واشنطن توافق على بقاء الأسد ورحيل "داعش"

ده علي اساس ان اوباما نفسه كان عايز بشار الاسد يروح !
ما احنا عارفين الي فيها من زمان
 
الدول بالاساس لديها مصالحها سواء الاقتصادية او السياسية او غيره يعني غدا لا تستبعد عداء قوي من سوريا لايران والعكس صحيح هذه السياسة واعتقد دخول امريكا سوريا ساهم بشكل فعال بتاسيس سوريا الجديدة سواء بقاء الاسد قائم او لا بالنهاية الدولة السورية الجديدة التي يريدها الغرب تريد دولة مدنية مثل اكثر دول اوروبا لا احد يعرف حكامها فقط نعرف وزراء خارجيتها وبالداخل يعرفون رئيس الوزراء السلطة الاعلى

بالنسبة لاعادة الاعمار لن يعاد اعمارها بل ابتداء اعادة اعمارها وتم اطلاق مشروع دمشق 2020 وسوريا 2040 والناس نايمة بالعسل

842_1650568028525478_5241460987548973301_n.jpg


aXc__cYwdWy_e_GfHa.jpg


وأكد راجاسا لصحيفة أندونيسية أن سورية ماضية في اعتماد خطة لبناء 500 برج، وعلينا أن نكون «جاهزين لمثل هذا العرض، ولاسيما أن أي مناقصة لن تكون مطلوبة للمشروع».

هناك عروض اسعار من كل دول العالم لبرنامج 500 برج

هذا وللحين حرب شغالة وهذا التطوير شلون لو الامور هدات

من بداية الثورة اذا لم يكن التدخل قوي صعب بعدها ان تسقطه فا التوازنات تتغير بين الدول وبنفس الوقت سياتيك اذناب وليس رجال ويسمون انفسهم معارضين كل من هب ودب يصبح معارض ويترزق على قضيته وهو بالاساس دائما ما يشتم من يساعدونه سواء دول او افراد وبعض المعارضين وضوح الشمس واضحين حاليا وشتائمهم للدول الداعمة للمعارضة
 
التعديل الأخير:
قولناها من زمان .. هتخلص سياسه محدش صدقنا ..
الله يحرق بشار واللي حاربوه . ويستر الشعب السوري البريء الذي شرد في كافة بقاع الارض
 
[

· ·

الاتفاق الأميركي الروسي الاسرائيلي:


تتحرك امريكا في سوريا حسب المطالب الاسرائيلية، ومن الجلي الآن وجود اختلافات روسية امريكية خاصة في مناطق شرق وجنوب سوريا. ولفهم ماتريده امريكا هناك، يتوجب فهم ماتريده اسرائيل وليس الاردن.

فاسرائيل لاتريد اقحام مناطق جنوب وجنوب غرب وجنوب شرق سوريا (الحدود الاردنية السورية والسورية الاسرائيلية) في مفاوضات الاستانة، حيث انها لاتوافق على وجود قوات ايرانية او تركية او حتى روسية في تلك المناطق، وهي لم تمانع خلال عقود من الزمن وجود قوات اسدية حيث تعهد الاسد الاب بحماية حدود اسرائيل الشمالية ولكنها مؤخرا فقدت الثقة بقدرات الاسد في حماية حدودها بدون اعتماده على مليشيات ايرانية.

تقوم امريكا فعليا بالتفاوض مع روسيا بمطالب اسرائيل. فاسرائيل لاتريد حتى الدخول في قضية ادارة مناطق الحدود او مناطق خفض التصعيد، او الدخول كطرف تفاوضي، وانما تحاول التحكم بها وادارتها عن طريق فصائل سورية تستطيع هي او الاردن توجيهها،

فسياسة اسرائيل في سورية هي:


1. انهاء النزاع السوري سلميا عن طريق تخفيف الاشتباكات بين المليشيات الاسدية والثورية، ولهذا تحاول اجهاض أي عمل عسكري ضد الاسد، الا في اطار الضغط عليه لتحقيق مكاسب تكتيكية.

2. محاربة الفصائل المصنفة على قوائم الارهاب

3 . منع نقل اسلحة نوعية للمليشيات الايرانية

4. منع مليشيات الاسد من استخدام الاسلحة الكيماوية


وهذه المصالح تتقاطع في معظمها مع مصالح روسيا، والتي تريد:


1. انهاء النزاع السوري سلميا عن طريق تخفيف الاشتباكات بين المليشيات الاسدية والثورية

2. العمل على المصالحات لاعادة رفد جيش الاسد بالعنصر البشري اللازم لسد النقص البشري. حيث تدرك روسيا ان الاسد بحاجة للسنة للاستمرار في سوريا بدون الحاجة للشيعة

3. منع سيطرة ايران على سوريا، حيث ان اعتماد روسيا على ايران نابع من ضرورة ايجاد قوات برية تساند الاسد لمنع سقوطه.

4. اعادة المليشيات الانفصالية الكردية لحظيرة الاسد، وهذا هو احد اهم نقاط الخلاف الامريكي-الروسي.

5. جذب الفصائل الثورية والاسد لخندق واحد لمحاربة الفصائل المصنفة على قوائم الارهاب

تستثمر روسيا تهديد تركيا بالهجوم على عفرين لاعادة منطقة عفرين لحظيرة الاسد

وتستثمر روسيا المليشيات الشيعية لتحقيق مكاسب تفاوضية مع الامريكان


وبالتالي فان نقاط الخلاف الان بين روسيا وامريكا هي المليشيات الانفصالية والمليشيات الشيعية.
[
 
[
هذا ما نشره أحد الشيوعيين السوريين التابعين لهيثم مناع على صفحته:
===



اتفاق أميركي ـ روسي على إقامة "منطقة أمنية إسرائيلية" في الجنوب السوري
======



بنود الاتفاق

ـ تتولى الشرطة العسكرية الروسية إدارة المنطقة؛

ـ ليس مسموحا لأي جهة حكومية سورية دخولها أو النشاط فيها؛

ـ ليس مسموحا لأي جهة إيرانية أو من حزب الله أو أي ميليشيا تأتمر بأمرهما دخول المنطقة وقتال التنظيمات الاسلامية الارهابية الوهابية . وهذا بيت القصيد والغاية الأساسية شبه الوحيدة من الاتفاق.

ـ اتفاق وقف لإطلاق النار في هذه المنطقة يبدأ منتصف ظهر اليوم السبت، على أن تُرسم حدود هذه المنطقة وتدخلها الشرطة العسكرية الروسية (قوات الاحتلال الإسرائيلية المقنّعة، أو "ميليشيا بن غوريون" الروسية ، كما تجب تسميتها) خلال أسبوع من تاريخه، بعد الاتفاق على حدود المنطقة.


بند مُسرّب غيرمعلن رسميا:

تتخلى إسرائيل والولايات المتحدة عن المطالبة بتنحي الأسد وإخراجه من أي حل سياسي "إذا أثبتت المنطقة الآمنة نجاعتها، وأثبت الأسد أنه قادر على منع الإيرانيين وحزب الله من دخولها. وعندها يصبح مصير الرئيس السوري بيد موسكو".

ولا يغير من هذا المعنى أن وزير الخارجية الأميركية أكد أمس بعد خروجه من الاجتماع مع نظيره الروسي في هامبورغ "أن الحل السياسي النهائي لن يشمل الأسد ولا أسرته"، إذ إنه أرفقه بعبارة "انتقال السلطة سيحدث في مرحلة ما عبر عملية سياسية"!( مرحلة ما، ربما في القرن الثاني والعشرين!).


ملاحظات على هامش الاتفاق:

ـ الاتفاق هو نسخة حرفية عن المطالب الإسرائيلية المعلنة، والتي كانت ثبتتها خلال اللقاءات "الفنية" التي حصلت خلال الأسابيع الماضية في عمان بين ضباط إسرائيليين وروس وآخرين ...ولهذا يجب التشديد على وصفها بـ"المنطقة الإسرائيلية الآمنة" وليس "منطقة توتر منخفض" كما يسمونها من باب ذر الرماد في العيون وخداع الرأي العام.

ـ من المتوقع أن تشمل المنطقة محافظتي درعا والقنيطرة بأكملهما. لكن ليس معلوما بعد وضع محافظة السويداء.

ـ ليس معلوما بعد مصير منطقة "التنف" وما حولها من البادية السورية، على اعتبار أن بعضها تابع لريف دمشق وبعضها الآخر لريف حمص.
[
 
[




· ·



الاستانة:

كما توقعنا لم تأتي الاستانة بجديد ، حيث تم مناقشة حدود مناطق خفض التصعيد والقوات التي ستقوم بمراقبتها، وحصل في اللقاء اختلاف بين ايران-تركيا حول مستقبل شرق سوريا وجنوبها، خاصة فيما يتعلق بقبول الصيغة المتضمنة للقوات التي ستقوم بمراقبة هاتين المنطقتين (حدود اسرائيل والاردن والعراق) والتي اصرت ايران ان تكون هذه القوات ايرانية بينما اقترحت تركيا ان ترسل قواتها لهتين المنطقتين الى جانب القوات الروسية.

اما الاردن وامريكا فاقترحوا نشر قوات دولية في هذه المناطق وهذا لاقى رفض ايراني وتركي.

الواضح في المؤتمر هو دعم روسيا لطرح ايران ومعارضتهم لطرح تركيا

لاحقا وبسبب عدم الاتفاق فاجئ الروس الجميع باعلان ضرورة حل هذا الخلاف في الجلسة السادسة لاستانة ولكن ليس في الاستانة وانما في طهران، وهذا بحد ذاته يعتبر الاعلان رسميا عن موت مؤتمر الاستانة حيث لن تسافر امريكا او الاردن او المعارضة السورية لطهران للاتفاق على مستقبل سوريا.


اذا على مايبدو قامت روسيا ظاهريا بابداء تأييدها لايران وفي نفس الوقت قامت بازاحة ايران وتركيا من ملف المفاوضات لتدع مصير الاتفاق النهائي على مستقبل سوريا بين يدي امريكا وروسيا، وستكون قمة هامبورغ ولقاء ترامب-بوتين هو الجولة الاولى في هذا الاتفاق​
[
 
عودة
أعلى