المتحدث باسم الحرس الثوري : على محمد بن سلمان أن يدرك حجم الصواريخ الإيرانية ..

هناك جماعات معترف فيها دولياً و ليس حكومات و الاعتراف الدولي فيهم لا يغير شيء على ارض الواقع

اعتقد الاخ كان يرد على من يقول ان امريكا هزمت في افغانستان فالزبدة ان امريكا و الجهة الحليفة لها ( سمها حكومة ، قبائل اي شي ) مسيطرة على 90%
فالنقاش ليس عن شكل الحكومة .. المهم امريكا نفسها
 
اقتصاد الخليج في مرمى الصواريخ الايرانية
+
المقانلين الايرانيين لديهم عقيدة راسخة و مستعدين للموت في سبيل قائدهم الخامنئي مثل الدواعش تقريبا
ولديهم قوة بشرية هائلة و مليشيات اشكال الوان و مدربة تدريب جيد

في حين القوات البرية الخليجية محدودة و سيئة التدريب
سلاح الجو مش حيفرق كثير اليمن تحت السيطرة الجوية الخليجية منذ اواخر مارس 2015 و الى الان اليمنيين ما زالو يسيطرون على اجزاء كبيرة واهم المدن ما زالت بيديهم و الحرب مستمرة والهجمات في الحدود مستمرة!!!!

على ما أعتقد هالمغفل له قناة باليوتيوب بنفس الأسم هذا كله افترائات على السعودية فقط كل جهده وعمله على السعودية
الله لا يبارك فيك ولا في أمثالك
 
لا نعطي للعدو اكثر ممنا يستحق ولاكن ايضاً لا نقلل من شاءنه وامكناته وقوته. تكلمنا كثيراً عن نقاط صعف الحيش الايراني وتخلفه في اوجه كثيره من الافرع الرءيسيه لقواته المسلحه. ولاكن بنظره واقعيه. الجيش الايراني قوياً جداً برياً. فهو ضخم العدد يملكون عدات بري جيد ومنظم له خبره ميدانيه اعلي من الخليج بكثير. كحرب نظاميه والخبره التي اكتسبها من الخرب الطاحنه من العراق. وكحرب عصابات ومليشيات و موءمرات واذكاء الفتن و اللعب داخل الدول عن طريق الحرس الثوري الذي يعتبر في اشتباك متواصل منذ اكثر من اربع سنين في العراق وسوريا واليمن و ايضاً هم عقاءدياً موءهلون جداً بعقيده وان كانت فاسده ولكنها موجوده وقويه و حتي المدنيين مدربون علي الحصار وتقبل خساءر ضخمه جداً. وضف الي ذلك قوات بحريه ودفاع حوي متوسطه. و قدرات صاروخيه ليست محترفه او علي دقه عاليه ولاكن الكم موجود وللاسف قرب المسافه من الخليج يعطي لهم ميزه ويعوض رداءه التكنولوجيا و ضعف الدقه. وللاسف الخليج يفتقد معظم هذه الميزات. يمتلك قوات بريه حديثه ولاكن قليله حداً وغير ذو خبره قوات بحريه حديثه ولاكن امام الكم الايراني و الخبره والعقيده الانتحاريه و ضيق الممرات الملاحيه بينهم ستميل الكفه اليه. اما القوات الجويه فالتفوق الساحق الماحق الي الهليج بدون نقاش. ولاكن القوات الجويه لوحدها تعطي ميزه كبيره ولاكن لا تعطي التفوق الكامل او انتصار فحرب. لنكن واقعيين. ان طهران مثلاً قادره علي تحمل مءات الغارات عليه ولاكن الرياض او ابوظبي لا تتحمل غاره واحده او غارات مكثفه. وبدون حساسيات و لانها محسوبه جيداً. هنا ياءتي دور مصر بتوازن القوي ولا يفل الحديد الا الحديد. سيكون للجيوش البريه المصريه دوا اساسي هنا و واجب ومصلحه مباشره لتدخل. وكل المعطيات امامي تقول هذا. من ترتيب الفرقه التاسعه المدرعه المصريه لاحلال الفرقه الرابعه وهي جوكر مصر والوحيده القادره علي العمل الخارجي بمفردها زاءد اضافه فرقه التدخل السريع وتطعيمها بحاملات مروحيات وطيارات نقل عملاقه و دبابات و مدرعات هفيفه لتصبح مجوقله. وهي فرقه ضخمه للعلم وقد تصل الي خمسين الف ويضاف اليها الفرقه الرابعه المدرعه. فيصبح للخليج جيش اخر بجانب جيوشهم وقادر علي العمل تحت الغطاء الجوي الخليجي. وساعتها ستحسب ايران الحسبه مره اخري واظن بعد موضوع الجزر ن فمن الواضح ان بعد مناوره رعد الشمال وقياس الفتره اللازمه لنقل ثلاث فرق مصريه الي الجانب السعودي في اسبوعين كان لابد من اخراج الجزر من اتفاقيه كامب ديفيد و تسلمها الي السعوديه و تحت الاداره المصريه. وبعد ذلك وحتي بدون انشاء جسر ثابت. سيكون بمقدور مصر وحتي عن طريق جسور مطويه و سريعه. سيكون بمقدورها نقل الفرقه المدرعه في اقل من ٤٨ ساعه و سهوله الدعم العملياتي و اللوجيستي. ما يحدث الان شغل عالي اوي وتحضير لتكلمل وتوحد جيوش دولنا لتكوين اكبر جيش عرفته المنطقه من قرون. انا لا اتمناها ولاكن قطر وتركيا وايران لن يتراجعو لان تراجعهم يعني الانتحار السياسي لهم والعسكري في المنطقه كتب علينا القتال فاهلاً بالمعارك.
 
عودة
أعلى