"أرماتا" ستنهك قوات الناتو وفقا لخبراء

jaffar

عضو مميز
إنضم
10 مارس 2015
المشاركات
3,248
التفاعل
6,724 6 0
اعتبر خبير بريطاني أن مضادات الدروع المتوفرة حاليا لدى حلف الناتو ذات فعالية ضعيفة أمام دبابة "أرماتا" الروسية الجديدة.

وأشار بريغ بين باري، الخبير من المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية في لندن، إلى أن " " مزودة بأنظمة الحماية الفعالة (APS) "أفغانيت"، ما يمثل مشكلة لجيل كامل من الأسلحة الغربية المضادة للدروع، بما في ذلك المنظومات الصاروخية Javelin الأمريكية الصنع.

وتختلف أنظمة الحماية الفعالة نوعيا عن وسائل حماية الدبابات التقليدية، التي تعتمد على استخدام إما لوحات تفاعلية تنفجر إلى الخارج عند ضربها، أو طبقات إضافية متباعدة من الدروع ، تصطدم بها القذيفة الواردة وتنفجر على بعد عن الدبابة نفسها.

في المقابل، أنظمة الحماية الفعالة هي في الأساس منظومة مضادة للصواريخ خاصة بالدبابة، وهي مزودة برادارات قادرة على تتبع الصواريخ المضادة للدبابات الواردة والتحذير منها وتحريف مسارها، إضافة إلى قذائف قادرة على تدمير هذه الصواريخ.



ويرى باري، أن دول تكاد تخوض نقاشا حقيقيا حول هذه المشكلة. وإن كانت بعض الدول تجري بحوثا واختبارات بشأن تجهيز دباباتها بأنظمة APS، "إلا أنها على ما يبدو، تغمض عيونها عن استنتاجات غير مريحة عن حالة ترسانتها لمضادات الدروع، يضيف الخبير.

يذكر أن النرويج سبقت معظم دول الناتو في اتخاذ خطوات لتحديث مضادات دروعها، وتخصص ميزانيتها الدفاعية الأخيرة ما بين 24 و 42 مليون دولار لاستبدال منظومات Javelin الصاروخية بمنظومات أحدث، قادرة على مكافحة مركبات مدرعة ثقيلة.



 
مأساة ...يستبدلون الجافلين بمنظومات احدث ونحن ما زلنا نحلم بدخول الجافلين لدينا:كتمه:
 
شيء معروف عند الغرب هو إنتاج أفلام رعب لخصوم عبر الإذاعات والجرائد و ذلك لتحفيز حكوماتهم للاستثمار في شركات الأسلحة
 
كم دخل الخدمه في الجيش الروسي
60-80
ومرعبة لحد هذه الدرجه وهي بهذا العدد هنا يكمن الكذب والدجل والتخوف من شي غير مجرب تماما مثل صواريخ s300 وs400 ولم يسقط اي طائرةاو صاروخ لحد هذا اليوم...


حسب ما اذكر فان الجيش الروسي سيطلب بين ٢٣٠٠ و ٢٦٠٠ ارماتا.لا يتكلمون عن العدد الحالي لكن عند اكتمال العدد
 
هذا تعريص اعلامي ههههه
نفس اس300 الا اخذ على قفاه

ben-barry-125x100.jpg

Ben Barry
Senior Fellow for Land Warfare


Expertise:

  • Military analysis of major recent and current conflicts, higher management of defence, military innovation and adaptation.
  • UK, and recent conflicts in Afghanistan, Libya, Ukraine, Iraq, Syria and the Islamic State.
  • Land forces capability, including key equipment such as tanks and armoured vehicles, artillery, missiles, combat engineering, unmanned systems, infantry and cyber, as well as other capabilities including organisation, doctrine, personnel, training and battlefield use of weapons of mass destruction. Formulation and execution of military strategy, defence reviews and reform. UK defence policy and capability.
Languages: English

Summary: Brigadier (retired) Ben Barry OBE is the IISS expert on the higher management of defence, military strategy, operations and tactics, military innovation and adaptation, modern warfare and land warfare in particular.

Experience:

  • 1975–1996: British Army infantry officer. Served in the UK, Hong Kong, Northern Ireland, France, Germany, Cyprus, Canada. Commanded armoured infantry battalion on UN and NATO operations in Bosnia.
  • 1997–2010: British Army General Staff. Served on Army and joint staff in MOD and at Land Warfare Centre. Commanded NATO brigade in Bosnia.
 
حسب التاريخ

انتصار روسيا على المانيا هي الاكثار من الاسلحه ولو كانت اقل كفائه من الالمانيه

حين اتى هتلر الى روسيا بالدبابات كانت روسيا قد نقلت جميع مصانع السلاح الى موسكو خوفاً من تدمير هذه المصانع وبدأت في انتاج اكبر عدد من الاسلحه ونجحت الخطه وتم الحفاظ على المصانع وتم كسب الحرب

اما الان روسيا بعد الطائرات الشبحيه هل تستطيع حماية مصانعها؟؟؟

لان روسيا لا تبدأ في التسليح الجدي الا بعد الدخول في الحرب
 
انا ادعم اي تصنيع روسي قوي او اي دولة في العالم
لانها ستجعل البيع اسهل وليست محصورة في دولة او دولتين
سلاح الدبابات السعودي سيء جدا جدا ويحتاج دبابات بصورة عاجله
 
عودة
أعلى