قطع العلاقات مع حكومة قطر " متابعة مستمرة "

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
قناة الجزيرة القطرية تحرف تصريح ترمب حول تمويل قطر لـ «الإرهاب»

x750_994435876a.jpg.pagespeed.ic.dDa_Hvayh_.webp

متابعة - الرياض الإلكتروني


في حلقة جديدة من مسلسل الكذب والتزيف والخداع والذي تمتهنه قناة الجزيرة حورت القناة تصريحات الرئيس الأمريكي وقالت أن ترمب قال (قطر تدعم المتطرفين "يقصدون الدعاة الإسلاميين") وأنه يحارب الإسلام، بينما في الحقيقة قال ترمب: قطر لها باع طويل في دعم الإرهاب على مستوى عالي جداً. حيث فاتها "قناة الجزيرة" هذه المرة أن العالم كله يتابع الحدث، لكن ليس من خلال كاميراتها المشوهة بالطبع.

وبالرغم من أن الرئيس الأميركي ووزير خارجيته أكدا- كل على حدة- يوم الجمعة أن قطر لها تاريخ طويل في تمويل الإرهاب استبدلت قطر كلمة الإرهاب بالتطرف في تصريحات ترمب وتجاهلت الجملة بالكلية في تصريحات وزير الخارجية، والتي جاءت في بيان مكتوب صادر عنه مساء يوم الجمعة.

المتابع للمشهد الإعلامي يدرك بأن ما حدث هو حلقة في مسلسل طويل من التزيف والخداع والكذب ونشر الفتن التي تحاول القناة بثه بعد أن تكشفت أوراقها وسقطت مهنيتها المزعومة‎.

وكان الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، قد وجه تحذيرًا شديد اللهجة لدولة قطر؛ بسبب تورطها في تمويل الإرهاب، وقال ترمب في مؤتمر صحفي في البيت الأبيض: إن قطر لديها تاريخ من تمويل الإرهاب على مستوى عالٍ جدًّا، وأضاف: اتفقت مع وزير الخارجية وكبار المسؤولين على أنه قد حان الوقت لمطالبة قطر بالتوقف عن دعم وتمويل الإرهاب، وقال ترمب: أوجه الشكر للمملكة العربية السعودية وصديقي الملك سلمان وكل الدول التي شاركت في القمة العربية الإسلامية الأميركية في الرياض، ودعا ترمب إلى التكتل الدولي من أجل وقف الإرهاب وتعبئة عقول الناس بكراهية الآخر، وأشار ترمب أن مهمته الأولى هي هزيمة تنظيم داعش والمنظمات الإرهابية الأخرى، وللقيام بذلك يجب العمل على وقف تمويل الإرهاب، وطلب ترمب من قطر أن تكون من بين الدول التي تعمل على مكافحة الإرهاب، ولفت ترمب إلى أن قمة الرياض كانت قمة تاريخية بكل معاني الكلمة؛ حيث لم يكن هناك قمم من هذا النوع من قبل، وربما لن يكون هناك مثلها في المستقبل.


 
جلسة مجلس الامن القادمة ستضر بقطر كثيرا.
 
مُعاد تغريدها


موقف الكويت من الاخوان ما يسر الصاحب وأقل وضوحا من موقف قطر فكيف نكون اشقاء للرياض ومصر والامارات والبحرين واخونجيتنا ماخذين راحتهم ضدهم.
 
أزمة البحرين 2011 الكل خرج الا انا دخلت . استثمرت في القطاع الفندقي .. وكان فرصة العمر او مصباح علا الدين الاسطوري


كنت أتابع القطاع المالي القطري قبل الأزمة ،
مردود جيّد للأمانه و سوق مشجع للاستثمار .​
 
طبعا
طلع بعض المتخبي و الي كانت ساكته عنه السعودية
و هذي المرة تخريب صفقات و اتفاقيات شركة سابك
اقروا الملون بالأحمر
أوقفنا ضخ 1800 طن من البوليمرات للدوحة.. ونركز على تنمية تحالفاتنا البتروكيماوية مع البحرين
رئيس «سابك» لـ«الرياض»: لا وجود لمشروعات بتروكيماوية مشتركة مع قطـر.. وحجم التسويق لا يشكـل أي نسبة من إنتاجنا
تأثرت المصانع البتروكيماوية والتحويلية في قطر في اعقاب قطع المملكة والإمارات والبحرين ودول أخرى العلاقات الدبلوماسية مع قطر، وفرض الحظر الجوي والبحري، في حين ألقى الحظر البري بظلال معتم على حركة تسويق البتروكيماويات والبوليمرات الواردة بالأخص من المملكة إلى قطر، حيث تعتمد عدة مصانع كيماوية قطرية على اللقيم من مصانع البتروكيماويات السعودية.

وتأثرت المصانع القطرية بوقف الإمدادات السعودية، مما ينذر بتعطل انتاج الكثير من المصانع التحويلة القطرية، وقد تضطر إلى اغلاق وحداتها تدريجيا إلى حين البحث عن مخارج لواردات غير برية ما يعني مضاعفة التكاليف.

وقال لـ"الرياض" يوسف بن عبدالله البنيان نائب رئيس مجلس إدارة "سابك" الرئيس التنفيذي، بأن السوق القطري سوف يفقد 1800 طن متري من منتجات "سابك" من البوليمرات، وهي كميات ضئيلة لا تشكل أي نسبة من إجمالي انتاج "سابك"، ملفتاً إلى عدم وجود أي مشاريع مشتركة لـ"سابك" في قطر في حين ركزت "سابك" في تحالفاتها على مشاريع بتروكيماوية استراتيجية ضخمة في مملكة البحرين، منها شركة الخليج للبتروكيماويات "جيبك"، وشركة البحرين للألمنيوم "البا" والتي تعتبر مثالاً ناجحًا للتعاون الخليجي المتميز.

وعمق هذا التحالف السعودي البحريني جسر العلاقة ما بين البلدين، حيث تمثل شركة "جيبك" شعار التعاون الخليجي المشترك في صناعة البتروكيماويات الخليجية بين السعودية والكويت والبحرين في الملكية المشتركة في هذا المشروع الناجح، الذي استطاع أن يفرض أعلى درجات المنافسة على الصعيد العالمي وإضافة قيمة وقوة لاستثمارات الثلاث دول في قطاع البتروكيماويات، وكذلك شركة "البا" على الرغم من التحديات التي تواجه صناعة الالمنيوم في الوقت الحاضر الا انها نفذت بمنتجاتها إلى قلب الأسواق الأوروبية.

مخططات قطر غير عادلة

وكانت قطر تحاول جعل الشركات العالمية للبتروكيماويات تعزف عن الاستثمار في المملكة، وتمكنت من ذلك من خلال تقديم عروض خيالية منافسة غير عادلة لجذبها وتحويل توجهها وخططها من المملكة صوب قطر وأبرزها شركة فليبس للبترول العالمية، وهي احدى كبريات الشركات البترولية البتروكيميائية الامريكية، والتي عزفت عن الاستثمار في المملكة عام 2002 بعد ان قطعت مفاوضات واوشكت على إقامة مجمع بتروكيماوي ضخم بالجبيل الصناعية لإنتاج 500 الف طن من مادة الاثيلين التي ستستخدم في انتاج 476 الف طن من البولي إيثيلين عالي الكثافة بالإضافة الى 50 الف طن من مادة الهكسين.

إلا أن المباحثات تحولت فجأة وبسرعة للجانب القطري الذي تدخل لتحويل إقامة المشروع من المملكة لقطر، حيث صدر عنها مرسوم امير دولة بتأسيس شركة قطر للكيماويات المحدودة (كيوكم) شركة مساهمة قطرية برأسمال قدره 900 مليون دولار تملك قطر 51% من المشروع، في حين تشارك شركة فيليبس بالنسبة الباقية، في حين اعتبر الجانب السعودي عزوف شركة فليبس عن الاستثمار بالجبيل الصناعية وبالمملكة بصفة عامة، خسارة كبيرة في الوقت الذي كانت فيه الشركة قد قطعت خطوات متقدمة لإقامة ذلك المشروع بالجبيل الصناعية الامر الذي فاجأ عددا من المتابعين والمهتمين من الاقتصاديين.

قطر تمكر وتثني فليبس

عن الاستثمار بالمملكة

خاصة وان رئيس شركة فيليبس السيد جون مولفا آنذاك، قام بزيارة للجبيل الصناعية عام 1998 بآمال كبيرة جداً في اقامة مشروع بتروكيماوي مشترك بالجبيل الصناعية، مؤكداً قرار شركة فليبس في الدخول في انشاء مجمع صناعي بتروكيميائي عملاق بمشاركة سعودية مع ارامكو السعودية و"سابك"، حيث تلى ذلك ارسال مختصين من فيلبس لمناقشة المسؤولين في الهيئة الملكية وارامكو و"سابك" حول قرار الشركة لإقامة المجمع بالجبيل الصناعية، والبدء بدراسة اختيار الموقع، في وقت تمتلك شركة فليبس احدى التقنيات المتطورة في تصنيع مادة البولي اثيلين ذو الكثافة العالية وامتلاكها اكثر 80 ترخيصا في هذا المجال.

الا ان الرياح ذهبت بما لا تشتهي السفن في ظل إغراء قطري غير المنطقي، وفضلت الشركة ان تحقق هذه الاماني والاحلام التي كان يتحدث عنها رئيسها على ارض الواقع بشكل فاجأ المتابعين الذين كان بودهم معرفة السبب الذي دفع شركة فيليبس لتغيير وجهة نظرها من الاستثمار بالجبيل الصناعية، وتفضيل اقامة مشاريعهم في دولة قطر والتي أصبحت بعد انشاء هذا المجمع من اهم مصدري الاسمدة الكيماوية والبتروكيماويات في العالم بعد بدء انتاج المجمع أوائل 2001.

المملكة والبحرين تعززا استثماراتهما النفطية

في وقت عززت السعودية والبحرين استثماراتهما المشتركة في قطاعات النفط من خلال مصفاة "بابكو" بالبحرين التي تعد أول وأقدم مصفاة نفط في الخليج العربي والان تعكف على مشروع توسعة يتضمن استبدال خط الأنابيب بين المملكة والبحرين بهدف توسعة الطاقة الاستيعابية بالتعاون والتضامن مع شركة أرامكو السعودية حيث وقعت السعودية والبحرين عقودا بقيمة نحو 1.125 مليار ريال ما يعادل 300 مليون دولار لبناء خط أنابيب نفط جديد بين البلدين بطاقة 350 ألف برميل يوميا ومن المقرر أن يبدأ تشغيله في 2018. في حين تعتمد البحرين على الإنتاج من حقل أبو سعفة الذي تشترك فيه مع السعودية لتلبية معظم احتياجاتها النفطية وسيحل خط الأنابيب الجديد محل خط الأنابيب القديم بطاقة 230 ألف برميل يوميا وسيمكن شركة نفط البحرين "بابكو" من زيادة طاقة المعالجة في مصفاة سترة التي تبلغ طاقتها 267 ألف برميل يوميا.

في حين من المخطط ارتفاع طاقة خط الأنابيب الجديد إلى 400 ألف برميل يوميا. ومن المخطط عند استكمال المشروع بنهاية 2017 أو أوائل 2018 سوف يخضع للتشغيل التجريبي لفترة ستة أشهر حيث من المرجح أن يخرج خط الأنابيب القديم من الخدمة في النصف الثاني من 2018. وسيتدفق خام النفط العربي الخفيف من محطة بقيق التابعة لأرامكو السعودية عبر خط الأنابيب الذي يمتد بطول 115 كيلومترا منها 73 كيلومترا في البر وبقية المسافة تحت مياه الخليج.


اتوقع ان تعثر توقيع بعض الصفقات السعودية مع دول أوروبية قد تكون قطر خلفها
 


تصعيد إعلامي ،
العربية و الحدث تنشر تفاصيل الإتهام
 
صورة المملكه ؟؟
ابشرك لم يعد يهمنا رأيهم

نصف الميزانيه السعودية لهم من يوم تاسست المملكه العربية السعودية
ولم نرى منهم الا النكران والجحود
عن من تتكلم ؟ وكيف لم يعد يهمك رأيهم
لانه لولا وجود اكثر من مليار مسلم كان الجزيرة العربية اليوم اكثر من عشر دول
ولولا وجود مليار مسلم كان بوش نفذ تهديده بضرب معاقل الاسلام !
ولولا ولاء المسلمين كان امريكا دخلت بالحرب سنة 73 حين تم قطع النفط واعادته بالقوة !
كن شاكر لله انك تملك قبلة المسلمين والاهم منها قبر رسوله
هذي لم تعد تهمنا يقولها ابو بوركينا فاسو مو من يملك قبلة المسلمين
 


بعد مشاورات ومتابعات للأحداث.. الإدارة الأمريكية تكشف تاريخ الدوحة في تمويل الإرهاب
خلال 24 ساعة.. البيت الأبيض ينحاز للموقف السعودي ويطالب قطر بتنفيذ 3 شروط فورًا


593b14a690adf.png






 
شبكة أبوظبي @NET_AD

اتحاد الكرة يرفض طاقم التحكيم القطري لادارة مباراة الامارات وتايلند

DB50SPxXcAA5Boz.jpg
 
عن من تتكلم ؟ وكيف لم يعد يهمك رأيهم
لانه لولا وجود اكثر من مليار مسلم كان الجزيرة العربية اليوم اكثر من عشر دول
ولولا وجود مليار مسلم كان بوش نفذ تهديده بضرب معاقل الاسلام !
ولولا ولاء المسلمين كان امريكا دخلت بالحرب سنة 73 حين تم قطع النفط واعادته بالقوة !
كن شاكر لله انك تملك قبلة المسلمين والاهم منها قبر رسوله
هذي لم تعد تهمنا يقولها ابو بوركينا فاسو مو من يملك قبلة المسلمين

أين مليار مسلم من الاقصى ؟

أين مليار مسلم من العراق ؟

أين مليار مسلم من افغانستان ؟

أين مليار مسلم من سوريا ؟

أين مليار مسلم من الصومال ؟

الجزيرة العربية وحدها عبدالعزيز بعدما كانت مشتته ..

احداث 73 و ما بعدها رجال السعودية من وقف ضدها

 


من الرائع الان ان يتم تعرية الجزيرة في تويتر



فيديو صادم من الهاشتاق


عزمي بشارة (المستشار السياسي ل تميم)
في لقاء مع القناة الثانية الإسرائيلية :


لا وجود لدولة إسمها فلسطين






اللي يعرف إيجيب الفيديو رابط مباشر يا ليت​
 





فيديو صادم من الهاشتاق


عزمي بشارة (المستشار السياسي ل تميم)
في لقاء مع القناة الثانية الإسرائيلية :


لا وجود لدولة إسمها فلسطين






اللي يعرف إيجيب الفيديو رابط مباشر يا ليت​





إسطوانة القضية الفلسطينية و إسرائيل
لأحد إيجيب طاريها في أي خلاف مع قطر
 
التعديل الأخير:
يقال بان تركيا بدأت تحرك قطع حربية للاتجاه لقطر ودي اشوف وجيههم اذا قفلت مصر قناة السويس وقالت خذوا لفه على افريقيا ونشوفكم رمضان الجاي .
اضحكك الله كما اضحكتنى
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى