نجاح تجربة إطلاق صاروخ اليقين

سومري

عضو مميز
إنضم
26 مايو 2016
المشاركات
10,959
التفاعل
17,364 56 0
الدولة
Iraq
:بداية:


بالتزامن مع احتفالات النصر على عصابات «داعش» الارهابية، نجحت وزارة الصناعة والمعادن باطلاق صاروخ اليقين تجريبيا، الذي يبلغ مداه 15 كيلو مترا.
وقال مدير اعلام شركة الصناعات الحربية في الوزارة ميثم نجم لـ»الصباح»: ان الملاكات الفنية المتخصصة في الشركة تمكنت مؤخرا من تصنيع صاروخ اليقين الذي يبلغ مداه 15 كيلو مترا، مشيرا الى ان الوزارة نظمت امس السبت حفلا تخلله اطلاق صاروخين من هذا النوع بشكل تجريبي من اجل معرفة القدرة التدميرية له برأس حربي يزن 350 كيلو غراما من المتفجرات.
واضاف ان الاحتفال باطلاق صاروخ اليقين التجريبي شهد حضورا واسعا ورفيع المستوى من قبل المؤسسة العسكرية التي سجلت اعجابها بالتصنيع المحلي والقدرات والخبرات العسكرية التي تمتلكها وزارة الصناعة والمعادن، لافتا الى ان الشركة تحرص على النهوض بالصناعات الحربية في البلاد.
وبخصوص تعاقدات الشركة، اوضح نجم، ان شركته ستتعاقد قريبا مع مديرية المدفعية في وزارة الدفاع لتزويدها بصواريخ يبلغ مداها 30 كيلومترا، منوها بأنها تنوي تصنيع بطريات للصواريخ لاطلاق نوع (ارض ـ ارض) من اجل تجهيز المؤسسات الامنية المتمثلة بوزارة الدفاع والداخلية والحشد الشعبي بتلك الصواريخ بغية اعادة الثقة بالمنتوج المحلي والاعتماد عليه، لاسيما ان وزارة الصناعة حصلت على شهادات خبرة عديدة من مؤسسات عالمية رصينة.
واشار مدير اعلام شركة الصناعات الحربية في الوزارة الى ان الملاكات الفنية المتخصصة في الشركة انتهت مؤخرا من تصنيع اول منصة للصواريخ باستخدام مواد اولية متميزة لتكون ذات كفاءة عالية وجهد حربي كبير، مطالبا في الوقت نفسه وزارتي الداخلية والدفاع بزيادة تعاقداتها مع الشركة من اجل تجهيز القوات الامنية بمختلف الاسلحة القتالية التي تتمتع بقوة ورصانة حربية، فضلا عن قلة التكاليف المالية مقارنة بالاليات والاسلحة العسكرية المستوردة.
واوضح ان الشركة باشرت تصنيع الاسلحة والمعدات الحربية، بعد تفعيل عملها قبل عامين بجهود ذاتية، حيث اعيد نشاط المكائن واعمال الصيانة وادامة المتوفر بشكل ذاتي، اضافة الى شراء المواد الاساسية الداخلة في التصنيع، مذكرا بان تلك الجهود اثمرت عن انتاج قنابر هاون 82، فضلا عن صواريخ كاتيوشا، وقنابر جوية ذات مديات عالية.

المصدر :


 
لحظة اجراء التجارب

IMG_3526.JPG
IMG_3527.JPG
IMG_3528.JPG
IMG_3529.JPG
 
صمم هذا الصاروخ من قبل الدكتور المهندس مظهر التميمي مدير عام شركة الصناعات الحربية العراقية
ومجموعة من الخبراء العسكريين العراقيين .

IMG_3535.JPG
IMG_3534.JPG
IMG_3536.JPG
IMG_3537.JPG
IMG_3538.JPG
 
التعديل الأخير:
لو تستغل الشركة الخبرات الايرانية في الصواريخ الباليستية و يتم تطوير المدى الى اكبر من 150 كلم سيكون احسن .
 
15 كيلو من جدكم انتم ولا تمزحون

مواد البنية الاساسية للصاروخ ثقيلة على ما يبدوا
 
مع الأسف العراق لازال حتى الآن تحت نفوذ إيراني،
ولذلك لانثق في أي خبر يتعلق به،
لانعرف الأشياء الإيرانيه من العراقيه كهذا الصاروخ المتواضع،

لو كنا نثق أنه عراقي ١٠٠% لحيينا هذه الجهود
 
والله انا احى مثل هذه الجهود ونتمنى تطوير المدى والدقة شيئا فشيئا
 
طيح الله حظ الكواليه مرهمين صواريخ غراد

:ها:

من بعد صواريخ العابد و الحسين والعباس و الطارق و ابابيل

طلعوا لنا الخردة




 
بدل ما يعمرون العراق ذهبو لصواريخ اليقين
يالله المهم يدعمون الابحاث ويعمرون مدنهم
 
عودة
أعلى