قطع العلاقات مع حكومة قطر " متابعة مستمرة "

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
DBl6duJXUAE2SFn

نقاط جلسة مجلس الوزراء برئاسة لملك سلمان حفظه
الله ..
 
ترمب عبر تويتر





During my recent trip to the Middle East I stated that there can no longer be funding of Radical Ideology. Leaders pointed to Qatar-



الترجمة :

وخلال رحلتي الأخيرة إلى الشرق الأوسط ذكرت أنه لم يعد يمكن تمويل "أيديولوجية متطرفة". وأشار الزعماء إلى قطر-نظرة!


 
الأمير الوليد بن طلال يدلى بشهادة تاريخية .. قناة الجزيرة هى قناة الشعوب .



سبحان الله.
الآن أصبح الوليد بن طلال يؤخذ من قوله ، ويشار إليه بالبنان ، وأصبحت كلمته تاريخية!!.
الوليد بن طلال!!.
الميزان عند هؤلاء هو أن تكون معهم ، فإن كنت معهم ، فأنت إن لم تكن من الصحابة الأبرار ، فعلى الأقل لن تخرج من فئة السلف الأخيار ، وإن لم تكن معهم ، فبالتأكيد أنت من كفار قريش ، أو على الأقل من يهود الدونمة!!.
شهادة تاريخية!! ؛ يالله ما أفقركم.

 
Screenshot_2017-06-06-14-22-17.jpg


الرد القاطع على من اتهم الدول المقاطعه لقطر.. بأنها تتبع أوامر ترامب بعد مؤتمر الرياض

كلمة السيسي في المؤتمر والدعوة لوقف الدول الراعية والممولة للإرهاب معدة سلفا

اعتقد ان الامور تتضح أكثر وأكثر
 
على وقع «قطع العلاقات» .. بورصة قطر تخسر 39 مليار ريال وتصبح أسوأ البورصات في 2017

633731-974349346.jpg
 
قناة الجزيرة ، قناة سياسية سخرت فقط لتمجيد حكام قطر ، وتحقيق أطماع أربابها السياسية ، ولو كان عن طريق قتل وتشريد المسلمين ، والمزايدة على الآخرين ، فمرة كانت تشيد بمحور الممانعة ، ومرة تحرض على محور الممانعة ، فمالذي تغير في محور الممانعة لكي تحرض عليه الجزيرة؟!.
هل كانوا مسلمين وكفروا؟! ، بل هل كانوا سنة وتشيعوا؟!.
شعاراتهم هي نفسها ، وطغمهم لم تتغير ، فمالذي تغير؟!.
الذي تغير هو انسحاب قطر من ذلك المحور ، وعليه فليدفع الجميع ثمن ذلك.
لم تكف الجزيرة النقد والتعدي على الخليج ، وذلك باسم حرية الصحافة والرأي الآخر ، فهل سمعنا لمعارضي قطر رأي آخر؟! ، وهل سمعنا لمنهضوا التغيير في المناهج والاختلاط والأمور المخالفة الصريحة للدين في قطر رأي ضد هذا العبث؟!.

قناة الشعوب!!.
أستمروا في تأجير عقولكم ، فأنتم أحرار ، ولكن لا تزايدوا علينا ، وتدعون النبل والعقل والمعرفة ، وفوق هذا "النضج"!!.
 
التعديل الأخير:
قناة العربية لا شك غير مهنية ويديرها تيار قبيح.

لكن القول بملائكية الجزيرة لأمر مضحك، فهي مجرد أداة ببد قطر والازمة هذه بينت كل شيء.

إنحدار مستوى قنوات كالعربية هو من أوهم الناس أن الجزيرة قناة مهنية.
 
ماذا حدث في الكويت من صحيفة مقربة للنظام القطري:

أكدت مصادر عربية رفيعة المستوى تفضيل الكويت عدم الدخول في وساطة بين قطر من جهة والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات من جهة أخرى في ضوء التطورات الأخيرة.

وكشفت أن الشيخ تميم تعمّد في اللقاء مع امير الكويت تجاهل أي من الممارسات القطرية المشكو منها في الدول الخليجية الأخرى مكتفيا بالدفاع عن موقفه بلهجة هجومية.
وأشار إلى أن قطر تتعرّض لحملات “ظالمة” متجاهلا علاقتها بمنظمات وصفتها القمم الثلاث التي انعقدت في حضور الرئيس الأميركي دونالد ترامب في الرياض بأنّها إرهابية. وبين هذه المنظمات حماس التي تستضيفها الدوحة وتؤمن لها كلّ أنواع المساعدات وحزب الله الذي اعتبره أمير قطر في تصريحاته الأخيرة، التي عاد وتراجع عنها، بأنّه “مقاومة”.


وذكرت المصادر ذاتها أن الشيخ تميم بدأ اللقاء مع أمير الكويت بالشكوى من أن الرئيس ترامب استقبله في الرياض بدعوته إلى “توقف قطر عن دعم الإرهاب”. وقال إنه أجاب الرئيس الأميركي: ما الأدلّة التي لديك على ذلك؟ وروى أمير قطر أن ترامب قال له “الجميع يقول ذلك. هناك دول عربية تقول ذلك أيضا”. وهنا، اعتبر الشيخ تميم أنّ موقف الرئيس الأميركي يؤكد وجود قوى عربية “تتآمر” على قطر في واشنطن و”تحرّض عليها”.

وشكا من طريقة التعامل معه في الرياض، خصوصا عندما أخذت الصورة التذكارية للمشاركين في القمة، كذلك عندما استُبعد وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني عن اجتماع وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون بوزراء الخارجية الخليجيين الآخرين.

وأضافت المصادر العربية أن أكثر ما كان أمير قطر متضايقا منه هو الادعاء بأن السعودية والإمارات حذرتا الكويت من أن قطر تتدخل في شؤونها الداخلية وتعمل حتّى على إيجاد شرخ داخل أسرة آل صباح الحاكمة.

وأشار في هذا المجال إلى العلاقات العميقة القائمة بين الدوحة والشيخ أحمد الفهد الذي دخل في معركة مع الحكومة الكويتية أدت إلى إبعاد الكويت عن كلّ النشاطات الرياضية العالمية.

ولم ينف أمير قطر أن أحمد الفهد ساعد قطر في حملتها من أجل تنظيم كأس العالم لكرة القدم في السنة 2022، لكنه أكد في المقابل أنّ العلاقة معه “مقطوعة منذ عامين، وأبلغتكم أني مستعد لمنعه من دخول قطر”.

وانتقل من ذلك ليقول للشيخ صباح الأحمد وهو متوتر “هل هم حريصون على مصلحتكم أكثر منكم. إنّهم، والله، يتصرّفون (يقصد السعوديين والإماراتيين) وكأنهم الناطقون باسم كلّ دول الخليج”.

ولما سأله أمير الكويت عن مصر وليبيا والدور القطري في التحريض على مصر، قال “في موضوع مصر، أنا خففت على الآخر وتركت لكم ترتيب إعادة العلاقات تدريجيا. ولكن لا يمكن أن أتوقف (عن التصعيد) وغيري يردح ليلا نهارا”.

وأضاف “أمّا في موضوع ليبيا، فنحن نتدخل لأن قاعدة كبيرة من السياسيين والتيارات تعتمد علينا من أجل إعادة الأمن والاستقرار. ثمّ هل يحق لمن يتدخل في ليبيا من أجل طرد الإخوان ومساعدة مصر أن يعيب علينا تدخّلنا؟”. وختم كلامه عن ليبيا بالدعوة إلى خروج الجميع منها.

وأوضحت المصادر العربية التي اطلعت على فحوى ما دار بين أمير الكويت وأمير قطر أن أكثر ما أثار الشيخ تميم كان ما اعتبره “انحياز″ السعودية، ممثلة بولي العهد الأمير محمد بن نايف، ووليّ وليّ العهد الأمير محمد بن سلمان، إلى دولة الإمارات، خصوصا في ما يتعلّق بمصر والإرهاب والإخوان.

ولخصت هذه المصادر مواقف أمير قطر بقولها إنّ رهانه كان على أن تغييرا سيحصل في السعودية لمصلحة السياسة القطرية عموما بعد أن خلف الملك سلمان الملك عبدالله بن عبدالعزيز، لكنه فوجئ بأن الملك سلمان أكثر تشدّدا من الملك عبدالله خصوصا في ما يخص الإخوان المسلمين الذين يشكلون حصان طروادة القطري في غير بلد من بلدان المنطقة.



كلام كبير

السعوديه تملك ادله على ان قطر تعمل على ايجاد شرخ في الاسره الحاكمه في الكويت
 
بالنسبة السؤال الثاني _ستكشف الايام القادمة إجابته
السؤال الثالث_الجيش الحر المدعوم من السعودية والإمارات وصل إلى أبواب دمشق وكان قاب قوسين او أدنى من السيطرة عليها وبالتالي السيطرة على سوريا ونهاية المشكلة وحفظ بحور من الدم اريقت بعد ذلك
ثم فجأة ظهر داعش وظهرت النصرة وبدأت يتقاتلون ضد بعضهم وضد الجيش الحر
بخاف الأمريكان والاوروبيين وابتعدوا ورفعوا أيديهم عن اي دعم للجيش الحر وتراجعت فكرة إزالة الاسد حتى اختفت
كلنا يتذكر يعلم من دعم داعش والنصرة في سوريا قطر وتركيا


الامارات لم تدعم الجيش الحر بتاتا وهي ضد العسكرة والثورة ...عملها اغاثي ...ووضعت كل فصائل الحر والاسلامية بسورية على قوائم الارهاب باستثناء النظام كرمال بشرى الأسد معشوقة ضاحي

حاليا الامارات تقدم دعماً لفصائل سورية الديمقراطية ( قسد - الأكراد) وفصيلها هو المرتد عن الثورة أحمد الجربا وميليشيا التي اسستها الامارات ودعمته بها 3000 مقال من شمر حصراً ...وتدعم تيار الغد السوري

داعش ظهرت بـ 2013 مع النصرة بعد طلب من الشعب السوري لهم من البغدادي للدخول ... كما تم الطلب من ضباط صدام اللذين ساعدوا الثورة بتشكيل الجيش الحر بالبدايات وقيادة وتوجيه العمليات ...

الأميركان والأوربيون ماكانو مع الثورة بتاتا لامن البداية ولا الآن ...بل كانو ضدنا وقتلونا وقصفونا ووضعو غالب الفصائل على الارهاب
 
الامارات لم تدعم الجيش الحر بتاتا وهي ضد العسكرة والثورة ...عملها اغاثي ...ووضعت كل فصائل الحر والاسلامية بسورية على قوائم الارهاب باستثناء النظام كرمال بشرى الأسد معشوقة ضاحي

حاليا الامارات تقدم دعماً لفصائل سورية الديمقراطية ( قسد - الأكراد) وفصيلها هو المرتد عن الثورة أحمد الجربا وميليشيا التي اسستها الامارات ودعمته بها 3000 مقال من شمر حصراً ...وتدعم تيار الغد السوري

داعش ظهرت بـ 2013 مع النصرة بعد طلب من الشعب السوري لهم من البغدادي للدخول ... كما تم الطلب من ضباط صدام اللذين ساعدوا الثورة بتشكيل الجيش الحر بالبدايات وقيادة وتوجيه العمليات ...

الأميركان والأوربيون ماكانو مع الثورة بتاتا لامن البداية ولا الآن ...بل كانو ضدنا وقتلونا وقصفونا ووضعو غالب الفصائل على الارهاب
داءما اقول اهل مكة ادرى بشعابها
لكن ماذكرته انت في هذه المشاركة قد يغير رأيي في هذه الجملة كثيرا
اولا اريد مصدر على تصنيف الإمارات الجيش الحر تنظيما ارهابيا
ثانيا إلى غاية ظهور داعش والنصرة كان مسار الحرب يتجه وبسرعة شديدة لهزيمة بشار وانتصار الجيش الحر
ثالثا لم اسمع يوما ان واشنطن قصفت الجيش الحر الا اذا كنت تقصد جبهة النصرة التي غيرت اسمها لتختفي وسط الجيش الحر
رابعا وهو الأهم
الشعب السوري طلب من داعش والنصرة التدخل !!!!!!! يا للهول
 
سبب عدم حل الازمة السوريه ب الاساس هو قطر
كم شحنة سلاح سعودية اعترضت بسبب قطر وخيانتها


غير صحيح بتاتا ...

لولا قطر بالبدايات لأبيدت الثورة ولقضى عليها...والسعودية لم تعترف الا بعد 6 شهور سياسيا وعام عسكريا...

قطر لاتسطيع منع شحنات سلاح سعودي ..الأردن حليف للسعودية وتركيا لا تستطيع الا بقرار أميركي ...قطر لاتستطيع..

اذا كيف ستمنع قطر مرور تلك الشحنات...


بالعكس السعودية تستطيع منع وليس العكس
 
تصريح ترامب عن قطر قطع الطريق عليها بالأمل بوجود دعم امريكي لها بل تصريحه سوف يجعل من كانو يخططون ان يدعمونها يتراجعون الان الأن حتى البنوك العالميه اصبحت لديها شكوك بأن قروضها لقطر قد تكون تذهب الى الأرهابيين

وقت الحساب بدأ
 
الفلبين تمنع رعاياها العمال من التوجه إلى قطر

علقت السلطات الفلبينية، الثلاثاء، توجه رعاياها العمال إلى قطر على خلفية الأزمة التي تواجهها بعد أن قطعت السعودية ودول خليجية أخرى علاقاتها معه.

وأعلن مسؤول التوظيف في الفلبين، سيلفستر بيلو، أن مانيلا تتخذ احتياطات، إذ تخشى أن تؤثر مشاكل كالنقص في المواد الغذائية على رعاياها الذي يتجاوز عددهم 200 ألف نسمة في حال تدهور الأزمة.

وقطعت السعودية ومصر والإمارات والبحرين واليمن والمالديف، الاثنين، علاقاتها مع قطر بعد اتهامها بدعم "الإرهاب"، ما أثار أزمة دبلوماسية في المنطقة.

وتابع بيلو في مؤتمر صحافي "نتوقع مشكلة ممكنة في قطر"، مضيفا "على سبيل المثال نعلم أن قطر لا تنتج أغذية وإذا حصل شيء ونقصت المواد الغذائية أو حصلت أعمال شغب نتيجة ذلك، فمن المؤكد أن عمالنا في الخارج سيكونون بين أوائل الضحايا".

ومضى يقول "لهذا السبب علينا اتخاذ إجراءات احتياطية".

وأشار بيلو إلى وجود 141 ألف عامل مسجلين في قطر اعتبارا من العام الماضي، لكن الرقم الإجمالي يمكن أن يتجاوز 200 ألف فلبيني إذا تم احتساب المقيمين بشكل غير شرعي.

وسيشمل منع السفر الأفراد الذين تمت الموافقة على أوراقهم أو الذين باتوا مستعدين للسفر إلى قطر، بحسب بيلو.

من جهته، أعلن أرنستو أبيلا، المتحدث باسم الرئيس رودريغو دوتيرتي، أن الأزمة في الخليج "قد تترك بعض الانعكاسات" على العمال الفلبينيين.

وتابع أن الوكالات الحكومية ستساعد المتضررين.

ويعمل أو يقيم أكثر من 10 ملايين فلبيني بشكل دائم في الخارج، ويرسلون مليارات الدولارات سنويا، وهو ما يساعد الاقتصاد في بلادهم.

 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى