جنرال سوري: حزب الله أقوى من حلف الناتو

هل تعتقد أن حزب الله تفوق على قدرات حلف الناتو؟


  • مجموع المصوتين
    97
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

الشيخ الرئيس 

Nothing means anything anymore
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
11 فبراير 2010
المشاركات
30,058
التفاعل
146,728 589 3
الدولة
Lebanon
upload_2017-5-31_17-4-40.png


بسم الله الرحمن الرحيم،

تحدث الماريشال حطيط صاحب مركز الدراسات العسكرية السوري الواقع في لبنان بأن حزب الله أقوى من حلف الناتو وقادر على إطلاق 150 ألف صاروخ في اليوم متفوقا بهذا على قدرات دول عظمى. وقد نشر تقريرا على موقعه الرسمي وثبت بعد التأكد من المعلومات الواردة في التقرير أن التقرير مزور ولا أساس له من الصحة.

اترككم مع التقرير:

نشرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية مقال رأي للسفير الإسرائيلي السابق لدى الأمم المتحدة رون بروسور أكّد فيه أنّ "حزب الله" يتفوّق عسكرياً على أغلبية دول حلف شمال الأطلسي (الناتو) وبات 10 مرّات أقوى بالمقارنة مع العام 2006، محذّراً من بناه التحتية العسكرية التي تغطي لبنان ومن انحياز الرئيس العماد ميشال عون له.

في مقاله، لفت بروسور إلى أنّ "حزب الله" تحدّى القرار 1701 وأصبح يمتلك 150 ألف صاروخ، أي أكثر من تلك التي تضمها ترسانة دول "الناتو" الـ27 مجتمعة، مشيراً إلى أنّها تغطي إسرائيل كاملة ومتخوّفاً من قدرته التي تخوّله إطلاقها كلّها في يوم واحد.

بروسور الذي شنّ هجوماً على عون لـ"تبنيه" ترسانة "حزب الله"، رأى أنّ الحزب يتصرّف خدمة لمصالح إيران في المنطقة وليس لبنان مشيراً إلى أنّه إذا شن حرباً على إسرائيل لن يهتم بالأضرار التي ستلحق بلبنان.

في ما يتعلّق بالأمم المتحدة، رأى بروسور أنّ عليها لتلافي اندلاع حرب جديدة الضغط على مجلس الأمن لتعزيز وتنفيذ القرار 1701 تحت الفصل السابع، داعياً الولايات المتحدة الأميركية التي تساهم بنسبة 43 في المئة من ميزانية قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) التي تُقدّر بـ488 مليون دولار مشروطة بفاعليتها في إبقاء الأسلحة بعيدة عن جنوب لبنان.

في هذا الإطار، افترض بروسور اقتناع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بلجم "حزب الله" انطلاقاً من قدرة الحرب بين لبنان وإسرائيل على الضرر بالمصالح الروسية في سوريا، لافتاً إلى أنّ الدول العربية السُنية مثل مصر والسعودية تسعى إلى احتواء الحزب وإيران في الوقت الذي ينبغي فيه أن تكون أوروبا الغربية متحسمة لتجنّب حرب من شأنها مفاقمة أزمة اللاجئين.

إلى ذلك، أكّد بروسور أنّ الولايات المتحدة قادرة على إلغاء الحاجة إلى اتخاذ قرارات فظيعة بشأن تدخلها العسكري عبر أخذ زمام المبادرة والتحرّك ديبلوماسياً في الأمم المتحدة لنزع السلاح من "حزب الله".

في سياق متصل، كشفت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية أنّ محكمة العدل العليا في إسرائيل أصدرت حكماً يوم الأحد الفائت يقضي بإفراغ خزان الأمونيا في حيفا بشكل كامل بحلول 31 تموز المقبل.

في تقريرها، ذكّرت الصحيفة بتهديد الأمين العام في "حزب الله" السيّد حسن نصرالله باستهداف خزان الأمونيا وبالمعارك القانونية الذي شكّل موضوعها، مشيرةً إلى أنّ البيئيين والسياسيين وصفوا الخزان الذي يحوي غاز الأمونيا الشديد السُمية المصدّر إلى إسرائيل بالقنبلة الموقوتة وأكّدوا أنّه يمثّل تهديداً لمنطقة حيفا.

بدورها، ذكّرت مجلة "ذا تاور" الأميركية بتحذير نائب الرئيس لشؤون الأبحاث في "مؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات" جوناثان شانزر من التكتيكات التي يتبعها "حزب الله" والتي يخبئ بموجبها أسلحته في المناطق المَدنية، زاعمة أنّ تقارير نشرت في العام 2013 كشفت أنّ الحزب خفض كلفة الإيجار للعائلات الشيعية التي تسمح بتخزين قاذفات الصواريخ في منازلها.
 
يمتلك 150 الف صاروخ ويستطيع اطلاقها في وقت واحد وبعدها يدس راسه تحت الجدران كالنعامه ولبنان الضحيه ثم نقول اسرائيل المعتديه وبعد تدمير لبنان نشكل غريق عمل لاصلاح ماخربته الحرب وهكذا ؟
 
يجب ان يعرف العالم من هم أعداء العالم:نكتة:

 
الماريشال حطيط و الدكتور قنديل وما شابههم هم أكبر من يوزع الوهم مجانا.
 
اتمنى اغلاق هذه التفاهات العسكرية نحن في منتدى محترم
 
هههه هنالك من صوت بنعم يا أخي إيش نوع الحشيش ؟؟؟

حزب الله نعم طور قدرات قتالية و كمائن و إغراق بمضادات الدروع و تفخيخ الطرق مع إطلاق الصواريخ

لكن بعدها تعاني لبنان من الدمار دون أدنى دفاع جوي
 
افا ليش؟

نحن ايضا ننقل العبث الايراني ونناقشه اما موضوعيا او للتسلية :)

ياخي من جدك انت حزب الزباله اقوى من حلف الناتو؟؟؟ لازم نتذكر ان هناك قراء لا يعرفون امور عسكرية كثيرة وقد تشوش عليهم مثل هذه الاخبار
 
سؤال سهل وبسيط: هل يستطيع حلف الناتو اطلاق 150 الف صاروخ في يوم؟ حسب التقارير التي نقراها منذ سنين لا يستطيع ان يصل ولا ١٪ من هذا الرقم. الا يعني هذا تفوق حزب الله علي حلف الناتو في هذه الجزئية علي الاقل؟
 
سؤال سهل وبسيط: هل يستطيع حلف الناتو اطلاق 150 الف صاروخ في يوم؟ حسب التقارير التي نقراها منذ سنين لا يستطيع ان يصل ولا ١٪ من هذا الرقم. الا يعني هذا تفوق حزب الله علي حلف الناتو في هذه الجزئية علي الاقل؟


حسب نوع الصواريخ :) و نوع التمرين ..
 
منهم فاضي في الناتو حتى يطلق مئة وخمسين ألف صاروخ ؟

لازم حفلة أو مناسبة سعيدة حتى يستخدمون هذا النوع من الصواريخ ..​
 
لا غرابه من هذه التصريحات دينهم يأمرهم بالكذب و الخرافات الخزعبلات والافلام الهندية و الهوليودية

2014%2B-%2B1
 
صحيح ان حزب الله طور من أساليبه في القتال وأصبح قوة لايستهان فيها لكن لايقارن حزب الله بالناتو حزب الله لايمتلك دفاع جوي وحتى لو امتلك دفاع جوي أمريكيا وإسرائيل تستطيع إخماد أقوى الدفاعات الجوية وصواريخه التي تقدر ب 150000ستكون مرمى لطائرات الناتو

اللي مقوي حزب الله هو الايدولوجيا التي يتبعها
 
سؤال سهل وبسيط: هل يستطيع حلف الناتو اطلاق 150 الف صاروخ في يوم؟ حسب التقارير التي نقراها منذ سنين لا يستطيع ان يصل ولا ١٪ من هذا الرقم. الا يعني هذا تفوق حزب الله علي حلف الناتو في هذه الجزئية علي الاقل؟

اكيد لا لانه ما من احد يتفوق على الحزب

في الصواريخ ....

106187alsh3er.jpg


راجمة صواريخ نو دنهل

177158
 
الفضيحة أن صاحب الموضوع مشرف في المنتدى

اللهم إني صائم
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى