قطع العلاقات مع حكومة قطر " متابعة مستمرة "

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
انا من قريت ان ديون الكويت ٤٠٪‏ بالميه من ناتجها الاجمالي وانا غاسل ايدي منك نهائيا ..
عموما نسبة ديون ١٥٠ ٪‏ من الناتج القومي لقطري (بافتراض صحته ) لايشكل ادنى مشكله لبلد بظروف بلد مثل قطر ، فليست قاعده اذا بلغت نسبة الدين مثل هذه او اقل منها تعتبر كارثه اقتصاديه بالضروره ياخبيرنا الاقتصادي ..
فالعبره في النهايه مايحوزه هذا البلد او ذاك من (مقدرات ماليه او ثروات ) وقدرتها على تغطية كافة هذه الاعباء او لا..
في حالة قطر الجواب والذي يعلمه كافة من يقرأ في الشأن الاقتصادي وان اولهم بكل تاميد يعرف انه قطر بكل اطمئنان وثقه ومن دونى ادنى شك لايسبب لها هذا الرقم اي ارق حقيقي فالبلد يسبح فوق اكبر حقل غاز حر في العالم او بالاصح (محيط من الغاز ) يفوق مساحة قطر باكملها احتياطياته مقدر لها الاستمرار بالانتاج الحالي لمدة ٢٥٠ سنه على الاقل وهي في نفس الوقت اكبر منتج ومصدر للغاز في العالم +بخلاف احتياطيات من النفط وانتاجها وتصديره له +بخلاف صندوقها السيادي + بخلاف عدد سكانها الضئيل جدا من المواطنين الذي يعطيها مرونه كبيره في تقليص النفقات الماليه الحاليه بشكل كبير ومن دون المس بالمزايا الاساسيه إلا بشكل بسيط في اسوء الاحتمالات ..
ياصديقي العزيز في الازمه الحاليه المتمثله بانخفاض اسعار النفط تنقسم دول مجلس التعاون لقسمين :-
القسم الاول وهو الدول المتضرره بشدها جراء هذه الازمه وتعاني من عجوزات ماليه مرهقه وتستنزف كميات ضخمه من احتياطيات الماليه بسرعه بسبب انخفاس سعر البرميل وكذلك لاسباب اخرى كخوضها حروب عسكريه وصفقات تسليح ضخمه جدا وبسبب حجم ميزانيتها الصخم جدا كالسعوديه وتضم هذه المجموعه عمان والبحرين ايضا ..
القسم الاخر هو يضم الدول التي ايضا تضررت من ازمة انخفاض اسعار النفط ولكنها لازالت في ( المنطقه الامنه) ويمكنها وبسبب قداتها الماليه الكبيره حجم انفاقها الصغير نسبا ..!

الدين الخارجي لقطر يتراوح بين 115 الى 120 مليار ريال
بينما الدين المحلي يقترب من 465 مليار ريال، مجموع الديون يقترب من 580 مليار ريال على اقل تقدير بينما قاربت ميزانية قطر للعام الحالي 200 مليار ريال .. هذا هي ديون و ميزانية قطر بصورة مفهومة للجميع ..
 
الدين الخارجي لقطر يتراوح بين 115 الى 120 مليار ريال
بينما الدين المحلي يقترب من 465 مليار ريال، مجموع الديون يقترب من 580 مليار ريال على اقل تقدير بينما قاربت ميزانية قطر للعام الحالي 200 مليار ريال .. هذا هي ديون و ميزانية قطر بصورة مفهومة للجميع ..
بالدولار لوتكرمت
 
قرقاش مثل صاحبه خلفان مجرد ابواق لاسيادهم لا اكثر لايملكون من امرهم شيء ..
لذلك تصريحه والعدم سواء مع الاحترام لشخصه..
الامارات كلهم شيوخ و اسياد من صغيرهم لرئيسهم و قرقاش و خلفان من رووسهم الله يحفظهم جميع

و لا تغلط على الناس
 
البعض يقول ان ايران وتركيا وطأت قطر فماذا استفدنا الى لعنة الله على المنافقين انتم اغبياء لا تفهمون يا سعودي يا وطني يا الي قاعد تتكلم يا كويتي كم مؤامرة هدفها اسقاط بلدك وغربلته وتقسيمه حصلت لو نجحت وخسرت احد ابناءك في حرب أهلية سببها قطر ماذا ستفعل كم امرأة خسرت ابنها سواء في مؤامرات إرهابية او في حرب اليمن بسبب قطر انت يا حمار لازم تفهم ان هذه القرارات الي تم اتخاذها كانت بعد نفاذ الصبر وبعد تقديم الأدلة لقطر فلماذا نزعل هل قطر أساسا كانت ضمن الوحدة العربية ضد مخططات التقسيم هذه يعني ضد تركيا وايران بل هي أداة إيرانية تركية تدعم الاخوان وغيرهم الي بيحصل حاليا ليس بخسارة لنا لأنه تعديل لقطر وما تفعله قطر اكبر خاسر حاليا اقتصاديا كل شيء تم تخفيض تصنيفه الائتماني و10 بنوك على اللائحة خسارات ضخمة لطيران القطري وشح بالدولار وتحويلات خارجية ضخمة جدا ارتفاع التضخم والى الان لم يتم السيطرة عليه تضرر قطاع المقاولات وغيره تسييل أموال من صندوق السيادي يعني ان الحكومة تحتاج لدولارات قطر في مصيبة حقيقية لو بدأ الحصار بمعناه الحقيقي وتوجهنا لسحب كأس العالم الي أساسا كان سبب في هذه الديون وغيرها انت كذا اسقطت كل خطط قطر
 
واضح حرب قطر لإيران ما يحتاج دليل .
الحرس الثوري في الدوحة
وحسن نصر اللات مقاوم وليس إرهابي
وإيران دولة إسلامية تلعب دور في استقرار المنطقة
ودعم الحوثي ضد التحالف العربي في اليمن .

سلم لي على الحرب القطرية الإيرانية واضحك بهذا الكلام على امثالك من السذج
يا سلام على الشاطر هذا الكلام تقوله للطفل يضحك عموما خليك مكانك ايران جايه بعد سوريا و بدعم من ترامب
 
خبير: تحرك سعودي من أجل الغاز الروسي لحشر قطر غازيا في الزاوية؟

ذكر الخبير ويدرشوفن أن جهود "أوبك" ودولا من خارج الكارتل (روسيا وجمهوريات الاتحاد السوفيتي السابق) لتقليص إنتاج النفط، قد تمهد لتبني استراتيجية جديدة لتجاوز الشكوك في الأسواق.

ولفت الخبير إلى أن روسيا والسعودية تواصلان إرسال مؤشرات حول إطلاق سيناريو "أوبك 2"، بعضوية روسيا. واعتبر أن مثل هذا السيناريو سيؤدي لظهور كارتل نفط أقوى، على الرغم من أن ذلك سيتطلب تعديل الاستراتيجيات في قطاع النفط عبر العالم.

وفي الوقت نفسه، عبرت "أرامكو" السعودية عن اهتمامها بإمكانيات الاستثمار في قطاع الغاز عبر العالم، بدءا من حقول سيبيريا شرق روسيا، وهو أمر يدفع البعض إلى ترقب تطور نوعي جديد في الآفاق. وأوضح الخبير أن القدرات الحقيقية للتعاون بين دول "أوبك" والدول المنتجة للنفط خارج الكارتل، ستزداد في حال التكامل مع منتدى الدول المصدرة للغاز الذي يطلق عليه البعض اسم "كارتل الغاز".

ونقل الخبير عن محللين رأيهم أن "أرامكو" تسير على طريق "شل" و"بي بي" وشركات النفط الكبرى الأخرى، في تنويع أنشطتها وتوسيع العمليات في قطاع الغاز.

وفي هذا السياق، ذكر الخبير بأن "أرامكو" كانت تنشط في قطاع الغاز منذ البداية، وهي تعد من أكبر منتجي الغاز الطبيعي عبر العالم.

وتشغل السعودية المركز السادس عالميا من حيث حجم احتياطات الغاز (والمركز الثالث في الشرق الأوسط)، والمركز الثامن من حيث الإنتاج (حسب بيانات عام 2014). وللسنة الخامسة على التوالي، تعمل "أرامكو" على زيادة إنتاج الغاز، في إشارة إلى سعي الرياض لزيادة الإنتاج المحلي لتلبية الاحتياجات الداخلية، وذلك نظرا للاستهلاك الكبير لهذه المادة داخل المملكة نفسها.

وفي الوقت الراهن لا تصدّر السعودية الغاز إلى الخارج، ولا تستورده، وهي تعتمد كليا على الإنتاج المحلي.

وفي إطار استراتيجيتها لتلبية الطلب المحلي المتزايد على الغاز، تدرس "أرامكو" استخراج الغاز الصخري في المستقبل اعتبارا من عام 2020 أو 2021.

إضافة إلى ذلك، تعد زيادة إنتاج الغاز خطوة محورية لتوسيع عمليات توليد الطاقة وتحلية المياه بالمملكة في المستقبل. ويجب النظر إلى التعاون الروسي السعودي المستقبلي في مجال الغاز انطلاقا من هذه الظروف.

وتضم استراتيجية "أرامكو" المستقبلية الاستثمار وتكثيف العمليات في أراضي روسيا وبعض الجمهوريات السوفيتية السابقة الأخرى خلال السنوات القادمة. وفي هذا السياق، تبحث "أرامكو" عن الوصول إلى التكنولوجيا الجديدة والتعاون الدولي في مجال التطوير والأبحاث. وأعاد الخبير إلى الأذهان أن شركات "غازبروم" و"لوك أويل" و"روس نفط" لم تكن سابقا من الشركاء المقربين لـ"أرامكو"، لكن الوضع السياسي تغيّر أخيرا، واليوم يبدي الطرفان رغبتهما المتبادلة في التعاون، ليس في الأراضي الروسية فحسب، بل وفي أراض السعودية أيضا. وسيسمح الاستثمار في عمليات استخراج النفط والغاز بروسيا، بما في ذلك إنتاج الغاز المسال، للسعودية بالوصول إلى التكنولوجيا الروسية في هذا المجال والتعاون المرجو مع الشركاء الروس.

لكن الخبير لم يستبعد أن يكون وراء السعي لتعميق التعاون السعودي مع روسيا، سبب آخر، إذ كان الطرفان قد بدآ منذ سنوات مناقشة التعاون في مجال الغاز على النطاق العالمي. وبعد أن دفع انهيار أسعار الغاز بالخصمين السابقين إلى التعامل، قد يصبح توسيع هذا التعاون الجديد ليشمل مجال الغاز، تطورا جذابا للغاية بالنسبة للطرفين. بالنسبة لروسيا سيعني ذلك زيادة قدراتها عالميا بفضل تبني مقاربات مشتركة لـ"أوبك" ومنتدى الدول المصدرة للغاز. أما السعودية فتتفهم أن وضع مثل هذه الاستراتيجية المشتركة سيأتي بالنسبة لها بفوائد استراتيجية مهمة عدة.

ولن تقتصر هذه الفوائد على زيادة قطرات كارتل الطاقة الجديد، ليعزز نفوذه بقدر كبير في مواجهة "ثورة الغاز الصخري" بالولايات المتحدة، كما وسيسمح هذا التطور للرياض بزيادة الضغط على خصمها الرئيسي في الوقت الراهن - أي قطر التي تتصدر حاليا قائمة مصدري الغاز المسال عبر العالم. ويرى الخبير أن حصول السعودية على الدعم الروسي لخططها في هذا المجال، لن يأتي بالمنفعة على عمليات تطوير قطاع الغاز داخل المملكة فحسب، بل وسيتيح "حشر قطر في الزاوية نهائيا"، معتبرا أن التحركات الروسية السعودية في قطاع الغاز على النطاق العالمي، ستغير الوضع بشكل جذري.


الان وضحة الصوره
بوتن مستعجل لمقابلة الملك سلمان ولاكن الملك له اهداف اخرى يريد كسبها

اشكرك على هذا الطرح

اوبك انقذت الدولار ولاكن اوبك ٢ اعتقد قتل الدولار

وليس المقصود قطر

لذالك هرول ترامب وحاشيته وكشف الغطاء عن اتباعه ايران وتركيا وقطر
 
وهل قلت انا شيء غير ذلك !! النعمه والفضل بيد الله اولا واخيرا ، الفرق ان هناك بخلاف قطر من اشقائها من يملك (ثروات) حباها رب العزه والجلاله وليس ( ثروه ) مايفوق مالدى قطر باضعاف مضاعفه وعلى راسها ثروة البشريه ، ومع هذا ( الله عليم بالحال ) الفرق هنا ان قطر تملك قياده حكيمه عملت لصالح بلدها وشعبها واما الاخرين .... فلا تعليق فعلا لانهم بعرفون حالهم جيدجدا ..
وين القيادة الحكيمة وهي تتحالف مع ايران و مع اسرائيل و حزب الله و انت ماشي
 
الغبي .. هو من يجلب ايران وتركيا لباب داره بسبب استعدائه لاشقائها ومحصرتهم ..بدل استخدام قليل من الحكمه والحنكه لحل الخلافات ،فهي لن تكلف شيء
وعلى نفسها جنت براقش..
 
الغبي .. هو من يجلب ايران وتركيا لباب داره بسبب استعدائه لاشقائها ومحصترتهم ..بدل استخدام قليل الحكمه والحنكه لحل الخلافات ..
وعلى نفسها جنت براقش

و هذا سبب المقاطعة "من أسباب"
ليست المقاطعة سبب وجودهم بل قطر نفسها
فتاريخها مع الميليشيات الإيرانية ليس بجديد
منها الحوثي و حزب زميرة الخ الجديد هو حرس الخراب
اما الأتراك صارلهم ١٤ شهر بمعنى ان قطر جلبتهم
و ليس بسبب الأزمة ..
 
الدين الخارجي 31.9 مليار دولار
الدين المحلي 127.7 مليار دولار
موازنة 2017 تساوي 46.7 مليار دولار
العجز المالي 7.8 مليار دولار لعام 2017
تسلم وجزاك الله خير..
ارقام بسيطه مقارنه بمقدرات قطر الاقتصاديه وثروتها ولاتمثل اي عبئ حقيقي..
 
تم مسح العديد من المشاركات المخالفة وحظر بعض الاعضاء ، نرجو من الجميع الالتزام بادب الحوار.
 
الغبي .. هو من يجلب ايران وتركيا لباب داره بسبب استعدائه لاشقائها ومحصرتهم ..بدل استخدام قليل من الحكمه والحنكه لحل الخلافات ،فهي لن تكلف شيء
وعلى نفسها جنت براقش..


هل تعلم ان السعوديه لم تلتفت لتصريحات قرد و خان

ونها تحتاج اربعين قرد وخان كي تلتفت له

فما بلك بخرا مني

فلكل مقام مقال
 
يا سلام على الشاطر هذا الكلام تقوله للطفل يضحك عموما خليك مكانك ايران جايه بعد سوريا و بدعم من ترامب
ليش يضحك منه الطفل وهذا الحاصل اليس من قال عن حزب الله مقاومة وغير ارهابيين هم حكام قطر وحزب الله يقتل في سوريا الابرياء
إلا اذا كنت انت ذاك الطفل فاضحك كما تشاء فلن يغير سخطك و محاولاتك إقناع الناس بعكس الحقيقة من الأمر شي قطر محشورة في زاوية لن تخرج منها الا بتعديل نهجها الحالي تماما حتى لو نبح اتباعها في كل اسقاع الارض
وكلامك لن يجعل من تميم وأبوه ابطالا بل هم خونة حاولوا بكل ما لديهم من جهد تقسيم المملكة باعتراف الأب وابنه يسير على خطاه فالشجرة الخبيثة لا تثمر فاكهة طيبة .
وتعاونوا في سبيل ذلك مع ايران والقاعدة خيبهم الله وخيب كل من يدافع عنهما قبل ان يعدوا إلى رشدهما.
 
التعديل الأخير:
الغبي .. هو من يجلب ايران وتركيا لباب داره بسبب استعدائه لاشقائها ومحصرتهم ..بدل استخدام قليل من الحكمه والحنكه لحل الخلافات ،فهي لن تكلف شيء
وعلى نفسها جنت براقش..
انت شلون فاهم الدنيا

قطر مع ايران و الحشد و حزب الله من عصر جدتك

و مع تركيا قبل مشاكل مصر و ليبيا

المسالة ما هي قبل يومين

اصح شوي
 
الغبي .. هو من يجلب ايران وتركيا لباب داره بسبب استعدائه لاشقائها ومحصرتهم ..بدل استخدام قليل من الحكمه والحنكه لحل الخلافات ،فهي لن تكلف شيء
وعلى نفسها جنت براقش..

الغبي من يشاهد ايران وتركيا بجاوره ويسكت

افهم يا فهيم تركيا دخلت قطر قبل المشكلة وإيران موقعه اتفاقية دفاع مع قطر قبل المشكلة

وتقولي حكمة وحنكة .... مشكلتكم عارفين البلا بس تكابروا
 
امريكا اعطت الضوء الاخضر ضد. الموقف القطري تغيير السياسة الامريكيه يقرب وجهة نظر سحب كأس العالم من قطر ترامب ناويها
امريكا تلعب على الحبلين.. وترامب يقول( نار تحرق) والمهم نجمع المال من الجميع .. ١١٠ من السعوديه ومن قطر ١٢ مليار
والحسابه بتحسب ..
 
الغبي من يشاهد ايران وتركيا بجاوره ويسكت

افهم يا فهيم تركيا دخلت قطر قبل المشكلة وإيران موقعه اتفاقية دفاع مع قطر قبل المشكلة

وتقولي حكمة وحنكة .... مشكلتكم عارفين البلا بس تكابروا
كلامك صحيح وابصم بالعشره ولكن بقليل من الحكمه والحنكه كنت تستطيع تكسب قطر لجانبك وتغريها بمكاسب بتحالفها معك ومع الوقت راح تميل لجانبك ..
لاتنسى القطرين ارسلوا ابنائهم ليحاربوا معك حتى لو بشكل رمزي. ، كان يمكن ان تبني على هذه الباده الشيء الكثير ..
 
عيد مبارك وكل عام والامة السلامية بخير ونسأل الله ان يعين اشقائنا في سورية والعراق وفلسطين
المطالب ان كانت صحيحة اقل ما يقال عنها تعجيزية
هكذا مطالب لا تستطيع الحكومة المركزية بأمريكا ان تفرضها على ولاية فكيف تريدون فرضها على دولة اعترف بها العالم
السياسة العربية تأبى الا استخدام العصا
ولكن نقول للداهية الذي وضع الشروط ...ماهكذا تورد الابل
 
اعذروني ياشباب انا الحين مشغول فاستأذنكم لمغادرة الموضوع ..وعيدكم مبارك وتقبل الله طاعتكم وكل عام وانتم بخير ..
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى