قطع العلاقات مع حكومة قطر " متابعة مستمرة "

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
فرنسا وبريطانيا وامريكا وروسيا تقريبا مواقفهم اقرب لنا من قطر
والصين اتوقع لن تخرج عن الحياد او الوقوف في صفنا .
ماذا عن الخطوة القادمة لو لم تتجاوب قطر
هل سيتم استصدار قرار من مجلس الامن يدينها بتمويل ونشر الارهاب ؟
الوضع يبدو انه يسير في هذا الاتجاه
والدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الامن تقريبا لن تعارض ......
والحكمة بعيدة عن قيادة قطر
ومصر بتمثل وجهة نظر السعوديه والامارات والبحرين في مجلس الامن .. وكان فيه جس نبض من كام يوم بمشروع تحقيق في الغديه التي دفعت للارهابيين في العراق
 
فرنسا وبريطانيا وامريكا وروسيا تقريبا مواقفهم اقرب لنا من قطر والصين اتوقع لن تخرج عن الحياد او الوقوف في صفنا .
ماذا عن الخطوة القادمة لو لم تتجاوب قطر هل سيتم استصدار قرار من مجلس الامن يدينها بتمويل ونشر الارهاب ؟
الوضع يبدو انه يسير في هذا الاتجاه والدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الامن تقريبا لن تعارض ...... والحكمة بعيدة عن قيادة قطر
اعتقد ان الموضوع مطول لان قطر لن تستسلم بسهوله
 
حصريات لواء ركن


@Alkhaldi990990: هناك معلومات حصل عليها مؤسس مخابرات قطر اللواء محمود منصور ان قرار اقصاء تميم تم بالفعل وهناك 4 مرشحين لخلافته


ابرز ميزة لحكام دول الخليج هي طول مدة حكمهم ( اكثر من 200 عام )

الحكم سيبقى لـ آل ثاني لكن اقصاء تميم لن يكون كافياً فالمشكلة في النظام الداعم للإرهاب
 
ومصر بتمثل وجهة نظر السعوديه والامارات والبحرين في مجلس الامن .. وكان فيه جس نبض من كام يوم بمشروع تحقيق في الغديه التي دفعت للارهابيين في العراق
هو ان كان فيه نية للتصعيد فسيتم عبر الدول المقاطعة .. هنا على القطريين تدارك الوضع قبل ان يحدث مالايحمد عقباه .

اعتقد ان الموضوع مطول لان قطر لن تستسلم بسهوله

الخطوة القادمة ستمر عبر الجامعة العربية وقبلها عبر مجلس التعاون الخليجي ان وصلت الامور لتعليق عضوية قطر فيهما فالخطوة التالية ستكون الامم المتحدة ومجلس الامن
 
أنا أشهد لملك المغرب بالذكاء لأنه حينما كان الربيع العربي على أشده امتص خطره عن المغرب واعطى الشعب المغربي المزيد من السلطات ممثلة بالمطالب التي كانت في الشارع المغربي حينها وأصبح المغرب حينها بعيد عن الأخطار التي عصفت بالمنطقة
 
حمد بن جاسم يعترف: قطر أخذت بالمفاجأة
الشيخ حمد بن جاسم وقع في فخ الكلام العام والباهت، إذ تسبب حرصه الشديد خلال اللقاء بتردده في الخروج عن الخط الدبلوماسي العام للدولة.


حاول رئيس الوزراء القطري السابق الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني التهرب بدبلوماسية من أسئلة حول أزمة بلاده الواقعة تحت مقاطعة دول خليجية أخرى ومصر، لكنه اعترف أن قطر “أخذت بالمفاجأة”.

وقال الشيخ حمد بن جاسم، في مقابلة مع الإعلامي الأميركي الشهير تشارلي روز، وأذيعت على قناة “بي بي إس” الأميركية، إن “قطر أخذت بالمفاجأة لأن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد حضر قمة الرياض، والتقى بالرئيس الأميركي دونالد ترامب”.

وأضاف “صحيح أنه تمت مناقشة الخلافات بين الجانبين، لكن عادة ما يتم حل هذه الخلافات عبر القنوات الشرعية”.

وكان من المقرر أن يجري الشيخ حمد بن جاسم لقاء مع قناة الجزيرة العربية، لكن تم تأجيل اللقاء فجأة. وبدلا من ذلك طُلب من الشيخ حمد على ما يبدو التحدث إلى الرأي العام الأميركي في محاولة لإقناع سياسيين أميركيين بالضغط على إدارة ترامب لتخفيف موقفها الحازم تجاه قطر.

لكن الشيخ حمد بن جاسم وقع في فخ الكلام العام والباهت، إذ تسبب حرصه الشديد خلال اللقاء بتردده في الخروج عن الخط الدبلوماسي العام للدولة.

وقال الشيخ حمد بن جاسم خلال المقابلة إنه “بالنسبة إلينا، عزل إيران انتهى بعزل قطر”.

وأكد على أن قطر “ستستمر في محاولة بناء علاقات طبيعية وجيدة مع إيران لأنها جارتنا، ونتشارك معا حقل غاز، وهذا أمر شرعي”. كما نفى أن تكون لقطر “علاقات خاصة مع إيران تضر بمصالح دول الخليج”.

وأكد أن قطر “شريك الولايات المتحدة في محاربة الإرهاب منذ 11 سبتمبر 2001”.


 
قطر تستنجد بقيادات إخوانية لدعم موقفها في الأزمة الخليجية
  • اتخذت الدوحة من الجماعات الإسلامية التي تمولها وكانت أحد أسباب أزمتها مع جيرانها أداة للدفاع عن سياستها وهي الخطوة التي لاقت استغراب المحللين السياسيين الذين رأوا أنها تعكس حجم الارتباك الذي باتت تعيشه بعد أن نجحت دول الخليج في إحكام مقاطعتها لقطر.
_111763_pr3.jpg


تحاول الدوحة الاستنجاد بأذرعها الإسلامية في المنطقة وبالذات حركة الإخوان المسلمين لفتح ثغرة أمام تشدد الدول المقاطعة لها وتمسكها بتنفيذ الدوحة لكامل شروطها وفي مقدمتها التوقف عن التآمر على جيرانها ودعم الحركات الإرهابية.

وبدأت قطر الاستعانة بشخصيات إسلامية للدفاع عن سياستها في ظل سياسة الهروب إلى الأمام التي تنتهجها منذ بدء الأزمة.

وبعد أن استنجدت بوضاح خنفر القيادي في حركة حماس والمدير السابق لقناة الجزيرة، لجأت الدوحة إلى راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة التونسية.

وتوجّه الغنوشي بنداء إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز بـ”أن يجمع كل أبنائه مجددا على طريق واحدة”، بما يؤدي إلى حل الأزمة الراهنة بين دول خليجية ودولة قطر.

وفُهمت تصريحات الغنوشي على أنها دعوة ضمنية للسعودية إلى قبوله وسيطا لحل الأزمة القائمة بين السعودية والبحرين والإمارات من جهة وقطر من جهة ثانية.

وعمد رئيس حركة النهضة إلى التخفي وراء العلاقات الرسمية التي تربط تونس والسعودية لتبرير دعودته إلى الوساطة قائلا “كانت للمملكة علاقات جيدة مع تونس قبل الثورة وبعد الثورة وهي مركز قبلة كل المسلمين”.

كما سعى للإيهام بأنه يقف على مسافة واحدة من أطراف الأزمة الخليجية بتبني الموقف الرسمي للخارجية التونسية، متناسيا أنه كلف ابنته سمية بمهاجمة الموقف الخليجي من قطر بشدة.

لكن الغنوشي الذي يبدو أنه عوّل على زيارة بروتوكولية أداها سابقا إلى السعودية والتقى خلالها الملك سلمان بشكل غير مخصوص، أغفل أن تنظيم الإخوان المسلمين الذي تنتمي له حركة النهضة هو أحد الأسباب الرئيسية التي دفعت دول الخليج إلى مقاطعة الدوحة.

وحصر الغنوشي الأزمة بين السعودية وقطر وتجنب ذكر بقية الدول وخاصة الإمارات التي لم تتوقف المنابر الإعلامية المحسوبة على الإسلاميين بكيل التهم إليها.

ويستبعد مراقبون وسياسيون تونسيون إمكانية أن تفتح تلميحات الغنوشي مدخلا مع السعودية للحديث في الأزمة الخليجية كانت أغلقته في وجه وساطات أهم وفي مقدمتها الكويت.

وقال القيادي في حركة مشروع تونس الصحبي بن فرج إن دور الغنوشي وكل جماعات الإسلام السياسي قد انتهى.

وأضاف في تصريح لـ”العرب” أن “الغنوشي لا يقدر أن يضيف أي شيء في الأزمة الخليجية ولا أعتقد أن أي منظمة أجنبية عن الخليج مهما كان قربها من أحد الأطراف قادرة على تسوية الخلافات وبصفة خاصة حركة النهضة ورئيسها

الغنوشي”.

وأرجع بن فرج عجز الغنوشي عن لعب دور الوساطة في الأزمة الخليجية لاعتبار السعودية والإمارات حركة النهضة طرفا في الصراع. وقال “لو كانت هناك مداخل للسعودية لدخلت منها الكويت وسلطنة عمان أو فرنسا أو ألمانيا. العقل السعودي مغلق الآن على أي فكرة أو وساطة أو مساومة لإنهاء الأزمة”.

وتتهم أطراف سياسية وحقوقية تونسية قطر بدعم جمعيات خيرية في الفترة التي أعقبت إسقاط نظام الرئيس السابق زين العابدين بن علي سنة 2011.

وتتخذ هذه الجمعيات التي ترأسها شخصيات محسوبة على تيار الإسلام السياسي وبعضها مقرب من حركة النهضة من الأعمال الخيرية غطاء للهدف الرئيسي منها المتمثل في تغذية التشدد وتسفير الشباب التونسي إلى بؤر التوتر للقتال كسوريا وليبيا.

وتقول السلطات التونسية إنها فتحت تحقيقا في ما يتعلق بأنشطة الجمعيات الخيرية وتحرك بعض الشخصيات القطرية المتهمة بدعم الجماعات الإرهابية في ليبيا بالمال والسلاح انطلاقا من تونس.

وقال المحلل السياسي التونسي فريد العليبي إن الغنوشي يحاول إظهار حرصه على مصلحة الطرفين في الأزمة الخليجية كما يريد الظهور بمظهر الحكيم والمستمسك بعروة الدين وصاحب الخطاب المسؤول، غير أنه لن يتردد في الانحياز علنا إلى قطر وتركيا اذا سارت الأوضاع نحو

الانفجار”.

وأوضح في تصريح لـ “العرب” أن “قواعد حركة النهضة في تونس تعلن انحيازها إلى قطر على حساب السعودية والإمارات في مسعى لرد الجميل إليها والمراهنة على بقائها مصدرا دائما للدعم”.

ودفعت حركة النهضة بقواعدها منذ بدء الأزمة لشن حرب على خصوم الدوحة بلغت حد تدخل سمية ابنة الغنوشي بكتابة مقالات تكيل فيها التهم إلى خصوم قطر، في حين اكتفت الحركة رسميا بمساندة الموقف التونسي الذي دعا إلى حل الخلافات بالحوار.

ويرى العليبي أن في سعي الغنوشي لإنقاذ قطر سعيا ضمنيا لإنقاذ حركته إذ “يدرك جيدا أنه في حال تواصل الخلاف وبلوغ نقطة اللاعودة فإن حركته ستتأثر ويمكن أن تصنف منظمة إرهابية وهناك ملفات ثقيلة متصلة به يمكن أن تفتح في تونس”.

ويرجع مراقبون استنجاد الدوحة برموز إسلامية تعد منظماتها أحد أبرز أسباب اندلاع الأزمة إلى حجم الارتباك الذي باتت تعيشه في ظل تعنتها واشتداد الخناق عليها بعد المقاطعة الخليجية.

وتحاول قطر تدويل الأزمة وهو ما تعكسه الزيارات المكوكية التي قام بها وزير خارجيتها الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني إلى فرنسا وألمانيا وروسيا وبريطانيا.

وقلل بن فرج من أهمية تلك الزيارات قائلا “أعتقد في نهاية الأمر أن قطر ستستجيب لشروط السعودية فليس أمامها أي خيار”.

وأضاف أن “الوساطات لن تمنح قطر فرصا للهروب من الشروط فالشروط ليست سعودية فقط بل دولية تدعمها الولايات المتحدة، وفي جميع الحالات الدور القطري انتهى والدوحة ستتنازل عن دورها وعن الإخوان المسلمين”.

 
ابرز ميزة لحكام دول الخليج هي طول مدة حكمهم ( اكثر من 200 عام )

الحكم سيبقى لـ آل ثاني لكن اقصاء تميم لن يكون كافياً فالمشكلة في النظام الداعم للإرهاب
ابرز ميزة لحكام دول الخليج هي طول مدة حكمهم ( اكثر من 200 عام )

الحكم سيبقى لـ آل ثاني لكن اقصاء تميم لن يكون كافياً فالمشكلة في النظام الداعم للإرهاب
لا اعتقد ان كل ال ثاني داعمين للارهاب ولا على نفس الاسلوب والتلون فهناك رجال بهم خير من ال ثاني
والمشكله ليست بدعم للارهاب فقط المشكله في عمل الدسائس والاشاعات التي ينتهجونها وهي غير مفهومه فهم يدعمون حتى بعض اعداءهم بالضاهر ..
 
ال ثاني ثلاث عوائل ال خليفه اللي يحكمون

ال علي الذي انقلب جد تميم عليه خليفه بن حمد
وال جبر بن ثاني الذي يعود اليهم وزير الخارجية ....


فرع عائلة علي بن ثاني هم من يطلبون الحكم ويقولون الحكم لنا من الاساس ... ولهم مناصرون في قطر .. ويقال ان ال المسند وهم عائلة موزه كذلك يطلبون الحكم وهم قوه لايستهان بها في قطر

والله اعلم
 
ان كانت هناك خشية حقيقية من الهند
فانا اخشى على سلطنة عمان
لان اكثر مايذبح في الاعياد هي الابقار :D
لو شاهد الهنود هذه الصورة
img201_e98ev.jpg

ربما يوجهون ضربة نووية الى عمان :D بسبب هذه المجازر
يا ابن جلا.. البطل اللذي اخذت لقبه...يقول اني ارى رؤوسا قد اينعت وحان قطافها واني لصاحبها... وانت وضعت ثلاث رؤوس...من هم الثلاثة المرشحة رؤوسهم للقطف هذه الايام؟
 
ابرز ميزة لحكام دول الخليج هي طول مدة حكمهم ( اكثر من 200 عام )

الحكم سيبقى لـ آل ثاني لكن اقصاء تميم لن يكون كافياً فالمشكلة في النظام الداعم للإرهاب



مع بداية الازمة والطريقة الحالية
قلت الكورة بملعب اسرة ال ثاني تخلصوا من حمد وولده العاجز عن اي قرار لاستمرار حكم الاسرة
اشك بعودة العلاقات مع حمد وولده العاجز مستقبلا
واخشى ان ينطبق على تميم مقوله ضيعت حكمك وحكم اجدادك
 
رافقه خلالها قائد الجيش وكبار الوزراء
أول تصريح لـ"نواز شريف" بعد عودته من الرياض لإسلام أباد

عبّر رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف، عن تضامنه مع السعودية، وأعرب عن أمله في التوصل إلى حل سريع للازمة بين المملكة ودول الخلج من ناحية وقطر من ناحية أخرى.

وأصدر مكتب نواز شريف الثلاثاء (13 يونيو 2017) بيانًا عقب عودته من زيارة سريعة للسعودية؛ حيث سعى رئيس الوزراء الباكستانى يرافقه قائد الجيش العماد قمر جاويد باجوا وكبار الوزراء إلى تهدئة التوترات بين الجانين.

وأكّد شريف مجددًا "تضامن باكستان مع المملكة العربية السعودية وشعبها"، كما نقل عن الملك سلمان قوله، إن "الحرب المشتركة ضد الإرهاب هي في مصلحة جميع الدول الإسلامية".

واستقبل خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الإثنين (12 يونيو 2017) في قصر السلام بجدة نواز شريف. وتم خلال الاستقبال تبادل التهاني بالشهر الفضيل، وقد تناول الجميع طعام الإفطار مع خادم الحرمين الشريفين.

وحضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف (ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية)، وعدد كبير من مستشاري خادم الحرمين، وعدد من الوزراء والمحافظين والمسؤولين في وزارات الخارجية والداخلية والحرس الوطني وأمراء المناطق.

موقع الجزيرة نزل خبر قبل كم يوم يقول ان نواز شريف يبي يسوي جولة بالمنطقة للوساطة بين قطر والدول المحاربة للارهاب، الرجال سحب عليهم بعد ما قابل الملك سلمان. اللهم لا شماتة
 
المشهد كما أراه
السعوديه مصر الإمارات البحرين ....تعلن انها مقاطعه
قطر تركيا تتكلم ان الموضوع ......حصار
قطر تعلن انها لا تعرف أسباب ......الحصار ولا تهمتها
الدول للمقاطعه تعلن ان السباب تتعلق .....بدعم الاٍرهاب
قطر تعلن انها يمكن ان تبحث في الشكوك العربيه لكن ....لابد من الجلوس علي طاوله الحوار
الدول المقاطعه تعلم .....ان علي قطر تنفيذ اتفاقات 2014
قطر ....تدول الازمه دوليا
والدول المقاطعه ....تتحدث ان حل الازمه داخليا وتحديدا مع سلمان
زيارات مكوكية لوزير خارجيه قطر لعواصم ....عربيه
تقابلها زيارات خارجيه لسفراء الدول المقاطعه ....لنفس العواصم
دخول دول خارجيه بإرسال معونات لقطر ...يخدم وجهه النظر القطريه
مقابل عدم ارتياح من الدول المقاطعه لهذه المعونات لانها تخالف الواقع من وجهه نظرهم انها مقاطعه وليس حصار
دخول دول خارجيه كتركيا وإيران داعما لوجهه الرأي القطريه علي خط الازمه يثبت ان هناك حلف كان يتم الاعداد له
مقابل ثبتت الحلف القديم للدول المقاطعه والمهيمن علي الشرق بقدسنا بدور مصري ومساعده سعوديه والآن دور سعودي بمساعده مصريه
توجهه المملكه لمخاطبه المواطن القطري مباشره بدون ذكر الامير يعتبر رساله تهديد للاسرهالحاكمه
الإعلان عن كلمه للأمير وإلغائها ثم كلمه لوزير الخارجيه السابق وإلغائها يدل ان هناك اتجاهان داخل الدوله احدهما تصعيدي والآخر احتوائي
اثبتت هذه الازمه ان الاله العلاميه للجزيره وتوابعها نمر من ورق
في مقابل ظهور اله اعلاميه تفوقها دسائس ومؤمرات في الإمارات والسعوديه كانت معطله بفعل الأخوه والجوار
قطر لن تستسلم بسهوله لان هذا معناه ضياع كل ما بنته سابقا
مقابل ان السعوديه خاصه وباقي الدول عامه لن يستسلمو ايضا لان معناه ضياع هيبتها في الخليج والمنطقه وبروز قطر
الأيام القادمة ستكون حبلي بالتصعيد المتبادل
نوع التصعيد سيعتمد علي الخطوهاو الخطوات التي ستبدو من الطرفين
تركيا لن ترضي بانتهاء الدور القطري بهذا الشكل لانها تعتبر الدوله الوحيد المتبنيه لمشروعها بالمنطقه
في المقابل لن يرضي الطرف الاخر بدور تركي في المنطقة وربما تشملها المقاطعه
نفس الامر ينطبق علي ايران
التدخل العسكري ضعيف جدا لكنه وارد
قطر تعول علي صمود الجبهة الداخليه الدوله
والاطراف الآخري تعول علي انقلاب ابيض سواء من الاسره الحاكمه او من الامير نفسه تجاه الامير الوالد مهندس السياسه الفعليه لقطر
 
يعني ثلاثة من عائلات خارج ال ثاني ؟
خبر غريب
ويؤكد ان الكلام غير دقيق لان الحكم لن يخرج عن ال ثاني
تصريح وزير الدفاع الأمريكي نقلا عن الجزيرة يقول "وأبلغ ماتيس لجنة القوات المسلحة أن أمير قطر ورث تركة صعبة وأنه يتحرك في الاتجاه الصحيح". اللهم لا شماتة ، حمد يقلب على ابوه خليفة ، تميم ينقل بقناة الجزيرة يقول ان ابوي حمد هو السبب بالإرهاب. انا اقول اللهم اجعلنا ابناء صالحين ندعوا لآبائنا وارزقنا أبناء برره يدعون لنا
 
القاهرة رعت اجتماعا بين وفد من حركة حماس برئاسة يحيى السنوار ووفد من فتح بقيادة محمد دحلان الأسبوع الماضي (الأهرام)
 
يا ابن جلا.. البطل اللذي اخذت لقبه...يقول اني ارى رؤوسا قد اينعت وحان قطافها واني لصاحبها... وانت وضعت ثلاث رؤوس...من هم الثلاثة المرشحة رؤوسهم للقطف هذه الايام؟
والله محتار بين بشار وحسن تبولة وعبدالملك الحوثي .
وبين البغدادي والظواهري والقرضاوي .

لكن بحسم امري واقول رأس مرشد الاخوان ورأس مرشد طهران وواحد ثالث لازال عندي امل انه يعقل ويرجع للصواب
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى