قطع العلاقات مع حكومة قطر " متابعة مستمرة "

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
تعتزم كل من قبرص واليونان وإسرائيل وإيطاليا، مد خط أنابيب تحت الماء لنقل الغاز من حقل "ليفياثان" الإسرائيلي إلى مدينة "برينديزي" الإيطالية.
وكتبت صحيفة "كاثيميريني" القبرصية، الأحد 22 يناير/كانون الثاني، "مدراء وزارات الطاقة في الدول الأربع سيجتمعون الاثنين المقبل في مبنى المفوضية الأوروبية في بروكسل، لمناقشة خطة لبناء خط أنابيب تحت الماء لنقل الغاز بطول 2000 كيلومتر، والاجتماع المقرر في العاصمة البلجيكية هو بمثابة لقاء تحضيري من قبل وزراء الطاقة لاجتماعهم الشهر المقبل في إسرائيل".

وبحسب الصحيفة، فإن خط الأنابيب سيربط الحقل الإسرائيلي "ليفياثان" مع "أفروديت" القبرصي وحقول الغاز الأخرى في المنطقة بين اليونان وإيطاليا، بهدف توريد الغاز إلى السوق الأوروبية. مشيرة إلى أنه وفقا للبحث الفني الأولي، فإن إنشاء خط أنابيب ممكن من الناحية التقنية وقابل لأن يرى النور اقتصاديا.

ووفقا لموقع "غلوبيس" الإسرائيلي، سيتم تشغيل خط الأنابيب من حقل "ليفياثان" الإسرائيلي عبر قبرص واليونان ليلتقي خط أنابيب IGI ( المشترك بين اليونان وإيطاليا)، والمنتهي في إيطاليا.

وكانت وكالة "رويترز" قد ذكرت سابقا أن شركة "توتال" الفرنسية تستعد لبدء الحفر في الكتلة الـ 11 أم، من مقاطع حقل نفطي قبرصي يقع بجوار حقل "ظهر" المصري للنفط، الذي يحوي أكبر احتياطيات للغاز الطبيعي في البحر الأبيض المتوسط ، إذ تم اكتشافه في عام 2015.

ونقلت "كاثيميريني" عن ستيفان ميشيل، المدير العام لـ"توتال" قوله إن افتتاح "ظهر" غير المشهد كثيرا، ولعب دورا رئيسيا في قرار الشركة الفرنسية لبدء الحفر على كتلة الـ 11 أم ، من الحقل القبرصي، كما يرى المحللون الدوليون أن بدء "توتال" للحفر يعتبر حدثا عالميا رئيسيا خلال عام 2017.

وتقع في المنطقة الاقتصادية القبرصية بشرق البحر المتوسط إحدى أكبر حقول الغاز المكتشفة في عام 2000، وهو حقل "أفروديت"، الذي يعتبر استمرارا لـ"ليفياثان" الإسرائيلي. وفي عام 2015، أعلنت شركة النفط والغاز الإيطالية "إيني" عن اكتشاف حقل "ظهر" العملاق للغاز قبالة السواحل المصرية. بمساحة حوالي 100 كيلومتر مربع وحجم قد يصل إلى 850 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي.

ويرى الخبراء، أن حقول الغاز لمصر وإسرائيل وقبرص قد تصبح مصدرا بديلا جديدا هاما لإمدادات الغاز. باعتبارها واحدة من الخيارات المطروحة للمناقشة مع إمكانية بناء محطات تسييل للغاز في مصر وقبرص، إضافة إلى تأمين سفن نقل إلى "ألكسندروبوليس" اليونانية، حيث يخطط لبناء محطة للغاز الطبيعي المسال ، ما يتيح توريد الغاز إلى أسواق أوروبا الغربية ودول البلقان عبر اليونان وبلغاريا.
 


هذا هو مصدر تسريب الخبر من الوكالة الايطاليه / نشر في ٢٠١٢م بعد. الثورة السورية .. كانت الثورة السورية في ٢٠١١ م

عن مشروع تركي قطري عبر إيران وتحالف تركيا مع الإخوان ..
 
تسريب الخبر من ايطاليا.. توجد مشاريع ربط بين ايطاليا و الأخوة في الجزائر لكن لا تكفي و الإيطاليون يبحثون عن بناء خط يستثمرون من العوائد وحصص نقل الغاز من افريقيا و الجزائر لكن بسب ميل الحكومة في الجزائر فهي لا تقبل الدخول في مشاريع ضخمة لنقل الغاز حتى أن ايطاليا بعض الأوقات تستورد الغاز من تونس الذي تستورده من الجزائر .. المهم

ايطاليا لا ترغب في مد اي خط يمر من تركيا و يعود عليها بعوائد مهمة ..

# ايطاليا / اسرائيل .. الغاز والعوائد ..

الأصل الطلب من تركيا حتى تضغط على الروس وترتاح من الابتزاز الروسي .. خط يعزز خط نابوكو ..
استاذي الفاضل
احاول فقط عبر هذه المشاركات رفع مستوى النقاش من مستويات الحليب و البيض و تميم المجد الى وضع الامور في نصابها الحقيقي..الازمة الخليجية الحالية ماهي الا مجرد حلقة في لعبة مصالح كبرى و طاحنة تدور رحاها عبر دول و اقتصاديات عظمى..
 
انت اخر واحد في العالم يتكلم عما ملون بالاحمر..و الله فقت الحرباء في تلونها
اشكرك على توقيف معرفي الاخر دون وجه حق..و دون المرور بالاجراءات الادارية المتبعة
قمة الديموقراطية و حرية الرأي..

حياك الله
لاعلاقة لي بالحظر وهو من صلاحيات مجلس الإدارة فقط .. G @GSN
وتستطيع التواصل معهم لحل مشكله معرفك .
أما وصفي بالحرباء فهذة حسنه أهديت لي ولانرفضها جزاك الله كل خير .
شكرا لك
 
اعطوه على قفاه
كل همه مصالح شركته اكسون موبيل

بعد بحث أزمة قطر مع الدول الداعية لمكافحة الإرهاب..

وزير الخارجية الأمريكي يغادر جدة دون بيان أو تصريحات

غادر وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، جدة، الأربعاء (12 يوليو 2017)، عقب لقائه مع وزراء خارجية الدول الداعية لمكافحة الإرهاب، دون الإعلان عن بيان للمؤتمر أو تصريحات للصحفيين.

وكان تيلرسون عقد مباحثات بجدة مع وزراء الخارجية السعودي عادل الجبير، والمصري سامح شكري، والبحريني الشيخ خالد آل خليفة، ووزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش، وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي الشيخ محمد المبارك الصباح.

وتبادل خلالها وجهات النظر والتنسيق حيال آخر التطورات والمستجدات المتعلقة بقطع العلاقات مع قطر، والسبل الكفيلة بالقضاء على الإرهاب وكل من يدعمه ويموله.

وكان ولي العهد الأمير محمد بن سلمان اجتمع بتيلرسون، الأربعاء، وناقشا تطورات الأوضاع في المنطقة والجهود المشتركة في مكافحة الإرهاب، إلى جانب استعراض أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين، وفرص تطويرها.

كما التقى الملك سلمان بن عبد العزيز، في وقت سابق اليوم، مع تيلرسون، في جدة، وناقشا الجهود المبذولة في سبيل مكافحة الإرهاب وتمويله أيضًا.


 
لم اهدك حسناتي لاني لم اغتبك
ياريت كنت حظرت..على الاقل كنت سأعرف السبب
كنت الوحيد من بين المشرفين تلك الليلة
تعرف لا يهمني المعرف بقدر ما يهمني ان اضعك امام صورتك الحقيقية..
الان انت في وضعية دفاع من اجل رأي..هذا درس جيد بالنسبة لك..الان فقط تنفع ان تكون مشرف

حياك الله
كما أخبرتك الحظر من صلاحيات مجلس الإدارة فقط .
ترديد الأكاذيب لايجعلها حقيقه ياعزيزي .
شكرا لك
 


·

. الفريق يؤكـــد ما نشره قبل شهر كامل بشأن تعيين اللواء/ طيب أورال أوغلو











1f446-1f3fb.svg
تأكيداً لتصريح يسرب مرسوم تعين نجــل اللواء طيب أورال أوغلو رئيساً للديوان خلفاً للواء خالد الغانم الشهير بعفروه




 
معظم الجماعات اليوم ليست فقط تأثرت بالإخوان لكن أيضاً تأثرت بجماعات و مناهج عديدة
للمفارقة 80 بالمائة من الجماعات الارهابية فى العالم العربى ليست على فكر الاخوان اصلا او حتى كثير منهم لا صلة لهم بالدين لا اتكلم عن مصر بل العرب كلهم
 
للمفارقة 80 بالمائة من الجماعات الارهابية فى العالم العربى ليست على فكر الاخوان اصلا او حتى كثير منهم لا صلة لهم بالدين لا اتكلم عن مصر بل العرب كلهم

غير صحيح ..جميع الجماعات الارهابية تتبع تنظير جماعة التكفير والهجرة المنبثقة من رحم الاخوان .
 
ما يراد بقطر ليس هناك اي اختلاف كلامك صحيح ... الدور على من؟..هذا في علم الله عزوجل
اقتصاديا كلامك غير صحيح..القطريون في 2009 تقدموا بطلب لبشار من اجل انشاء انبوب يمر عبر السعودية و بموافقة امريكية..واشنطن لم يكن لديها اي اعتراض حول تضررمصالح اكسون موبيل و الامر لن يختلف الان مع الايرانيين..

دولة خليجية ما (بدون اسماء) اوقفت تهريب السلاح لليمن بعد ما رأت ما حصل لقطر ..قايلها من زمان اضرب المربوط يهتز الهامل .
 
للمفارقة 80 بالمائة من الجماعات الارهابية فى العالم العربى ليست على فكر الاخوان اصلا او حتى كثير منهم لا صلة لهم بالدين لا اتكلم عن مصر بل العرب كلهم
ان لم يكن جميعها فاغلبها تستمد افكارها من كتب سيد قطب .
 
اخي الكريم
قطر تتحرك داخل المظلة الامريكية صحيح..في اطار تفاهمات سرية و علنية
حرب الغاز الكبرى التي شوهت الثورة السورية الدوحة اخذت الضوء الاخضر من واشنطن من اجل الدفع بمشروع خط الانابيب المار عبر سوريا..الروس تدخلوا ضد هذا المشروع و الكل يعرف التفاصيل
الاتفاق الحقيقي بين قطر و ايران..توتال الفرنسية مجرد واجهة(هذا يفسر البرود الفرنسي بخصوص اتخاذ موقف مضاد لقطر)..و الاتفاق يقضي بنقل الغاز في الحقل المشترك بين البلدين..
الاكراد سيجرون استفتاء للانفصال عن العراق ... وسوريا لازالت بالمعمعة ... الوضع ليس بتلك السهولة التي تتصورها ... اول من سيضرب طموحات ايران هي روسيا ، ولا تنسى انبوب الغاز الروسي عبر تركيا.
 
السبهان فتح قنوات تواصل مع زعماء الشيعة العرب قبل السنة هذا اللي جنن ايران وطالبت باخراجه ،، الشيعة العرب اللي تشوفهم اكذوبة هم من تظاهر في عدة مناطق عراقية وامام المنطقة الخضراء (ايران برا برا ) دعم السبهان لهم اشعرهم بوجود قوة مستعده لدعمهم والتحدي القادم لهم هو اخراجهم من تحت الوصاية الدينية الفارسية حينها ستخسر ايران .
من تظاهر هم من الغير متدينيين ليس هناك رافضي متدين ضد اخوانه الرافضة
 
هل فكر احدكم بصوت عال لماذا تركيا ترمي بثقلها في قطر وترسل جيشها لحماية قطر وتحميه ممن ؟؟؟؟

السعوديه لم ولن تفكر بالدخول الى قطر عسكريا

هل بداءات تركيا وقطر تنفيذ ماهو مرسوم لها بتقسيم السعوديه لاقدر الله
 
غير صحيح ..جميع الجماعات الارهابية تتبع تنظير جماعة التكفير والهجرة المنبثقة من رحم الاخوان .
غير صحيح اطلاقا مستعد اجيبلك القائمة كاملة ونشوف
 
غير صحيح اطلاقا مستعد اجيبلك القائمة كاملة ونشوف

جبها وانا مستعد اثبت لك من كتبهم ان ادلتهم على سفك الدماء والخروج على الحكام معظمهما من تنظيرات سيد قطب وجماعة التكفير والهجرة التي سارت على دربه .
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى