قطع العلاقات مع حكومة قطر " متابعة مستمرة "

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
pBaHjBHUlyGR.jpg

ذكرت مصادر إعلامية أن حكومة وفرت محامي للناشط اليمني الموالي لها أسعد الشرعي المعتقل حالياً في العاصمة البريطانية لندن .

وجاء توفير المحامي بعد خروجه بكفالة مدفوعة في انتظار موعد جلسة المحكمة على خلفية قضية المخدرات .

وكانت السلطات البريطانية قد أعتقلت الشرعي بقضية مخدرات .

والشرعي يعتبر من أكثر نشطاء اليمن دفاعاً عن النظام القطري وقد كرمته الأسرة الحاكمة في قطر في وقت سابق

 
‏الادعاء السويسري يفتح تحقيقا بحق سكرتير "فيفا" السابق وقناة "بي أن سبورتس" للاشتباه في عمليات فساد مالي
 
حكومه قذره جدا

تمشي كل امورها بالريال القطري

الدوله تنهار من الداخل و يأتون كلاب المال او بعض الاخونجيه و يقولون اقتصاد قطر يكبر اكثر و اكثر
 
المعارضة القطرية تستعد لإعلان "حكومة منفى"

قال موقع "ميدل إيست آي" البريطاني، نقلاً عن مصدر مطلع إن عددا من المنشقين من عائلة آل ثاني الحاكمة في قطر من المقرر أن يعلنوا تشكيل "حكومة منفى" قريبا.
ومن المقرر أن يعلن المعارضون القطريون في الخارج، تشكيل حكومة قطرية في المنفى للدفع من أجل "تغيير النظام" في الدوحة، وفقا لما ذكره مصدر مطلع على الإعلان.

وقال المصدر الذي يرغب في عدم الكشف عن هويته إن عددا من القطريين المعارضين في الخارج المعروفين علنا باسم المعارضين لسياسة تميم بن حمد آل ثاني يستعدون لهذا الإعلان ربما السبت.
وأشار الموقع إلى إقامة عدد من الفعاليات للمعارضين القطريين يطالبون بتغيير الحكومة في البلاد وإقامة نظام ملكية دستورية، فضلا عن وضع حد لتمويل "النظام القطري للإرهاب" خلال الفترة الأخيرة.
وقال سلطان بن سحيم آل ثاني، وهو عضو في قبيلة ثاني الحاكمة التي سبق أن أدان "احتضان" المنظمات الإرهابية في قطر، على موقع تويتر في 4 أكتوبر أنه سيكون هناك "قرار تاريخي" في الأسبوع القادم.
وقال: "لقد تعلمت من أزمة الخليج أن الهدوء يسبق العاصفة وسيشهد الأسبوع المقبل قرارا تاريخيا للأزمة. وتذكروا هذه التغريدة بشكل جيد للغاية".

وكتب أيضا هاشتاغ يشير إلى #حراك_13_أكتوبر_في_قطر.

وكشفت الصحيفة عن أحد الشخصيات التي تقود المبادرة الجديدة، وهو عبد الله بن علي آل ثاني، وهو أحد أفراد العائلة الحاكمة المنشقين والذي ينتقد بشدة نظام الحكم الحالي في قطر.
وعبد الله هو شقيق الشيخ أحمد بن علي آل ثاني، الذي حكم قطر حتى عام 1972 عندما أطاح به جد تميم الحالي.
ومن بين الأفراد الذين يعتقد أنهم يشاركون في الحكومة الجديدة فواز العطية، الناطق الرسمي السابق، الذي اتهم رئيس الوزراء القطري السابق حمد بن جاسم بن جابر آل ثاني بسجنه وتعذيبه في عام 2016، ورجل الأعمال خالد آل عطية - الذي نظم مؤتمر قطر والأمن العالمي والاستقرار في سبتمبر.
وضم المؤتمر عددا من المعلقين السياسيين والإعلاميين لمناقشة مستقبل قطر في ضوء أزمة الخليج.
وكان الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني، عبر عن دعمه لدعوة الشيخ عبد الله بن علي آل ثاني لاجتماع وطني لتصحيح الأوضاع في قطر.

وقال سلطان بن سحيم في رسالة مباشرة للشعب القطري إن الحكومة القطرية "سمحت للدخلاء والحاقدين ببث سمومهم في كل اتجاه حتى وصلنا إلى حافة الكارثة".
وأضاف: "يحزنني أن يكون الذكر في هذه الأزمة كلها للتنظيمات الإرهابية واحتضانها وانتشار الجماعات الإرهابية بيننا.. وكأن دوحتنا حاضنة لكل المخربين والمفسدين".
وأكد أنه "من العار أن تكون قطر مطية للأعداء وأن يستخدموها سلاحا يضربون بها أهلها".
وتابع: "أدعم كل دعوة للاجتماع مع جميع أفراد الأسرة الحاكمة والوجهاء والأعيان للتفاعل معها حتى نكون عين واحدة ترعى قطر من غدر الخائنين وتحصنها من كيد الحاقدين".

لقراءة المزيد من صحيفة ميدل إيست آي:
[ ]

 

الشرطة تقتحم مقر "بي ان سبورت" في باريس وتكشف عن فضيحة قطرية من العيار الثقيل
المدعي العام يفتح تحقيقًا مع “الخليفي” واشتباه في تورطه بدفع رشاوى


فتح المدعي العام السويسري منذ قليل، تحقيقًا موسعًا، مع ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، والرئيس التنفيذي لقنوات beIn Sports، وجيروم فالك الأمين العام السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.
وتورط الثنائي في وجود شبهة رشاوى وتزوير، من جانب الثنائي المذكور سابقًا، بشأن حقوق البث الرياضي لكأس العالم خلال الأربع نسخ المقبلة في أعوام 2018 و2022 و2026 و2030.

p.jpg


الخليفي يخضع للتحقيق بعد اتهامه بدفع رشاوى
وقرر المدعي العام السويسري، استدعاء جيروم فالك وناصر الخليفي، للخضوع للتحقيق بسبب وجود شبهة دفع رشاوي وتزوير، حيث اشتبه المدعي العام في حصول فالك على امتيازات من جانب رئيس النادي الباريسي ناصر الخليفي، بشأن حقوق البث الرياضي لكأس العالم أعوام 2018 و2022 و2026 و2030.
 
قطر تصعد نزاعا تجاريا مع الإمارات وتطلب من منظمة التجارة الفصل فيه

جنيف (رويترز)
قالت قطر في وثيقة نشرتها منظمة التجارة العالمية يوم الخميس إنها طلبت من المنظمة أن تشكل لجنة للفصل في نزاعها مع دولة الإمارات العربية المتحدة، في تصعيد لشكوى تجارية قدمتها إلى المنظمة في يوليو الماضي.

وأطلقت الشكوى الأولية، والتي شملت أيضا البحرين والسعودية، مهلة مدتها 60 يوماً لتسوية المسألة في محادثات بدون الدخول في إجراءات للتقاضي قد تستمر سنوات.

لكن الوثيقة القطرية إلى منظمة التجارة قالت إن الدوحة تلقت في العاشر من أغسطس اتصالاً من رئيس جهاز تسوية المنازعات بالمنظمة يفيد بأن دولة الإمارات لن تنخرط في مشاورات مع قطر.

واضافت قائلة "نتيجة لرفض دولة الإمارات العربية التواصل في مشاورات مع قطر فإنه لم يجرِ حل النزاع".

ولم تذكر الوثيقة السعودية أو البحرين ولم يتضح على الفور ما إذا كانت قطر ستطلب أيضا الفصل في شكواها ضد كل منهما.

وقطعت الدول الثلاث الروابط مع قطر، وهي مصدّر عالمي للغاز الطبيعي المسال وتستضيف أكبر قاعدة عسكرية أمريكية في الشرق الأوسط، متهمة الدوحة بتمويل جماعات إرهابية والتحالف مع إيران.

وكانت الدول الثلاث قد أبلغت منظمة التجارة في السابق أنهم سوف يستندون إلى إعتبارات تخص أمنهم القومي في الاجراءات التي أتخذوها ضد قطر، بيد أن هذه الاعتبارات المستخدمة مثيرة للجدل وتقريباً استثناء غير مسبوق تسمح به قواعد المنظمة.

والفصل في النزاع لن يحدث بشكل تلقائي. وتسمح قواعد منظمة التجارة للإمارات برفض الطلب الأول لقطر لانشاء لجنة للفصل في النزاع، وبالتالي فإن على قطر أن تطلب اجتماعين لجهاز تسوية المنازعات قبل أن يتم انشاء لجنة.

وقالت قطر إنها ستقدم الطلب الأول في الاجتماع القادم في الرابع والعشرين من أكتوبر.

المصدر

 
اثبات الفستد على الخليفي الممثل الرسمي لقطر والمقرب جدا من حكومة قطر يعني اظهار حقيقي لفساد نظام الحمدين على مستوى العالم
 
مرشحة فرنسا رئيساً لمنظمة اليونسكو
الجمعة 23 محرم 1439هـ - 13 أكتوبر 2017م
fb2ac5b6-f40c-48f3-9b09-752b30750a06_16x9_600x338.JPG

الفرنسية أودري أزولاي

باريس - رويترز
فازت المرشحة الفرنسية، أودري أزولاي، برئاسة بـ 30 صوتاً مقابل 28 للمرشح القطري حمد بن عبد العزيز الكواري.

وسعت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو)، اليوم الجمعة، إلى اختيار رئيس جديد لها، ساعية لإعطاء المنصب لشخص يمكنه إعادة إنعاش موارد المنظمة المالية، بعد انسحاب الولايات المتحدة وإسرائيل من عضويتها.

وسيحتاج من يفوز بالمنصب للعمل على استعادة أهمية المنظمة، التي تقيد صراعات إقليمية ونقص الأموال مهمتها في حماية التراث الثقافي والطبيعي العالمي.

وبعد 4 أيام من عمليات تصويت مغلقة في مقر اليونسكو في تأهل وزير الثقافة القطري السابق حمد بن عبدالعزيز للتصويت النهائي المقرر مساء اليوم الجمعة.

وسيتنافس الكواري إما مع الدبلوماسية والسياسية المصرية أو وزيرة الثقافة الفرنسية سابقا أودري أزولاي، بعد فوز إحداهما في اقتراع بعد ظهر اليوم.

وكان من المفترض أن تسهم الولايات المتحدة بخمس تمويل اليونسكو، لكنها كانت تمتنع عن دفعه منذ 2011، بعد أن منحت المنظمة عضوية كاملة لفلسطين.

وأعلنت واشنطن الانسحاب من المنظمة أمس الخميس، متهمة بالتحيز ضد إسرائيل، التي انسحبت أيضا بعد واشنطن.

 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى