قطع العلاقات مع حكومة قطر " متابعة مستمرة "

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
وما يدريك لعل قطر تحت حماية اللوبي الصهيوني طيلة العقدين الماضية والا فهل يعقل ان تناكف قطير قطبي العالم العربي والاسلامي مصر والسعودية وتحاول اسقاطهما والحاق الضرر بهما ؟ .
المشكلة انه مو اول مرة من قطر
فيه احد المطلوبين داخل من قطر
و كان تحت المتابعة و يوم دخل المنزل تم مداهمته و استشهد ٢ من المباحث قتل ٢ من المطلوبين و الباقي هربوا
طلع مسوين كمين لمباحث
 
شركتا DU و اتصالات في تعيدان باقة beIN Sports اعتبارا من ٢٢ يوليو على ان تخضع للمراجعة المستمرة - صحيفة National الاماراتية
 
رسميا الامارات تعيد فتح قنوات بيين سبورت القطريه
كما قلت اليوم يبدو ان الحل اقرب مما نتصور
 
سؤال للعضو الكويتي انور
بما انه مو عاجبك المقاطعه
عطنا حل اخر لشخص يتدخل في شؤؤنك واعطيته الفرصه تلو الاخرى
واحب اقولك امن السعوديه من امن الكويت

يارجال خلك منه
هذا من اللي تخاصمه يفجر فيك

نهاجمهم بالنووي اجل !
 
ما شاء الله وصلنا الصفحة 793 وأحنا للحين نلعن ونشتم بالدولة المارقة قطر !!! الحمد لله أن دول الحصار ليس لديهم سلاح نووي وإلا كان تميم وشعب تميم تحت الأنقاض الآن !!!!!!! ياااا ساااتر .
ورى ماتترك قطر والدول الاربع يحلونها بينهم ورح دور خلية العبدلي ههههههه الله لايبلانا
 
انا مادري وش يحسون فيه اللي يقولون الامارات رفعت الحجب عن قناه رياضيه هذا اذا كانت رافعه الحجب لايقدم ولا يؤخر في المقاطعه حورو المقاطعه كله بقناه رياضيه فعلا اليأس يجعلك تكذب وتصدق كذبتك
 
لا زلت غير مستوعب أن القوات القطرية التي كانت في ضواحي نجران منهم أجانب مجنسين!!!!
 
ولماذا لا توجد لهم اجواء ولماذا لا توجد اجواء للسعوديه أيضا في الخليج ؟!!!!!! كيف لدولة ليس لها اجواء ولماذا البحرين لديها كل هذه الأجواء ؟ هل هناك اتفاقية ؟،، صوره غريبه .

مرحبا أخي الكريم النسر العربي
إجابة سؤالك لماذا لا توجد لقطر أجواء؟ وكيف لدولة ليس لها أجواء؟ ولماذا البحرين لديها كل هذه الأجواء؟، سبق وقد شرحت هذه النقاط بالتفصيل في مشاركة سابقة لي وتجدها أخي الكريم هــــــنــــــا.
بالمختصر لأن البحرين رائدة في مجال الملاحة الجوية في الخليج العربي، لديها خبرة منذ الأربعينيات والخمسينيات من القرن الماضي إبان الاحتلال البريطاني، ولديها البنية التحتية في مطار البحرين الدولي للقيام بمهام التحكم والادارة في أجواء شاسعة في الخليج، ومطار البحرين الدولي مؤهل لهذه المهام ولديه الأجهزة والمعدات منذ أمد بعيد، والكوادر البحرينية رجال ونساء يعملون في مطار البحرين الدولي وبالتحديد في قسم الملاحة الجوية وقد تم تدريبهم منذ أمد بعيد على أيدى الخبراء البريطانيين إبان الاحتلال، وثم بعد الاستقلال في عام 1971 كانت الحكومة البحرينية تولي اهتمام خاص بالملاحة الجوية في مطار البحرين الدولي وبالعاملين فيه وكانت ترسلهم إلى دورات تدريبية في أميركا وبريطانيا وكندا ... الخ.
وقطر أصلاً في عام 1971 بعد استقلالها من الاحتلال البريطاني كان عدد سكانها في ذلك الوقت لا يتجاوز الـ 30 ألف - 40 ألف نسمة، وكانت ولاتزال تعاني من نقص في الكوادر الوطنية، بينما البحرين بدأ التعليم النظامي الحكومي فيها منذ قرابة مائة عام، قرن من الزمان، في عام 1919م، وبعد عامين ستحتفل وزارة التربية والتعليم في البحرين بمرور مائة عام على التعليم النظامي وتأسيس أول مدرسة نظامية في منطقة الخليج بأسرها، وهنا نتكلم عن التعليم النظامي الحكومي لا نتكلم عن الكتاتيب لتحفيظ القرآن الكريم أو المدارس الأهلية التي كانت تنشأ من قبل التجار، فالمدارس الأهلية تأسست في البحرين منذ عام 1870م على أيدي التجار، في حين قطر بدأ التعليم فيها في ستينيات القرن الماضي، يعني بعد البحرين قرابة 50 عام. ولذلك عند استقلالها كانت تعاني من نقص في الكوادر المؤهلة لإدارة مثل هذه المجالات، ولازالت تعاني من هذا النقص.
وللتأكيد على كلامي أضع لك أخي الكريم مقتطفات من نقاش لأوربيين وأميركان في أحد المواقع الأجنبية، قبل أيام كانوا يتناقشون حول اغلاق الدول المقاطعة مجالهم الجوي أمام الطائرات القطرية، وأنظر ماذا قالوا بخصوص لماذا البحرين تتحكم وتدير مساحة شاسعة من الأجواء في الخليج

mhvr61.png


هذه شهادة من مواطن أوروبي أو أميركي، يقول "البحرين تاريخياً كانت أكثر تطوراً، وكانت رائدة في مجال الطيران في المنطقة، طيران الخليج كانت قطر لها حصة فيه، ولكن قطر لم تكن تملك البنى التحتية للتحكم في أجوائها وحتى لم يكن لديها كوادر محلية مؤهلة للعمل في مثل هذه المهام".

25i0ugp.png

وهذا آخر يقول: "قطر لا تملك FIR منطقة معلومات الطيران خاصة بها، التحكم في المجال الجوي القطري يتم من قبل رادار الدوحة حتى حوالي 250FL (أي 25000 قدم). ومن هناك، فإن مراقبة الحركة الجوية لأي طائرة تقلع من مطار الدوحة تقع على عاتق البحرين".


2i3w8.png

وهذا شخص آخر يبدو أنه أوروبي أو أميركي يقول: "في الواقع، أشك في أن قطر سوف توسع من شبكتها هذا العام، بعد هذا الفشل الذي وقع لهم مع السعوديين. وسوف تحتاج أولاً إلى فرز مجال جوي خاص بها فوق قطر، وهذا يحتاج إلى تغيير، لذلك على الأرجح أن الخطوة التالية ينبغي على قطر تدريب الموظفين المحليين، وبناء نظام مراقبة الملاحة الجوية، لكي تستطيع السيطرة على مجالها الجوي. ويمكن لها ذلك من خلال مساعدة من الولايات المتحدة، على وجه السرعة.
وعند الفرز، سوف يستغرق حوالي 6 شهور لتسير الأمور، وثم ما بين 2 - 3 سنوات على الأقل لكي يكون لديها الدفعة الأولى من موظفين قطريين مؤهلين ومدربين في مراقبة الملاحة الجوية، وحتى ذلك الحين أعتقد سوف تظل تستخدم الموظفين الأجانب".

المصدر من موقع أجنبي

أما بخصوص سؤالك أخي الكريم، لماذا لا توجد أجواء للسعودية أيضاً في الخليج؟، الجواب على سؤالك ليس لقصور لدى الجانب السعودي، وإنما السعودية الكبيرة دائماً لم ترد مزاحمة البحرين في هذا المجال، لأن البحرين بإدارتها وتحكمها في هذه المساحة الشاسعة من الأجواء في الخليج تحصل على دخل إضافي، كل طائرة تعبر في هذه المساحة (التي باللون البرتقالي) تدفع رسوم عبور للبحرين، لأن البحرين تقوم بمراقبة الملاحة الجوية في هذه المنطقة ومتابعة الطائرات متابعة دقيقة واعطائهم المعلومات الملاحية لتفادي أي حوادث لا سمح الله. فالكبير دائماً كبير، والسعودية الكبيرة عندما علمت أن المنظمة الدولية للطيران "إيكاو" أعطت للبحرين هذه المساحة الشائعة للتحكم في أجواء الخليج، لم تعترض ليس لأي نقص في بناها التحتية أو قصور في كوادرها المحلية وإنما حباً في البحرين وعدم مزاحمتها في هذا المصدر الاضافي من الدخل للبحرين.

لكن ما أضحكني قول مشرفنا العزيز "يعني شرطي مرور"، ولا أعرف هذه التخاريف - ملاحظة هو من وصف مشاركاته بالتخاريف ففي إحدى مداخلاته قال عن ما كتبه تخاريف - التي يكتبها المشرف هيرون هل هي بالفعل تخاريف أم جهل وضحالة في المعلومات.
عزيزي المشرف هيرون، مهام التحكم في الأجواء وإدارتها ليست كمهمة شرطي المرور في شارع بسوق واقف في الدوحة، أو في شارع سويكت بالخبر، أو في شارع المعارض في البحرين. التحكم في الأجواء وإدارتها مهمة صعبة وتتطلب بنى تحتية بالمطار، وعلاوة على ذلك تتطلب كوادر وموظفين مؤهلين ومدربين تدريب عالي لهذه المهام، وعليهم حفظ المصطلحات الملاحية باللغة الإنجليزية ومعرفة مسارات الطائرات في تلك المنطقة الشاسعة، ومعرفة كل مسار في كل طبقة من طبقات الأجواء، هذه مهمة فيها أرواح البشر على كف عفريت، ولا سمح الله إن حدث أي تقصير أو خلل في العمل ممكن أن تحصل كارثة في الجو.
وللعلم، هذه المنطقة الشاسعة من الأجواء التي تتحكم بها البحرين وتديرها، فإن أي طائرة قطرية أو غير قطرية تعبر هذه المساحة البرتقالية تدفع للبحرين رسوم عبور، ولك أن تتخيل يا مشرفنا العزيز هيرون أن البحرين قطعت علاقتها بقطر، وأغلقت أجوائها السيادية أمام الطائرات القطرية والطائرات المسجلة في قطر، وفوق هذا قطر غصب عن خشمها تدفع رسوم للبحرين عن أي طائرة قطرية تعبر في المساحة البرتقالية، وكذلك تدفع رسوم بمجرد تحرك عجلة الطائرات في مطار الدوحة الدولي لأن الأوامر والمراقبة تأتي من مطار البحرين الدولي وهذه الخدمات البحرين لا تقدمها لهم مجاناً وإنما بفلوس.
هل رأيت ذل أكثر من ذلك؟؟، نقاطعها ونغلق أجوائنا السيادية أمامها، وثم هي تدفع الرسوم وهي صاغرة وممتنة لنا على مساعدتها في هذا المجال الذي تفتقرها.
أنظر إلى الصورة وشاهد النجوم الحمراء في المنطقة البرتقالية وهي تمثل طائرات قطرية تسير في أجواء المنطقة البرتقالية، وهذه الطائرات بعيدة كل البعد عن أجواء البحرين السيادية، وعن أراضي البحرين وعن المياه الإقليمية البحرينية، ولكن قطير تدفع الرسوم للبحرين غصب عن خشمها.

fkxtzl.jpg


قطر ليس لديها أي تحكم جوي عدى فوق مطارها، ومطار البحرين الدولي هو الذي يتحكم في مطار الدوحة، الأوامر تأتي إليهم من البحرين متى الاقلاع وأي المسار الذي ينبغي أن يسلكوه في الجو، وإلى أين ينبغي الاتجاه، وأي طبقة جوية متاحة لهم، يعني مطار الدوحة الدولي صمنديقة كما نقول بالبحريني، صمنديقة يعني مجرد جماد، أو ديكور، لا أكثر ولا قيمة له.

وتقبل تحياتي

 
التعديل الأخير:
لماذا تعيد الامارات قنوات بي ان سبورت بعد ان منعتها دول المقاطعة؟
 
‏مصادر تركية: أردوغان يُغير هدف زيارته من الوساطة إلى الحفاظ على علاقات جيدة مع السعودية والإمارات، وعدم إلحاق الضرر بمصالح تركيا التجارية.
 
هل ذكر تميم سالفة الاختراق ؟؟
اذا لم يذكرها فهو تقريباً شبه اعتراف بصحة التصريحات وان الاختراق كذبة

تميم في كلمته لم يذكر أي شيء بخصوص الاختراق.
كلمة الاختراق لم نسمعها في خطابه.

 

منذ بداية المقاطعة وانا انحاز لدولتي واقف في صفي رغم عدم الرضا التام عن ما يجري من بعض الاساليب
التي اعتقد والله اعلم انها لا تصب في مصلحتنا .. الى هذا اليوم وبعد كلمة الرئيس السيسي ايقنت اننا لسنا على الصواب ابداً

تمنيت لو كانت المقاطعة خليجية فقط واقتصرت على دول الخليج دون مصر
الموضوع احقاقاً للحق هو خليجي خليجي وهذا ما ننادي به ، وفجأه اذا بمصر احد اطراف المقاطعة والغرف المغلقة ؟
كان من المفترض ان تعبر مصر عن رأيها ككيان مستقل وتقاطع قطر ، مثلها مثل جزر القمر ومورتانيا والدول التي قاطعت ولكن ليس
من المعقول ان يكون الحوار خليجي خليجي وتتدخل مصر فيه وتنضم لدول المقاطعة وذلك ليس استهانة او استنقاص
ولكن في وجهة نظري ان الموضوع يندرج تحت اربعة محاور :
اولا الموضوع خليجي خليجي ولا نريد تدخل دولي او محاولة للتدويل
ثانياً مقاطعة مصر لم ولن تضر قطر بشيء ابداً لا اقتصادياً ولا غيره " مثل الدول المقاطعة الاخرى "
ثالثاً ستزيد من العناد القطري والتركي بسبب العداوة المصرية
رابعاً اسلوب الاعلام المصري وكلام رئيس مصر الغير محسوب من شأنه قلب الرأي العام ضدك

تخيل انا كمؤيد للمقاطعة وتحت راية دولتي احسست بالنقص والاحراج بعد كلمة السيسي اليوم واسلوبه الفج الذي لا استطيع وصفه
في كلمته التي اللقاها في افتتاح القاعدة المصرية الجديدة .. لا لغة عربية فصحى ولا اسلوب يرتقي للحدث الحقيقي
فبعد القامات الحوارية الكبرى مثل الجبير وغباش وقرقاش تستمع لهذا النهج في الطرح ؟!
في وجهة نظري هذه الكلمة قد تهيج وتقلب الرأي العام علينا من الدول الاخرى ، فمثلاً لا اللوم الاخوة في الكويت لو انحازوا للطرف
الاخر بعد سماعهم لهذا الكلام ، كيف نسمح لغير الخليجي بهذا الكم السافر من السخرية ؟
بل ونصفق له تملى وجوهنا الابتسامة ؟
لا اللوم المغربي اذا تضايق ، ولا الجزائري ولا السوري والفلسطيني وغيرهم .. بكل بساطة لان ما يحدث خطأ وخطأ لا يغتفر

كثير من العالم بدأ ينتابهم شعور ان السعودية في هذه الازمة تصدرت المشهد والمستفيد غيرها .. رغم تضررها واستفادتها
ولكن فائدة غيرها كانت اكبر بكثير من فائدتها .. والله وحده اعلم واجلّ
لو كانت الازمة خليجية خليجية ، فلن تجد هذه الاصوات التي تنادي ضدك وذلك لأنها ازمة خليجية تدار فيما بيننا ولكن ما ان ادخلنا
السيسي في المنتصف فقد تم تدويل القضية حقاً ونحن نطالب بعدم تدويلها .. تمنيت لو ان هذه السقطة التي حدثت اليوم
لم تحدث حتى تخرجني للحديث في هذا الموضوع

تحياتي للجميع وارجوا تقبل وجهة نظري وللجميع ودي واحترامي

 
اختلافهم مع الامريكان في موضوع العراق كان على كم مليار زياده .. بلا برلمان بلا بطيخ .. والامريكان سمحوا لهم الكويت بالمجان .. فسحبوا على خليفة المهابيل

الامريكان عرضوا 12 مليار دولار والاتراك طلبوا 18 الخلاف كان على التسعيرة .
 
لا زلت غير مستوعب أن القوات القطرية التي كانت في ضواحي نجران منهم أجانب مجنسين!!!!

أخي الكريم ثقة
منذ استقلال قطر في عام 1971، ومن ثم تأسيسها القوات القطرية المسلحة، وكانت هذه القوات خليط من جنسيات عدة: سودانيين، مصريين، صوماليين، أثيوبيين، باكستانيين، يمنيين، ... الخ، وكانت السيطرة للسودانيين والمصريين، وثم فيما بعد وبالتحديد في العقدين الثمانينيات والتسعينيات وفي الألفية من هذا القرن قامت بسرقة جنود وضباط بحرينيين من قوة دفاع البحرين عبر اغوائهم بالمال وتجنيسهم وتعينهم في القوات القطرية المسلحة، ولا ننسى أيضاً بأنها قامت بجذب عدد من السعوديين وتوظيفهم في القوات القطرية ومن ثم تجنيسهم.
سيأتي البعض وسيقول لي بأن البحرين أيضاً تجنس، وردي على هؤلاء أن أفراد قوة دفاع البحرين أو الجيش البحريني جميعهم من أبناء البحرين سواء البرية أو البحرية أو الجوية أو القوات الملكية، وحتى شهدائنا في عاصفة الحزم جميعهم بحرينيين ونعرف عائلاتهم جيداً. أما الجنسيات غير البحرينية فهي موجودة في الحرس الوطني مثل السوريين من قبيلة العقيدات بدير الزور والحسكة، وباكستانيين، ولدينا جنسيات غير بحرينية في القوات الأمنية بوزارة الداخلية مثل قوات الشغب سوريين، باكستانيين، بلوش، يمنيين، ولكن جزء كبير من البلوش هم في الواقع بحرينيين لأن عدد كبير منهم كانوا يعيشون في البحرين منذ بداية فتح آل خليفة للبحرين، وكانوا يعملون في الشرطة إبان الاحتلال البريطاني، والآن أبنائهم وأحفادهم يخدمون في الأجهزة الأمنية بمعنى أن هذه الوظيفة توارثوها عن أبائهم وأجدادهم، وهؤلاء بحرينيين ولا تستطيع أن تفرق بينه وبين أي بحريني آخر.
وتقبل تحياتي

 
منذ بداية المقاطعة وانا انحاز لدولتي واقف في صفي رغم عدم الرضا التام عن ما يجري من بعض الاساليب
التي اعتقد والله اعلم انها لا تصب في مصلحتنا .. الى هذا اليوم وبعد كلمة الرئيس السيسي ايقنت اننا لسنا على الصواب ابداً

تمنيت لو كانت المقاطعة خليجية فقط واقتصرت على دول الخليج دون مصر
الموضوع احقاقاً للحق هو خليجي خليجي وهذا ما ننادي به ، وفجأه اذا بمصر احد اطراف المقاطعة والغرف المغلقة ؟
كان من المفترض ان تعبر مصر عن رأيها ككيان مستقل وتقاطع قطر ، مثلها مثل جزر القمر ومورتانيا والدول التي قاطعت ولكن ليس
من المعقول ان يكون الحوار خليجي خليجي وتتدخل مصر فيه وتنضم لدول المقاطعة وذلك ليس استهانة او استنقاص
ولكن في وجهة نظري ان الموضوع يندرج تحت اربعة محاور :
اولا الموضوع خليجي خليجي ولا نريد تدخل دولي او محاولة للتدويل
ثانياً مقاطعة مصر لم ولن تضر قطر بشيء ابداً لا اقتصادياً ولا غيره " مثل الدول المقاطعة الاخرى "
ثالثاً ستزيد من العناد القطري والتركي بسبب العداوة المصرية
رابعاً اسلوب الاعلام المصري وكلام رئيس مصر الغير محسوب من شأنه قلب الرأي العام ضدك

تخيل انا كمؤيد للمقاطعة وتحت راية دولتي احسست بالنقص والاحراج بعد كلمة السيسي اليوم واسلوبه الفج الذي لا استطيع وصفه
في كلمته التي اللقاها في افتتاح القاعدة المصرية الجديدة .. لا لغة عربية فصحى ولا اسلوب يرتقي للحدث الحقيقي
فبعد القامات الحوارية الكبرى مثل الجبير وغباش وقرقاش تستمع لهذا النهج في الطرح ؟!
في وجهة نظري هذه الكلمة قد تهيج وتقلب الرأي العام علينا من الدول الاخرى ، فمثلاً لا اللوم الاخوة في الكويت لو انحازوا للطرف
الاخر بعد سماعهم لهذا الكلام ، كيف نسمح لغير الخليجي بهذا الكم السافر من السخرية ؟
بل ونصفق له تملى وجوهنا الابتسامة ؟
لا اللوم المغربي اذا تضايق ، ولا الجزائري ولا السوري والفلسطيني وغيرهم .. بكل بساطة لان ما يحدث خطأ وخطأ لا يغتفر

كثير من العالم بدأ ينتابهم شعور ان السعودية في هذه الازمة تصدرت المشهد والمستفيد غيرها .. رغم تضررها واستفادتها
ولكن فائدة غيرها كانت اكبر بكثير من فائدتها .. والله وحده اعلم واجلّ
لو كانت الازمة خليجية خليجية ، فلن تجد هذه الاصوات التي تنادي ضدك وذلك لأنها ازمة خليجية تدار فيما بيننا ولكن ما ان ادخلنا
السيسي في المنتصف فقد تم تدويل القضية حقاً ونحن نطالب بعدم تدويلها .. تمنيت لو ان هذه السقطة التي حدثت اليوم
لم تحدث حتى تخرجني للحديث في هذا الموضوع

تحياتي للجميع وارجوا تقبل وجهة نظري وللجميع ودي واحترامي

رد متزن وأشكرك عليه



وسترى بعض الأمور قريباً
واتمنى اسمع رأي المتطرفين
 
للتذكير ..
مقتطفات من أول كلمة لتميم عند توليه الحكم في 25 يونيو 2013
هذا الفيديو كان عندي، وأخذت صور لبعض العواجل من الفيديو

q1.png

غادر "في خطوة فريدة وغير مسبوقة" وليس مرغماً بسبب التسجيلات الصوتية مع القذافي!!


q2.png

لا حول ولا قوة إلا بالله، ولماذا الناس يحسدونكم؟؟، الكويت والامارات سبقتكم بالخيرات والثروات ولم يحسدهم أحد، والسعودية عمق استراتيجي وعقائدي وثروات ماشاء الله وتبارك الله، فلماذا معزوفة المظلومية والحسد تعزفونها دائماً!!!

q3.png

أجل "يقرن أقواله بالفعل"!!!


q5.png

ليتكم تطبقون ما تقولون على دويلتكم!!!

q6.png

في عام 2008 رسموا "خريطة طريق للمستقبل"، وهو نفس العام الذي جمع تنظيم الحمدين بلقاء القذافي وتم التسجيل الصوتي الشهير، ياترى هل "خريطة طريق للمستقبل" التي رسموها ما قاله تنظيم الحمدين للقذافي؟؟!!


q9.png

ونحن كنا نعلم، أنكم لن تغيروا من مهامكم


q11.png

لم تلتزم بالاتفاق الذي وقعته مع المغفور له الملك عبدالله رحمه الله، ولم تلتزم بالاتفاق الذي وقعته مع حكام دول مجلس التعاون الخليجي


q12.png

"لسنا تابعين" جملة كررتوها كثيراً وحفظها الجميع، ولكنكم أصبحتم تابعين لتركيا وإيران، وقبلهما تابعين لقاعدة العديد


q13.png

لا تعليق !!!


q14.png

الأيام أثبتت لنا بأنكم حزب سياسي حتى النخاع

يتبع في المشاركة القادمة

 
لـلــــتـــذكـــــــــــير ..

q15.png

لا تحسبون على تيار!!!، ياااا كذاب !!!

q16.png

قضايا الشعوب العربية التي صدعتوا رؤوسنا بها

q17.png

صدعتونا بالشعوب والشعوب والشعوب، وبالحرية ورفض الاستبداد، أووووف تعبنا منكم

q19.png

وهذا بالضبط ما حصل من عام 2013 إلى اليوم، ليس فقط باعطائكم الرأي والنصيحة وإنما بالتخطيط لتوجهاتكم بالكامل.


 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى