قطع العلاقات مع حكومة قطر " متابعة مستمرة "

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
دعا وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور أنور بن محمد قرقاش، إلى نوع من العلاقات الخليجية الجديدة بمعزل عن قطر التي «تروج لسياسات لا تنتهجها». في حين أمر مصرف الإمارات المركزي بتجميد أرصدة الأفراد والكيانات المدرجة على قوائم الإرهاب في الإمارات والسعودية والبحرين ومصر.

أنور قرقاش:

بما أن الأزمة مع قطر استمرت لزمن طويل، من المهم النظر لما وراء الأزمة واعتبار الأمر نوعاً من العلاقات الخليجية الجديدة التي تستبدل القديمة.

الدول الأربع ستخرج من هذه الأزمة لتمثل السياسات الأساسية لمواجهة التطرف والإرهاب، والعمل على الأمن العربي والاستقرار في المنطقة.

وأكد الدكتور أنور قرقاش في تغريدات على «تويتر»، أن الدول الداعية لمكافحة الإرهاب عليها «المضي قدماً من دون قطر»، مشيراً إلى أن الدوحة «تروج لسياسات لا تنتهجها».

وقال: «بما أن الأزمة مع قطر استمرت لزمن طويل، من المهم النظر لما وراء الأزمة واعتبار الأمر نوعاً من العلاقات الخليجية الجديدة التي تستبدل القديمة».

وأضاف: «سيبقى الحال على ما هو عليه بالنظر إلى سياسات قطر السابقة، وستتشكل علاقات جديدة وستقوى أخرى».

وأوضح قرقاش، أن «الدول الأربع (السعودية والإمارات والبحرين ومصر) ستخرج من هذه الأزمة لتمثل السياسات الأساسية لمواجهة التطرف والإرهاب، والعمل على الأمن العربي والاستقرار في المنطقة».

وختم: «علينا المضي قدماً من دون قطر، فهي دولة ترزح في مكان عفا عليه الزمان، وتروج لسياسات وقيم لا تنتهجها هي نفسها».

وكان قرقاش، أعلن، أول من أمس، أن الخطاب القطري الحالي مكابر وعالي الصوت، ويفتقد إلى النفس الخليجي التقليدي، مشيراً إلى أنه «خطاب يفتقد للصراحة مع ماضيه وممارسته، بل يريد أن يفرض تسويته بشروطه».

واعتبر أن «الخروج من الأزمة يعرقله عدم الإقرار بضررك على جيرانك، وغياب الموضوعية يقود لتعقيد الأزمة في دهاليز الشكاوى.. طريق مظلم لن يؤدي إلى نتيجة».

وقال: «بقدرة قادر أصبحت مكافحة الإرهاب والسيادة وعدم التدخل أولويات قطرية، كم نود أن نصدق الطرح الإعلامي الجديد، ولكن السجل ماثل أمامنا بكل مأساوية».

وأوضح أن «مظلومية التصريحات القطرية مذهلة، وتحمل المسؤولية عن السلوك غائب تماماً، وكأن الدول الأربع اتخذت إجراءاتها لأن المنطقة بحاجة لمزيد من التوتر».

إلى ذلك، أصدر مصرف الإمارات المركزي، أمس، تعميماً إلى جميع البنوك والمؤسسات المالية الأخرى العاملة في الدولة بتجميد الحسابات والودائع والاستثمارات العائدة لأي من الأشخاص والكيانات التي أدرجتها الإمارات والسعودية والبحرين ومصر على قوائم الإرهاب لديها. في وقت دعا وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور أنور بن محمد قرقاش، إلى نوع من العلاقات الخليجية الجديدة بمعزل عن قطر التي «تروج لسياسات لا تنتهجها». وقال في بيان إنه في إطار جهود كل من دولة الإمارات والسعودية والبحرين ومصر، الموحدة في مكافحة الإرهاب، وجهودهم المستمرة في تحديث القوائم الصادرة في دولهم بأسماء الكيانات والأفراد المدرجين على قوائم الإرهاب، واستناداً إلى قرار مجلس الوزراء لدولة الإمارات العربية المتحدة رقم 2017/‏‏‏‏28 بإدراج أسماء تسعة أفراد وتسعة كيانات على قوائم الإرهاب، فقد أصدر المصرف المركزي تعميماً موجهاً إلى جميع البنوك والمؤسسات المالية الأخرى العاملة في الدولة بضرورة البحث عن وتجميد أي حسابات أو ودائع أو استثمارات عائدة لأيٍّ من الأشخاص والكيانات الواردة في قرار مجلس الوزراء المذكور أعلاه.
 
على فكرة صحيفة واشنطن بوست تمثل الجمهوريين ،وهي الصحيفة الوحيدة من بين الصحف الكبرى التي دعمت ترامب في حملته الرئاسية.
يعني لو النيويورك تايمزكان قلت أوكي يتخذون سياسات تخالف سياسات البيت الأبيض حتى يكيدون له، لكن صحيفة موالية للجمهوريين وتضع مقالات
متعددة ضد السعودية ومن معها، فالأمر فيه كلام آخر!


الجمهورين لايطيقون شيء اسمه ترامب وكل الصحف الامريكية كانت ولازالت تحاول الاطاحة بترامب دون استثناء
 
يذكر أن قرقاش الفارسي الأصل وزير الدولة للشؤون الخارجية في دولة الإمارات العربية ..


We have to go on without Qatar;a conservative Gulf monarchy,in totally anachronistic place.Promoting policies & values it does not practice.

نعم قرقاش من ايران لكنهم سنه %100
هنالك الكثير من القبائل العجم موجوده في الامارات لكنهم من السنه
 
من خلال حديثها ... تقول : كل دول الخليج يدعمون الإرهاب أو دعموا في فترة من الاوقات (وكأن امريكا ملائكة)
ولكن السعودية والإمارات تقدما بشكل أسرع في إيقاف دعم الإرهاب وتمويل الإرهاب، بينما قطر تقدمت بشكل أبطأ.
لذلك يجب على هذه الدول أن تعمل بشكل أقرب مع الخزانة الأمريكية حتى يكون الأمريكان على اطلاع على مصادر تمويل الإرهاب.

تعليقي: أتمنى أن تعين أمريكا مبعوث أمريكي مقيم في دول الخليج وتقتدي ببريطانيا ويكون هذا المبعوث له سلطة مباشرة ومهام مقام سامي
على الحكومات الخليجية ومراقبة التحركات المالية ويرفق تقرير شهري إلى الخزانة الأمريكية ليطلع امريكا أعانهم الله في محاربة الإرهاب
بمدى تقدم دول الخليج في مكافحة الإرهاب ...... لو أنا مكان ترامب سأستعين بسياسي بريطاني من حقبة السبعينات ويكون له معرفة بمشخة الخليج
وكيف التعامل معهم وردع محاولات دعم الإرهاب بطريقة مباشرة أو غير مباشرة حتى يحافظ على آمان العالم.


لا ماعليك قطر نعرف كيف نكسر جبينها....
وبهذا ستهرب الصراصير من رأسها متجهة الى جحورها الاولى في اوروبا
 
هناك لجان برلمانية في مجلس النواب البحريني قاموا بدراسة الهيكل التنظيمي لمجلس التعاون الخليجي وقوانين المجلس، ووجدوا بأن أفضل حل للحالة القطرية هو أولاً اتخاذ قرار بتجميد عضويتها في مجلس التعاون الخليجي، وثم بناءً على هذا القرار تبنى قرارات مستقبلية.
ومن المؤكد أن هناك لجان في السعودية وفي الامارات أيضاً قاموا بدراسة مستفيضة لقوانين مجلس التعاون الخليجي للوصول إلى حلول، ومن ثم يتم اتخاذ قرار جماعي للدول الثلاث حيال قطر.

فكرة شريرة طرت ببالي :mad: ، بنظرك اختنا عبير البحرين هل هناك مستند قانوني وفق القانون الدولي والخليجي لتدخل عسكري محدود لدرع الجزيرة لتسليم المطلوبين الذين تأويهم قطر او فرض حصار عسكري للتفتيش حيث يشكلون خطراً وتهديداً لامن الخليج ؟
 
التعديل الأخير:
نعم قرقاش من ايران لكنهم سنه %100
هنالك الكثير من القبائل العجم موجوده في الامارات لكنهم من السنه


تحب يكون سني ماعندي مشكلة سنى سنى ليش لا ..

البعض يرسل ويقول عربي حتى إذا كان قرشي . . ماعندي مشكلة ليش لا ..



...

المدارس و المستشفيات الإيرانية في الخليج العربي وين منتشرة ومن يمولها ؟


:)
ولماذا ؟ و ايش إسمها ؟؟؟
 
التعديل الأخير:
تحب يكون سني ماعندي مشكلة سنى سنى ليش لا ..

البعض يرسل ويقول عربي حتى إذا كان قرشي . . ماعندي مشكلة ليش لا ..



...

المدارس و المستشفيات الإيرانية في الخليج العربي وين منتشرة ومن يمولها ؟


:)
ولماذا ؟ و ايش إسمها ؟؟؟
حسب علمب
يوجد مستشفى إيراني واحد في الخليج و هو في دبي افتتحته الهلال الأحمر الإيرانية عام ١٩٧٢ فترة حكم الشاه و قدم الشيخ راشد بن سعيد ال مكتوم قطعة ارض للهلال الأحمر الإيراني لافتتاح مستشفى عليها و هو ما عليه اليوم ..

باقي المستشفيات و العيادات بعد بحث بسيط اغلبها ملكيات فردية لمستثمرين محليين او اجانب .. بالنسبة للمدارس نفس الشيء للعلم ان الامارات توفر مدارس للناطقين بالهندية و البشتونية و الفرنسية و الانجليزية و الاسبانية والفلبينية و الألمانية و اليابانية و الصينية و كلها يتم تمويلها عن طريق مساهمين و شركات التعليم الدولية و الهيئات المعنية الحكومية ..
 


مرحبا أخي الكريم
هذا الفيديو هو جزء بسيط جداً من جلسة استماع برئاسة النائب روس ليتينن بمجلس النواب الأميركي، الجلسة امتدت تقريبا لحوالي ساعتين.
تقول رئيسة جلسة الاستماع النائب روس ليتينن: في الماضي كنا نناقش العلاقات السعودية الأميركية، واليوم في هذه الجلسة نناقش العلاقات القطرية الأميركية وعلاقات قطر مع جيرانها، وعليكم أن تعرفوا أن هذا النزاع أو الخلاف في منطقة الخليج ليس بجديد، وزيرة الخزانة المالية بأميركا كاثرين قالت في بداية الشهر الحالي أثناء مشاركتها في مؤتمر بمركز من مراكز سبر الأفكار "أن السعودية والامارات لسنوات كانتا تكافحان لكي يضعوا حد للدور القطري في تمويل الجماعات الارهابية المقيمة في قطر والجماعات الإرهابية التي في خارج قطر".
وقد عُرف عن قطر بأنها عنصر رئيس في تمويل الارهاب، إذ تشير التقارير بأنها تمول جماعات ارهابية مناهضة لأميركا مثل حماس وكذلك منظمات إرهابية أخرى في سوريا. في عام 2014 الرئيس السابق لوكالة الاستخبارات الأميركية ديفيد كوهين أشار علانية إلى الدور القطري وكذلك الكويتي وقال "هذه الدول لم تفعل ما ينبغي فعله حيال الارهاب وإننا لم نحقق النجاح المطلوب معهم". في الواقع قطر فتحت الأبواب في داخل بلدها لعناصر من حماس وطالبان وجماعات إرهابية أخرى محظورة من قبل وزارة الخزانة المالية الأميركية، وقد فشلت قطر في إدانة أو محاكمة هذه العناصر، وهناك على الأقل شخص قطري ذو منصب رفيع استضاف العقل المدبر لهجمات الحادي عشر من سبتمبر خالد شيخ محمد.
وهناك بالطبع شخص آخر إسمه خليفة محمد والذي صنفته أميركا والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة بأنه إرهابي نظراً لأنه قام بتمويل القاعدة وكذلك تمويل هجمات الحادي عشر من سبتمبر.
في عام 2008 حكمت البحرين عليه غيابياً لارتباطه بالارهاب والعمليات الارهابية، ولكن فيما بعد عثر عليه في قطر وقبضت عليه السلطات القطرية، ولكن بعد 6 شهور قامت قطر بإطلاق سراحه وثم فيما بعد قامت الدوحة بتمويله بصورة علنية، هل لأحد منك أن يتخيل ماذا كان يفعل خليفة محمد منذ ذلك التاريخ لغاية اليوم؟!، حسناً في عام 2012 كان نشط في دعم وتمويل الارهاب، ولكن الأكثر خطورة والأحدث هو استمراره لغاية اليوم في أنشطته وعملياته وذلك بدعم وتمويل الارهاب في العراق وسوريا، وهذا يحدث بدون أن تتخذ
السلطات القطرية أي مسؤولية تجاه هذا الشخص.
زعيم حماس خالد مشعل أيضاً اتخذ من قطر مقراً له منذ سنين وحصل الدعم والمؤازرة من قطر، وكذلك جماعة الأخوان المسلمين يحصلون على دعم كبير من قبل قطر، بالطبع ليس جميع الدعم والتمويل تأتي من قبل السلطات القطرية وإنما تأتي من قبل أفراد وجمعيات خيرية حيث يجمعون أموال كثيرة لتمويل حماس وجبهة النصرة وحتى لتمويل داعش.
في قطر هناك 3 جيوب لدعم وتمويل الارهاب: 1 - دعم وتمويل حكومي للإرهابيين، 2 - دعم وتمويل للإرهابيين من قبل مواطنيين قطريين ولربما الحكومة القطرية لا تعلم عنهم، 3 - دعم وتمويل للإرهابيين من قبل أفراد وجمعيات ومواطنيين قطريين والحكومة القطرية على علم بها ولكنها لا تفعل شيء لكي يتوقف هذا التمويل.
وفقاً لتقرير الدول لعام 2015 عن الارهاب أشار التقرير إلى أن "الأفراد والهيئات في قطر مستمرة في دعمها للارهاب وتشكل مصدر رئيس لتمويل الارهابيين والارهاب والجماعات المتطرفة وجماعات العنف وبالتحديد الجماعات التي لها ارتباط بالقاعدة مثل جبهة النصرة". ليس هناك أي عذر لأي كان باحتضان الارهاب والارهابيين، أو احتضان جماعات متطرفة تضر الولايات المتحدة وكذلك تضر حلفائنا، وإن كان عذر قطر بأن الولايات المتحدة هي التي طلبت منها في الماضي باحتضان هذه الجماعات والعناصر المختلفة فعليها أن تعي اليوم هذا الأمر انتهى ولا وجود له، وعلى قطر أن لا تستمر في هذه السياسة الرعناء والتي هي من أخطاء الماضي لإدارات سابقة من الحزبيين الجمهوري والديمقراطي، وعلينا أن لا نسمح باستخدام قاعدتنا الجوية كوسيلة للوصول إلى هكذا تصرفات وسلوك لا تتسم بالمسؤولية.
تصرفات وسلوك الدوحة يجب أن تغير في الأمر الواقع وإذا لم يتغير ستفقد وستخسر تعاوننا في القاعدة الجوية. في واقع الأمر والحقيقة ولا دولة خليجية، ولا دولة خليجية، بعيدة عن هذا الأمر، كل الدول كانوا يقومون إلى حدٍ ما بتمويل جماعات مختلفة، جماعات نحن لم نكن نعتمدها، ولكن ينبغي الاشارة على ما يبدو أن السعودية والامارات تحققان نجاحات هائلة في هذا المجال وبسرعة فائقة، بينما قطر حققت بعض النجاح المحدود ولكنها أخفقت ولازالت في المؤخرة ...
هذه ترجمة لأربع دقائق، والمعذرة أخي الكريم

الخلاصة أن الجلسة تتحدث عن المشكلة القطرية، ودور قطر في دعم وتمويل الارهاب وعلاقاتها بالجماعات المتطرفة، والجلسة تستكشف المزايا النسبية للمملكة العربية السعودية والامارات والبحرين ومصر، ومطالب هذه الدول في الأزمة القطرية، ودور الولايات المتحدة في الأزمة والخيارات المحتملة لحلها، وكيفية تأثير العلاقة الحالية بين الولايات المتحدة وقطر على مصالح أميركا في المنطقة وتحديد التغييرات الضرورية لسياسة قطر تجاه الارهاب.

وتقبل تحياتي

 
ارتباطات بعض الأفراد في قائمة الارهاب الجديدة بقطر ..

البوعينين يعتبر متهم و ربما معتقل سابق في قطر اصبح متطوع ضمن وفد قطر الخيرية في سوريا .. (لم يحاكم كما صرح سيف بن احمد ال ثاني)

شقر الشهواني يعمل في وزارة الأوقاف القطرية (لم يحاكم كما صرح .. )

بالاضافة للموجودين او كانوا موجودين على الاراضي القطرية أم يحاكموا بل حصل على دعم و منصات إعلامية الخ، قطر في الواقع لم تحاكم اَي شخص بقضايا ارهاب بل يتم تهريبهم الى تركيا، افغانسان، باكستان الخ و يتم تبرير ذلك او التستر عليه ..
 
مرحبا أخي الكريم
هذا الفيديو هو جزء بسيط جداً من جلسة استماع برئاسة النائب روس ليتينن بمجلس النواب الأميركي، الجلسة امتدت تقريبا لحوالي ساعتين.
تقول رئيسة جلسة الاستماع النائب روس ليتينن: في الماضي كنا نناقش العلاقات السعودية الأميركية، واليوم في هذه الجلسة نناقش العلاقات القطرية الأميركية وعلاقات قطر مع جيرانها، وعليكم أن تعرفوا أن هذا النزاع أو الخلاف في منطقة الخليج ليس بجديد، وزيرة الخزانة المالية بأميركا كاثرين قالت في بداية الشهر الحالي أثناء مشاركتها في مؤتمر بمركز من مراكز سبر الأفكار "أن السعودية والامارات لسنوات كانتا تكافحان لكي يضعوا حد للدور القطري في تمويل الجماعات الارهابية المقيمة في قطر والجماعات الإرهابية التي في خارج قطر".
وقد عُرف عن قطر بأنها عنصر رئيس في تمويل الارهاب، إذ تشير التقارير بأنها تمول جماعات ارهابية مناهضة لأميركا مثل حماس وكذلك منظمات إرهابية أخرى في سوريا. في عام 2014 الرئيس السابق لوكالة الاستخبارات الأميركية ديفيد كوهين أشار علانية إلى الدور القطري وكذلك الكويتي وقال "هذه الدول لم تفعل ما ينبغي فعله حيال الارهاب وإننا لم نحقق النجاح المطلوب معهم". في الواقع قطر فتحت الأبواب في داخل بلدها لعناصر من حماس وطالبان وجماعات إرهابية أخرى محظورة من قبل وزارة الخزانة المالية الأميركية، وقد فشلت قطر في إدانة أو محاكمة هذه العناصر، وهناك على الأقل شخص قطري ذو منصب رفيع استضاف العقل المدبر لهجمات الحادي عشر من سبتمبر خالد شيخ محمد.
وهناك بالطبع شخص آخر إسمه خليفة محمد والذي صنفته أميركا والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة بأنه إرهابي نظراً لأنه قام بتمويل القاعدة وكذلك تمويل هجمات الحادي عشر من سبتمبر.
في عام 2008 حكمت البحرين عليه غيابياً لارتباطه بالارهاب والعمليات الارهابية، ولكن فيما بعد عثر عليه في قطر وقبضت عليه السلطات القطرية، ولكن بعد 6 شهور قامت قطر بإطلاق سراحه وثم فيما بعد قامت الدوحة بتمويله بصورة علنية، هل لأحد منك أن يتخيل ماذا كان يفعل خليفة محمد منذ ذلك التاريخ لغاية اليوم؟!، حسناً في عام 2012 كان نشط في دعم وتمويل الارهاب، ولكن الأكثر خطورة والأحدث هو استمراره لغاية اليوم في أنشطته وعملياته وذلك بدعم وتمويل الارهاب في العراق وسوريا، وهذا يحدث بدون أن تتخذ
السلطات القطرية أي مسؤولية تجاه هذا الشخص.
زعيم حماس خالد مشعل أيضاً اتخذ من قطر مقراً له منذ سنين وحصل الدعم والمؤازرة من قطر، وكذلك جماعة الأخوان المسلمين يحصلون على دعم كبير من قبل قطر، بالطبع ليس جميع الدعم والتمويل تأتي من قبل السلطات القطرية وإنما تأتي من قبل أفراد وجمعيات خيرية حيث يجمعون أموال كثيرة لتمويل حماس وجبهة النصرة وحتى لتمويل داعش.
في قطر هناك 3 جيوب لدعم وتمويل الارهاب: 1 - دعم وتمويل حكومي للإرهابيين، 2 - دعم وتمويل للإرهابيين من قبل مواطنيين قطريين ولربما الحكومة القطرية لا تعلم عنهم، 3 - دعم وتمويل للإرهابيين من قبل أفراد وجمعيات ومواطنيين قطريين والحكومة القطرية على علم بها ولكنها لا تفعل شيء لكي يتوقف هذا التمويل.
وفقاً لتقرير الدول لعام 2015 عن الارهاب أشار التقرير إلى أن "الأفراد والهيئات في قطر مستمرة في دعمها للارهاب وتشكل مصدر رئيس لتمويل الارهابيين والارهاب والجماعات المتطرفة وجماعات العنف وبالتحديد الجماعات التي لها ارتباط بالقاعدة مثل جبهة النصرة". ليس هناك أي عذر لأي كان باحتضان الارهاب والارهابيين، أو احتضان جماعات متطرفة تضر الولايات المتحدة وكذلك تضر حلفائنا، وإن كان عذر قطر بأن الولايات المتحدة هي التي طلبت منها في الماضي باحتضان هذه الجماعات والعناصر المختلفة فعليها أن تعي اليوم هذا الأمر انتهى ولا وجود له، وعلى قطر أن لا تستمر في هذه السياسة الرعناء والتي هي من أخطاء الماضي لإدارات سابقة من الحزبيين الجمهوري والديمقراطي، وعلينا أن لا نسمح باستخدام قاعدتنا الجوية كوسيلة للوصول إلى هكذا تصرفات وسلوك لا تتسم بالمسؤولية.
تصرفات وسلوك الدوحة يجب أن تغير في الأمر الواقع وإذا لم يتغير ستفقد وستخسر تعاوننا في القاعدة الجوية. في واقع الأمر والحقيقة ولا دولة خليجية، ولا دولة خليجية، بعيدة عن هذا الأمر، كل الدول كانوا يقومون إلى حدٍ ما بتمويل جماعات مختلفة، جماعات نحن لم نكن نعتمدها، ولكن ينبغي الاشارة على ما يبدو أن السعودية والامارات تحققان نجاحات هائلة في هذا المجال وبسرعة فائقة، بينما قطر حققت بعض النجاح المحدود ولكنها أخفقت ولازالت في المؤخرة ...
هذه ترجمة لأربع دقائق، والمعذرة أخي الكريم

الخلاصة أن الجلسة تتحدث عن المشكلة القطرية، ودور قطر في دعم وتمويل الارهاب وعلاقاتها بالجماعات المتطرفة، والجلسة تستكشف المزايا النسبية للمملكة العربية السعودية والامارات والبحرين ومصر، ومطالب هذه الدول في الأزمة القطرية، ودور الولايات المتحدة في الأزمة والخيارات المحتملة لحلها، وكيفية تأثير العلاقة الحالية بين الولايات المتحدة وقطر على مصالح أميركا في المنطقة وتحديد التغييرات الضرورية لسياسة قطر تجاه الارهاب.

وتقبل تحياتي


ارهابي مدان دولياً يتم الاعفاء عنه خلال 6 أشهر، على أية حال قالوا ان لديهم تعريف اخر للارهاب و منظور اخر له و ربما قصيدة ابن الذيب كانت ارهاب و تفجير الامنين يعتبر من حكم الإقامة بلا تأشيرة و ليس ارهاب وهذا هو منظورهم الاخر للارهاب ..
 
حسب علمب
يوجد مستشفى إيراني واحد في الخليج و هو في دبي افتتحته الهلال الأحمر الإيرانية عام ١٩٧٢ فترة حكم الشاه و قدم الشيخ راشد بن سعيد ال مكتوم قطعة ارض للهلال الأحمر الإيراني لافتتاح مستشفى عليها و هو ما عليه اليوم ..

باقي المستشفيات و العيادات بعد بحث بسيط اغلبها ملكيات فردية لمستثمرين محليين او اجانب .. بالنسبة للمدارس نفس الشيء للعلم ان الامارات توفر مدارس للناطقين بالهندية و البشتونية و الفرنسية و الانجليزية و الاسبانية والفلبينية و الألمانية و اليابانية و الصينية و كلها يتم تمويلها عن طريق مساهمين و شركات التعليم الدولية و الهيئات المعنية الحكومية ..


مرحبا بك استاذي الكريم ..

قبل بدأ ثورة الدستور في إيران في عهد مظفر الدين شاه ١٩٠٥ حتى إنهيار حكم العرب في شرق الخليج العربي ١٩٢٥ م تكون ما يعرف اليوم بهجرة العجم وكانت دبي و البصرة و البحرين و الكويت من أهم مراكز الجذب لهذه الهجرة و تكون خلالها المدارس و المستشفيات .. المعروفة بالايرانية و لهذا تجد الكثير من المراكز تعود لهذه الحقبة التاريخية ..

ومع صعود الخميني للحكم في إيران كان الانتساب لهذه الحقبة في الخليج يسبب الكثير من الإحراج للكثير من هذه العوائل ..
 
التعديل الأخير:
فكرة شريرة طرت ببالي :mad: ، بنظرك اختنا عبير البحرين هل هناك مستند قانوني وفق القانون الدولي والخليجي لتدخل عسكري محدود لدرع الجزيرة لتسليم المطلوبين الذين تأويهم قطر او فرض حصار عسكري للتفتيش حيث يشكلون خطراً وتهديداً لامن الخليج ؟

مرحبا أخي الكريم الراية
بالفعل فكرة شريرة
لكن لا أعرف أن كان هناك مستند قانوني لمثل هذا التدخل.
أعتقد أن القانونيين في الدول الثلاث + 1 يقيمون جميع البنود والقوانين.
وتقبل تحياتي
 
الخاين والبواق يضحك في وجهك ويطعنك بظهرك

33455320534_d6b53dfe7b_o.jpg

CJV7GzkVEAIUPg0.jpg
 
مرحبا بك استاذي الكريم ..

قبل بدأ ثورة الدستور في إيران في عهد مظفر الدين شاه ١٩٠٥ حتى إنهيار حكم العرب في شرق الخليج العربي ١٩٢٥ م تكون ما يعرف اليوم بهجرة العجم وكانت دبي و البصرة و البحرين و الكويت من أهم مراكز الجذب لهذه الهجرة و تكون خلالها المدارس و المستشفيات .. المعروفة بالايرانية و لهذا تجد الكثير من المراكز تعود لهذه الحقبة التاريخية ..

ومع صعود الخميني للحكم في إيران كان الانتساب لهذه الحقبة في الخليج يسبب الكثير من الإحراج للكثير من هذه العوائل ..

صحيح لو نقيس هذا الشيء بالعوائل الى ١٩٢٥ كما تفضلت اخي الكريم لكن كما قلت لك فإن تاريخ هذه العوائل ربما يعود الى ايران الملكية او دولة فارس ربما حتى قبل الحرب العالمية الاولى و البحث في جذور العوائل سينتهي الى بقعة بعيدة عن الدول الحالية اما بالنسبة لوجود مدارس و ما الى ذلك كما وضحت لك في الرد السابق و بالنسبة للإحراج فلا ارى و لا اعتقد ان هذه العوائل ترى احراج في ذلك كونهم يعيشون في الدولة منذ القدم و لفترات تعود القرن 19 و بدايات 20 اَي انهم في الدولة قبل ان تؤسس الخ و احفادهم و أحفاد احفادهم و احفاد احفاد احفادهم الخ ليسوا بحديثي العهد على الدولة ..

المدارس الى السنوات القليلة اللتي سبقت تأسيس الدولة فكانت قليلة جداً و كلها مدارس حكومية شبه نظامية تقليدية اعتمدت على تنظيم تعليم المطاوعة و حلقات التعليم داخل نظام تعليمي و ادراج مناهج جديدة للتعليم بينما المدارس الخاصة و مزدوجة اللغة لم تظهر الا خلال الثمانينات و التسعينات و انتشرت مع وفود الجاليات الأجنبية الى الدولة حيث بات توفير التعليم لجاليات تشكل الأغلبية الكبرى من التعداد السكاني في الدولة امر ضروري لتسيير الحياة بصورة سلسة و توفير الخدمات للجميع .. هذه استراتيجية معتمدة في الامارات و تتكفل الجهات المعنية بتوفير خدمات تعليمية للناطقين بلغات غير العربية حتى و لو كانت تشكل أقلية "قليلة جداً" ف الناطقين بالألمانية و اليابانية في الامارات هم أقلية تكاد لا تحصى لكن مع ذلك تم توفير خدمات تعليمية مناسبة لهم .. كمثال ..

اخيراً صدقني ستجد الكثير من العائلات لو عدت بالزمن ستكون بعيدة عن الدول الحالية لكن هذا لا يغير واقع انهم مواطنون يعيشون على ارض الدولة منذ عشرات و ربما اكثر من قرن او حوالي القرن ولا يشعرون بالإحراج بسبب حكومة الخميني و غيرهم بل كسبوا الثقة و أصبحوا مكون أساسي في التنمية بينما خسرها غيرهم بعد ان كان معزز مكرم كجمعية الإصلاح "كما يسمون أنفسهم" و كما نسميهم التنظيم السري فهل لك ان تتخيل شخص نقول عنه عربي سني يسمي نفسه اصلاحي ب لحية هارب الى تايلاند بسبب قضية أمن دولة و خادمته المنزلية رافعة عليه قضية "اغتصاب" والله عيب ان يرتبط اسم هؤلاء الخونة بدولة جارة و شقيقة مثل قطر توفر لهم كل شيء لينبحوا علينا منها او من دولة عثماني الغفلة .. الحل بيد قطر و تدل طريق الحل و لن يغير من واقع الأزمة شيء ما لم تبادر هي ..
 
كل دولة خليجية قاعدة تبيع قيمها ومبادئها التي كانت تدعيها فقط لكي تكسب تأييد أمريكا وترامب، يعني قطر دولة محافظة ... يعني دولة تساهم في دعم الدين الإسلامي ايًا كان نوع هذا الدين سواء كان إخونجي او وهابي، لايهم، فهذا هو معنى الدولة إرهابية.
لذلك قام الجبير في بداية الحملة باستهداف حماس ووصمها بالحركة الإرهابية، وبدأ سفير قطر في أمريكا يقول أن السعودية وهابية ومو بعيد يقول أنها كانت وراء 11 سبتمبر .... وبدأت الإمارات تقول نحن دولة ننشر التسامح وجنودنا قالتوا معاكم في أفغانستان.
كله بيضرب في بعضه والمستفيد هو الأرعن المتواجد في أمريكا.

البعض يتعامل مع حماس كحركة مقدسه معصومة من الخطأ بينما هي مخترقة استخباراتيا للنخاع وتنفذ اجندات ايرانية واضحه ولها تأثير سيء على الشريط الحدودي مع مصر وفي عمق سيناء ومنذ سيطرتها على الحكم 2007 لم تقدم للجانب الاسرائيلي سواء الحجة خلف الاخرى لتدمير القطاع والتعمية على الدور الايراني السيء في المنطقة بافتعال الاحتكاكات العسكرية المسلحه مع اسرائيل ..نعم هي حركة ارهابية مدعومة من خارج النطاق العربي وحادت عن اهدافها بعد.وفاة احمد.ياسين ويجب خنقها باي طريقة !
 
حامد حمد العلي الكويتي في القائمة الاخيرة مطلوب اممياً ك ارهابي ..

اليمن اعتقلت مطلوبين، هل سنرى شهادات جديدة ضد السياسة الخارجية القطرية ؟ ..
 
حامد حمد العلي الكويتي في القائمة الاخيرة مطلوب اممياً ك ارهابي ..

اليمن اعتقلت مطلوبين، هل سنرى شهادات جديدة ضد السياسة الخارجية القطرية ؟ ..

المطلوبين الكويتيين يسرحون ويمرحون ولاحد جاهم ولو مسكوهم يمكن يهربون مثل الهاربين ال25 !
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى