اليابان: عملية "شجرة الكرز تزهر في المساء"

الشيخ الرئيس 

Nothing means anything anymore
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
11 فبراير 2010
المشاركات
30,058
التفاعل
146,728 588 3
الدولة
Lebanon
upload_2017-6-2_4-43-49.png


بسم الله الرحمن الرحيم،

هذه العملية كانت اخر عملية أعد لها الجيش الياباني في الحرب العالمية الثانية. كانت العملية تهدف لضرب كاليفورنيا بالسلاح البايولوجي بقصد تحطيم عزيمة الامريكان على مواصلة القتال.

قائد العملية: الجنرال الطبيب شيرو إيتشي.

upload_2017-6-2_4-13-16.png




الطبيب الجراح الجنرال شيرو إيتشي هو قائد الوحدة 731 اليابانية والتي كانت تعنى بابحاث المايكروبيولوجي واستخداماته العسكرية. كان شيرو ايتشي رجلا حازما ذكيا بارعا في تخصصه ينظر لعلم الاحياء الدقيقة كمدخل جديد في تاريخ الحروب وان الطب يجب ان يتحول من أداة مساعدة وانقاذ الى اداة عسكرية بحتة قادرة على استئصال العدو.

كان ايتشي ووحدته يقومون بأبحاث سرية جدا تحت اشراف الامبراطور الياباني شخصيا لانتاج سلاح بيولوجي قادر على ضرب اعداء اليابان واحداث اكبر قدر من الخسائر البشرية الممكنة.

في المذكرات السرية التي كشفت عنها اليابان لاحقا، كانت المداولات داخل الوحدة 731 تصب في اتجاه واحد: كيف نصنع وباء مثل الوباء الذي قتل ثلثي سكان العالم في القرن الخامس عشر؟ كيف نستطيع صناعة وباء ونضعه في سلاح لاطلاقه على اعدائنا لقتل اكبر عدد منهم؟

ظهر لاحقا في متحف جرائم الحرب اليابانية صور خاصة للمداولات داخل هذه الوحدة بل انتشرت صور الابحاث السرية داخل الوحدة و انكشفت للملأ فلسفة هذا الجنرال الطبيب في استهداف الاعداء في صحتهم قبل اي شيء اخر. ظهر للعالم وحشية هذا الجنرال الطبيب حيث اكتشف انه كان يقوم بتجاربه على الانسان مباشرة مما ولد مآسي يضج بها تاريخ هذه الوحدة.

صور مركز ابحاث الوحدة 731:

731-victims-013.jpg



731-victims-011.jpg


731-victims-007.jpg


731-victims-009.jpg



upload_2017-6-2_4-57-57.png




قررت القيادة اليابانية البدء بعملية سرية عاجلة لاطلاق السلاح البيولوجي على كاليفورنيا بهدف قتل اكبر عدد ممكن من الامريكيين لتحطيم عزيمة الامريكان واشغالهم بالداخل حيث كان الجنرال ايتشي مهتما بصنع سلاح بيولوجي من الصعب تدارك آثاره واحتواءه بسرعة.

كان إيتشي معجبا جدا بالطاعون الثنائي الذي قتل ثمانين ألف صيني في شهر واحد في منتصف القرن التاسع عشر. هذا الطاعون تحديدا كان السبب في مقتل 25 مليون انسان في القرن الثالث عشر. ثم في القرن الخامس عشر تسبب في مقتل ثلث سكان الكرة الارضية. قرر ايتشي ان يعمل جاهدا على تحويل الطاعون الثلاثي bubonic plague الى مادة تستخدم عسكريا.

ونجحت التجارب! استطاع ايتشي وفريقه في الوحدة 731 من عزل البكتيري وابقائها حية واطلاقها على مجموعة من البشر بالتركيز المناسب ليصابوا بالطاعون! أخبار سارة تحملها الوحدة 731 للامبراطور الياباني.


731-victims-024.jpg


731-victims-014.jpg



في العام 1945 تحديدا في شهر مارس أبلغ ايتشي الامبراطور في خطاب سري انه استطاع عزل بكتيريا الطاعون وابقائها حية على ظهور البراغيث في مغلفات بيولوجية بالامكان استخدامها ضد الولايات المتحدة الامريكية.

صدرت الاوامر الامبراطورية بالبدء فورا بالاعداد للعملية وستكون ساعة الصفر مساء 22 سبتمبر 1945.

إيتشي يعلن لرفاقه عن عملية "Cherry blossoms at night" وتعني: شجرة الكرز تزهر في المساء.

كانت هذه العملية تقتضي بنقل اعداد هائلة من مغلفات الطاعون في غواصات اليابان طويلة المدى I-400 وطائرات Aichi M6A لنقلها إلى كاليفورنيا ليلا ثم رشها على مساحات واسعة تشمل معظمها جنوب كاليفورنيا والقواعد العسكرية هناك.

صورة للغواصة العملاقة I-400 وهي تطلق المقاتلة Aichi M6A قبل ان تعود للاعماق.

upload_2017-6-2_4-38-40.png




تم البدء بتجهيزات العملية وتم بناء ثلاث غواصات من نفس الطراز لكي تقوم بالمهمة. يقول أحد الطيارين الذين شهدوا في محاكمة الجنرال شيرو إيتشي: لقد كان الجنرال إيتشي واضحا عند اجتماعه بنا، إن هذه العملية هي مهمة بلا عودة. تذكرو روح الكاميكازي الياباني العظيم وانتم تقومون بهذه المهمة من اجل بلادكم.

وفي اليوم 15 اغسطس 1945 أعلنت اليابان استسلامها لقوات الحلفاء بعد ضربها بالقنابل الذرية وتوقفت هذه العملية المرعبة في مهدها.

كان من المتوقع مقتل عشرات الالاف في كاليفورنيا وحدها وتطهير القواعد العسكرية في تلك المنطقة وجعلها غير قادرة على اسناد العمليات العسكرية الامريكية. كان من الممكن ان تكون هذه العملية اخطر ضربة بالسلاح البايولوجي في التاريخ لكنها توقفت في الثلاثة اسابيع الاخيرة قبل انطلاقها.



شكرا،
 
عدد الذين قتلوا في التجارب داخل المعمل: 12,000 إنسان.

عدد الذين قتلوا بسبب هذا البرنامج: 300,000 إنسان.

 
هل هناك متاحف لجرائم الحرب الأمريكية البريطانية و السوفيتيتة؟؟؟ درسدن...ناجازاكي و هيروشيما مثالا..... التاريخ يكتبه و في أحيانا كثيرة يؤلفه المنتصرون

الكوراد... أول مرة أقرا و أرى صورة الغواصة اليابانية و أول مرة أعلم ان كانت هناك غواصة قادرة على إطلاق طائرة.... شكرا لك
 
يبدو ان اليابانيين لهم عشق و حب خاص لزهرة و شجرة الكرز

طائرة Yokosuka MXY7 Ohka استعملت لتنفيذ عمليات انتحارية ضد القوات الامريكية

Japanese_Ohka_rocket_plane.jpg


الطائرة الانتحارية Yokosuka MXY7 Ohka



زهرة الكرز او زهرة ساكورا هي العلامة الوطنية لليابان. من اجمل اللحظات عندما تزهر هذه الزهرة في الربيع. تزهر مرة واحدة في السنة ويكون الحدث احتفالا ضخما.
 
هل هناك متاحف لجرائم الحرب الأمريكية البريطانية و السوفيتيتة؟؟؟ درسدن...ناجازاكي و هيروشيما مثالا..... التاريخ يكتبه و في أحيانا كثيرة يؤلفه المنتصرون

الكوراد... أول مرة أقرا و أرى صورة الغواصة اليابانية و أول مرة أعلم ان كانت هناك غواصة قادرة على إطلاق طائرة.... شكرا لك


يوجد رمز كبير لحاملة الطائرات الأمريكية التي دمرها اليابانيين ..

والغواصة حاملة الطائرات أنتج منها واحدة و لم يكتمل المشروع وحتى توجد مدمرة يابانية خرافية لم تستكمل مثلها ..
 
من رحمة الله ان جزر هؤلاء القوم بجانب الصين , روسيا وامريكا
تخيل لو كانت فى مكان اخر​
 
مشرفنا ..
الواحد محتار من امس وش يعلق على الموضوع..
على الكاميكازي وتضحياتهم حتى بحياتهم لحماية الامبراطور والامبراطورية.!!

ام على مئآت آلآف الضحايا لانتاج برنامج بيولوجي ايضاً لقتل مئآت الآف الاخرى..وبنفس الوقت عقلية تنتج مثل هذه الغواصة حاملة طائرة في ذلك الزمن..!!

downloadfile-2.png


وبنفس الوقت ..
بعد كل هذه العقليات العبقرية السفاحة ..
التي لم توقفها الا القنابل الذرية ..لقاء السفاحين..
علامتهم الوطنية زهرة الكرز .. وتكون تفتح ازهارها حدث واحتفالات ضخمه..عالم مجنون..!!

downloadfile-3.png
 
شجرة الكرز عندهم مثل شجرة النخيل عندنا :D
 
التعديل الأخير:
شجاعة القوات اليابانية في الحرب العالمية II شيئ رائع بكل صراحة .

وشكرا على الموضوع الجميل :مبتسم:
 
الحين معرفك اللي اشغلني تحليله ..بالنهاية يطلع بطاقة شحن ..
هههههههههههههه

إنني جئت وأمضي وأنا لا أعلمُ
أنا سر وذهابي كمجيئي طلسمُ
والذي أوجد هذا اللغز لغزٌ أعظمُ

:;:
 
إنني جئت وأمضي وأنا لا أعلمُ
أنا سر وذهابي كمجيئي طلسمُ
والذي أوجد هذا اللغز لغزٌ أعظمُ

:;:

الا لمثلك او من انت سابقه ..
... سبق الجواد اذا استولى على الأمد ..
اعطى لفارهةٍ خلو توابعها ..
.... من المواهب لا تعطى على نكدِ ..

يارجل خلني معك هنا ومع بقية غموضك ..
ومواضيعك الموهوبه بعيد عن شد الاعصاب..
ههههههههههه
 
عودة
أعلى