#أنباء عن إستعداد السعودية إرسال قوات عسكرية إلى الحدود الإريترية والجيبوتية

MIA1

عضو جديد
إنضم
18 أبريل 2014
المشاركات
32,325
التفاعل
124,118 81 0
‏أنباء عن استعداد المملكة العربية السعودية لارسال قوات عسكرية لحفظ السلام الى الحدود الإريترية والجيبوتية ،،

IMG_8216.JPG
،،
 
المصدر بن عويد

اتمنى يدرج مصدر آخر

ذي المنطقة فيها خط للنفط من جوبا بتمويل قطري و المشروع أمريكي و خط آخر لضخ المياه المالحة. . وهو ممر اليورانيوم من غينيا تحت شركة فرنسية وكان يهرب للإيرانيين ..
 
اتهمت جارتها باحتلال على الحدود بين البلدين بعد أن لحفظ السلام وكانت قطر قد بين جيبوتي وإريتريا لإنهاء بينهما لكن الدوحة سحبت منذ أيام قواتها من الحدود بين البلدين بعد أن خفضت جيبوتي مستوى التمثيل الدبلوماسي لدى الدوحة ردا على دعمها للإرهاب.

ووصف دبلوماسيون في الأمم المتحدة ما قامت به قطر بالفعل المنافِي للأعراف والتقاليد الدبلوماسية فكيف لدولة ويقصد هنا قطر أن تقوم بوساطة وبدعم دولي تتخلى عن واجباتها فقط للرد على مواقف سياسية.

وسحبت قطر قواتها لحفظ السلام من حدود إريتريا وجيبوتي فاندلعت الأزمة بين البلدين فجأة. جيبوتي اتهمت إريتريا بالتحرك صوب جبل دميرة وجزيرة دميرة وهي أراض تقول كل من الدولتين إن لها الحق في السيادة عليها والخلاف الآن مرشح للتفاقم.

وكانت قطر توسطت بين جيبوتي وإريتريا لإنهاء نزاع مسلح بينهما، عام 2011 ووافقت على نشر 450 جندياً قطرياً على الحدود بينهما.

وقررت جيبوتي منذ أيام تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع قطر متهمة إياها بدعم الإرهاب.

وحاولت قطر أن تضمن الطرف الآخر من الأزمة إريتريا فاحتفى إعلامها بنشر بيان منسوب لخارجية إريتريا يقول إن أسمرة لن تتخلى عن الدوحة كذّبته لاحقا أسمرة.

موقفان لم يأتيا على هوى الدوحة فردت عليهما على ما يبدو بعقاب قاس دون العودة للطرفين أو حتى للأمم المتحدة لتبدأ بوادر النزاع المسلح في المنطقة.
 
450 جندي يمثلون 5% من الجيش القطري و عودتهم الى قطر ضرورة الان
 
كان من المفروض ان المملكة تتخذ مثل هذه الامور منذ زمن
حماية باب المندب مطلب شعبي قبل أي شيء
على المملكة ان تسيطر على هذا المنفذ ونشر اسطول خاص في هذه المنطقة وهذا ضروري جدا
 
القطريين اظهروها كـ عقوبات او كرد على جيبوتي و ارتيريا بسبب وقوفهما مع السعودية
و قد يكون ذلك صحيح بسبب اشتعال الازمة بين الدولتين
وقد يكون السبب الحقيقي هو خوف قطر من مواجهة عسكرية
على كل حال
البدائل موجودة واولها السعودية ، الله لا يحوجنا لتميم
 
شكرا على هذه الخدمه كانت قواتنا تتواجد على الجزء الاسيوي من مضيق باب المندب والان اعطونا فرصه للتواجد بالجزء الافريقي من المضيق ;)
 
قطر ، اصبحت كرت محروق ، الخارجية السعودية قادرة بإذن لله على حل النزاع بين جيبوتي وارتيريا ، الخوف ان يكون هناك متورطون وخائنون فقط في تلك البلاد ، فمن يدري ماذا كانت تصنع قطراثناء حفظها. ( للسلام ) بين تلك الدولتين ، يجب ثم يجب ثم يجب مراجعة كل خطوات قطر السابقه ، فكل خطوه خطتها قطر فبتأكيد انها مُنجسه وتحتجاج لتطهير
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى