المقاتلة الكورية الجنوبية KF-21

مشاهدة المرفق 367397


طورت شركة الدفاع الكورية الجنوبية LIG Nex1 نظامًا للحرب الإلكترونية (EW) للحماية الذاتية للتكامل مع الطائرة المقاتلة الكورية (KF-X) التي يتم تطويرها للقوات الجوية لجمهورية كوريا (RoKAF).


مشاهدة المرفق 367396
وصفت LIG Nex1 على موقعها الإلكتروني النظام ، الذي أشارت إليه ببساطة باسم
"KFX EW Suite" ، على أنه "جهاز تشويش للحماية الذاتية في الحرب الإلكترونية" مصمم لاكتشاف وتحليل وتشويش الإشارات من رادارات العدو و / أو الصواريخ القادمة . سيتم أيضًا دمج الجناح مع الإجراءات المضادة والشراك الخداعية على KF-X .



بما ان اكبر مصنع LIGnext خارج كوريا سوف يكون بالسعوديه ان شاءالله
انا متفائل جدا بالقادم😍
 
قابلين اي مشروع
وان كان الافضل ك4.5 للإستفادة من خبرتنا بالمساهمة بتصنيع الf15 سابقا
وبعد نبدأ بتطوير المعيار
او القفز الى ال5

اذا كان كمشروع جيل 4.5 فهو غير مناسب للسعودية والسبب المحرك امريكي
غير متوفر بالسعودية ويضعف الجانب الاوروبي للقوات الجوية السعودية ولن يضيف شي على قدرات التايفون واستبدال التورنادو .

الا اذا استطاعت السعودية دمج محرك Eurojet EJ200 ( طرح كخيار للمشروع KF-X )
والحصول على رخصة تصنيعة ليعمل على KF-X وباقي اساطيل التايفون السعودية والكويتية والقطرية سيقوي الشق االاوروبي للقوات الجوية السعودية ويستبدل التورنادو المتقادمة ويدمج صواريخ ASRAAM من سامي واي تسليح محلى مستقبلي .

 

كوريا وإندونسيا تسعيان لإجراء محادثات بين وزيري دفاع البلدين​


1617626124990.png


قالت وزارة الدفاع اليوم الاثنين إن كوريا الجنوبية تجري محادثات مع إندونيسيا للتحضير لمحادثات بين وزيري دفاع البلدين، بمناسبة الفعالية المقبلة للكشف عن نموذج أولي لأول طائرة مقاتلة كورية الصنع خلال الشهر الجاري.

ويُسلط الانتباه حول ما إذا كانت إندونيسيا الشريكة في مشروع كيه إف-إكس "KF-X" سترسل مسؤولين رفيعي المستوى إلى الفعالية، لان هذا قد يكون علامة على بقائها ملتزمة بالمشروع المشترك في ظل تكهنات حول سعيها للخروج منه.

وتقول المصادر إنه من المتوقع أن يشارك وزير الدفاع الإندونيسى فرابوو سوبيانتو في الفعالية، التي ستجرى في أول أسبوعين من أبريل، بيد أن الوزارة لم تؤكد.
"قد يكون من الممكن عقد لقاء وزاري في حالة زيارة فرابوو إلى كوريا الجنوبية. نحن نسعى مع الاستعداد لجميع الاحتمالات"، وفقا لما أفاد به المتحدث باسم الوزارة بو سونغ -تشان في إحاطة صحفية دورية. "بما أن وزير الدفاع فبرابوو قد زار اليابان كذلك، نحن نجري محادثات مع إندونيسيا".

وكانت إندونيسيا قد تعهدت بالمشاركة بنسبة 20% في تكلفة تطوير الطائرة المقاتلة الحديثة التي تبلغ تكلفتها 8.8 تريليونات وون (7.9 مليارات دولار)، ولكنها توقفت عن الدفع بعد أن دفعت 227.2 مليار وون، وتبلغ قيمة المدفوعات المتأخرة 600 مليار وون.
وتناولت تقارير إعلامية سعي إندونيسيا لتخفيض مشاركتها إلى النصف بيد أن وكالة الاقتناء الدفاعي رفضت تعديل نسبة مساهمتها.

وفي سياق متصل، أفاد الكولونيل سو يونغ-وون المتحدث باسم إدارة برنامج الاقتناء الدفاعي بأن "التقارير الواردة عن طلبها بناء مرافق إنتاج محلية ليست صحيحة أيضا".



 
تهدف شركة KAI إلى الوصول بسعر مقاتلة KF-X الى مبلغ 65 مليون دولار مع تقليل تكاليف الصيانة. والوصول هذا النطاق السعري سيوفر لـ KF-X ميزة تنافسية في سوق التصدير العالمي للمقاتلات . "

 
1617939976922.png

استقبل الرئيس الكوري الجنوبي "مون جيه-إن" اليوم الخميس وزير الدفاع الإندونيسي "برابوو سوبيانتو" في المكتب الرئاسي بسيئول.

وقد دعا "مون" وزير الدفاع الإندونيسي إلى مكتبه وسط تكهنات بأن الشراكة الثنائية في مشروع "KF-X" قد تكون متعثرة.

وزار الوزير الإندونيسي كوريا الجنوبية لحضور حفل لطرح أول نموذج أولي للطائرة المقاتلة المحلية لكوريا الجنوبية. ومن المقرر عقد الحفل غدًا الجمعة في مصنع ساتشون التابع لشركة صناعات الفضاء الكورية في إقليم كيونغ سانغ الجنوبي.

وتعد إندونيسيا هي الشريك الأجنبي الوحيد في العرض الذي تبلغ قيمته 8.8 تريليون وون (7.9 مليار دولار أمريكي) والذي يُطلق عليه "IF-X" في الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا.

وقال مون في مستهل المحادثات مع الوزير الإندونيسي إن "المشروع المشترك بين كوريا الجنوبية وإندونيسيا لتطوير طائرة مقاتلة من الجيل التالي يظهر بشكل رمزي المستوى العالي من الثقة والتعاون بين البلدين إلى جانب مشروع التعاون بشأن الغواصات".
ووصف "مون" زيارة "برابوو" إلى البلاد لحضور حفل لطرح أول نموذج أولي للطائرة المقاتلة المحلية لكوريا الجنوبية بأنها تمثل "التزام إندونيسيا القوي" بالتعاون الناجح مع البلاد في صناعة الدفاع.

وأضاف أن كوريا الجنوبية تولي أهمية كبيرة للعلاقات مع إندونيسيا، ووصفها بأنها "دولة آسيوية نموذجية"، وأشار إلى أن البلدين أقاما "شراكات استراتيجية خاصة".
وبدوره تعهد "برابوو" ببذل جهود من أجل علاقات ثنائية "قوية ومتقنة".

وقد نمت الشكوك حول التزام جاكرتا ببرنامج الطائرات المقاتلة على الرغم من العقد الموقع بين البلدين عام 2015 لتقاسم 20% من إجمالي التكاليف وتسلم 48 طائرة من الجيل 4.5 من صنع شركة صناعات الفضاء الكورية.

وبعد أن استثمرت جاكرتا في مرحلة مبكرة 227.2 مليار وون، قيل إنها تخلفت عن دفع الباقي.

وفقًا لبعض التقارير الإعلامية، تفكر جاكرتا في شراء طائرات مقاتلة من طراز "رافال" أو "F-15EX".

سيقام حفل إطلاق KF-X مباشر

في الساعة 14:30.






 


1617952643312.png


KF-21 Boramae (보라매)​



1617952611493.png

KF-21 Boramae (보라매)​

renderTimingPixel.png


Boramae (보라매) = الصقر الكوري​



1617952542246.png



 
مدري كيف الأمارات ماشاركت في المشروع !!
 
1618062620437.png



قال الرئيس مون جيه-إن اليوم الجمعة إن كوريا الجنوبية من المقرر أن تبدأ إنتاج الجيل القادم من نموذج أولي للطائرة المقاتلة محلية الصنع بهدف نشر ما يصل إلى 120 وحدة لاستخدامها في القتال الحقيقي .

وأعلن الرئيس مون عن الخطة في حدث كشف النقاب عن النموذج الأولي لمقاتلة "KF-21 بوراميه"، والذي أقيم في مقر شركة كوريا للصناعات الفضائية في مدينة ساتشون بإقليم كيونغ سانغ الجنوبي.

وبدأت كوريا الجنوبية برنامجا بقيمة 8.8 تريليون وون (7.9 مليار دولار أمريكي) لاستبدال أسطول القوات الجوية المتقادم من طائرات F-4 وF-5 في أواخر عام 2015.

وقال الرئيس مون في كلمة "لقد فتحنا حقبة جديدة من الدفاع عن النفس وأرسينا أيضا معلما تاريخيا في تطوير صناعة الطيران".

وأوضح أن الطائرة المقاتلة ستدخل في حيز الإنتاج الكامل بمجرد الانتهاء من الاختبارات على الأرض وفي الجو.

وأضاف "نخطط لنشر 40 طائرة بحلول عام 2028 وما مجموعه 120 بحلول عام 2032".
 
عودة
أعلى