قطع العلاقات مع حكومة قطر " متابعة مستمرة "

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
إردوغان يدعو العاهل السعودي لحل الخلاف مع قطر خلال رمضان


دعا الرئيس التركي رجب طيب إردوغان في مقابلة مع تلفزيون (آر.تي.بي) البرتغالي الرسمي يوم الخميس العاهل السعودي الملك سلمان إلى تسوية الخلاف مع قطر قبل نهاية شهر رمضان.

وقال إردوغان أيضا إنه لا ينبغي لدول مسلمة أن تفرض عقوبات على دول مسلمة أخرى.

وتواجه قطر مقاطعة اقتصادية ودبلوماسية من السعودية والإمارات ومصر والبحرين وانضمت إليهم دول أخرى في قطع العلاقات مع الدوحة الأسبوع الماضي في أسوأ خلاف بين دول الخليج العربية منذ سنوات.

وتتهم تلك الدول قطر بتمويل الإرهاب ودعم إيران وهو ما تنفيه الدوحة.

وتسعى تركيا التي تدعم قطر لحل الخلاف من خلال الدبلوماسية قائلة إن الخلاف يضر العالم الإسلامي.

وقال إردوغان لتلفزيون (آر.تي.بي) "نود تسوية هذا من خلال الحوار بنهاية رمضان. بوسع العاهل السعودي حاليا اتخاذ مثل هذه الخطوة"‭‭‭ ‬‬‬لحل الأزمة.

وقال إردوغان "لا يجوز لمسلم أن يلجأ لمثل هذه العقوبات على مسلم آخر لا سيما في شهر رمضان".

ومن المقرر أن يزور مولود تشاووش أوغلو وزير الخارجية التركي السعودية يوم الجمعة في إطار مساعي حل الأزمة.




شعارات ياصاحبي شعارات ..
الدين بالنسبة لهم رداء متى ماكان يخدم مصلحتهم يستعملونه ..

هو يخاطب الشعوب بكلامه ذا ويتمسح بالدين يظن إنه بيلقى تعاطف ويمرر كلامه لأن السياسيين يعرفون أن هذا الأعجمي متلون


تسجيلات مسربة تكشف دور قطر في إفشال المبادرة الخليجية باليمن
صنعاء - كشف تسجيل صوتي يعود للعام 2011 عن أحد فصول الدور القطري في اليمن، ومساعي الدوحة المبكرة لإفشال المبادرة الخليجية ودفع الأوضاع اليمنية نحو الحرب الأهلية.

ويفصح عن الدور السلبي الذي لعبته قطر في تصعيد الاحتجاجات في الشارع اليمني خلال العامين 2011 و2012.

ويتضمن التسجيل طلب المري من الأحمر تحريك الشارع ضد المبادرة الخليجية والزج بالآلاف من الشباب في ساحات الاحتجاج للحيلولة دون توقيع المبادرة التي أعلنت عنها دول مجلس التعاون الخليجي في الثالث من أبريل 2011 وأعلن وزير الخارجية القطري حينها الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني انسحاب بلاده منها بعد شهر من إعلانها.

ويفصح التسجيل المسرب عن طلب ضابط الاستخبارات القطري من الشيخ الأحمر إبلاغ زعيم الجماعة الحوثية عبدالملك الحوثي الذي أشار إليه في المكالمة بـ”صاحبنا” برفض المبادرة وعدم الاكتفاء بالرفض بل ضرورة إعلان الحوثيين رسميا رفضهم للمبادرة حتى يدخلوا التاريخ وأنها “فرصتهم الذهبية” على حد وصفه. وهو ما حدث بالفعل، حيث وصف عبدالملك الحوثي بعد ذلك في خطاب له بمناسبة عاشوراء في نوفمبر 2011 المبادرة الخليجية بأنها “مبادرة أميركية تم إلباسها ثوبا خليجيا وسيرفضها الشعب”.

وفي التسجيل رد الشيخ حسين الأحمر على الضابط القطري بأنه سيذهب إلى صعدة ويمكث فيها ثلاثة أيام من أجل إنجاز هذه المهمة.

وكان الحوثيون قد جددوا رفضهم للمبادرة الخليجية من خلال بيان صادر عن المكتب الإعلامي لعبدالملك الحوثي اعتبروا فيه “أن التسوية السياسية تعيد الشعب إلى المربع الأول”، قائلين إن “أي اتفاقية مع النظام خيانة لدماء الشهداء والجرحى”. وذكر البيان الحوثي أن المبادرة الخليجية هدفها حماية النظام وأنها تعيد الشعب إلى نقطة البداية، مشيرا إلى أن أحزاب اللقاء المشترك لن تكسب من هذه المبادرة شيئا.

ويذهب الكثير من الخبراء السياسيين إلى أن الدعم القطري للحوثيين لم يتوقف، حتى بعد اجتياحهم صنعاء في 21 سبتمبر 2014 وإسقاطهم النظام، حيث ظلت الدوحة تحتفظ بعلاقات دافئة معهم كان القاسم المشترك فيها زعزعة أمن السعودية بالدرجة الأولى. وهو الأمر الذي أكدته تسجيلات صوتية أخرى مسربة في أوقات سابقة بين أمير قطر السابق الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني ووزير خارجيته الشيخ حمد بن جاسم مع الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، وهي التسجيلات التي كشفت النقاب عن الأجندة القطرية المبكرة التي كانت تراهن على تحريك ملف الحوثيين في شمال اليمن لزعزعة الاستقرار في جنوب السعودية وتحفيز الأقليات الشيعية مثل الزيود والإسماعيلية على الالتحاق بالمتمردين الحوثيين.

وتشير العديد من المصادر إلى قيام قطر بدعم مجموعة ضمت شيوخ قبائل وتجار سلاح كان هدفها ضرب استقرار السعودية وتقديم المساعدة المالية والسياسية للمتمردين الحوثيين.

وكانت قناة العربية قد أماطت اللثام عقب سقوط نظام القذافي عن وثائق تابعة للاستخبارات الليبية تؤكد تورط كل من حسين الأحمر نجل الشيخ القبلي البارز ورئيس حزب الإصلاح الراحل عبدالله بن حسين الأحمر، وتاجر السلاح الدولي الموضوع على القوائم السوداء لتجارة السلاح في الأمم المتحدة فارس مناع، في التآمر على السعودية واستلام أموال من قطر وليبيا لهذا الغرض وقيامهما بدعم الحوثيين بالمال والسلاح.

وتكشفت علاقة قطر بالحوثيين عقب الحرب الرابعة التي اندلعت في العام 2007 حيث سارعت الدوحة للإعلان عن وساطة بين الدولة والمتمردين هدفت إلى إنقاذ الحوثيين الذين كانوا على مشارف الهزيمة.

وزار أمير قطر السابق الشيخ حمد بن خليفة صنعاء وأرسل فريقا قطريا أمنيا للوساطة برئاسة وكيل وزارة الخارجية سيف أبوالعينين. ووفقا لمصادر خاصة فقد مكث أبوالعنينين في صعدة لشهور وعمل على توزيع الأموال على القبائل لاستمالتها لصف المتمردين، كما تعاقد على تمويل شراء الأسلحة للحوثيين من خلال مكوثه في منزل القيادي الحوثي ومهرب السلاح الدولي فارس مناع، كما استدعت الدوحة القيادات الميدانية للحوثيين إلى قطر ونقلتهم طائرة خاصة قطرية بأسلحتهم الشخصية.

ويؤكد العديد من المحللين السياسيين أن الوساطة القطرية نجحت في انتشال الحوثيين ونقلهم إلى طور آخر من القوة حيث سيطروا على معظم محافظة صعدة، إضافة إلى مديرية حرف سفيان في محافظة عمران شمالي صنعاء بعد أن كانوا محاصرين في مديرية حيدان بصعدة.

كما ساهمت قطر في إظهار الحوثيين كقوة ندية للحكومة اليمنية من خلال وضعها لقيادات الميليشيا وجها لوجه أمام قيادات الدولة اليمنية، إلى جانب قيامها بتدويل حرب صعدة وإخراجها من الإطار اليمني المحلي.

وفي الجانب الإعلامي استضافت قناة الجزيرة قيادات الحوثيين منذ حرب صعدة الثانية ومنهم عبدالملك الحوثي ومحمد عبدالسلام وغيرهما ووفرت لهم غطاء إعلاميا من خلال اللقاءات والبرامج الوثائقية التي أظهرت جماعتهم كـ”جماعة مظلومة”.

التسجيل المسرب



ما أعتقد إن التسجيل صحيح ..
 
رائع أن اشاهد وسيم يوسف ينشغل بشي اخر غير علماء ورجال الدين بالمملكة

هناك دعاة متكسبين يجعلون دين الله سلعة ويضحكون على العوام ويتلاعبون بمشاعرهم ، العلماء الربانيون معروفون من هم " رحم الله بن باز وابن عثيميمن وامثالهم من علماء الامة ".
 
التعديل الأخير:
حلقة نارية للداعية وسيم يوسف : الإعلام القطري ودعاة الفتنة " جلد محترم ".

 
هناك دعاة متكسبين يجعلون دين الله سلعة ويضحكون على العوام ويتلاعبون بمشاعرهم ، العلماء الربانيون معروفون من هم " رحم الله بن باز وابن عثيميمن وامثالهم من علماء الامة ".


هذا ما كنت أرمي إليه فعلى الناس التفريق بين الدعاة والوعاظ والقصاص وطالب العلم والعالم الرباني
 
المقاطعة تربك مستقبل العمالة الوافدة إلى قطر
الدوحة – اتسعت مخاوف العمالة الوافدة في قطر من تفاقم الأوضاع الاقتصادية والمالية في البلاد في ظل تزايد وطأة المقاطعة التي تفرضها الإمارات والسعودية والبحرين ومصر، وهو ما يهدد مصادر دخلهم بسبب شح السيولة في البلاد.

وبعد أن عثر أجيت على عمل في البلد الخليجي قبل سبعة أشهر، وجد هذا الكهربائي الهندي نفسه اليوم، مثل مئات غيره من العمال الأجانب في قطر، في وضع حرج إذ هناك احتمال لأن يفقد عمله ويضطر إلى العودة إلى بلده في ظل الأزمة المتفاقمة بين الدوحة ودول خليجية.

ولا يخشى أجيت من خسارة عمله فقط، بل يساوره القلق أيضا من ارتفاع أسعار المواد الغذائية التي شهدت ارتفاعا غير مسبوق مع نفاد بعض السلع الأساسية.

وقال العامل الهندي لوكالة الصحافة الفرنسية “إذا استمر الوضع على هذا المنوال فسوف نواجه مشاكل بينها ارتفاع أسعار المواد الغذائية وفقدان أعمالنا”.

وواجهت قطر طيلة السنوات الماضية عاصفة من الانتقادات الحادة بسبب رواج تقارير دولية عن الأوضاع الصعبة التي يعيشها العمال الوافدون والمشتغلون في إقامة منشآت بطولة كأس العالم. ووصل الأمر إلى وفاة أعداد منهم جراء تلك الأوضاع.

وقطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها الدبلوماسية مع قطر الأسبوع الماضي، واتخذت إجراءات بحقها بينها إغلاق المجال الجوي والطرق البرية والبحرية. ويشعر أجيت، الذي يجني نحو ألف ريال قطري (275 دولارا) في الشهر يرسل أكثر من نصفه إلى عائلته في الهند، بالقلق من أن تستمر الأزمة وتؤدي إلى تراجع الأعمال في الإمارة الغنية بالغاز.

وقال إنه “في بعض متاجر المواد الغذائية ارتفعت أسعار الأرز والطماطم والبصل” حتى تضاعفت. ولم يجد الكهربائي وسيلة للتكيف مع ارتفاع الأسعار سوى أن يكتفي بتناول وجبة واحدة فقط في اليوم.
ومع تفاقم الأزمة تركزت الأنظار على الجوانب السياسية والأمنية للخلاف بين قطر، أكبر مصدر عالمي للغاز المسال، والسعودية، أكبر مصدر للنفط، ودولتي الإمارات والبحرين الغنيتين بالنفط أيضا.

لكن خارج أروقة السياسة، يقف أكثر من مليوني عامل في قطر معظمهم من جنوب آسيا، عند الخط الأمامي للمواجهة مع التبعات المباشرة للأزمة.

وبينما من المفترض أن يتمكن الأجانب الغربيون في قطر من التكيف مع هذه التبعات، فإن الثمن الأكبر سيدفعه أجيت ومعه مئات الآلاف من العمال الآخرين.

وفي أحد ضواحي العاصمة الدوحة، عند إحدى مواقع البناء الخاصة ببطولة كأس العالم 2022 لكرة القدم التي ستستضيفها قطر، يستريح أنيل القادم من بنغلادش بعد فترة صباحية من العمل في درجة حرارة مرتفعة بلغت 48 درجة مئوية.

وقال أنيل لوكالة الصحافة الفرنسية “الكل يتحدث عن هذه المشكلة. البعض يقولون إنهم قد يعيدوننا إلى بلداننا”. ويبدو أن هذا الأمر لم يكن في الحسبان نظرا للالتزامات الأسرية التي يتوجب عليهم إتمامها.

وأشار هذا العامل في الوقت ذاته إلى ارتفاع أسعار الفواكه وبينها التفاح الذي ارتفع سعره من نحو دولارين للكيلوغرام الواحد إلى نحو 5 دولارات.

وتتفاقم أزمة العمالة الوافدة في شهر رمضان حيث وجد الكثيرون أنفسهم في أوضاع سيئة مع احتمال فقدان وظائفهم في ظل الوضع السياسي القائم في الدولة الخليجية.

ويعمل عبدالباري، الكهربائي الذي يجني نحو 233 دولارا في الشهر لتسديد مصاريف مدرسة ابنتيه في الهند.

ويقول لقد سمعت أن “قطر تدعم الإرهابيين ولهذا فإنهم يحاصرونها”، مشيرا إلى أن هذه الأزمة ستنعكس على مستقبل ابنتيه عاجلا أم آجلا.

واندلعت الأزمة بعد أيام من بداية شهر رمضان حين تتقلص ساعات العمل في قطر ودول خليجية وعربية ويصبح من الصعب على العمال تعويض خسارتهم لساعات العمل بأي أعمال إضافية.

ويسعى المسؤولون القطريون إلى تأكيد قدرة بلادهم على مواجهة محاولة عزلها، كما يدعون.

وأعلنوا مرارا منذ بداية الأزمة عن احتياطي استراتيجي من الغذاء يكفي لعام إلى جانب افتتاح خطوط نقل بحرية جديدة إلى سلطنة عمان والهند.

ورغم التطمينات الرسمية، إلا أن القلق في مواقـع البنـاء العـديـدة في الإمـارة التي أنفقت طيلة السنوات السبع الأخيرة المليـارات مـن الـدولارات على الأعمـال الخـاصة ببطولة كأس العالم، يتصاعد يوما بعـد يوم.

وقال عامل البناء نور الإسلام “أعتني بأبي وأخي وأمي وشقيقاتي وأرسل لهم نحو 412 دولارا في الشهر”، وأكد أن أسرته سوف تواجه مصاعب إذا استمرت الأزمة.

وتواجه البنوك القطرية ومكاتب الصرافة نقصا حادا في السيولة، ما أثار حفيظة العاملين الأجانب الذين يشكلون معظم سكان البلاد ويقومون بتحويلات تصل قيمتها إلى نحو 11 مليار دولار سنويا.
 
للامانة ان لم تحل هذه الازمة بالشروط العقلانية ..


سوف تخرج قطر من مجلس التعاون وسوف تتليها عمان و سوف يتبخر حلم الاتحاد الخليجي..!
لذلك على العقلاء في الخليج تدارك الامور قبل أن تنهل "السبحة"
بعض الزود نقص لو يزود.
على العموم في عهد الملك عبدالله رحمه الله تم طرح مشروع الاتحاد الخليجي وقطر وعمان كانوا رافضين. وتم تقديم مشروع بديل الاتحاد خليجي بين السعودية، والإمارات والبحرين، على ان تنضم الكويت لاحقا. تم تأجيل المشروع رغبة القادة في اقناع قطر وعمان على تغيير مواقفهم. اعتقد ان ٣+ ١ اصبح اقرب من اي وقت مضى.
 
مؤسف ان يتحول جزء من الموضوع الى مناقشة مواقف دولة شقيقة بحجم المملكة المغربية .

العربية قناة لها ثقلها وكل شي صادر منها للاسف محسوب علينا ..

والمتابع الجيد يدرك بأن خطابها الاعلامي متخبط حتى السعودية لم تسلم من هفواتها والفيلم الوثائقي حكاية حسن دليل بسيط .

لازالت ومازالت المغرب دولة حليفة لنا اثبتت الازمات بأنها صادق صديق صدوق ..احذروا ممن يريد فتنة بين الاشقاء
 
وقال النووي رحمه الله في " شرح مسلم " (18/64) :
" ( أَخْوَفُ مَا أَخَافُ عَلَى أُمَّتِي الْأَئِمَّةَ الْمُضِلُّونَ ) مَعْنَاهُ : أَنَّ الْأَشْيَاءَ الَّتِي أَخَافُهَا عَلَى أُمَّتِي ، أَحَقُّهَا بِأَنْ تُخَافَ : الْأَئِمَّةُ الْمُضِلُّونَ " انتهى .

والمقصود بالأئمة المضلين : الأئمة المتبوعون الذين يضلون الناس عن سبيل الله ، فيدخل في ذلك : الحكام الفسدة ، والعلماء الفجرة ، والعُبَّاد الجهلة .

وكما وجد في أهل الكتاب علماء فجرة يصدون الناس عن سبيل الله ويضلونهم كما قال تعالى : ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّ كَثِيراً مِنْ الأَحْبَارِ وَالرُّهْبَانِ لَيَأْكُلُونَ أَمْوَالَ النَّاسِ بِالْبَاطِلِ وَيَصُدُّونَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ ) التوبة/34 ، فقد وجد من هذه الأمة من العلماء والعباد من كان مثل علماء وعباد أهل الكتاب .
" قال سفيان بن عيينة رحمه الله : كَانُوا يَقُولُونَ : مَنْ فَسَدَ مِنْ عُلَمَائِنَا فَفِيهِ شَبَهٌ مِنْ الْيَهُودِ ، وَمَنْ فَسَدَ مِنْ عُبَّادِنَا فَفِيهِ شَبَهٌ مِنْ النَّصَارَى . وقال غير واحد من السلف : احْذَرُوا فِتْنَةَ الْعَالِمِ الْفَاجِرِ وَالْعَابِدِ الْجَاهِلِ ، فَإِنَّ فِتْنَتَهُمَا فِتْنَةٌ لِكُلِّ مَفْتُونٍ" انتهى من " مجموع الفتاوى " لابن تيمية (1/197) .
 
التعديل الأخير:
الموضوع عن قطر رجاء المهاترات الجانبية خلوه خارج الموضوع والتصعيد قادم لا محالة مع قطر والله المستعان
 
الموضوع عن قطر رجاء المهاترات الجانبية خلوه خارج الموضوع والتصعيد قادم لا محالة مع قطر والله المستعان
التصعيد واجب شرعي لحماية امننا اتمنا ببع غازنا للدول التي تستورد من قطر بنفس العقود والشروط نريد عقوبات في هذا الجانب خل قطرستان تبلط البحر عقبال نفطها نسده بعد

وكل من يقول ان ليس لنا غاز ضخم يضحك على نفسه ياكثر الاكتشافات عندنا خاصة اننا خبره في فصل الغاز عن النفط عكس قطر التي تستخدم شركات اجنبيه في كل شي نفطي او غازي
 
سبحان الله
ولا يحيق المكر السيء الا بأهله
تحالفوا القطريين ( السلطات ) و القذافي ليقتلوا الملك عبدالله
فقتلوا القذافي القطريين أنفسهم ، وفضح القذافي تآمر القطريين معه
و عاش الملك عبدالله اكثر من 90 عام من الخير والعطاء و التنمية و مات محبوباً مدعوّاً له
يعز من يشاء و يذل من يشاء بيده الخير و هو على كل شيءٍ قدير
: )
 
وقال النووي رحمه الله في " شرح مسلم " (18/64) :
" ( أَخْوَفُ مَا أَخَافُ عَلَى أُمَّتِي الْأَئِمَّةَ الْمُضِلُّونَ ) مَعْنَاهُ : أَنَّ الْأَشْيَاءَ الَّتِي أَخَافُهَا عَلَى أُمَّتِي ، أَحَقُّهَا بِأَنْ تُخَافَ : الْأَئِمَّةُ الْمُضِلُّونَ " انتهى .

والمقصود بالأئمة المضلين : الأئمة المتبوعون الذين يضلون الناس عن سبيل الله ، فيدخل في ذلك : الحكام الفسدة ، والعلماء الفجرة ، والعُبَّاد الجهلة .

وكما وجد في أهل الكتاب علماء فجرة يصدون الناس عن سبيل الله ويضلونهم كما قال تعالى : ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّ كَثِيراً مِنْ الأَحْبَارِ وَالرُّهْبَانِ لَيَأْكُلُونَ أَمْوَالَ النَّاسِ بِالْبَاطِلِ وَيَصُدُّونَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ ) التوبة/34 ، فقد وجد من هذه الأمة من العلماء والعباد من كان مثل علماء وعباد أهل الكتاب .
" قال سفيان بن عيينة رحمه الله : كَانُوا يَقُولُونَ : مَنْ فَسَدَ مِنْ عُلَمَائِنَا فَفِيهِ شَبَهٌ مِنْ الْيَهُودِ ، وَمَنْ فَسَدَ مِنْ عُبَّادِنَا فَفِيهِ شَبَهٌ مِنْ النَّصَارَى . وقال غير واحد من السلف : احْذَرُوا فِتْنَةَ الْعَالِمِ الْفَاجِرِ وَالْعَابِدِ الْجَاهِلِ ، فَإِنَّ فِتْنَتَهُمَا فِتْنَةٌ لِكُلِّ مَفْتُونٍ" انتهى من " مجموع الفتاوى " لابن تيمية (1/197) .
شكرا على المشاركة الرائعة، هذا مفروض يدرس في المدارس والجامعات. فكره الدعاة الموجودة الان حديثة وهي دخيل على الأمة. في الإسلام عرف العلماء الربانيون الذي يقضون جل وقتهم في العبادة والدراسة و يساعدون الناس في ما يخص امور دينهم. اما الدعاة الجديد فهم يتحدثون في السياسة والاقتصاد وعلم الاجتماع و لهم اراء في الإعلام، وكل المواضيع، انا ما ادري متى يكون عندهم وقت للقراءة والتعلم. يقضون وقتهم كله تعليق على كل كبيره وصغيرة ومجادلات في تويتر. الله يهديهم
 
التعديل الأخير:
ملاحظ تركيا تصدر تصريح كل يوم من بداية قطع العلاقات

laughing-gifs-foolish-human.gif
 


شهدت قطر مظاهرات في السنوات الماضية لأسباب مختلفة

و أتوقع أن نشهد مثلها في الفترة القادمة ضد حكومة تميم
 
لكي تتضح الصوره فقط من يظن او يساوره شك ان ما اتخذ كان قرار يوم وليله لم يعرف السياسه السعوديه الجديده
سأتحدث عنها بلمحات هي سياسة مواجهة هي سياسة اعتراف بالمشاكل ووضع حلول لها هي سياسة تدرس الأمر بدقه وتبني التحالفات ثم تتخذ خطواتها ولاتنتظر فعل ورد فعل لكنها خطوات محسوبه مسبقا تسير فيها فعليا
ما اتخذ كان مرسوم بالقلم والمسطره وهذا ماينبغي على مراكز الدراسات ان تفيق وتدرسه بدقه متناهيه
مقوله نسبت لغازي القصيبي رحمه الله لا اعلم هي له ام لغيره تقول في السياسه من لايعلم يتكلم ....ومن يعلم لايتكلم..... هي واقعيه هي حقيقيه هي صادقه
اغلب المواقف والصور التي تظهر لك في الأعلام هي مجرد صور ومواقف تريد جذبك لما يراد وفي الواقع ان الأعلام يسيرك لأمور غير واقعيه في اغلب الأحيان او يدخلك في متاهات والضربات تكون في اماكن اخرى لاتنتبه لها
في عز أزمة الأعلام بين السعوديه ومصر قلت ان الواقع ان الحكومتين ليس بينهم شي بل التنسيق بينهم عالي وهاجمني بعض الأخوه
قلت سابقا ان الدول الكبرى اذا ضربت اوجعت

في هذه الأزمه اقول ان حكومات السعوديه والامارات ومصر والبحرين ليس بينها وبين بقية الدول التي لم تتخذ مواقف مسايره اي مشاكل او غضب او حتى عتب واقصد بها الدول الحليفه مثل المغرب والأردن والسودان وتقدر عاليا مواقف بقية الدول التي تجاوبت مشكوره بالضغط الديبلوماسي على حكومة قطر
لكن الواقع ان هذه الدول ال 4 اتخذت موقفها في لحظه مدروسه لهدف محدد وغاية محدده واجراءاتها ستكون تصاعديه اليوم تسريب لضابط استخبارات غدا تسريب لمسؤول اكبر بعده اكبر بعده تسريب قد يخلق ازمه بين حكومة قطر ودول كبرى وهكذا الى ان يشاء الله
قلت سابقا انني لو كنت مكان حكومة قطر لما واجهت العاصفه ولحاولت ان اخرج بأقل الخسائر وماتفعله حاليا خطير
جهاز الاستخبارات البريطاني لن ينفع حكومة قطر بشي وحقيقه ستحلب قطر حلبا ثم تترك
روسيا لن تغامر لاجل قطر
المانيا خرجت من النافذه والباب وهي تغرد وحيده وتقابل صفعات روسيا بصدر مكشوف
فرنسا ارادت ان تدخل ثم وازنت المكاسب والخسائر فتراجعت
امريكا لم توقع على اتفاق الرياض وهي ستتراجع ولديها ملفات ضخمه جدا جدا ضد قطر وغير قطر لكنها ستحلبها اقتصاديا هي دوله عظمى بمعنى دوله عظمى بالمقاييس الماديه البحته حينما تتخذ خطوات تكون قد درستها فعليا هي تعلم ان سياسة اوباما نجح بعضها ولم ينجح الأخر وهي تعمل على انجاح هذا الأخر
من يذكر هذه المشاركه

تركيا وايران وهي تحاول ياساسة قطر ضربكم بالدول الأربع بشكل اكبر واكثر لأهمية ذلك لها لانها تعلم انها ستكون عند انتهاء الأمر في دائرة العاصفه

http://defense-arab.com/vb/threads/115116/#post-2167374

انا لا أعلم الغيب أو غيري او ارجم بالغيب معاذ الله او لدي علم خاص هنالك مواقع وهنالك اشخاص يتحدثون في هذا العالم الأفتراضي اذا التقطت اشاراتهم التي تأتي كثيرا مغلفه وربطتها بمايقال في المواقع الأجنبيه الكبرى التي هي صحافه وإعلام في الظاهر والواقع انها تتبع الأيادي الخفيه ستستطيع الربط
والربط يقول سياسات قطر شوكه في الخاصرة لابد ان تنزع بعز عزيز او ذل ذليل
وكل ماحدث لم يدخل في العميق حتى الأن وارجو الله ان لايصل لذلك
وتركيا وايران ستعمل كل جهد لزيادة الشرخ وضربكم في الدول الأربع ولو كان فيه فناء قطر

ثم ماذا بعد :- تتفرغ دول العالم الكبرى لتنظيف الفوضى التي هي نتاج سنوات في الشرق الأوسط بالذات لأن هنالك استحقاقات في بحر الصين وكوريا الشماليه واوكرانيا وغيرها
طولت عليكم لأني اتوقع انني لن اشارك لفتره من الزمن لاتنسوني من صالح دعائكم
تذكروا آخر ماكتب في هذه المشاركه القاكم على خير بأذن الله

http://defense-arab.com/vb/threads/82232/page-6415#post-2158404
 
اشعر باشمئزاز وتوتر من تصريحات اردوغان وحرفه للحقيقة.

ونحن كذلك نتمنى من فخامتكم محاربة اللواط والشذوذ في تركيا الاسلامية خلال الشهر الفضيل



Gay_pride_Istanbul_2013_-_Taksim_Square.jpg

مظاهرة لقوم لوط في وسط اسطنبول.



خليفة قوم لوط
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى