الشركة السعودية للتنمية والاستثمار التقني (تقنية)

-F15D- 

Saudi Prince
صقور الدفاع
إنضم
5 أكتوبر 2011
المشاركات
4,720
التفاعل
29,413 1,753 0
الشركة السعودية للتنمية والاستثمار التقني (تقنية)

logo.png


الشركة السعودية للتنمية والاستثمار التقني (تقنية) هي أحد أهم المبادرات الوطنية لنقل وتوطين المعرفة التقنية لإيجاد فرص عمل تتطلب مهارات متقدمة وفنيات عالية، حيث تُسهم هذه الأهداف في رفع نشاط القطاع الخدمي وتعزز التنوع الاقتصادي المبني على المعرفة.وتلعب شركة تقنية دور بارز وجوهري في مستقبل المملكة الاقتصادي، وذلك لكون أهدافها ترتبط مباشرةً بخطة التحول الاقتصادي للمملكة تحت رؤية 2030.

تأسست شركة تقنية عام ٢٠١١ بمرسوم ملكي للمساهمة في خلق وظائف ذات قيمة مضافة، بالإضافة إلى تطوير النظام البيئي للابتكار في المملكة. وتُعتبر تقنية وشركاتها التابعة مملوكة كلياُ من قبل صندوق الإستثمارات العامة و تسعى لتنويع الاقتصاد السعودي من خلال الاستثمار في المشاريع الواعدة و توطين التقنيات و بناء اقتصاد معرفي.

الشركات التابعة

3952a353c7853b7.png


تطورت تقنية عبر الزمن لتأسس شركاتها التابعة بقيادة خبراء متخصصين لمعالجة الصناعات المعقدة. مما يساعد تقنية على ان تكون مرنة لضمان تحقيق أهدافها المتمثلة في تسويق الابتكار المحلي لخلق أثر عالمي ونقل التقنيات الاستراتيجية إلى المملكة، وخلق محفظة نمو متوازنة من الاستثمارات.

ةةة.PNG


الشراكات
تحرص تقنية على بناء شراكات مثمرة و طويلة الأجل مع قادة الصناعة في جميع أنحاء العالم. وتتراوح هذه الشراكات بين المعاهد التعليمية و الجهات الحكومية والشركات الرائدة عالميا.

ةةةةمم.PNG


المشاريع المشتركة

الأمن والدفاع

الشركة السعودية للإلكترونيات الدفاعية (SADEC)

DB_s6d7WAAErl43.jpg


في شهر سيبتمبر من عام 2013، تم عقد اتفاقية بين تركيا و المملكة العربية السعودية للتعاون لأجل تحسين إمكانيات صناعات الدفاع في كلا الدولتين. من هذه الاتفاقية انبثقت الشركة السعودية للإلكترونيات الدفاعية (ٍِSADEC) كمشروع مشترك بين شركة Aselsan التركية و شركة تقنية للدفاع و الأمن، حيث ستبني شركة تقنية للدفاع و الأمن منشأة لتصميم و تطوير و تجربة و صناعة و بيع الأجهزة الدفاعية الإلكترونية، والرادارات، والأنظمة الكهروضوئية للتطبيقات العسكرية والمدني. ستقوم SADEC بتشغيل المنشأة و ستشارك في تدريب 1000 مهندس وفني سعودي. وستستفيد تقنية من معهد أبحاث تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية لضمان نجاح هذه الشراكة.

الشركة السعودية الأرجنتينيه للتقنية (INVANIA)

InVANIA-1000x440.jpg


تعتبر الشركة السعودية الأرجنتينيه للتقنية (INVANIA) نتاج مشروع مشترك مملوك من قبل تقنية و شركة INVAP الارجنتينية، أنشيء هذا المشروع المشترك في أواخر عام 20144 بهدف الانخراط في المشاريع المستدامة مالياً واستراتيجياً في ميادين التقنيات النووية والإشعاع والسلامة والأمن النووي وغير ذلك من أنشطة التقنية المتقدمة التي تعتبر ذات الصلة.

الصناعات
تصنيع Black Hawk

black-hawk-1000x440.jpg


في شهر فبراير من 2016، قامت شركة Sikorsky -وهي أحدى الشركات التابعة لـ Lockheed Martin- بتوقيع اتفاقية مع تقنية للطيران و ذلك لأجل التباحث في الفرص في مجال صناعة الطائرات العامودية في المملكة العربية السعودية. تحدد هذه الاتفاقية الاستثمارات و التقنيات و المهارات التي تحتاجها المملكة لأجل تأسيس وظائف للمواطنين السعوديين، والتي يمكن أن تؤدي إلى المشاركة المباشرة في انشاء خط التجميع للبلاك هوك S-70 في المملكة. و سوف تستفيد شركة تقنية للطيران من معهد أبحاث الفضاء والملاحة الجوية في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية لضمان نجاح هذه الشراكة، كما فعلت سابقا مع مشروع أنتونوف( AN-132) و الذي كان خطوة كبيرة نحو تعزيز المحتوى الدفاعي في المملكة العربية السعودية.


تقنية الخدمات الجغرافية المكانية وتقنية الاستشعار عن بعد (GIS)

GIS-1000x440.jpg


تم تطوير GIS في المركز الوطني لتكنولوجيات الاستشعار عن بعد تحت اشراف معهد بحوث الفضاء والملاحة الجوية في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، بالإضافة إلى التحليل المصاحب الذي يدعم اتخاذ القرارات القائمة على الأدلة وتشمل التطبيقات دقة عالية للاستهداف يستفاد منها لأغراض الدفاع، ورسم خرائط الموارد للاستخدام الزراعي، وتجنب تدفق الفيضانات الضارة.
وقد أتاحت لتقنية الفرصة لتتجير هذه التقنيات الفريدة لتلبية الحاجات، ودعم مبادرات المملكة من الشؤون البيئية والريفية إلى التطبيقات في مجال الأمن والدفاع.
أكثر العملاء صلة بالمشروع هم:
  • وزارة الدفاع
  • وزارة الداخلية
  • وزارة البيئة والمياه والزراعة
  • وزارة الشؤون البلدية والقروية
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى