أردوغان يعرض على الملك سلمان إقامة قاعدة عسكرية تركية في السعودية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

وش عنده رئيس الدولة العظمى صاحبة الفيتو

عطني طريقه وحده تركيا تقدر على السعوديه فيها

تملك صناعة عسكرية. تذكر أن السعودية تستورد السلاح من تركيا فلا يجوز مقارنة مستورد السلاح بمصدره. الرجاء عدم فهم كلامي بشكل خاطئ، السعودية دولة لها وزنها ليس عربيا وإسلاميا بل وإقليمية. ولاكن لا مجال بالمقارنة

ايوه تقولي قاعدة ..هاه..
اخلص ..
لا تبربرون بالشاشات والمكرفونات..
وعندي تبدأ .. تبسبس وتشبك اصابيعك ..

:ضحكه:

‏‎العلم عند الله سيتم التصويت على دولة كوردستان وستكون دوله مستقله وسيكون
هناك قاعده عسكريه سعوديه في هذا الجزء
المهم من قارة اسيا

لا اعتقد ان السعودية تريد انشاء قواعد عسكرية في كردستان او قبرص الخ

اذا ارادت فلن تضعها خارج الدول المجاورة لها

تملك صناعة عسكرية. تذكر أن السعودية تستورد السلاح من تركيا فلا يجوز مقارنة مستورد السلاح بمصدره. الرجاء عدم فهم كلامي بشكل خاطئ، السعودية دولة لها وزنها ليس عربيا وإسلاميا بل وإقليمية. ولاكن لا مجال بالمقارنة
قلتلك طريقه ضغط بعدين السعوديه لا تستورد سلاح من تركيا وان كان هناك سلاح من تركيا فهو شي لايذكر
واعيد سؤالي عطني طريقه تركيا تقدر تضغط على السعوديه فيها

قلتلك طريقه ضغط بعدين السعوديه لا تستورد سلاح من تركيا وان كان هناك سلاح من تركيا فهو شي لايذكر
واعيد سؤالي عطني طريقه تركيا تقدر تضغط على السعوديه فيها

مقياس المقارنة عندك خاطئ، أمريكا لا تملك نفوذ على دول كثيرة ولكن لا يمكن مقارنتها بهم.

تركيا يا اخي العزيز صدرت سلاح السنة الماضية بما يفوق ٢ مليار، تنتج أكثر من ٥٥ بالمئة من احتياجاتها العسكرية. ليس ببعيد السعودية ألغت اتفاقية سفن بحرية مع تركيا بسبب العقود مع أمريكا. تركيا دولة غير تفطية ومع هاذا الدخل القومي اكبر من السعودية اكبر منتج للنفط. تصنع طائرات هليكوبتر، صواريخ، مروح طيارة شبحية. مدمرات بحرية والقائمة تطول.

جنوب افريقيا تصنع السلاح، ايران تصنع السلاح وحتى سويسرا تصنع سلاح........

هل هذا يعني بأنهم أقوى من الهند المستورد رقم واحد للسلاح في العالم؟؟؟؟؟؟؟ أو حتى من استراليا؟؟؟

وآخر كلامك مافهمته ولا يستاهل افهمه لأنه باين أنك وارد قم تجميع كربلاء......

ماعلينااااا المهم أنت غلط.........

جميل اذن السعودية اقوى من أمريكا وروسيا حسب قولك.

من قال امريكا اتريد تحوير الكلام سؤالي واضح عن تركيا

اما اذا قلت امريكا وروسيا احيب بكلمتين فقط

احفظ الله يحفظك

فهل امريكا وروسيا حفظو الله كي يحفظهم ام هم ند لوعود الله كما اخبر بكتابه واخبر بها نبيه

وهذا وعد منه سبحانه وتعالى

... ۚ وَلَيَزِيدَنَّ كَثِيرًا مِّنْهُم مَّا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ طُغْيَانًا وَكُفْرًا ۚ وَأَلْقَيْنَا بَيْنَهُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاءَ إِلَىٰ يَوْمِ الْقِيَامَةِ ۚ كُلَّمَا أَوْقَدُوا نَارًا لِّلْحَرْبِ أَطْفَأَهَا اللَّهُ ۚ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا ۚ وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ (64).

انظر الى يوم القيامه

{كُلَّمَا أَوْقَدُواْ نَارًا لِّلْحَرْبِ أَطْفَأَهَا اللهُ}

فهم ايضا عندهم كتب سماويه ومع انها محرفه ولاكنهم يعلمون ايضا انهم ليس ند لمن حفظ الله فحفظه

جنوب افريقيا تصنع السلاح، ايران تصنع السلاح وحتى سويسرا تصنع سلاح........

هل هذا يعني بأنهم أقوى من الهند المستورد رقم واحد للسلاح في العالم؟؟؟؟؟؟؟ أو حتى من استراليا؟؟؟

وآخر كلامك مافهمته ولا يستاهل افهمه لأنه باين أنك وارد قم تجميع كربلاء......

ماعلينااااا المهم أنت غلط.........

فعلا اخي اما انك جاهل او انك تتهبل. تركيا دولة تملك اقتصاد قوي صناعي وتملك صناعة عسكرية. السعودية دولة مستوردة للسلاح ولا تملك اي صناعة. الهند دولة صناعية. يعني لو أمريكا قررت قطع توريد قطع الغيار الطائرات السعودية فلن تستطيع التحليق. تركيا تصنع قطع غيار آلاف ١٦. بالانجليزي يوجد شي اسمه logistic يقف نفسك اخي. لو أردنا التكلم عن الإحصائيات بالجيش التركي في كل مواقع الاردن هو من ال١٠ الأوائل السعودية ممكن ٢٠.

من قال امريكا اتريد تحوير الكلام سؤالي واضح عن تركيا

اما اذا قلت امريكا وروسيا احيب بكلمتين فقط

احفظ الله يحفظك

فهل امريكا وروسيا حفظو الله كي يحفظهم ام هم ند لوعود الله كما اخبر بكتابه واخبر بها نبيه

وهذا وعد منه سبحانه وتعالى

... ۚ وَلَيَزِيدَنَّ كَثِيرًا مِّنْهُم مَّا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ طُغْيَانًا وَكُفْرًا ۚ وَأَلْقَيْنَا بَيْنَهُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاءَ إِلَىٰ يَوْمِ الْقِيَامَةِ ۚ كُلَّمَا أَوْقَدُوا نَارًا لِّلْحَرْبِ أَطْفَأَهَا اللَّهُ ۚ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا ۚ وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ (64).

انظر الى يوم القيامه

{كُلَّمَا أَوْقَدُواْ نَارًا لِّلْحَرْبِ أَطْفَأَهَا اللهُ}

فهم ايضا عندهم كتب سماويه ومع انها محرفه ولاكنهم يعلمون ايضا انهم ليس ند لمن حفظ الله فحفظه

اخي العزيز لو أردنا الكلام من ناحية دينية بكلامك صحيح. ولكن نحن نتكلم من منظور عسكري بحت. رمضان مبارك

فعلا اخي اما انك جاهل او انك تتهبل. تركيا دولة تملك اقتصاد قوي صناعي وتملك صناعة عسكرية. السعودية دولة مستوردة للسلاح ولا تملك اي صناعة. الهند دولة صناعية. يعني لو أمريكا قررت قطع توريد قطع الغيار الطائرات السعودية فلن تستطيع التحليق. تركيا تصنع قطع غيار آلاف ١٦. بالانجليزي يوجد شي اسمه logistic يقف نفسك اخي. لو أردنا التكلم عن الإحصائيات بالجيش التركي في كل مواقع الاردن هو من ال١٠ الأوائل السعودية ممكن ٢٠.
اخص يا انجليزي يافنان اجل السعودية لاتملك صناعه ياحبيبي قلنا لك اقرا وتعلم قبل لا تتفلسف ويكفي احصائياتك اللي مدري من وين جبتها مضروبه مثل معلوماتك

دعني اذكر صناعه وحده تبطي تركيا وغيرها ان كان دخل فيها يكفي السعودية فخرا انها من الدول القلائل اللي دخلت في صناعة المفاعلات النوويه من الجيل الجديد اللي دول عظمى الى الان لم تصنع بمثله

الجميع يتكلم كأن السعودية دولة عظمى و تركيا دولة صغيرة. تكلمو بالعقل يا اخوان وليس بالعواطف.
نحن نعرف بعض جيدا ولا تنسى من طرد تركيا ودمر قلاعها بالسعوديه اعتقد انك لا تعلم شي .. اما في منطق القوه فالسعوديه ند قوي جدا في منطقة الشرق الاوسط والقوات الجويه والدفاع الجوي السعودي هو الاقوى في المنطقه ولسنا بحاجه لجيش اردغان .. اما في الصناعات فالصناعه التركيه كلها مشتقه من صناعات غربيه لكن لاباس في نقل التقنيه حتى وان كانت مقتبسه من الغرب اما قاعده فرد ابو فهد يكفي لا نريد اكثر من ذلك

لا نقول ان تركيا صغيره لكن الذي نقوله ويجب ان يعيه انت وغيرك ان السعودية اكبر من ان تركيا يكون لها قاعده فيها

فمن طرد الامريكان وهم القوى العظمى الاولى والتي حتى الاتراك يحتمون بها فمن غير المنطقي ان يرضى في وجود تركيا او غيرها
ولا تنسى انا طردناهم من ارضنا بعد ان عاثوا فسادا بها وتركونا في المستنقعات التي نحن نتمرمط بها الى اليوم

انصدمت من التسريبات القطريه ضد البحرين

مجموعه خنازير عديمي الشرف

و يجيك واحد ***** و يقولك كله من دحلان

انت عندك مشكلة ..
في الفهم والنقاش والثقافة ..
وتتهم غيرك انه لازم يتثقف ..شوي ..
اخوي الحرب ليست F16 التي تملكها تركيا ..ولا تملك غيرها الا F4 .. وبدون طائرات حرب اليكترونية وتجسس وتزود بالوقود بالوقود وانواع الصواريخ والذخائر..!!

وايضاً ليست كل اسلحت السعودية امريكية..
ولا اقتصاد تركيا صناعي كامل لان الاغلب يعتمد على السياحة وهو المحرك الاساسي ولو سقط هذا القطاع ستتراجع تركيا لانه اكبر قطاع مشغل وبالوظائف..!!

وايضا السعودية ليست مجرد بترول خام ..
ولكنها لا تجبي ضرائب من القطاعات والشركات ..
لذلك حتى المقارنة في قطاعين ليست صحيحة 100℅ فكيف لو استمرينا في المقارنات..!!

بالنهاية كلهم دول اقليمية..
الفرق بعد عقد من الان.. ممكن نشاهد من يفرق كثير كلاً حسب خططه برامجه الحالية والمستقبلية..!!

اخص يا انجليزي يافنان اجل السعودية لاتملك صناعه ياحبيبي قلنا لك اقرا وتعلم قبل لا تتفلسف ويكفي احصائياتك اللي مدري من وين جبتها مضروبه مثل معلوماتك

دعني اذكر صناعه وحده تبطي تركيا وغيرها ان كان دخل فيها يكفي السعودية فخرا انها من الدول القلائل اللي دخلت في صناعة المفاعلات النوويه من الجيل الجديد اللي دول عظمى الى الان لم تصنع بمثله

لا تطاوعه وانا اخوك, عنوان الموضوع باين والأخ الكريم يبغى يحرف الموضوع لمقارنة بين السعودية وتركيا عشان ينقص من السعودية لأن مواضيع انا أقوى وأسرع وأطول هي اسهل المواضيع للتنقيص والتجريح. خله يفتح موضوع خاص ويبشربالي يدقمه ويشكمه بمشعاب.......

الأخ الكريم يقول انت تتهبل؟؟؟؟؟
قل له شفت الكورة الي عند برادة المسجد، راح ألحقها......

للاحاطه بحكم طرح صديقنا الانجليزي العصمنلي نقطه قطع الغيار والاحظ بالاونه الاخيره الكثير يتغنى في هذه النقطه عجل او استغباء الله اعلم في ذلك

الحرب في اليمن كما الجميع لها سنتين الان ولاستدامه اي حرب ضريبه وهي الصيانه وقطع الغيار ما حدث بلسان وولي ولي العهد وزير الدفاع ودعم منه في انشاء مصانع لقطع الغيار ودعم ممثل في معرض القوات المسلحه لقطع الغيار التي شارك في مصانع مدنيه والتي وصل فيها الاعتماد على مصانعنا لتوريد قطع الغيار للاسلحه المستخدمه في عاصفه الحزم الى نسة 70% بالميه والنسبه بازدياد مما ينفي مزاعهم بشان قطع الغيار لذلك اخي المسلم ان لم يكن المعرفه في محرك البحث قوقل عليك البحث في المنتدى وسوف تجد المصادر الرسميه التي تؤكد ذلك

لا تطاوعه وانا اخوك, عنوان الموضوع باين والأخ الكريم يبغى يحرف الموضوع لمقارنة بين السعودية وتركيا عشان ينقص من السعودية لأن مواضيع انا أقوى وأسرع وأطول هي اسهل المواضيع للتنقيص والتجريح. خله يفتح موضوع خاص ويبشربالي يدقمه ويشكمه بمشعاب.......

الأخ الكريم يقول انت تتهبل؟؟؟؟؟
قل له شفت الكورة الي عند برادة المسجد، راح ألحقها......

بصراحة انت راجل جاهل وكلامك كلام اطفال. قللت احترامك لي عندما قلت وآخر كلامك مافهمته ولا يستاهل افهمه لأنه باين أنك وارد قم تجميع كربلاء.

والله عيب يا اخي اول شي انا أردني مولود في أمريكا. يعني والله عيب انا كنت اناقشك وانت عملت الموضوع شخصي. شكرا للجميع في هاذا المنتدى لكني سأخرج منه واحذف الحساب لقلة الاحترام والتهجم عند مخالفة الرأي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى