قطع العلاقات مع حكومة قطر " متابعة مستمرة "

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
غريبة الجزيرة تستغل غلطة للعربية.. المفروض العكس!


دليل على سوء ادارة.
الاعلام العربى كله هباب وزفت مش اول مرة ولا اخرها طالما معيار التعيين الموافقة السياسية قبل الكفائة والجزيرة مثلهم بالمناسبة
 
الاعلام العربى كله هباب وزفت مش اول مرة ولا اخرها طالما معيار التعيين الموافقة السياسية قبل الكفائة والجزيرة مثلهم بالمناسبة



اهل القيم والمبادئ قضوا نحبهم
الا زمن سحر البيان
 
بس حتى الكفائة معدومة فى الاعلام العربى مش القيم بس

الكفائه موجوده مين قالك مش موجوده لكن المشكله وين والخلل
الخلل انا الانتماء والوطن الان الحزب ليس الوطن كما هو متعارف عليه
واما تكون معي او انصاعك بالقوه
غير خيار التشكيك والاتهام هذا ماجنيناه من ثورات العرب والثوريين والبعث انحطت الاخلاق معاهم وهم سبب انحطاطها
ياحلو الرسميات والملكيات برتكول وادب واخلاق لن يفهمها الى من يعيش بها
 
الكفائه موجوده مين قالك مش موجوده لكن المشكله وين والخلل
الخلل انا الانتماء والوطن الان الحزب ليس الوطن كما هو متعارف عليه
واما تكون معي او انصاعك بالقوه
غير خيار التشكيك والاتهام هذا ماجنيناه من ثورات العرب والثوريين والبعث انحطت الاخلاق معاهم وهم سبب انحطاطها
ياحلو الرسميات والملكيات برتكول وادب واخلاق لن يفهمها الى من يعيش بها
اين هى الكفائة وبلاش نرمى كل شئ على شماعة الثورات العربية والجزيرة وغيرها بفضائحها الجميلة الدالة على انعدام الكفائة اكثر من ان تحصى سقطات بلا حساب وأخطاء كثيرة وما علاقة الملكيات بالجمهوريات الامر هو شئ نراه فى الاعلام العربى كل يوم
 
اين هى الكفائة وبلاش نرمى كل شئ على شماعة الثورات العربية والجزيرة وغيرها بفضائحها الجميلة الدالة على انعدام الكفائة اكثر من ان تحصى شقطات بلا حساب وخطاء كثيرة وما علاقة الملكيات بالجمهوريات الامر هو شئ نراه فى الاعلام العربى كل يوم

موجوده لو خليت خربت
لكن قلتلك هي محرومخ من الظهور لاسباب كثيره من احداها عبائة الحزب والتخوين والسعي لاسقاط الاخر
 


مقره الرياض


تأسيس مركز خليجي- أمريكي لمكافحة تمويل الإرهاب

شرعت المملكة في تأسيس مركز خليجي- أمريكي لمكافحة تمويل الإرهاب، في أولى خطوات تنفيذ الاتفاقية الخليجية- الأمريكية التي تم توقيعها بالرياض في مايو الماضي، بحضور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وقادة دول مجلس التعاون الخليجي، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ومن المنتظر أن تستضيف الرياض مقر المركز، على أن يتم الترتيب لاجتماعات بين مسؤولي أمانة مجلس التعاون لدول الخليج العربية؛ لبحث الخطوات المتبقية لعملية التأسيس. وفقًا لما أوردته صحيفة الشرق الأوسط، الأحد (20 أغسطس 2017).

وأوضح الأمين العامّ المساعد للشؤون السياسية والمفاوضات بأمانة مجلس التعاون الخليجي، الدكتور عبد العزيز العويشق، أن الاتفاقية الخليجية- الأمريكية الخاصة بمكافحة تمويل الإرهاب، لا بد أن تمر بإجراءات قانونية بكل دولة، ولذا فإن الوقت لا يزال مبكرًا لتفعيلها بالشكل المطلوب.

غير أن "العويشق" شدّد على أن أمانة المجلس ماضية في تطبيق كل ما تم الاتفاق عليه بخصوص هذا الملف حتى استكمال جميع مصادقات الدول الست عليها.

وكانت القمة الخليجية الأمريكية الأخيرة، قد توصلت إلى صيغة مشتركة بين الطرفين لمحاصرة تمويل الإرهاب، عبر الإعلان عن اتفاقية تفضي إلى إنشاء مركز للتصدي لتمويل الإرهاب ومراقبة التحويلات المالية الصادرة أو الواردة من وإلى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتبادل المعلومات المشتركة بهذا الشأن.

 
الاعلام العربى كله هباب وزفت مش اول مرة ولا اخرها طالما معيار التعيين الموافقة السياسية قبل الكفائة والجزيرة مثلهم بالمناسبة

فعلا ، يجب أن يكون للتعيين معيار ، فالكفاءة مطلوبة ، وحتى الأمانة أيضاً والشجاعة ، ولكن مع الأيام سوف يتضح السيء من الحسن.
 
احد يعرف اسماء ذوات الاربع هؤلاء ؟


وفد اكثر من اللي بالصورة ومعهم اخوانيات
رايحين لامريكا عشان يمنعون المعونات عن مصر


شوف كرفته فؤاد رشيد مدري رشيد فؤاد اللي بالنص
اسلامية اسلامية
292126.jpg
 
في أيار/مايو الماضي، قادت المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة حصاراً دبلوماسياً وتجارياً وجوياً غير مسبوق ضد جارتهما قطر. وفي أعقاب ما بدا على أنها علاقات ودية قبل أيام [من فرض الحصار]، كان من المفترض أن تؤدي تلك الإجراءات إلى إثارة صدمة ورعب تفرضان إجراء تغييرات فورية من قبل الدوحة - ظاهرياً رداً على تعليقات الأمير القطري، التي تَبيَّن أنها مزيفة. ومع ذلك، إذا كان مهندسو الحصار في الرياض وأبوظبي والقاهرة والمنامة يأملون في أن تقوم العائلة المالكة القطرية أو القطريون عموماً بالضغط على الحكومة للإذعان، فإن الأحداث حتى الآن أظهرت خلاف ذلك.

فيما يلي لمحة تاريخية موجزة عن التغييرات في قيادات آل ثاني، تساعد في تحديد الخلفية:

· الأربعينيات: حمد بن عبدالله يشغل منصب حاكم قطر الفعلي؛ توفي عام 1948

· 1949: علي شقيق حمد يستلم السلطة من والده، الأمير عبدالله، الذي تنازل عنها

· 1960: أحمد بن علي، نجل علي بن عبدالله، يتولى السلطة

· 1972: خليفة بن حمد آل ثاني يستولي على العرش، بخلعه ابن أخيه أحمد

· 1995: حمد نجل خليفة يستولي على السلطة بينما كان والده في الخارج

· 2013: حمد يتنازل عن العرش لنجله تميم

فتنة بين عائلة آل- ثاني

من الناحية النظرية على الأقل، كانت لدى السعوديين والإماراتيين والبحرينيين، إلى جانب المصريين أسباب تدعو إلى الأمل في أن تؤدي ضغوطهم إلى بروز قيادة أكثر إذعاناً في أوساط آل ثاني. وتشكل عائلة آل ثاني أكبر عائلة ملكية في العالم بالنسبة لعدد سكان البلاد، وقد تميزت فترة ولايتها بالقسوة. وفي الأعوام 1960 و 1972 و1995، وبدرجات متفاوتة، أرغمت النزاعات السياسية داخل العائلة المالكة حصول عمليات انتقال [للسلطة في صفوف] القيادة. ولم يؤدِ بروز ثروة قطر النفطية، التي يرجع تاريخها إلى الخمسينيات، سوى إلى تشديد حدة تلك المناورات. ومن بين عمليات الانتقال الثلاث التي أُشير إليها هنا، بشّر انتقال القيادة إلى الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني، عام 1972، درجة معينة من التغيير، حيث أن الأخير قلل اعتماده على عائلة آل ثاني للحصول على الدعم وسعى بنشاط إلى تنويع قاعدة دعمه لتشمل جميع القطريين، مؤسساً بذلك دولة الرفاه المطلية بالذهب التي يعهدها القطريون اليوم.

وقد حصل أحدث انتقال للقيادة في قطر في عام 2013، عندما تخلّى الأمير حمد بن خليفة آل ثاني طوعاً عن السلطة لصالح نجله الذي كان يبلغ من العمر ثلاث وثلاثين عاماً، وهو ولي العهد، تميم بن حمد آل ثاني. وقد أثارت خطوة "الأمير الوالد" حمد الكثير من التكهنات. ويشير البعض إلى أن أسباب صحية لعبت دوراً في قراره، في حين يرى آخرون أن حمد أراد أن يُظهِر بأن التنازل الطوعي في العالم العربي أمراً ممكناً.

وفي غضون ذلك، أكد آخرون أنه تم الضغط على حمد ليتنحى جانباً بعد أن كشفت العديد من التسجيلات المزعومة أنه كان قد ناقش عام 2003 مخططاً ضد ولي العهد السعودي عبدالله مع العقيد الليبي معمر القذافي. إلا أن هذه الحجة غير مقنعة. أولاً، إن التوقيت واستخدام المراجع السعودية وسط مناخ خليجي محموم يضعفان مصداقية هذه الحجة. ثانياً، على الرغم من أن حمد قد يكون قد سئم من التعامل مع سياسات الرياض، إلا أنه أمضى ربع قرن وهو يتمرس على مقاومة الضغط الممارَس من قبل السعودية، والذي شمل العديد من المناوشات الحدودية بين السعودية وقطر في أوائل التسعينات، وشهد على الأقل انقلاباً مضاداً مزعوماً واحداً برعاية السعودية في عام 1996، فضلاً عن قيام الرياض بسحب سفيرها من الدوحة لفترة دامت ثمانية أعوام في العقد الأول من القرن الحالي.

وفي المقابل، إن تنحي حمد يثبت للكثيرين أنه ما زال يدير الدولة من وراء الكواليس. ووفقاً لهذه النظرية المستمرة وإن غير المقنعة، يتشارك حمد السلطة الوهمية بطبيعة الحال مع حمد بن جاسم آل ثاني، وزير الخارجية السابق (1992-2013)، ورئيس الوزراء (2007-2013) الذي يتمتع بثقته. بيد، هناك بعض التطورات التي أدت إلى إثارة هذه الشكوك، مثل ظهور حمد بن جاسم في واشنطن ولندن في الأشهر الأخيرة. وليس هناك شك في أن حمد بن جاسم، يشارك في بعض الاجتماعات. كما ظهر على برنامج "شارلي روز" في الولايات المتحدة في حزبران/يونيو 2017، وتحدث نيابة عن دولته. وينطبق الشيء نفسه على الأمير السابق حمد، الذي يكاد يكون من المؤكد أنه يعمل كأحد المقربين من نجله.

ولكن بالنظر إلى أن الدولة القطرية تواجه حالياً أكبر أزمة في تاريخها، فما الذي يمكن أن نتوقعه؟ إذا كانت الولايات المتحدة تواجه حالة طارئة مماثلة وكان لدى الدبلوماسيين السابقين أصدقاء نافذون تثقفوا على مر عقود من الدبلوماسية، فهم أيضاً قد يُجبرون على الخدمة. وبالنسبة لقطر، وهي بلد يقل عدد سكانه عن مدينة بلانو بولاية تكساس، لا يُعتبر هذا النشاط الدبلوماسي مفاجئاً على الإطلاق. إلا أن المفهوم القائل بأن حمد، أو والدة تميم، الشيخة موزة، ما زالا يخططان بشكل بذئ سياسات قطر، يفتقر لنقص حاد في الأدلة. وإذا أراد الأمير حمد أن يكون مسؤولاً وأن يؤثر على سياسات حكومته، فلم يكن قد تخلى طواعية عن هذه الصلاحيات في ظل عدم وجود ضغط واضح للقيام بذلك.

الشكاوى والمُتَحَدّون

لطالما كانت الشعبية المحلية التي تحظى بها مناورات السياسة الخارجية القطرية غير مؤكدة. وقد بدا القطريون مسرورين، على سبيل المثال، عندما انهمر عليهم المديح عام 2008، بما في ذلك من خلال قرن البوظة المعد من قبل شركة "هاجن داز" لتجسيد "اتفاق الدوحة" كـ "مناسبة خاصة"، على خلفية دور الوساطة الذي لعبته قطر للتوصل إلى حل سلمي للنزاع السياسي اللبناني المرير. وكان هناك أيضاً صدى كبير من دعم الأمير حمد للثوريين في ليبيا في عام 2011، عندما رفرفت الأعلام القطرية حول بنغازي ومدحت الملصقات الأمير [القطري]. وعلى الرغم من هذه الحالات، فإن الأسلوب المستفرد الذي تنتهجه الدوحة في السياسة الخارجية قد أثار النزاع الحالي الذي لم يسبق له مثيل، ولا شك في أن بعض القطريين يتوقون لمرتسمات وطنية أكثر سهولة وأقل إثارة للجدل. بالإضافة إلى ذلك، أصبح العديد من المواطنين منقطعين الآن عن أفراد أسرهم، وعن الشركات والممتلكات في دولة الإمارات والبحرين والسعودية.

ولا يضم مجلس الوزراء حالياً سوى ثلاثة من أفراد الأسرة المالكة - وإن كانت مناصب رئيس الوزراء/ وزير الداخلية، ووزير الخارجية، ووزير التجارة مهمة - مما يشير إلى عدم وجود حاجة ملحة لاسترضاء المنافسين من داخل عائلة آل ثاني. وفي الواقع، فإن مثل هذا التمثيل المنخفض لـ آل ثاني كان أمراً مستحيلاً في الخمسينيات والستينيات، عندما استنهض الكثير من أفراد العائلة للحصول على أدوار [في الدولة]، مما دفع إلى قيام سياسة توزيع وظائف محترمة لإسكات المعارضة داخل العائلة الحاكمة.

وقد طرحت مصادر خارجية بعض الأسماء كمعارضين نظريين للأمير تميم، ولكن هذه التصريحات لا تحمل قيمة كبيرة. ففي 1 حزيران/يونيو 2017، أفادت صحيفة "الحياة" المحترمة نسبياً التي تدعمها السعودية ومقرها في لندن، بأن سعود بن ناصر آل ثاني قد دُعي لزيارة الدوحة للعمل كوسيط لقطر في الأزمة. وكرّرت صحيفة "ذي ناشيونال"، التي تصدر باللغة الإنجليزية ومقرها في أبو ظبي، القصة [نفسها] في 3 حزيران/يونيو، في مقالة خالية من الخطوط العريضة، ورفعت مكانة سعود بن ناصر ووصفته بأنه "أبرز الشخصيات المعارضة في قطر". وفي 3 حزيران/يونيو تراجعت صحيفة "الحياة" عن عدد من النقاط التي ذكرتها في مقالتها الأصلية. وقد وصف عنوان هذه المقالة الثانية، سعود بن ناصر بأنه "رجل غامض"، ولخصت الموضوع بقولها: إنه غير معروف تماماً تقريباً. [ويمكن] الافتراض بأنه سعود بن ناصر بن أحمد آل ثاني، وبالتالي ابن الأمير أحمد بن علي آل ثاني، الذي خُلِع في عام 1972 من قبل خليفة، جد الأمير تميم. وإذا كان إثبات الشخصية هذا صحيحاً، فقد يكون سعود أيضاً شقيق إحدى زوجات أبناء "الأمير الوالد" حمد.

ومع ذلك، لم يتولَ فرع بن علي من العائلة المالكة السلطة لعدة أجيال، مما قلّل من مطالباته بتولي القيادة. وفي حين أن أعضاءه يحملون مظالم من قيام خليفة باغتصاب السلطة من أحمد عام 1972، فإن فرع بن حمد (الذي يضم تميم، وحمد، وخليفة) يرد بأن أفراد بن علي هم في الواقع من قاموا بقلب النظام المعتمد في قطر، نظراً لأن والد الأمير خليفة، حمد، كان الحاكم الفعلي في الأربعينيات. وعلى هذا النحو، ومن الناحية المنطقية، لطالما كان خليفة العاهل المفترض الذي يخلفه. ولم يتم منع عملية انتقال السلطة الطبيعية تلك إلّا بفعل وفاة حمد عندما كان خليفة شاباً، مما مهد الطريق لتولي أميرين من بن علي زمام السلطة بشكل متتالٍ.

وفي نهاية المطاف، وفي ضوء مجموعة من القصص الخيالية الأخرى في الصحافة الإقليمية، تُعتبر التغطية الإعلامية لـ "رموز المعارضة" القطرية مؤشراً على الطبيعة الحزبية المحبطة للتغطية الإعلامية في العالم العربي أكثر منها تعليقاً على السياسة الحاكمة في قطر. وربما يكون الاجتماع الذي عُقد في جدة في 16 آب/أغسطس بين ولي العهد السعودي محمد بن سلمان والشيخ عبدالله بن علي بن عبدالله آل ثاني، نجل الأمير الراحل علي بن عبدالله آل ثاني، أحدث تطور في التناحرات السياسية. وقد رحب المسؤولون القطريون بهذه المبادرة، على ما يبدو، التي تهدف ظاهرياً إلى إعطاء الضوء الأخضر للعبور المباشر للحجاج القطريين إلى السعودية، ولكنهم قالوا إن هذه الخطوة يجب أن تترافق مع رفع كامل للحصار. وفي تقريرها، لم تذكر قناة "الجزيرة" دور الشيخ عبدالله بن علي في التوصل إلى هذه الخطوة.

القطريون يوحدون صفوفهم

بالرغم من حملات الهمس والشكوك الداخلية المختلفة، أتى الرد القطري الساحق على أزمة الخليج الحالية موحداً. فقد انتشرت رسائل الدعم العفوية على وسائل التواصل الاجتماعي بينما زيّن القطريون - والمغتربون - سياراتهم بصورة لتميم من إعداد فنان قطري. ولا توجد أدلة تشير إلى وجود منافس محلي جدي للأمير. وعلى ما يبدو، لا يوجد سكان، بمن فيهم القطريون، يحبذون الخضوع لضغوط خارجية. وسواء وافق القطريون على السياسات الخارجية لبلادهم أم لا، فإنهم يؤيدون على الأرجح الحق السيادي لقيادتهم في تنفيذ سياساتها الخاصة.

ونظراً لعدم تأثر البلاد من صادرات الطاقة، واحتمال توسعها في إنتاج الغاز الطبيعي المسال، [وامتلاكها] لما يقدر بنحو 350 مليار دولار من صندوق الثروة السيادية، واستضافتها لإحدى أهم القواعد الجوية الأمريكية في العالم على بعد بضعة كيلومترات من قصر الأمير، تبقى الدولة القطرية سليمة من الناحية المالية والدفاعية. وعلى الرغم من أن أسعار الواردات سترتفع على نحو سريع نتيجة الحصار، نظراً لأن الطرق البديلة هي أكثر تكلفة على الأرجح، تقوم الدولة بتغطية تلك التكاليف وغيرها التي تتكبدها الشركات. وعموماً، فباستثناء الاجتماع الذي عُقد في جدة في 16 آب/أغسطس، لا توجد إشارة مباشرة على أن أفراد العائلة المالكة أو أشخاص فرديين أو جماعات يعملون بشكل متضافر ضد القيادة الحالية أو لديهم أسباب تدفعهم للقيام بذلك.



ديفيد ب روبرتس أستاذ مساعد في كلية كينغز لندن ومؤلف الدراسة، " ".

 
وفد اكثر من اللي بالصورة ومعهم اخوانيات
رايحين لامريكا عشان يمنعون المعونات عن مصر


شوف كرفته فؤاد رشيد مدري رشيد فؤاد اللي بالنص
اسلامية اسلامية
مشاهدة المرفق 85590

شف الحقارة والدناءة اين وصلت
يعني رايحين يطالبون بقطع المعونه عشان الشعب المصري لفظهم....

هذي خسه ودناءه مابعدها دناءه
 
شف الحقارة والدناءة اين وصلت
يعني رايحين يطالبون بقطع المعونه عشان الشعب المصري لفظهم....

هذي خسه ودناءه مابعدها دناءه


الاخواني يبيع الاخواني
فما بالك بالشعب
 
شف الحقارة والدناءة اين وصلت
يعني رايحين يطالبون بقطع المعونه عشان الشعب المصري لفظهم....

هذي خسه ودناءه مابعدها دناءه


لا يشك في خستههم وخيانتهم للاسلام ولاوطانهم الا صاحب عقل اصغر من عقل الذبابه

هؤلاء من انجس واخس من يمشي علي الارض

يكفيهم خسه ونجاسه سفكهم لدماء اهل السنه

وتكفيرهم لكل مسلم سني يخالفهم
 
الخطوط الجوية السعودية تعلن عدم تمكنها من تسيير طائرات لنقل الحجاج القطريين من الدوحة بسبب عدم حصولها على تصريح
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى