الدبابة الإسرائلية Merkava MK-4-Meil Ruach

Black Velvet

عضو مميز
إنضم
1 أكتوبر 2015
المشاركات
15,663
التفاعل
40,789 89 0
الدولة
Morocco
Merkava MK-4 او wind coat or windbreaker مأخودة من النسخة Merkva MK-4 مجهزة بدروع Trophy Active Protection او APS وفي بعض الاوقات تدعى بMerkava MK-4-Baz او Merkava MK-4M Windbreaker.
من اهم اهداف الدبابة هي ضم دروع الحماية التي هي موجودة في Merkava MK-4 المضادة للصواريخ المضادة للدروع والمجهزة برؤوس Tandem HEAT.
الشروع الأولي في نمادج الدبابة كان سنة 2009 وأول سرب إسرائلي للدبابات تسلم هده النسخة في سنة 2011؛في سنة 2014 راجت أخبار عن أول تصدير لهده الدبابة خارج إسرائيل وكانت لكلومبيا.
تعتبر Merkava-MK-4-Meil Ruach من أفضل الدبابات في الساحة العالمية؛دات دروع Trophy بصناعة إسرائلية 100% مبنية على أسس Hard-kill protection system for Armored Vehicles إنها تقوم برصد وإعتراض مختلف القدائف الصاروخية والصواريخ المضادة للدروع بإطلاق حزمة متفجرة أمتار قليلية من الدبابة ؛لقيت الدبابة الصهيونية نجاح في 2011 لإعتراضها قدائف RPG-29 و صواريخ Kornet و Metis-M;الدبابة تحتوي على مجموعة من نظم متطورة للتعرف على العدو والإنذار المبكر وتظم نظم إليكترونية للتشويش وتحتوي على نظام إستقبال وتحذير ليزري وقنابل دخانية.
Merkava-4-MK Meil Ruach مطعمة بدروع Modular Armor ولها حماية من اسفل الدبابة مضادة للألغام .
الدبابة ستعرف تعزيز نظام جديد للحماية ضد الصواريخ الموجهة جو-أرض المضادة للدبابات ونظام آخر جد متطور مضاد للصواريخ المنطلقة من الدبابات المعادية.
Merkava-4 لها مدفع 120mm smoothbore gun المطور من قبل المصنع الإسرائلي Israel Military Industries IMI وتستعمل دخائر 120mm بما فيها دخائر الموحدة للناتو ولها قدرة على إطلاق صواريخ مضادة للصواريخ من نوع LAHAT او دخائر مضادة في نفس الوقت.
الدبابة الإسرائلية نجهزة بنظام متطور Advanced Fire-control system الاحدث في العالم والمضاد للمروحيات وتحمل رشاش coaxial 12,7mmو 7،62mm وتظم نظام Internally Operated 60mm Mortar system.
في هدا العام ستم تجهيز الدبابة بنظام Elbit Iron Vision الدي هو عبارة عن خودة جد متطورة لطاقم الدبابة Helmet Mounted Head-Up-Display.
مشاهدة المرفق 83945
 
هي سلسلة إن شاء الله سنتتطرق من خلالها لمختلف الصناعات الإسرائلية تحت مسمى "إعرف عدوك"المخيف في هده الدبابة هي النظم الحديثة المضادة لمختلف الصواريخ سواء كانت محمولة أو جو-أرض من مقاتلات ومروحيات .
 
Entred in service :2011
crew:4 men
weight:65T
lenght:8m
hul lenght:7,6m
width:3,72m
height:2,66m
Main gun:120mm smoothbore
ATGW:LAHAT ATGM
machine guns:1*12,7mm;2*7,62mm
Moratr:1*60mm
travers range:360 degres
Eingins:General dynamics GD883 V12 diesel
power:1000hp
max speed:60km/h
range:500km
merkava_mk4_meil_ruach-1.jpeg
 
الصناعات العسكرية الاسرائيلية بمستوى الصناعة الفرنسية
 
Main gun : MG253 120mm calibre lenght 44 smoothbore
transmission : Ashot Ashkelon hydromechanechal
Automatic with 5 gear
Fuel capacity : 1400 litres
vertical obstacle : 0,95m*MK1
Trench crossing : 3m*MK1
water capability : 1,38m
Gradient : 70%*MK1
side slope : 37%*MK1
NBC protected : yes
Armor Type :Modular composite
Active Protection system : APS
Latest Digitalized equipements:
Air-conditioning
fire detection system
suppression systems
TSAWS(tracks.springs and wheels systems) by Caterpillar compagny
Vector Tank Sight system
Digital Battefield Mangement system
Knight Mark 4 control system
Merkava MK-4 Tank fierpower:
Introduction of 120mm calibre lenght 44 smoothbore MG253
MG-253 :Max-Recoil distance of 530mm is 40% reduction in recoil force.
Merkava-MG251-120mm-Smoothbore-Main-Gun.jpeg
Merkava-Mk-4-Modular-Turret-Armor.jpeg
Merkava-Mk-4-Tank-image-6.jpeg
Merkave-Mk-4m-Windbreaker-1.jpeg
2.jpeg
3.jpeg
1.jpeg
 
ليس عيبا أن تخسر حربا ما لكن العيب كله أن ترى أنك مجرد دمية تدخل الحرب بسلاح ضعيف وأنت لا تقدر على الفوز"هده هي فلسفتي وحكمتي الشخصية -نعم إسرائيل أكلت التراب في حرب 2006 وتلقت الدرس قاسيا ولم تستسلم ولم تبكي الأمم عملت على تفحص مكامن الخطئ في الدبابات ومند 2006 وإسرائل تطور دبابتها ودخلت الإشتباك مع حماس في 2009 و2014 ولم تدمر دباباتها ؛من هنا وجب على من يهمه الامر بالعدو الإسرائلي أن يتفحص العتاد المتطور للكيان الصهيوني قبل أي مغامرة حربية قد تبيده عن بكرة أبيه.
 
أسطورة السلاح الروسي RPG-29 و Kornet و Metis-M توقف الزمان بها هنا في حرب غزة فأي دولة تريد خوض حرب واقعية بتكنولوجية القرن 21 وجب التفكير في هزم دروع APS ؛لا مكان للمجاملة مع العدو ولا مكان للكدب على الشعوب ؛إما تطوير البلاد والعباد أو الخضوع والخنوع لإرادة بنو إسرائيل.
 
ليس عيبا أن تخسر حربا ما لكن العيب كله أن ترى أنك مجرد دمية تدخل الحرب بسلاح ضعيف وأنت لا تقدر على الفوز"هده هي فلسفتي وحكمتي الشخصية -نعم إسرائيل أكلت التراب في حرب 2006 وتلقت الدرس قاسيا ولم تستسلم ولم تبكي الأمم عملت على تفحص مكامن الخطئ في الدبابات ومند 2006 وإسرائل تطور دبابتها ودخلت الإشتباك مع حماس في 2009 و2014 ولم تدمر دباباتها ؛من هنا وجب على من يهمه الامر بالعدو الإسرائلي أن يتفحص العتاد المتطور للكيان الصهيوني قبل أي مغامرة حربية قد تبيده عن بكرة أبيه.
لم تدمر في 2014 و 2009 ليس لان الميركافا اصبعت عصية على التدمير بل لان مضادات كا الكورنيت EM او RPG-30 لم يصل الى لحماس اولكان هناك كلام اخر. لكل زمان زمانها
 
أخوف ما أخافه وأرهبه بالمرة وهو إستعمال نظامين جديدين في سلاح الدبابات وهما ؛-سلاح الليزر المديب لكل شئ
-2-إستعمال تكنولوجية الطاقة الموجهة .
الطاقة الموجهة هي ما تفكر فيه واشنطن بإبتكار آليات وميكنيزمات اليكترونية دات توليد لطاقة موجهة مدمرة كما هو الحال في فيلم Iron man ;قد يضحك البعض لكن تأكدوا من ان واشنطن وعلماؤها يفكرون في تقزيم السلاح المتطور وجعل الطاقة الموجهة تخدم في سلاح القرن 21 مع ميزة تدعيم السلاح بتكنولوجية النانوميتر ونظام APS.
 
لم تدمر في 2014 و 2009 ليس لان الميركافا اصبعت عصية على التدمير بل لان مضادات كا الكورنيت EM او RPG-30 لم يصل الى لحماس اولكان هناك كلام اخر. لكل زمان زمانها
ربما نعم وربما لا فواشنطن إقتبست نظام APS من تجربته في قطاع غزة وأظهر تفوقه في صد أي قديفة وأي صاروخ مهما كان صنعه وقوة تدميره والنظام يعمل بإطلاق شحنة متفجرة أمتار قليلية عن الدبابة بوجود ماسح ليزري للرصد والتتبع لكل الاهداف الصاروخية ؛لا أظن بتاتا أن يتم تدمير نظام APS حاليا.
 
نظام APS طلبته واشنطن من لدن رفائيل إسرائيل لتركيبه على دبابة Abrams وفي نفس الوقت هناك مشروع يدعى MAPS بين واشنطن وبريطانيا و هو Modular Active Protection System للمجموعة Tank Automative Research Developement and Eingeering Center -TARDEC و هنا لتمحيص إدعاءت البعض سأعرض عليكم كيف يعمل نظام الليهود للتصدي لكل القدائف مهما كانت RPG أو صواريخ محمولة :
stop-em-with-the-rafael-trophy-kaz-iron-fist-35.jpeg
stop-em-with-the-rafael-trophy-kaz-iron-fist-52.jpeg
stop-em-with-the-rafael-trophy-kaz-iron-fist-78.jpeg
stop-em-with-the-rafael-trophy-kaz-iron-fist-55.jpeg
stop-em-with-the-rafael-trophy-kaz-iron-fist-54.jpeg
stop-em-with-the-rafael-trophy-kaz-iron-fist-58.jpeg
stop-em-with-the-rafael-trophy-kaz-iron-fist-7.jpeg
stop-em-with-the-rafael-trophy-kaz-iron-fist-50.jpeg
 
يجب أن نبقي على أرجلنا فوق الأرض وليس بالحلم والتمني فإدا كانت إسرائيل تنافس فرنسا وواشنطن في مجال التكنولوجيا نبقى نحن العرب أسرى شهوة الإستراد والتفاخر بالسلاح الغربي.
stop-em-with-the-rafael-trophy-kaz-iron-fist-90.jpeg
what-is-the-rafael-trophy-kaz-iron-fist-system-91.jpeg
6.jpeg
 
الموضوع ككل نقطة من بحر والمنتدى مسؤول عن تنوير الاراء المغلوطة بشأن كراهية كل ما هو إسرائلي من سلاح ؛في عقليتنا نحن العرب نكره كل شئ يدكر عن بني صهيون ونستصغر شأنهم ولكن هدا في الأحلام وليس في الواقع وشتانا بين الواقعين ؛إعرف عدوك تكمن لك النجاة ليوم آخر هده هي فلسفة الحرب المعاصرة .
 
هل نظام الحماية قادر علي ايقاف القذائف المطلقة من دبابات الخصم ؟!
 
هل نظام الحماية قادر علي ايقاف القذائف المطلقة من دبابات الخصم ؟!

قذيفة المدفعية مثل الرصاصة سوى كانت بحشوية او بدون مثل قذائف الطاقة الحركية وهي أسرع من قذائف م د

اما صواريخ م د فهي موجهة سوى كان التوجيه سلكي او لا سلكي .. لهذا أنظمة الحماية الحديثة تقرأ التوجيه ثم تعترض على ضوء هذه القراءة ..
 
عودة
أعلى