وصول أول دفعة طائرات تدريبية باكستانية إلى قطر

الجراح 

طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
8 أغسطس 2008
المشاركات
12,868
التفاعل
46,624 1,336 0
أعلنت وزارة الدفاع القطرية، أمس الأربعاء، عن وصول أول دفعة من طائرات التدريب الحربية الخفيفة “السوبر موشاك” الباكستانية إلى الدوحة.

وأقامت القوات المسلحة القطرية حفلا بهذه المناسبة حضره نائب قائد القوات الجوية الأميرية اللواء الركن طيار أحمد بن إبراهيم المالكي ووفد باكستاني رفيع المستوى ضم ضباطا من سلاح الجو الباكستاني.

وأكد قائد كلية الزعيم محمد بن عبدالله العطية الجوية، العميد الركن طيار سالم حمد عقيل ، أهمية وصول الدفعة الأولى من طائرات “السوبر موشاك” والتي تعتبر إضافة نوعية ومميزة لأسطول طائرات التدريب في الكلية.

ومن المقرر أن توفر طائرات “السوبر موشاك” الباكستانية الدعم من ناحية تدريب مرشحي الطيارين في الكلية الجوية، حيث أن هذه الطائرات الخفيفة ذات المحرك المروحي تستعمل في العمليات التدريبية (الأولية والأساسية) في الطيران العسكري، بالإضافة إلى الطيران الاستعراضي والطيران الليلي.

وطائرات السوبر موشاك (MFI-17 Mushshak) من إنتاج مجمع الطيران الباكستاني وتحتوي على مقعدين أو ثلاثة، حيث يصل عرض جناحيها إلى 8.85 متر، وطولها 7.15 متر، وتبلغ أقصى سرعة لها 268 كم في الساعة.

يذكر أنه تم توقيع عقد شراء هذه الطائرات في شهر يونيو 2016.


DFGFp_qUQAEAjYd.jpg




DFGFqAFUIAAwrJA.jpg








DFJ3IjWXYAAQNFU.jpg








 
موشاك مسلحة ؟

fb_img_1495224272126-jpg.397963

fb_img_1495224261886-jpg.397962
 
طبعا الصفقه دى شرط فيها ان الطيارين يبقوا باكستانين بسبب عدم وجود قطريين
المصدر على هذا الذي تفضلت به .
فلسنا اليوم السابع نقبل كل ماهب ودب ...
 
قطر منذ سنتين أو أكثر تفكر بالطائرات الباكستانية الثاندر والسوبر مشتاك
 
والمطلوب ياعزيزي ؟
انا بوضح معلومات بس
الاولى اننا مش اليوم السابع
ثانيا اننا لم نذكر اليوم السابع انت من ذكرتها وقمت بارسال قائمة المصادر الممنوعه بالرغم من اننى لم اذكر اليوم السابع او غيرى
يعنى مش تعمل عليا ناصح بالبلدى
 
الطاءره المصريه. كيه ٨ ايه. تتميز عنها بكثير. مع ان طبهاً المصريه هي للتدريب الجوي المتقدم. ونسبه التصنيع المصري اكثر من ٩٥ في الميه منها والباقي صيني. والنسخه ٨ اي هي خاصه بمصر وعليها تعديلاتنا الخاصه.
 
عودة
أعلى