اليايان تطور منظومة ردار لرصد المقاتلات الشبحية الروسية والصينية

Black Velvet

عضو مميز
إنضم
1 أكتوبر 2015
المشاركات
15,663
التفاعل
40,789 84 0
الدولة
Morocco
طلبت وزارة الدفاع اليابانية مبلغ 19،6 مليار ين yen اي 178 مليون دولار في ميزانية 2018 لتطوير جيل جديد من أنظمة رادار لتتبع ورصد كل المقاتلات الشبحية الروسية والصينية المسمات Advanced stealth fighter jets.
الردار الجديد Next generation Radar system سيكون قادرا على تجميع كل موجات أنظمة الراديو الصادرة عن المقاتلات ورصدها وتتبعها وبالتالي إسقاطها ومن المتوقع بأن يكون الردار محمولا وسيدخل الخدمة في سنة 2024.
وزارة الدفاع أدمجت السواحل لتطوير ردار متطور على طول السواحل اليابانية لإستعمال نظام Land-based Aegis Ashore بما فيها كل أنظمة الردارات المتطورة لجميع المدمرات التي تحمل نظام Aegis.
روسيا والصين طورتا مؤخرا تكنولوجية التخفي أو ما يسمى بالشبحية والتي تظهر على أنها تفوق ما لدى الولايات المتحدة؛روسيا تمتلك اليوم SU-57 او PAK-FA-50 والصين طورت J-20 الشبحية.
radar_sys_1502970929.jpeg
 
أصحاب العيون الضيقة لن يستسلموا أبدا للشبحية مهما كانت هم أول دولة إليكترونية في العالم ولهم صيت دائع بأشهر الإليكترونيات ولن يرحموا أبدا دولتين :روسيا التي تستعمر لحد اليوم ارخبيل في الشمال والصين عدوتهم الازلية مند عهد جنكيزخان.
 
اليابان مذا سينفعها كشف الشبحيات هي اقرب من روسيا والصين لو يريدون لأغرقوها بافتعال تسونامي عبر بضعت قنابل في البحر
 
ليست غريبة عليهم هم أول من صنع رادار ايسا قبل أمريكا...,لكن ما المقصود بالمحمول جوا؟! هل هو رادار شبيه بالطائرات الانذار المبكر؟
ومن المتوقع بأن يكون الردار محمولا
 
كنت افكر في الامر "محمول"ربما مركب فوق مركبات كما هو الحال في اخر ردارات الولايات المتحدة وفرنسا؛
 
عودة
أعلى