وزير الخارجية الإيراني الجزائر وموريتانيا وتونس

إنضم
10 فبراير 2016
المشاركات
1,971
التفاعل
7,278 19 0
الدولة
Morocco
أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي أن وزير الخارجية محمد جواد ظريف سيبدأ يوم الأحد جولة في شمال إفريقيا تشمل الجزائر وموريتانيا وتونس.

وقال قاسمي في تصريح، اليوم السبت، إنه خلال الزيارة التي تستغرق يومين وتأتي تلبية لدعوات رسمية، سيلتقي ظريف نظراءه فضلا عن رؤساء الجمهورية في الدول الثلاث.

واعتبر المتحدث باسم الخارجية الايرانية أن الهدف من هذه الجولة هو تطوير العلاقات الثنائية بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية وهذه الدول، مضيفا أن التشاور حول تطورات المنطقة ومنها سوريا وقضايا الخليج تعد من محاور المحادثات التي ستجري خلال الزيارة.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية أن تطورات المنطقة تستلزم المزيد من التضامن بين الدول الإسلامية.

المصدر: وكالة "فارس" الغيرانية
 
كما كان متوقع شمال افريقيا الا المغرب
جمهوريات العسكر للعسكر...بالصحة والراحة
 
كما كان متوقع شمال افريقيا الا المغرب
جمهوريات العسكر للعسكر...بالصحة والراحة
الجزائر هي فقط اللي من العسكر مع ذلك صدى قوتها لايتعدى حدودها
تونس دولة هشة في جميع المجالات الاقتصادية والعسكريه دوله حالها من حال نفسها
موريتانيا لاتفيدهم بشيء


اتوقع ان ايران تريد نشر مراكز تشيع وتريد مواقفهم السياسية
مع الجانب الايراني
 
وزير الخارجية الإيراني: إيران والجزائر لديهما سياسة مشتركة
أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إن إيران والجزائر لديهما سياسة مشتركة تجاه القضايا الإقليمية والدولية المختلفة، مشيداً بالعلاقات الجيدة بين البلدين. وخلال لقائه المسؤولين الجزائريين خلال زيارته التي يقوم بها للجزائر اليوم الأحد، شدد ظريف على ضرورة الحوار لحل المشاكل الإقليمية والدولية، مشيداً بالعلاقات الجيدة بين إيران والجزائر. وأضاف: إن مثل هذه اللقاءات ضرورية في ظل التطورات الراهنة. وأعرب عن أمله بأن تؤدي المباحثات بين إيران والجزائر إلى تعزيز التعاون بين الدول الإسلامية ودول عدم الإنحياز على المستوى الدولي. وأعرب عن تقديره لحسن الضيافة التي تلقاها من الشعب والحكومة في الجزائر.

يذكر أن ظريف وصل الجزائر اليوم الأحد على رأس وفد سياسي وذلك للتباحث مع المسؤولين الجزائريين. وكان في إستقباله كل من وزير الخارجية عبد القادر مساهل والسفير الإيراني لدى الجزائر رضا عامري. وكان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي قد اعتبر يوم أمس أن الهدف من زيارة ظريف هو ترسيخ العلاقات الثنائية مع هذه الدول، مضيفاً أن إجراء المشاورات بشأن التطورات الإقليمية منها سوريا وقضايا الخليج يعد أيضاً من بين أهداف هذه الزيارة.
 
عودة
أعلى