قطع العلاقات مع حكومة قطر " متابعة مستمرة "

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان: التقارير الواردة في وسائل الإعلام القطرية تتنافى مع ما قاله المفوض


 
عدد مهول من شعب قطر لديهم حلال إبل وغنم
ومستفيدين من الرعي في السعودية بدون تكاليف تذكر

البدو لا تثير غضبهم بإستهداف أنعامهم!


الحلال أهم من ٦٠٠٠ قطري في السعودية !
و بعدين هو وزير دفاع ماهو وزير بهايم
 
مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان: التقارير الواردة في وسائل الإعلام القطرية تتنافى مع ما قاله المفوض



#عاجل .. منظمة أممية: قطر زورت تصريحات مسؤولي الأمم المتحدة



قرأت الخبر ما صدقته
يخرب بيت إبليسهم إوصلت فيهم لهدرجة !
 

ردًا على
بنك يرد على استفسار احد المغردين في حول وقف بيع / شراء الريال ويؤكد صحة خبر المنشور

DDlC6nOW0AEoiiF.jpg
 
بعد مقاطعة البنوك والمؤسسات الماليه البريطانيه العمله القطريه اثبت البريطانيون انهم لا يدخلون السياسه في نظامهم المالي ابدا وان قطر التي استثمرت لديهم بقوه لم تستطع حتى ان تقنع بنك باركليز التي تملك اسهم فيه من تداول عملتها وقد صدق احد المستثمرين السعوديين عندما قال لي ان مستثمر بالمليارات في بريطانيا مثله مثل صاحب البقاله في النظام المالي لا تأثير لأمواله على انظمة بريطانيا ابدا
 
في بريطانيا فعلا احترقت استثمارات قطر هناك

لم تجني منها الا المقاطعه لعملتها

وقريبا المقاطعه في تمويلها
 


عاجل | ترافليكس للصرافة: نتواصل مع جميع الأطراف للتأكيد على استئنافنا التداول بالريال القطري


؟؟
 
بقي اقل من 48 ساعة على انتهاء المهلة ..
و المؤشرات تقول ان الشروط لن تنفذ ..

وش توقعاتكم؟ ماهي الخطوات التي لم تتخذ بعد و قد تتخذ ؟؟
تجميع العضوية في مجلس التعاون لا اعتقد انه سيشكل فارق !!
 
وزير الدفاع القطري :

"بماذا يوصف إغلاق الحدود البرية والبحرية والجوية للإضرار بالمواطنين وضرب النسيج الاجتماعي بين دول الخليج؟ حتى إن الماشية والإبل لم تسلم من هذا العسف".

:نكتة:


باذن الله لينعسف هو ويصير الصعب طوع
وبعدها نضيره لين يعرف ان الله حق هههههه

اما الشعب والله لانتمنى لهم الاكل خير لكن هذا فعل حكامهم كبرو اللقمه وغصو
 
منتخب الامارات للسنوكر يرفض اللعب أمام قطر

رفض لاعبو المنتخب الوطني للسنوكر، اللعب أمام لاعبي قطر في البطولة الأسيوية المقامة حالياُ في قيرغيزستان وتمتد حتى الخامس من يوليو المقبل، وتعد من البطولات المؤهلة إلى نهائيات أسيا للاعبين المحترفين في تايلاند نهاية العام الجاري
 
انا حر نفسي اعبر عن رأيي بكل اريحيه ولا يخضع رأيي لتغيرات السياسيه في ليله وضحاها لهذا انت بالذات صعب تستوعب موقفي
==============
جزر حوار دخلتها قطر والبحرين وهم راضيين وطلعو وهم راضيين بالحكم , بل قطر بعدها بسنوات دعمت الحكومه البحرينيه بالمليارات حتى وقت قريب وكانو ينوون بناء الجسر البحري بينهم الذي عطلنا مشروعه مع جسر الامارات ولا ناسي ;)
مادري وش دخل جزر حوار شكلك تحسبها قضيه جديده

مرحبا أخي العزيز والإداري الكريم رسلان
يشهد الله أن لك احترام وتقدير عندي، ولكن اسمح لي أخي العزيز أن مداخلاتك فيها الكثير من الأخطاء والمغالطات، صحيح لك "حرية التعبير عن الرأي وأنت حر نفسك تعبر بكل اريحية"، ولكن عندما تطرح قضايا وملفات تاريخية وتقدم معلومات خاطئة فهنا لا يعتبر رأي وإنما تدليس وتزوير للتاريخ وللواقع والحقيقة، فنحن في منتدى راقي ويتمتع بمصداقية عالية وأخشى أن يقرأ أي زائر مداخلاتك وثم يجد بجانب معرفك مكتوب "عضو مجلس الإدارة" فيصدق ما تفضلت به من تروهات بخصوص جزر حوار والمساعدات المليارية.
النزاع حول جزر حوار منذ عشرات السنين وليس كما بالصورة السطحية التي تحاول أن تصورها للقارئ في مداخلتك، وإليك باختصار قصة النزاع القطري البحريني حول جزر حوار ..
كانوا آل خليفة في القرنين الثامن عشر والتاسع عشر يحكمون جزيرة البحرين (مملكة البحرين الحالية) وقطر (دولة قطر الحالية) و جزر حوار، وكانت تسمى بـ (البحرين وتوابعها) والمقصود بتوابعها دولة قطر الحالية وجزر حوار.
ولأن البحرين جزيرة وليس بينها وبين الأراضي القطرية حدود بري كان يصعب على حاكم البحرين وتوابعها التنقل بين جزيرة البحرين وبين قطر، ففي بداية حكم آل خليفة كانت العاصمة "الزبارة" وهي منطقة قطرية على الساحل الغربي لشبه جزيرة قطر وثم انتقلت العاصمة إلى المنامة داخل جزيرة البحرين، ونظراً للصعوبة الجغرافية قام آل خليفة حاكم البحرين وتوابعها بتعيين نائب له وهو الشيخ قاسم بن ثاني، والشيخ قاسم بن ثاني ولد في البحرين في مدينة المحرق ولايزال البيت الذي ولد فيه الشيخ قاسم موجود لغاية يومنا هذا.
وثم عندما دخلوا الانجليز إلى الخليج العربي واحتلوا الإمارات الخليجية الصغيرة، هنا استقوى الشيخ قاسم بن ثاني بالبريطانيين وقام بالتواطء مع الإنجليز بالتمرد على آل خليفة، وانتهى التمرد فى 12 سبتمبر 1868م بتوقيع الشيخ محمد آل خليفة "حاكم البحرين وتوابعها" معاهدة تحت الإكراه مع الكولونيل "لويس بيلى" المقيم البريطانى فى الخليج، تم بمقتضاها الاعتراف بانفصال قطر عن البحرين.
الاتفاقية نصت فقط انفصال قطر عن البحرين، أي أن الاتفاقية لم تتضمن جزر حوار ولم تتطرق إلى جزر حوار إطلاقاً، لأن توابع البحرين كانت كالتالي: دولة قطر الحالية + جزر حوار، فظلت البحرين تحت مسمى (البحرين وتوابعها)، وظلت الوثائق الرسمية والمراسلات والسجلات الحكومية تحمل شعار "حكومة البحرين وتوابعها"، وهذا كان يسبب إزعاج وضغط رهيب وعقدة نقص لمن في تلك الدويلة، فهذا يذكرهم بأنهم من ضمن التوابع، وحتى بعد التواطؤ مع الإنجليز والانفصال بموجب الاتفاق البريطاني في 12 سبتمبر 1868 قام حاكم قطر الشيخ قاسم بن ثاني بعمل اتفاقية في عام 1871 وهي اتفاقية ربط علاقات حماية مع العثمانيين فى الأحساء، أي أن بالاضافة إلى الحماية التي يحصلون عليها من المحتل البريطاني وفق الاتفاقية التي أبرموها مع لويس بيلي، قاموا أيضاً بعمل اتفاقية مع الأتراك في الأحساء، وهذه الاتفاقية كان هدفها نكاية في آل خليفة حكام البحرين وتوابعها.
وثم بعد أقل من عشرين عام وبالتحديد في عام 1891 عرف القطريون أن الأتراك يضطهدونهم ويتعالون عليهم ويظلمونهم، قاموا بالانتفاضة ضد الأتراك اللذين جلبهم حاكم قطر الشيخ قاسم بن ثاني في عام 1871 نكاية في آل خليفة حكام البحرين وتوابعها، وطلبوا المساعدة من السعوديين ومن إمارة أبوظبي للتدخل لإنقاذهم وشنوا حملة عسكرية ضد العصملي الأتراك في قطر عرفت بمعركة الوجبة. وما أشبه البارحة بالليلة، وكأن التاريخ يعيد نفسه.
ثم بعد طرد العصملي من قطر، قامت إمارة قطر بالمطالبة بجزر حوار في عام 1935، مُدعية بأن اتفاقية انفصال قطر عن البحرين تشمل جزر حوار أيضاً، آل خليفة رفضوا رفضاً قاطعاً هذا الإدعاء وعززوا من نفوذهم في جزر حوار.
بعد الاستقلال في عام 1971، رجعت قطر بالمطالبة بجزر حوار، وكان الرفض التام، فاتجهت إلى نهج خسيس تجاه البحرين عبر زرع جواسيس في قوة دفاع البحرين والتجسس على جزر حوار واحتضان من يسمون بـ "المعارضة البحرينية" اللذين يعيشون في لندن وقامت باستضافتهم في الأعوام 1996 - 1999 وإجراء المقابلات التلفزيونية معهم وبثها على قناة تلفزيون قطر الرسمي.
وفي عام 1990 وهو عام الغزو العراقي للكويت، وفي قمة مجلس التعان الخليجي 1990 والتي كانت مخصصة فقط فقط فقط للنقاش حول أزمة الكويت والغزو العراقي الغاشم للكويت، قامت قطر بربط الغزو العراقي للكويت بملف جزر حوار.
في ذلك العام 1990 ظهرت علينا أصوات القومجيين والاسلامويين الأخونجية والممانعين والمقاومين والمحررين، فبعضهم كان يقول تحرير الكويت من الغزو العراقي مرتبط بتحرير فلسطين وتحرير القدس، والبعض الآخر كان يقول تحرير الكويت مرتبط بتحرير الحجاز، والبعض الآخر كان يقول تحرير الكويت مرتبط بتحرير شمال المملكة العربية السعودية ... وهكذا كل قومجي وأخونجي ومو مانع ومو مقاوم ومو محرر خرجوا يزايدون على القضية الرئيسة والتي هي تحرير الكويت من الغزو العراقي.
وقطر كعاداتها المزايدة، والاصطفاف مع الفئات الشاذة، اصطفت أيضاً معهم بربطها ملف جزر حوار بتحرير الكويت من الغزو العراقي الغاشم.
رفض الملك فهد طيب الله ثراه إدراج هذا الطلب القطري ضمن جدول أعمال القمة الخليجية في قمة 1990، وثم في قمة عام 1993 ناقشوا ملف جزر حوار وتقرر في هذا الاجتماع بحل مشكلة جزر حوار عبر "هيئه فض المنازعات الحدودية بمجلس التعاون الخليجي"، وشُكلت لجنة خليجية منبثقة من مجلس التعاون الخليجي يترأسها معالي الشيخ جميل الحجيلان الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، وكان يعمل بمثابة الوسيط بين الطرفين، وقام الطرفين البحريني والقطري بتعيين رئيس لمتابعة الملف، والجانب البحريني عين مستشار سمو رئيس مجلس الوزراء معالي الوزير محمد المطوع.
بعد عامين، نكثت قطر بالعهد وأخلت بالاتفاق الذي أجمع عليه ملوك وأمراء دول مجلس التعاون الخليجي في قمة 1993 بالإيعاز لهيئة فض المنازعات لتسوية النزاع حول جزر حوار، إذ قامت قطر في قمة عام 1995 برفض الحل عبر هيئة فض المنازعات لمجلس التعاون الخليجي ورفضها للوسيط السعودي الشيخ الحجيلان.
حاول مجلس التعاون الخليجي بشتى الطرق عبر الوسطاء وعبر الحلفاء وبالحسنى وبالكلمة الطيبة أن تقنع قطر بحل مشكلة جزر حوار داخل البيت الخليجي وعبر مجلس التعاون الخليجي إلا أنها أبت ورفضت وكابرت، وأصرت على تدويل المشكلة بالذهاب إلى محكمة العدل الدولية ورفع قضية.
في بداية الأمر رفضت البحرين رفضاً باتاً الذهاب إلى محكمة العدل الدولية، وكذلك السعودية كانت من أشد الدول التي رفضت تدويل مشكلة جزر حوار والذهاب إلى محكمة العدل الدولية، الملك فهد طيب الله ثراه كانت لديه نظرة ثاقبة ألا وهي حل مشاكلنا داخل البيت الخليجي وعدم الذهاب إلى الخارج وخصوصاً عندما تكون المشكلة بسيطة مثل مشكلة جزر حوار وذلك حتى يحسب لهذا الكيان الخليجي الواحد "مجلس التعاون الخليجي" بأنه استطاع حل النزاعات الحدودية ولكي تبقى ذكرى طيبة للأجيال القادمة ويشعروا بالفخر أن مجلس التعاون الخليجي استطاع حل هذه النزاعات بين دول الخليج.
ولكن قطر أبت وأصرت وكابرت بالذهاب إلى محكمة العدل الدولية، والبحرين وقتها كانت تشهد اضطرابات وقلاقل ما تسمى بـ "انتفاضة الرافضة في التسعينيات" إذ بدأت هذه القلاقل من 1993 لغاية 1999، وكانت البحرين تشهد يومياً انفجارات وحرق لمحلات أهل السُنة، فهنا اضطرت البحرين الموافقة على الذهاب إلى محكمة العدل الدولية، وقامت بتشكيل فريق مسؤول عن ملف مشكلة جزر حوار مكون من أكثر من 100 رجل وامرأة من قانونيين وباحثيين ومؤرخيين وجغرافيين وسياسيين ..... الخ، لدحض الادعاءات القطرية.
قطر لجأت إلى التزوير والتحايل على محكمة العدل الدولية، واشتهرت قضية جزر حوار داخل محكمة العدل الدولية بـ "أكبر عملية تزوير في تاريخ العدالة الدولية".
وهذا فيديو عن تزوير قطر للوثائق الرسمية التي قدمتها لمحكمة العدل الدولية



ولأن الحق كان مع البحرين، اصدرت محكمة العدل الدولية في يوم 21 مارس 2001 حكماً لصالح البحرين وأقرت بأحقية البحرين في جزر حوار.
وفي ذلك اليوم 21 مارس 2001 كان تلفزيون البحرين منذ الصباح يبث على الهواء مباشرة من لاهاي وقائع الجلسة النهائية لمحكمة العدل الدولية، الجلسة الختامية التي صُدر فيها الحكم لصالح البحرين، وكان البث مباشر ومتواصل من الصباح لغاية منتصف الليل، وخلال البث استضافوا عدد كبير من المحلليين السياسيين والمؤرخيين والباحثيين للتعليق على قضية جزر حوار والجلسة الختامية للحكم، ويومها أتذكر جيداً عندما قال أحد المحلليين السياسيين في تعليق له بعد صدور الحكم "أن البحرين فازت بالتاريخ وهذا الفوز سيضيف إلى تاريخها العريق، وقطر حصلت على المستقبل، كون أن الحكم ينص أيضاً على ترسيم الحدود بين البلدين ومن هذا المنطلق سيكون لقطر المستقبل والحق في التنقيب في مياهها الإقليمية"، وهنا المذيع سأل المحلل قائلاً له في نظركم التاريخ أم المستقبل؟؟، رد عليه المحلل السياسي "التاريخ ثابت ولن يتغير ولن يستطيع أحد أن يحرف ويزور فيه، ولكن المستقبل مجهول"، فسأله المذيع ماذا تعني؟؟ فقال له المحلل السياسي "أقصد أن لرسم المستقبل يتطلب من أي دولة أو نظام حكم التحلي بصفات وخصائل محددة، فمن الممكن لنظام ما أن يرسم المستقبل لبلاده ويجعله مشرقاً مضيئاً ومن الممكن لنظام آخر أن يرسم مستقبل خاطئ لبلاده ويأخذ البلاد والعباد لطريق مجهول". ملاحظة: هذا الحوار كتبته من ذاكرتي الفولاذية ماشاء الله وتبارك الله .

وأما النقطة الثانية أخي العزيز والإداري الكريم رسلان، بخصوص مساعدات قطر المليارية للبحرين، فسأخصص مشاركة منفردة للرد على هذه التروهات.
فقط انتظرني .. ولك جزيل الشكر والامتنان


باختصر لك > ...هيئة فض المنازعات تخص الخلافات الحدودية و الجمارك مالها علاقة بالحاصل .
>الجبير صرح من اوروبا ان الخلاف خليجي-خليجي ولم يسمح لاحد بالتدخل ..واجتماعاته لقطع الطريق على قطر .
>ليت حبك للسعودية زي حبك لقطر .
>حكاية الحسد والحقد من كأس العالم هذا تبرير القطريات في الانستقرام للازمة الحاصلة ولا العقل والمنطق ما تسمح لك بدفع 200 مليار دولار والفوائد المتوقعه 5 مليار دولار .
>كاس العالم ماراح تشمه قطر ..وعضويتي تحدي .
>قطر ماقدمت فلس احمر مخروم للبحرين بشهادة الاخت عبير البحرين ..وجزر حوار كاد يقوم بسببها نزاع مسلح بين البلدين 1986 وانتهت من المحكمة الدولية بعد تزوير قطر 50 وثيقة ..اجل راضين.
>كلامك عن السودان وسوريا خثاريق ..
==>مع تحيات هيئة دحض الخرابيط ..للتواصل 80008008 او قل دحلان 3 مرات واطلع لك

>قطر ماقدمت فلس احمر مخروم للبحرين بشهادة الاخت عبير البحرين ..وجزر حوار كاد يقوم بسببها نزاع مسلح بين البلدين 1986 وانتهت من المحكمة الدولية بعد تزوير قطر 50 وثيقة ..اجل راضين.

لافض فوك أخي الكريم typhon99 ويسلم البطن اللي حملك يا أصيل يا ولد الأصيل
وترقب ردي على تروهات المساعدات المليارية من قطر للبحرين
وتقبل تحياتي
 
التعديل الأخير:
البحرين تستند إلى بند "الأمن القومي" في الخلاف مع قطر أمام منظمة التجارة


جنيف (رويترز) - قال مسؤول تجاري حضر اجتماعا لمنظمة التجارة العالمية يوم الجمعة إن البحرين أبلغت المنظمة بأن القيود التجارية التي فرضتها بلاده والسعودية والإمارات على قطر يبررها الأمن القومي.

وقال المسؤول إن ممثل البحرين الذي تحدث بالنيابة عن الدول الثلاث أبلغ مجلس تجارة السلع التابع للمنظمة أن الإجراءات جاءت متسقة مع المادة 11‭‭‭‭‭ ‬‬‬‬‬من الاتفاقية العامة للتعريفة الجمركية والتجارة، والتي تسمح بكسر القواعد المعتادة لأسباب تتعلق بالأمن القومي.

ولم تجد رويترز إلى الآن أي سابقة في تاريخ منظمة التجارة العالمية الذي يمتد إلى 22 عاما استندت فيها دولة صراحة وبشكل رسمي إلى "الاستثناء المتعلق بالأمن القومي" لاستباق نزاع تجاري محتمل.

ويقول بعض خبراء التجارة إن استخدام الأمن القومي كدفاع يهدد بإضعاف منظمة التجارة العالمية من خلال إزاحة ما يعد من المحرمات والسماح للدول بالانسلاخ من التزامات التجارة العالمية.

وقال ممثل قطر لدى منظمة التجارة العالمية لرويترز يوم الخميس إن بلاده تبحث جميع السبل القانونية لمواجهة "الحصار" بما في ذلك تقديم شكوى للمنظمة.

وقال إن الدفاع المستند إلى الأمن القومي من الممكن الطعن عليه على أساس الضرورة والتناسب.


وقالت قطر، التي طلبت مناقشة الموضوع في مجلس تجارة السلع بعد مناقشة مماثلة في مجلس تجارة الخدمات في وقت سابق من هذا الشهر، إن القيود أثرت على قطاعات ذات أهمية تجارية مثل الألومنيوم.

وقال ممثل الإمارات إن هناك اتفاقيات ضد تمويل أنشطة تهدد أمن الدول القومي، و حذر من تدخل منظمة التجارة العالمية في الموضوع حسبما ذكر المسؤول الذي حضر الاجتماع.

وقال ممثل مصر أيضا إن الإجراءات تقع في نطاق "الظروف الاستثنائية" ومن ثم فإنها متوافقة مع قواعد منظمة التجارة العالمية.

وقال دبلوماسي تجاري من الولايات المتحدة إنه ينبغي على جميع الأطراف أن تبقى منفتحة على التفاوض، وإن بلاده ستواصل دعم جهود الوساطة التي يقوم بها أمير الكويت.

وقال ممثل تركيا في الاجتماع إن بلاده تأمل في حل سريع مؤكدا على "العلاقات الأخوية والقوية الممتدة لمئات السنين" بين الدول الأطراف.
 
امريكا تستخدم الامارات و قطر .. حتى تذوب الفكر السلفي بشكل عام وتحد من التأثير الديني للسلفيين ..

وبنفس المنهجية تستخدم الشيعة في الشمال والجنوب ..
صحيح اكثر دولتين استخدم فيهما الطرف السني بقوه هما الامارات ليبراليا وقطر اخونجياً
وطرفين مضاديبن ومتعاكسين للتأثير على الحاضن السلفي ! اما يقبل الانجرار لطرف دون الاخر او يتوه بينهم
الذكي من يستغل كل الاطراف ويلاعبها! ويحكم بالعدل بينها
 


تركيا تدعو إلى إحترام قطر !
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى