قطع العلاقات مع حكومة قطر " متابعة مستمرة "

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عبر تزويدها بالمواد الغذائية والمحاصيل
إيران تغازل قطر وتعلن استعدادها لإخراجها من أزمتها

دخلت إيران على خط الأزمة بين دول الخليج وقطر، واستغلت قرار المملكة وخمس دول عربية بقطع العلاقات مع الدوحة وأعلنت استعدادها لتزويد السوق القطرية بما تحتاجه من محاصيل ومواد غذائية.

وصرح رضا نوراني، رئيس نقابة مصدري المحاصيل الزراعية في إيران، استعداد بلاده لتصدير مختلف المحاصيل الزراعية والمواد الغذائية إلى قطر عبر 3 موانئ في جنوب البلاد.

وقال نوراني لوكالة أنباء "فارس"، إن الحدود البرية الوحيدة لقطر هي مع السعودية إلا أن إيران تعتبر الأقرب بحريا لهذا البلد وتستطيع شحن المواد الغذائية لهذا البلد في غضون 12 ساعة.

وأضاف: "بالإمكان الاستفادة من شركة الفجر الإيرانية للملاحة في شحن المواد الغذائية عبر موانئ بوشهر وبندر عباس وبندر لنكه إلى هذا البلد".

ولفت إلى أن قطر تستورد نحو 4 إلى 5 مليارات دولار من مختلف أنواع المواد الغذائية من السعودية ومصر والإمارات؛ لكن الحظر الذي فرضته هذه البلدان بسبب التوتر في العلاقات أسفر عن هجوم الناس على مراكز التسوق.



طبعا مثل ما ترسل ايران مواد غذائيه فاسده الى العراق سترسلها ايضا الى قطر بسعر مضاعف عشرات المرات


((إيران تغازل قطر وتعلن استعدادها لإخراجها من أزمتها ))

يعني غباء مستفحل
كيف تغازل قطر و وتستغل قرار المملكة

وبنفس الوقت قطر مع أيران ليش تستغل القرار وليش تغازل قطر

هههههههههههههههههههههههههههه


 
كيف سيكون شعور الجنود القطريين المشاركين في عاصفة الحزم الذين يضحون بارواحهم مع إخوانهم في التحالف وحكومتهم تدعم عدوهم ضدهم !!!
كنت انوى المتابعة فقط لكن كلمتك دى قوية جدا الله يكون فى عونهم ويهدى جميع المسلمين وقيادتهم الى الحق
 
الصورة فيها رساله ما ...

0*V1pwTdPWdMHr7dEw.jpg
 
الخارجية القطرية: قطع العلاقات محاولة لفرض وصاية على قطر

أصدرت الخارجية القطرية أول رد لها الاثنين على قرارات سحب السفراء وقطع العلاقات الدبلوماسية الصادرة عن السعودية والإمارات والبحرين ومصر، فأعربت عن "استغرابها وأسفها" للقرار، معتبرة أن الإجراءات المتخذة بحقها "غير مبررة"، وتهدف إلى "الوصاية على الدولة".

وأعربت الخارجية القطرية عن "بالغ أسفها" لقرارات السعودية والإمارات والبحرين "إغلاق حدودها ومجالها الجوي وقطع علاقاتها الدبلوماسية" مضيفة أن الدوحة "تعرضت إلى حملة تحريض تقوم على افتراءات وصلت حد الفبركة الكاملة ما يدل على نوايا مبيته للإضرار بالدولة" وفق تعبيرها، مع تشديدها على أنها "لا تتدخل في شؤون" الدول الأخرى الداخلية و"تقوم بواجباتها في محاربة الإرهاب والتطرف."

وتحدث البيان باستغراب عن تنسيق المواقف مع مصر، التي قررت بدورها قطع العلاقات مع الدوحة، معتبرة أن الخطوة تهدف إلى "فرض الوصاية على الدولة" ورأت أن ذلك بحد ذاته "انتهاك لسيادتها كدولة وهو أمر مرفوض قطعيا" وفقا للبيان.

وذكرت الخارجية القطرية أن الإجراءات المتخذة بحق الدولة الخليجية "لن تؤثر على سير الحياة الطبيعية للمواطنين والمقيمين في الدولة و أن الحكومة القطرية ستتخذ كل الاجراءات اللازمة لضمان ذلك ولإفشال محاولات التأثير على المجتمع والاقتصاد القطريين والمساس بهما" وفق تعبيرها.

 
هناك ثلاث أشخاص أكرههم في هذه الحياة ، الكاذب ، الأحمق والخائن.

الكاذب يمكنني الصفح عنه..

الآحمق يمكنني تعلميه..

لكن الخائن سأقوم برميه بالرصاص لأنه كاذب وأحمق في نفس الوقت

:)
 
والخلاصة هي كالتالي :


لقد تم تسليم الأرشيف القطري بالكامل من قبل الأدارة الأمريكية
وذلك أبان حقبة العبد الأسود أوباما الغراب الوقح
ووضع الحكام الخليجيين امام الأمر الواقع
وأن كل مايحدث في دولهم سببه قطر وإيران وإسرائيل والعراق ولبنان
ناهيك عن الملفات الأخرى التي توافدت بين أيادي الأستخبارات الخليجية
واليمن ومصر والمغرب والسودان
حتى جُمعت الملفات كامله وتم أتخاذ مايلزم حيال هذا العبث القطري
والأجرام المستفحل منذُ ثمان سنوات



 
((إيران تغازل قطر وتعلن استعدادها لإخراجها من أزمتها ))

يعني غباء مستفحل
كيف تغازل قطر و وتستغل قرار المملكة

وبنفس الوقت قطر مع أيران ليش تستغل القرار وليش تغازل قطر

هههههههههههههههههههههههههههه



فتح مخك الله يصلحك يا داجر

تستغل الوضع اقتصاديا لأرسال سلعها لقطر بدل السلع السعوديه
 
مرحباً
بالمناسبة صراع قطر البحرين قديم ويتعلق بجزر حوار التي فصلت فيها المحكمة الدولية ولذا هذا مفهوم بالنسبة لي
.

هذا زبدة الكلام ومتنهى العلم ، قطر تستغل الجميع ، الإسلام والإخوان الحقوق المسلوبة القضايا المؤلمة ... ؛ لتصفية حساباتها السياسية مع جيرانها ، وإذا كان هذا الأمر معروف لواحد بمثل عقليتك المميزة ، فيجب أن لا تبرر تصرفاتها بمثيلاتها في الدول الأخرى ، فعندما يطرح شخص مسألة أو قضية قطرية مسيئة ؛ تتفضل علينا بالرد والذب ومقارنتها مع نظيراتها ، وهذا خطأ ، فالخطأ لا يبرر بالخطأ ، ولا يدفع السوء بالسوء ، ولهذا أنا استغرب منك هذا التبرير ، والاستغراب الأكبر ، أن تتميز بالدفاع عن قطر وحدها فقط!!.
 
وزير الخارجية الأمريكي: خلافات الخليج تفاقمت ووحدة دوله تهمنا

حض وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، دول الخليج على الجلوس إلى طاولة المفاوضات وحل الخلافات التي بينها، قائلا إن الإجراءات الدبلوماسية الأخيرة التي وصلت إلى حد قطع السعودية والإمارات والبحرين لعلاقاتها مع الدوحة جاءت نتيجة لتفاقم تلك الخلافات، مشددا على أهمية "وحدة الخليج" بالنسبة لواشنطن.

وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، الذي كان يتحدث خلال مؤتمر صحفي في استراليا، رد على سؤال حول التوترات السياسية في الخليج بالقول: "أظن، بناء على ما قرأته منذ بدء اتخاذ تلك الخطوات، أن ما نشهده هو عبارة عن لائحة طويلة من التوترات التي كانت موجودة في المنطقة منذ فترة."

وتابع تيلرسون بالقول: "من الواضح الآن أن تلك التوترات تفاقمت ووصلت إلى الحد الذي قررت معه الدول ضرورة اتخاذ التحرك من أجل حل تلك الخلافات."

الوزير الأمريكي شجّع الأطراف المعنية على الجلوس لمائدة المفاوضات وحل تلك التباينات، وأبدى استعداد بلاده لأي دور قد يساعد دول الخليج على حل الإشكاليات مضيفا: "نعتقد أنه من المهم بقاء مجلس التعاون الخليجي موحدا."

المؤتمر الصحفي نفسه شهد مداخلة لوزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس، رد خلالها على سؤال حول إمكانية تأثّر جهود التحالف الدولي لمحاربة داعش بالخلافات الخليجية فأجاب: "بالنسبة لجهود محاربة داعش، أنا واثق أنه لن يكون هناك أي تداعيات على الإطلاق جراء الوضع الدبلوماسي القائم. أنا أدلي بهذا التصريح بناء على الالتزامات التي قدمتها كل دولة من تلك الدول في هذه الحرب" وفق تعبيره.


 
شكراً للتذكير بهذة المشاركة التاريخية ياعزيزي
بالفعل السعودي المنفلت على قطر ويسكت عن صبيان دحلان هذا مسخ لاغير يستحق ان يحتقر نفسه .
أما كلاب الصيد المشار لهم في المشاركة السابقة فاليوم عرفناهم ....
تحياتي


ما تلاحض ياهيرون انك اخطيت علي بشر كثير سواء بالمنتدى او خارجه بوصفك لهم بالمسخ بسبب انهم لم يهاجمون دحلان

 
اتمنى من الأعضاء الإماراتيين عندم الانجرار وراء اخونجية السعودية هؤلاء يشتمون وطنهم ليل نهار قبل ان يشتموا الامارات.
 
ومخاوف من تأثر جدارتها الائتمانية
هبوط السندات السيادية القطرية وارتفاع تكلفة التأمين على ديونها

ارتفعت تكلفة التأمين على الديون السيادية القطرية الإثنين (5 يونيو 2017)، إلى أعلى مستوياتها في شهرين بعد قطع عدد من الدول العربية علاقاتها الدبلوماسية مع الدوحة متهمة إياها بدعم "الإرهاب".

وارتفعت عقود مبادلة مخاطر الائتمان القطرية لخمس سنوات نقطتي أساس عن إغلاق الجمعة الماضية لتصل إلى 61 نقطة أساس مسجلة أعلى مستوى لها منذ أوائل أبريل.

كما هبطت السندات الدولارية السيادية لقطر استحقاق 2026 لأقل مستوى منذ مارس بواقع 1.8 سنت وفقا لبيانات تريدويب إلى 99 سنتا للدولار، فيما سجلت السندات الأقصر أجلا استحقاق 2019 أقل مستوى لها منذ أواخر 2013 على الأقل.

وكان محلل بوكالة موديز للتصنيفات الائتمانية أكد أن الأزمة قد تؤثر على التصنيف الائتماني لقطر إذا أدت إلى تعطل حركة التجارة وتدفقات رؤوس الأموال.


 
هذا زبدة الكلام ومتنهى العلم ، قطر تستغل الجميع ، الإسلام والإخوان الحقوق المسلوبة القضايا المؤلمة ... ؛ لتصفية حساباتها السياسية مع جيرانها ، وإذا كان هذا الأمر معروف لواحد بمثل عقليتك المميزة ، فيجب أن لا تبرر تصرفاتها بمثيلاتها في الدول الأخرى ، فعندما يطرح شخص مسألة أو قضية قطرية مسيئة ؛ تتفضل علينا بالرد والذب ومقارنتها مع نظيراتها ، وهذا خطأ ، فالخطأ لا يبرر بالخطأ ، ولا يدفع السوء بالسوء ، ولهذا أنا استغرب منك هذا التبرير ، والاستغراب الأكبر ، أن تتميز بالدفاع عن قطر وحدها فقط!!.

ولما تبتر ردي بارك الله فيك ؟؟
أكمله لتتضح الصورة وهو رفض الترويج للشيعة مهما كان الخلاف وهو مرفوض وسكوتي عنه لايعد تأييد له بل شرحت الأمر برمته في المساهمة السابقة .
شكراً لك
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى