيم الخليج الله يطول بعمره. تحدث عن الطرف الذي يجب أن يتم الضغط عليه. مصدر الشرور كلها.

شكرا سمو الأمير الوالد الكبير على موقفك الواضح ويا ليت ما يتم مهاجمتهم من قبل الحزبيين على موقفك النبيل.
 
كذلك مبروك للكويت هذا الوحش المفترس. قوات جوية تستحق الإشادة.
 
أمير الكويت: قطر مستعدة لتلبية المطالب الـ 13 التي قدمتها الدول الأربع

:D
غصب وطرق ورجولنا ع روسهم هم وكلابهم ومن ورااهم.... تميم الز..........
 


وضعهم مزري :D

DJJObXbUIAAlHlP.jpg:large
 
لو كنت انا قائد للسعودية وانت قائد للكويت لطردتك من مجلس دول التعاون ابو المنطق الغبي اللي انت فيه اجل التحالفات وش فايدتها حتجيك دولة من الناتو وتقلك مالنا شغل بالبقية وتستمر في الحلف !
اولا استغرب لماذا تم حذف ردي ....!! لاعرف من من هذا العبقري الذي حذف ردي بالرغم اني انتقدت بلدي الكويت ولم انتقد بلد اخر !!
ثانيا اعيد واكرر عن نحن في الكويت اخطأنا خطأ كبير في الاستمرار في لعب دور الوسيط منذ بداية الازمه والتي المفترض ومنذ مده ليست قصيره كان علينا التوقف تماما عن لعب هذا الدور بعد تبن كافة المؤشرات على فشلها الواصح وستمرار الازمه بما هي عليها وها هي تراوح مكانها بدون ادنى نتائج ، وكان علبنا أن نبتعد وننئ بأنفسنا ولانفكر سوى بمصلحتنا الوطنيه فقط دون ألتفات لاحد ، مثل مافعل العمانيين الذي ابتعدوا عن الجميع ولم يتدخلوا بالازمه وبين الفرقاء المتخاصمين وكسبوا انفسهم وابتعدوا عن المشاكل بينما عندنا بالكويت كانت محصلة دور الوسيط الذي لعبناه ( شتائم واهانات وتشكيك بالمواقف) وتعدي كل الخطوط الحمراء من قبل هجمه اعلاميه شرسه منظمه تم الايعاز بها -كما هو واضح - من مراكز صنع القرار في بعض دول المواجهه مع قطر..
بل الفعل هذا مانستحقه واقل مانستحقه لاننا تجاهلنا نكون بعيدين عن المشاكل ونكون منشغلين بأمننا ومصالحنا وليس بمصالح غيرنا وتدخلنا بما لايعنينا ، فكانت النتيجه كما يرى الجميع ...
 
الحل العسكري كنا نستبعده ولكن وساطة الامير صباح منعته؟!!
 
أمير الكويت: قطر مستعدة لتلبية المطالب الـ 13 التي قدمتها الدول الأربع

:D

العربية تكذب كعادتها !! الأمير قال أن قطر مستعدة لبحث المطالب ولم يقل أنها مستعدة لتلبيتها !!

 
العربية تكذب كعادتها !! الأمير قال أن قطر مستعدة لبحث المطالب ولم يقل أنها مستعدة لتلبيتها !!

هو قال ان قطر بالفعل وافقت على ال 13 بند
فى الدقيقة 23:02
 
العربية تكذب كعادتها !! الأمير قال أن قطر مستعدة لبحث المطالب ولم يقل أنها مستعدة لتلبيتها !!


يا أخي ارجع لكلام أميرك وبلاش شغل المحقق كونان والاستعباط

بلسانه يقول : قطر مستعد لتلبية المطالب بأكملها


 
العربية قناة أعتادت تلفيق الأخبار وفقدت مصداقيتها منذ زمن !! قبل أسابيع نشرو خبر عن شراء العراق لدبابات T-90 وأزالوا أسم العراق ووضعوا إيران !! قبلها وضعوا برنامج يمجد حزب الله !!!!!
 
عودة
أعلى