قطع العلاقات مع حكومة قطر " متابعة مستمرة "

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
يا اخي ودي اعرف كيف عرفت المصدر ومافي اي ذكر له ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل لديك مصدر ينفي هذا الخبر الكلام بدون مصدرعقيم.
وبالنهاية شهرين او اقل وتوضح الصورة

المصدر هي القنوات الرسمية مثل وكالة الأنباء الرسمية .. الباقين يكتبون مثلي ومثلك .. هل لديك مصدر رسمي يؤكد ماتفضلت به عن تحرك ولقاءات ولي العهد السعودي

ذكر لك الاستاذ typhon99 @typhon99 أن هذه الأخبار تكررت من قبل ولا حقيقة لها مجرد تسريب لشائعات من أطراف تسمسر لصالح قطر .. والدليل أن هذا الخبر لم يتلقفه في منطقتنا سوى الاعلام القطري واعلام (الإخوان المنافقين) الذين يبدو أنهم في ضيق كبير ووضع نفسي متردي يبحثون عن أي خبر وتسريب لكي يروجوا لإنهاء ماهم فيه من وضع صعب وقاسي ..


151954271065591.png



بينما تجاهلته تماماً وسائل الأعلام لدول مكافحة الإرهاب وهذا يدل انه خبر لايتعدى كونه إشاعة وتسريب لمؤسسات تحاول التسويق لقطر دون جدوى
 
التعديل الأخير:
من تقصد فيها

الامير محمد بن سلمان عمره 32
الامير تميم عمره 37

واضح انك تقصد الأمير محمد بن سلمان لكنك استخدمت صيغة الجمع
وهذا يفتح باب لشك فيك بما انك تسمي ولي عهد بلادك بالورع .


الشيخ صباح كان ضامن حكام الدوحة مش محمد بن سلمان
ركز
 
تحت ما يُعرف بقانون "العميل الأجنبي" لكونها مملوكة لدولة
تحرك أمريكي للجم ذراع قطر الإعلامية.. مطالبات بالتحقيق


شهدت أروقة الكونغرس تحركاً مؤخراً لإخضاع الإعلام القطري للمساءلة القانونية، بعدما وجّه عضوان في الكونغرس خطاباً لوزارة العدل يطالب بالتحقيق في أنشطة وسيلة إعلامية قطرية.

ويجري توزيع الخطاب على أعضاء الكونغرس لجمع أكبر عدد من التوقيعات لتأييده، وأول المطالب التي يطرحها هو تسجيل الذراع الإعلامية القطرية تحت ما يعرف بقانون "العميل الأجنبي"؛ لكونها مملوكة لدولة، وليست مستقلة وفق "سكاي نيوز".

ويستند طلب التسجيل إلى ما ذكره السفير الأمريكي لدى الدوحة عام 2009، حين قال إن القناة القطرية تمثل أهم أدوات الدوحة السياسية والدبلوماسية التي استخدمتها لتشكيل علاقاتها مع حكومات أخرى، إذ كان الإعلام على رأس الأدوات التي استخدمتها قطر لتشكيل علاقاتها مع حكومات أخرى.

وتشكّك الرسالة في المحتوى الذي تقدمه الوسيلة الإعلامية القطرية من خلال دعم جماعات وتنظيمات إرهابية مثل "حزب الله" و"جبهة النصرة" التابعة لتنظيم "القاعدة" وحركة "حماس".

وتدعو لتحقيق يشمل جميع نشاطات هذه الوسيلة الإعلامية في الولايات المتحدة بما في ذلك اختراق منظمات أمريكية غير ربحية.

يشار إلى أن قانون العميل الأجنبي، الذي تتحدث عنه وثيقة عضوي الكونغرس، صدر عام 1938، ويتضمن القانون تسجيل المنظمات غير التجارية التي تمارس العمل السياسي بتمويل خارجي.

ويعرف القانون الوكيل الأجنبي بأنه الشخص الذي يعمل وكيلاً أو ممثلاً أو موظفاً أو أي شخص يعمل كمرؤوس يقوم بتنفيذ أوامر تحت إشراف، أو مراقبة مباشرة أو غير مباشرة، أو بتمويل من قبل مؤسسات أجنبية.

ويهدف إلى التعرف على الوكلاء الأجانب المشتبه في تورطهم في أنشطة تخريبية أو ممارسة الدعاية الأجنبية، ويطلب من هؤلاء تقديم تقارير عامة عن أهداف وظائفهم.

ويتعيّن على الوكيل تقديم تقرير عن طبيعة وحجم المساهمات المالية التي يتلقاها من أي مصدر أجنبي، قبل شهرين من تلقيها.

ويجب أن يحدد التقرير شكل وزمن كل دفعة مالية ومصدرها، كما لا يمكن للوكيل أن يتواصل مع مسؤولين حكوميين أو الانتساب إلى لجان الكونغرس الأمريكي إلا بعد التسجيل في وزارة العدل.

وتتولى وحدة مكافحة التجسس في قسم الأمن الوطني بوزارة العدل تطبيق القانون.

وسبق أن أدرجت وزارة العدل الأمريكية وسائل إعلام أجنبية تحت طائلة هذا القانون، ويطالب خطاب عضوي الكونغرس بإخضاع الإعلام التابع للحكومة القطرية لنفس الإجراء.


 


عضو في الكونجرس ينتقد و يسخر من أمير ويقول بأنه يمارس الجمباز السياسي. وقال بأنهم واهمون إذا اعتقدوا بأن أمريكا ستحميهم بسبب وجود القاعدة الأمريكية.

فيديو

 
أعلن تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة في السعودية، أنه لا يتمنى سحب تنظيم كأس العالم 2022 من قطر.

© REUTERS/ ATHIT PERAWONGMETHA

المباريات الودية التي يخوضها منتخب السعودية استعدادا لكأس العالم

وكتب آل الشيخ عبر حسابه على موقع "تويتر"، تغريدتين جاء فيهما: "لا أتمنى سحب تنظيم مونديال 2022 من قطر الشقيقة.. كما تداولت بعض وسائل الإعلام العالمية".

"قد يستغرب البعض تغريدتي ولكن، قطر جيراننا وأهلنا، المشكلة مع الحمدين وخيال المآتة أما قطر في قلوبنا دائما وعلى مدى التاريخ".


وأشارت تقارير إلى أن قطر حصلت على حق تنظيم كأس العالم عقب دفع رشاوى لمسؤولين في الفيفا.

ومن المقرر أن يقام كأس العالم 2022 للمرة الأولى في الوطن العربي وللمرة الأولى عبر تاريخه في فصل الشتاء.

يذكر أن العلاقات بين قطر والسعودية تشهد توترا كبيرا منذ إعلان المملكة مقاطعة قطر بداعي دعمها للإرهاب، وهو ما نفته الدوحة.
 


1f44c-1f3ff.svg



DRpFe2IX0AAqKi7

زيارة الامير بندر ليست الا زياره اعتياديه فالأمير لم يعد بندر الذي تعرفه دهاليز الكونجرس والدوله العميقه الامريكيه، الرجل مريض جدا ولايؤخذ منه شيئا قد يستفاد منه نسأل الله له ولنا ولكم حسن الختام
 
زيارة الامير بندر ليست الا زياره اعتياديه فالأمير لم يعد بندر الذي تعرفه دهاليز الكونجرس والدوله العميقه الامريكيه، الرجل مريض جدا ولايؤخذ منه شيئا قد يستفاد منه نسأل الله له ولنا ولكم حسن الختام
صحته في تحسن كبير ولله الحمد
 
عاجل | الميرور البريطانية: #الفيفا يتجه إلى سحب تنظيم بطولة كأس العالم 2022 م من #قطر هذا العام. #الإخبارية #سحب_المونديال_من_قطر #سحب_مونديال_قطر
 
«فودافون» البريطانية تتخارج من قطر عقب سلسلة من الخسائر

الرياض: شجاع البقمي
عقب سلسلة من الخسائر التي مُنيت بها الشركة خلال السنوات الماضية، قررت شركة «فودافون» البريطانية بيع حصتها في المشروع المشترك بقطر مقابل 301 مليون يورو (نحو 369.9 مليون دولار)، حيث يشمل ذلك تغطية سلسلة الخسائر التي منيت بها، نتيجة الاستثمار في الشركة القطرية.
وكشفت «فودافون» الأم عزمها التخارج من حصتها في «فودافون قطر»، وهي الحصة التي يبلغ حجمها نحو 51 في المائة من رأسمال الشركة، فيما ستجد الشركة القطرية نفسها أمام خيار خفض رأس المال بنسبة 50 في المائة، عقب تفاقم حجم الخسائر وبلوغه أكثر من مليار دولار.
وفي هذا الخصوص، قالت وكالة «بلومبيرغ» إن «مؤسسة قطر»، وهي مؤسسة غير ربحية، تنوي شراء حصة «فودافون» البريطانية، وهي الشركة العالمية التي توشك على التخارج النهائي من حصتها في الشركة القطرية، فيما تراكم حجم خسائر «فودافون قطر» منذ أن بدأت الشركة عملياتها في عام 2009.
ويعكس هذا التخارج حجم المخاوف التي تسيطر على نفوس المستثمرين والشركات العالمية تجاه مستقبل استثماراتهم في قطر، فيما يعد التخارج من قطاع واعد كقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، دليلاً قاطعاً على حجم الشكوك التي تحوم حول مستقبل الاقتصاد القطري وقدرته على النمو.
وفي هذا الخصوص، نقلت وكالة «رويترز» عن الشركة البريطانية «فودافون» قولها، إنه على الرغم من بيع الحصة فإن علامتها التجارية ستبقى في قطر في إطار اتفاق شراكة سيستمر لفترة مبدئية تصل إلى 5 سنوات.
وتعكس موافقة الشركة الأوروبية على بقاء علامتها التجارية في قطر لمدة 5 سنوات مقابل إتمام عملية البيع، مدى حرص الشركة العالمية على التخارج النهائي من حصتها في الشركة القطرية، مما يؤكد نيّتها الجادة للتخلص من حصتها عقب تفاقم حجم الخسائر، وازدياد حجم الشكوك الذي يحوم حول قدرة الشركة على التعافي مجدداً.
وأمام هذه المعلومات، سجّلت شركة «فودافون قطر» المشغل الثاني لخدمات الهاتف الجوال في دولة قطر، خسائر مالية قدرها 182.2 مليون ريال (0.22 ريال - للسهم) بنهاية الأشهر التسعة المنتهية في ديسمبر (كانون الأول) 2017، في مواصلة ملحوظة لسلسة الخسائر العالية التي دفعت بالشركة الأوروبية إلى قرار بيع حصتها، والتخارج النهائي من الشركة.
وتأتي هذه التطورات في الوقت الذي وصفت فيه وكالات دولية أداء البورصة القطرية خلال عام 2017، بأنها صاحبة الأداء الأسوأ في العالم، يأتي ذلك في الوقت الذي شهدت فيه النتائج المالية للشركات المدرجة في تعاملات بورصة الدوحة أداءً سلبياً خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2017، وصل مداه إلى تراجع الأداء المالي لأحد البنوك المدرجة بنسبة 4200 في المائة. وربطت «بلومبيرغ» بين تردي الاقتصاد القطري الذي يعيش أسوأ فتراته منذ سنين، ومقاطعة الدول الداعية لمكافحة الإرهاب (السعودية والإمارات والبحرين ومصر).
وتظهر نتائج الشركات المدرجة في بورصة قطر، تراجع معظم أرباح الشركات المدرجة، فيما تحوّل «بنك قطر الأول» من ربحية 3.4 مليون ريال قطري (934 ألف دولار) خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2016، إلى خسارة 139.6 مليون ريال (أكثر من 38 مليون دولار) خلال الفترة ذاتها من عام 2017، مسجلاً بذلك أداء سلبياً للغاية بلغ مداه نحو 4200 في المائة.
وتأتي هذه المعلومات على صعيد النظرة المستقبلية لقطر، في وقت بدأت فيه الاستثمارات الأجنبية في الدوحة تعاني من قلق كبير حول مستقبل الاقتصاد القطري، وهو الأمر الذي ينبئ عن تخارج مرتقب لبعض رؤوس الأموال، في ظل تراجع كثير من الأموال الأجنبية عن فكرة التدفق للاستثمار في قطر.
 



ردًا على

تم اعتماد هذه الصيغة وهي موجودة على حساب الجزيرة عاجل، شكرًا للتوضيح ونعتذر عن الالتباس غير المقصود بسبب الترجمة. الجزيرة بموجب ميثاق الشرف الصحفي ملزمة بالتصحيح.




ردًا على و و

الجزيرة تصحّح وتعتذر وتوضّح،تماما ككل وسائل الإعلام المهنية. قنوات دول الحصار لليوم لم تنشر رد وكالة الأنباء القطرية، وانسحبت العربية من أوفكوم خشية الملاحقة!


:غاضب جدا:​
 
حتى الامريكان يقولون لهم الكذب حرام !

IMG-20180228-WA0001.jpg
 
التعديل الأخير:
عاجل | الميرور البريطانية: #الفيفا يتجه إلى سحب تنظيم بطولة كأس العالم 2022 م من #قطر هذا العام. #الإخبارية #سحب_المونديال_من_قطر #سحب_مونديال_قطر

هذا يختلف عن الخبر المنشور في صحيفة الميرور البريطانية حيث ذكرت (نقلاً عن مصدر في الفيفا) الأتي:

Qatar will not be stripped of the World Cup , a FIFA source confirmed

It’s happening, the World Cup is going to happen in Qatar, of course. Why wouldn’t it


IF FIFA were really going to strip Qatar of the World Cup, do you really think they’d let a Saudi minister put out a statement



ذكرت في مشاركة سابقة بأن،،،

الفيفا "داخلياً" عادة لا يناقش موضوع إسناد تنظيم بطولة كأس العالم قبل الانتهاء من البطولة التي تسبق البطولة المعنية بالنقاش.

بالمختصر لن تسمعوا حديث رسمي عن إمكانية سحب تنظيم كأس العالم 2022 من قطر إلا بعد انتهاء كأس العالم 2018 في روسيا..



على تركي آل الشيخ أن يستوعب بأن الفيفا لن يمشي على رأيه ورغباته، وإنه سينفذ ما يدونه في حسابه بتويتر،، عليه أن يعرف حجمه ومكانته..

بعدين يطلع افانتينو يقول له we will miss you



الاخوة اللي يطالبون بسحب تنظيم بطولة كأس العالم 2022 من قطر،،، لا تستعجلون..

الفيفا "داخلياً" عادة لا يناقش موضوع إسناد تنظيم بطولة كأس العالم قبل الانتهاء من البطولة التي تسبق البطولة المعنية بالنقاش.

بالمختصر لن تسمعوا حديث رسمي عن إمكانية سحب تنظيم كأس العالم 2022 من قطر إلا بعد انتهاء كأس العالم 2018 في روسيا..

الدولة المرشح نقل البطولة إلى أراضيها ستكون الولايات المتحدة الأمريكية،، لأنها وصلت للمرحلة النهائية مع قطر قبل أن يتم التصويت لقطر لتنظيم البطولة.

ولا ننسى بأن هناك اتفاقية بين فيفا ومكتب التحقيقات الفيدرالي FBI للتحقيق وملاحقة قضايا الفساد والرشاوى في فيفا.

أيضاً المحقق الذي كشف هذه الفضيحة هو الأمريكي مايكل غارسيا وهو مدعي عام سابق، وذلك في تقرير أعده في عام 2014 وتقدم بإستقالته بعدها.


ربما تكون الصفقات القطرية العسكرية والسياسية مع بريطانيا وأميركا تسعى لتجنب أي توجه ينشأ داخل الدولتين يشكل ضغطاً على فيفا لسحب تنظيم كأس العالم من قطر..

صفقة مع بريطانيا لحماية كأس العالم في قطر بمبلغ ضخم قد يكون هدفه إسكات أعضاء مجلس اللوردات البريطاني، فنقل كأس العالم من قطر يعني خسارتهم للعقد الموقع معها.

ومثلها مع أمريكا لوبي الصناعات العسكرية له تأثير قوي في مجلسي النواب والشيوخ بالكونغرس..


شخصياً أرى أن موضوع نقل كأس العالم من قطر هو بيد المملكة العربية السعودية..

مشاهدة المرفق 101502
مشاهدة المرفق 101503

اللي جاب رئيس الفيفا للرياض مرتين في عشرة أيام يقدر يضغط عليه لوضع نقل كأس العالم من قطر ضمن بنود كونغرس الفيفا ويطرح للمناقشة والتصويت.

بتنسيق مع بريطانيا وأمريكا ورغبتنا بتحويل الصفقات التي عقدت مع قطر لصالحنا.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى