" ســـيف الــفـــرات " أنباء عن عملية عسكرية تـــركــيــة ضد أكراد عفرين بحلب

إنضم
28 مارس 2013
المشاركات
25,052
التفاعل
30,391 0 0

تعرّف إلى تفاصيل العملية العسكرية التركية الجديدة شمال سوريا
========================

أكدت صحيفة "قرار" التركية أن العد التنازلي لانطلاق عملية "سيف الفرات" التي من المفترض أن يشنها الجيش التركي ضد ميليشيات حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي "ب ي د"، الجناح السوري لحزب "العمال الكردستاني" في شمال سوريا، قد بدأ.

وبحسب ما نقلت صحيفة "العربي الجديد" عن الصحيفة التركية، فإن التجهيزات للعملية بدأت قبل شهر رمضان، حيث تم حشد قوات عسكرية تبلغ ضعف القوات التي شاركت في عملية "درع الفرات" التي شنتها القوات المسلحة التركية لدعم فصائل الجيش السوري الحر في آب/أغسطس من العام الماضي، وأدت إلى طرد تنظيم "الدولة" من كل من مدينة جرابلس والباب ودابق.


وأفادت الصحيفة أن أن الجيش التركي حشد 7 آلاف مقاتل من القوات الخاصة على الحدود، مع إعطاء الأوامر لكل من القوات التركية وفصائل الجيش السوري الحر بالجهوزية التامة، مشرة إلى أنه من المنتظر أن تبدأ العمليات من غرب أعزاز في كل من بلدة عين دقنة ومطار منغ العسكري، لتستمر وصولا إلى كل من تل رفعت وعفرين وتل أبيض بريف الرقة.


أما عن توقيت شن العملية، فإنه من المنتظر أن يكون في نهاية تموز/يوليو أو بداية آب المقبل، وستستمر لغاية طرد ميليشيات "الاتحاد الديمقراطي" من معظم مناطق سيطرته في شمال سوريا.


ومن المنتظر أن يتم حسم توقيت العملية التركية بحسب التفاهمات التي تجري خلال محادثات أستانا الشهر المقبل، وكذلك بعد اللقاء الذي يجمع كلا من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ونظيره الأميركي دونالد ترامب، على هامش مؤتمر دول العشرين في مدينة هامبورف الألمانية بداية الشهر المقبل.


=======
=======













===========
===========



1/2 مصادر عسكرية لصحيفة "الديلي صباح" التركية تؤكد أنه تم الإستعداد لعمل عسكري شبيه بعمل على منطقة و و .

ويتوقع ان يبدأ العمل العسكري نهاية هذا الاسبوع

المصدر:







 
التعديل الأخير:

نائب رئيس وزراء (فيسي كايناك) يؤمن "بأن منطقة سيتم تطهيرها من المنظمات الإرهابية كـ و الإرهابيين"


DDcVkvxXgAI1d15.jpg:small
 
التعديل الأخير:

هل سحبت روسيا جنودها من عفرين بحلب؟
====================


crop,750x427,3492337819.jpg

  • الخميس 29 حزيران 2017



بلدي نيوز – (عمر حاج حسين)

تداولت وسائل إعلامية أنباء عن انسحاب القوات الروسية من مدينة عفرين الواقعة تحت سيطرة ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية "قسد" باتجاه مناطق سيطرة قوات النظام في مدينة حلب.

ونقل مركز "نورس" للدراسات عن مصادر -لم يسمها- أن روسيا سحبت جنودها من القاعدة التي أنشأتها في عفرين بريف حلب.

وأكد المركز أنها روسيا سبحت كافة جنودها مع كفرجنة، وأبقت على أعداد قليلة لا تتجاوز أعدادها الـ20 عسكريا.

وأضاف أن قوات النظام أغلقت المعبر الواصل بين حلب وعفرين بعد وصول القوات الروسية من كفرجنة إلى نبل والزهراء.

وقال رئيس الوزراء التركي "ويسي قايناق" الأسبوع الماضي لوكالة الأناضول "ينبغي تطهير منطقة عفرين من الإرهابيين لتحقيق الاستقرار في المنطقة"، وأضاف أن "وزارة الخارجية التركية وأجهزة الاستخبارات يواصلان لقاءاتهما مع نظرائهما في هذا الخصوص، فلا يمكن لأحد أن يضمن أمن اعزاز ولا مارع ولا الباب ولا حتى مدينة إدلب"، مشيرا أن "هيئة الطوارئ والكوارث الطبيعية التركية (آفاد) على وشك الانتهاء من انشاء قاعدة درك على قمة الشيخ عقيل في مدينة الباب السورية".

يُشار إلى أن حشودا عسكرية تركية ضخمة دخلت الريف الشمالي لمدينة حلب، في الآونة الأخيرة، وتمركزت على تخوم مدينة عفرين الواقعة تحت سيطرة الوحدات الكردية وحزب العمال الكردستاني المصنف على قوائم الإرهاب.

وصرح الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" مؤخرا أن بلاده مستعدة لبدء عملية عسكرية مماثلة لدرع الفرات شمالي سوريا.



روابط ذات علاقة

 
مسؤول في "قسد": احتمال اندلاع مواجهات مفتوحة مع تركيا في حلب
========================

crop,750x427,2976882206.jpg

  • الخميس 29 حزيران 2017



بلدي نيوز - (عمر حاج حسين)

أعلن مسؤول كبير في ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، اليوم الخميس، أن قواته ترى احتمالاً كبيراً باندلاع مواجهات مفتوحة وقوية مع القوات التركية في المناطق الشمالية الغربية لمدينة حلب، شمال سوريا.

وقال مستشار ميليشيات "قسد" "ناصر حاج منصور" إن "القوات اتخذت قراراً بمواجهة القوات التركية إذا هم حاولوا تجاوز الخطوط المعروفة في المنطقة، التي تقول الجماعات المعارضة المدعومة من تركيا إن أنقرة نشرت فيها مؤخراً قوات إضافية".

وزعم "منصور" في خطابه أن الهجوم التركي على تلك المناطق الخاضعة لسيطرتهم سيضر كثيراً بـ"معركتهم في مدينة الرقة ضد تنظيم الدولة".

وتداول ناشطون خلال الأيام الماضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي أخبارا عن نية الجيش السوري الحر بدعم تركي البدء بعمل عسكري على مناطق ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في ريف حلب الشمالي، وذلك بعد توقف كافة أشكال المفاوضات التي قد كان أعلن عنها لواء المعتصم أحد الفصائل العاملة في الشمال السوري.

وأصدر عدد من الناشطين والمثقفين الكرد بياناً، اليوم الخميس، طالبوا فيه ميليشيا حزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د" الخروج من منطقة عفرين في ريف حلب الشمالي، لتجنب العملية العسكرية المحتملة على المنطقة.

وشددَ البيان على تشكيل لجان مدنية وعسكرية من أهالي مدينة عفرين للإشراف والتخطيط على كيفية إخراج مقاتلي حزب العمال الكردستاني "ب ك ك" الوافدين للمنطقة بأقل الخسائر، وذلك حفاظاً على مصالح وحياة المدنيين القاطنين في عفرين.

وطالب البيان بتفعيل دور المنظمات الدولية والحقوقية والإنسانية للضغط على الحزب من خلال الممولين والداعمين الدوليين، إضافة لعدم التدخل في شؤون مدينة عفرين وترك إدارة المدينة لأبنائها مستقبلاً، وذلك لقطع الطريق أمام ذرائع وحجج حزب العمال الكردستاني.

كما طالب البيان، العمل على انسحاب ميليشيا "ب ك ك" من القرى العربية التي احتلتها بريف إعزاز وتسليمها لأهلها.



روابط ذات علاقة

 



·



تم تأكيد خبر انسحاب قوات الاحتلال الروسي من "عفرين، كفرجنة" إلى بلدة "نبل" شمال مدينة وانسحاب "جيش الثوار" المنضوي ضمن مليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" إلى مدينة
 

·



تم تأكيد خبر انسحاب قوات الاحتلال الروسي من "عفرين، كفرجنة" إلى بلدة "نبل" شمال مدينة وانسحاب "جيش الثوار" المنضوي ضمن مليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" إلى مدينة



حرب أعصاب وتهديدات تركية - روسية - أسدية على اكراد عفرين (( شمال غرب حلب الملاصق لادلب )) لاجبارهم للرضوخ اما لتركيا او لنظام بشار ... لا نعرف الموقف الأميركي...كون عفرين تحت حكم اكراد روسيا ولايتجاورون مع اكراد قسد
 


(سيبان هيمو) قائد في الكردية:

خطّتنا هي السيطرة على المنطقة الممتدة من إلى لتحقيق الترابط بين كوباني وعفرين وبالتالي روجافا ,ونحن نحضّر هذه المعركة إنطلاقاً من .

DDkMge2XsAAV0l8.jpg:small
 
أكراد عفرين ليس لهم أي دعم بتاتا من اميركا ومعزولون عن اكراد اميركا بدرع الفرات وقوات النظام وحزب الله
 

كما توقع مركز قبل يومين:

صحيفة ملييت التركية، الجيش التركي يحضر لعمل عسكري في تل رفعت وعفرين ومنغ



[/URL]​
 

توزع السيطرة في منطقة وما حولها بريف الشمالي الغربي حتى تاريخ 28/06/2017.



 




التدخل التركي:


تواردت اخبار كثيرة عن نية لدخول الجيش التركي لادلب

نستبعد "بشكل كبير جدا" في مركز نورس للدراسات دخول جيش تركي لادلب بشكل مباشر، والسيناريو الوحيد المحتمل "إن حصل" هو دخول قوات درع الفرات من طرف عفرين الى ادلب

فالحشود التركية قرب اعزاز ترجح احتمال العمل العسكري على مناطق المليشيات الانفصالية في مناطق تل رفعت ومنغ كخطوة اولى من قبل قوات درع الفرات مدعومة تركيا ثم عفرين ومناطقها كخطوة ثانية ثم فتح طريق بين الريف الشمالي والريف الغربي لحلب قرب دارة عزة/قلعة سمعان كخطوة ثالثة.

هذا الامر لو تم فسيكون بتنسيق بين فصائل ريف حلب الشمالي والغربي من جهة وبين هذه الفصائل والاتراك من جهة اخرى وبين الاتراك والروس من جهة ثالثة.
 

الدخول الروسي لعفرين كان في نهاية 2015 بعد اسقاط الطائرة الروسية وعبرهم تم احتلال بلدات يقطنها تركمان وعرب مثل تل رفعت ومنغ ومريمين وديرجمال وغيرها وتم فك الحصار عن قوات حزب الله في نبل والزهراء الشيعية شمال حلب ...

أكراد عفرين يرفضون حاليا الدخول تحت لواء بشار وانما يريدون التمدد نحو اكراد كوباني في منبج ودرع الفرات قطعت الطريق عليهم ولذلك الروس قامو بسحب غالب قواتهم ومعداتهم من عفرين وماحولها وقام حزب الله والنظام باغلاق المنفذ البري الوحيد لعفرين مع حلب وباتت محاصرة بالكامل

لنرى كم سيصمد اكراد عفرين مابين عصابات بشار وحزب الله وبين قوات درع الفرات والجيش التركي​
 
سيتم سحق الأحزاب الكردية بتوافق إقليمي،
تركيا وإيران والعراق والنظام السوري تجمعهم مصلحة سحق هذه الأحزاب الإنفصالية،
بل مصلحة الدول العربية أن لاينقسم أي بلد عربي،
لأن الدور سيكون عليهم مستقبلا..
اذا انفصل الأكراد ستتزايد طموحات الإنفصاليين بشكل كبير في الوطن العربي
 
13101453_10201846074751252_.jpg


لن ننسى في 16-5-2016 عندما قامو ملاحدة عفرين بقتل 50 مقاتل من الجيش الحر (( من مجاهدي حمص المهجرين)) في قرية عين ذقنة قرب عفرين ثم طافو بهم في شوارع عفرين رقصا وطربا وفرحا وشماتة



يالثارات شهداء عين ذقنة ....باذن الله سنفعل بهم لكلاب PKK ذبحا وسحلا وقتلا وهذه المرة في عفرين


 

| المتحدث باسم "العدالة والتنمية" التركي ماهر أونال: أجرى مكالمة مع ، وسيجري اتصالا مع بعد قليل

====
====

أكيد فهنة إن بالموضوع ...مو معقول يحاكي ترامب وبوتين بنفس اليوم الا لشغلة ضروري ...ان شاء الله يكون يلي ببالي​
 



|

: وكالة الأناضول التركية تنشر صوراً قالت انها لعناصر من الوحدات الكردية الانفصالية يعذبون مواطنين عرب سوريين بالقرب من مدينة .

c9S_oxwuW3aQxWnn.jpg:small


 
عودة
أعلى