السعودية تُلغي صفقة سفن حربية تركية بملياري دولار

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
اتمنى تغلى حتى يضبط العثماني لسانه
ويعرف ان كلمه يقولها يحاسب عليها
ابسط شي تلغى بحجة ان موقفكم منا غير متزن
والدليل على هذا تغريدة رئيس وزاراكم
ودعهم يلومن انفسهم مثل اصحاب البستان التى
وردة قصتهم في القران الكريم

لو بتضبط لسان كل واحد ينتقص من المملكه ما مشت مصالحك

وقد قال الشاعر
لو كل كلبٍ عوى ألقمته حجراً *** لأصبح الصخرُ مثقالاً بدينارِ

ياخي ما اعرف ليه تحب تناقض نفسك
قبل فترة تطالب وتحارب عشان نشتري اسلحة روسية ونضرب بالتكامل والتوافق في المنظومات عرض الحائط وقلنالك ياخي السلاح الروسي لم يجرب وكنت تعاند اشبك الان قايم عالسلاح التركي اللي مصنوع بنفس معايير الامريكان والاوروبيين ؟! ونفس تجاربهم وخبراتهم ؟! بحجة انه غير مجرب ؟!

ثانيا قلنا لاتقارن الصناعة العسكرية بمنتجات غير منتجات احب اقولك اساسا السلاح اللي بيجيك لحد عندك مضروب ومغشوش ومستعمل لانه مافيه تنظيم لتجارة الاسلحة كلهم تجار حرامية ومهربين مايخافون الله تتوقع حيجيبولك المسدسات التركية المرخصة من FN,Hk,S&W,Colt,Berretta وغيرها ؟!
واحب اقولك انا مالي بالكل اذا الكل ماشيين على عماهم

ثالثا الالتاي بمستوى الليوبارد تناقض نفسك مرة اخرى الالتاي اساسا مادخلت خط الانتاج!! وربما لو دخلت الخط الانتاج تتفوق عالليو حتى والله اعلم وتنافسها بقوة
ونعم تركيا بامكانها بناء فرقاطة بحجم وتقنية الفريم

بعدين عفوا ياخي حجة من لاحجة له يقولك خلي الدولة الفلانية تواجه امريكا
ياخي امريكا لو تواجه روسيا والصين مجتمعين امريكا ستتفوق فما بالك لو واجهت دول مثلنا ؟!

معليه ياخي لاتخلي ردودك عميانية

يا اخي المحترم

اسال الله ان يتقبل صيامك وقيامك وصالح عملك

هذا اولا

ثانيا ترى الاختلاف بالراي لا يفسد للود قضيه

ثالثا
انا لم اناقض نفسي ابدا بل انا واضح وصريح جدا وكلامي في كل ردودي لامانع من الحصول علي التقنيه التركيه وتطويرها بالرغم من اني متاكد انها لا تقارن بالغربيه بشكل عام

انت اللي تناقض نفسك وتصر انها متفوقه وتضاهي الفرنسيه وتتفوق علي الليور بارد فيما لو دخلت الخدمه

السؤال وش دراك انها سوف تتفوق علي الليبوبارد

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

النقطه الاخرى تقول تركيا صناعاتها بنفس معايير حلف الناتو رحت انا جبت لك صناعه مدنيه تركيه تعبانه رفضت تقول ابغي سلاح رحت جبت لك سلاح تقول هذا تجار سلاح غشاشين

يعني الان بجيب لك سلاح تركي كبير

هل تقارن المجنزرات التركيه بالمجنزرات الامريكيه واقصد البرادلي الامريكيه هل فيه سلاح تركي مشابهه لها يستطيع ان يتفوق عليها

ابغي اسالك سؤال

هل تعلم ان الذخيره حقت البرادلي انواع متعدده منها ما ييستطيع ان يعطب الدبابه الكبيره

هل لدى تركيا تقنيه ذخاير كهذه

ايضا تقول امريكا تتفوق علي روسيا والصين

انا لم اقل بالعدد

انا اقول لك اي سلاح امريكي لا يوجد نضير له لدى تركيا

دبابه امريكيه تتفوق علي التركيه

البرادلي الامريكيه تتفوق علي التركيه

سفيه امريكيه تتفوق علي التركيه

ولو قلنا امريكا خارج المقارنه

نروح لفرنسا جميع الاسلحه الفرنسيه تتفوق علي النركيه

نروح لبريطانيا ايضا بالمثل

وقس علي ذلك جميع الدول

تركيا دوله تصنع ما قلنا شي ولكنها تصنع برخصه من الدول الصناعيه الكبرى ولا يقارن الاصل بالتقليد

ابغي اعطيك مثال بسيط

السلاح الروسي الكلاشنكوف

صنع في الصين وبلغاريا وروسيا واوكرانيا وبولندا الخ

هل هو بنفس الجوده

الاجابه لااااااااااا

هل تعلم ان التقنيه اللي تصنع منها سبطانة اي سلاح تختلف من مكان الي اخر

هل تقارن سبطانة الابرامز او الليبوارد بسبطانه الالتاي

يمكن ان الاتاي تطلق عشر قذايف وتحمى وتصاب بمشكله

نوصل لنقطه اخيره

وهي

انت تقول اني اطالب بالسلاح الروسي وهو لم يجرب

وانا عندي سؤال

وش دخل السلاح الروسي بالموضوع التركي

ثانيا

هل تقارن السلاح الروسي بالخرده التركي

تقارن الارمادا او التي 95 بالخرده الليبوبارد

بالنسبه لي انا اقول عندما لا تعطيني امريكا او امريكا السلاح اللي اريده فاني اطالب باي سلاح شرقي لو من كوريا الشماليه والا الصين وليس فقط روسيا

انا شخصيا اتمنى السلاح الروسي التالي
الاس 400 او اس 500
وايضا اتمنى الباك فا الروسيه او السو 35 كامله المواصفات والعتاد

ايضا اتمنى صواريخ روسيه متعدده الانواع

اما السلاح التركي فهو خيار لي اخير

تقديري لك وكل عام وانت بالف خير

نعم لأي سلاح من اي دوله فيه نقل للتقنيه

وبعيداً عن الموضوع تطرق الاخوان عن المسدس التركي الموجود بكثره في السوق السوداء في السعودية وللمعلومه فقط جميع المسدسات التركيه تلك هي من فئة المسدسات الصوتيه فهي لم تصنع وليست مخصصه اصلاً لاستخدامها في اطلاق الرصاص بل لها ذخيره مخصصه للصوت ولكن تباع في السعودية بالوهم وخلاف ما صنعت لأجله

اخي الكريم

الصناعات الدفاعيه التركيه لم تجرب في اي حرب حقيقيه لا سفن ولا دبابه التاي

ولكن انظر الي اصغر صناعه تركيه وهي مسدس تركي هل مرغوب بالسوق او احد اشاد به الاجابه لا

الكل يعتبر اي سلاح فردي تركي ارخص واردى انواع الاسلحه

ومن هنا حنا نقيس الامر

الغرب من سابع المستحيلات انه يعطي تركيا كل الجوده او التكنلوجيا اللي عنده ومثال علي كلامي هل تقارن الالتاي بالليوبارد الاجابه قطعا لا

هل تستطيع تركيا انها تنتج فرقاطه تضاهي الفرقاطه الفرنسيه الفريم الاجابه قطعا لا

اذن ماذا يوجد عن تركيا

يوجد عند تركيا صناعه تقليديه عاديه جدا لا تضاهي التكنلوجيا الامريكيه ولا الاوربيه

ولو صارت مواجهه عسكريه بين سفن امريكيه واخرى تركيه سوف تتحول القطع التركيه الي طعام للاسماك في قاع البحر

لكن

تبقى هي اشوى من لا شي

يعني اذا لم يصح لنا غيرها فعلينا باخذها علي مبدا مقولة مجبرا اخاك لا بطل
قطع لسلاح التركية عم نستعملها بسوريا وما في فرق بينها وبين السلاح من الدول الاخرى من صواريخ الى راجمات بس لحقد اعمى يا صديقي

يا اخي المحترم

اسال الله ان يتقبل صيامك وقيامك وصالح عملك

هذا اولا

ثانيا ترى الاختلاف بالراي لا يفسد للود قضيه

ثالثا
انا لم اناقض نفسي ابدا بل انا واضح وصريح جدا وكلامي في كل ردودي لامانع من الحصول علي التقنيه التركيه وتطويرها بالرغم من اني متاكد انها لا تقارن بالغربيه بشكل عام

انت اللي تناقض نفسك وتصر انها متفوقه وتضاهي الفرنسيه وتتفوق علي الليور بارد فيما لو دخلت الخدمه

السؤال وش دراك انها سوف تتفوق علي الليبوبارد

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

النقطه الاخرى تقول تركيا صناعاتها بنفس معايير حلف الناتو رحت انا جبت لك صناعه مدنيه تركيه تعبانه رفضت تقول ابغي سلاح رحت جبت لك سلاح تقول هذا تجار سلاح غشاشين

يعني الان بجيب لك سلاح تركي كبير

هل تقارن المجنزرات التركيه بالمجنزرات الامريكيه واقصد البرادلي الامريكيه هل فيه سلاح تركي مشابهه لها يستطيع ان يتفوق عليها

ابغي اسالك سؤال

هل تعلم ان الذخيره حقت البرادلي انواع متعدده منها ما ييستطيع ان يعطب الدبابه الكبيره

هل لدى تركيا تقنيه ذخاير كهذه

ايضا تقول امريكا تتفوق علي روسيا والصين

انا لم اقل بالعدد

انا اقول لك اي سلاح امريكي لا يوجد نضير له لدى تركيا

دبابه امريكيه تتفوق علي التركيه

البرادلي الامريكيه تتفوق علي التركيه

سفيه امريكيه تتفوق علي التركيه

ولو قلنا امريكا خارج المقارنه

نروح لفرنسا جميع الاسلحه الفرنسيه تتفوق علي النركيه

نروح لبريطانيا ايضا بالمثل

وقس علي ذلك جميع الدول

تركيا دوله تصنع ما قلنا شي ولكنها تصنع برخصه من الدول الصناعيه الكبرى ولا يقارن الاصل بالتقليد

ابغي اعطيك مثال بسيط

السلاح الروسي الكلاشنكوف

صنع في الصين وبلغاريا وروسيا واوكرانيا وبولندا الخ

هل هو بنفس الجوده

الاجابه لااااااااااا

هل تعلم ان التقنيه اللي تصنع منها سبطانة اي سلاح تختلف من مكان الي اخر

هل تقارن سبطانة الابرامز او الليبوارد بسبطانه الالتاي

يمكن ان الاتاي تطلق عشر قذايف وتحمى وتصاب بمشكله

نوصل لنقطه اخيره

وهي

انت تقول اني اطالب بالسلاح الروسي وهو لم يجرب

وانا عندي سؤال

وش دخل السلاح الروسي بالموضوع التركي

ثانيا

هل تقارن السلاح الروسي بالخرده التركي

تقارن الارمادا او التي 95 بالخرده الليبوبارد

بالنسبه لي انا اقول عندما لا تعطيني امريكا او امريكا السلاح اللي اريده فاني اطالب باي سلاح شرقي لو من كوريا الشماليه والا الصين وليس فقط روسيا

انا شخصيا اتمنى السلاح الروسي التالي
الاس 400 او اس 500
وايضا اتمنى الباك فا الروسيه او السو 35 كامله المواصفات والعتاد

ايضا اتمنى صواريخ روسيه متعدده الانواع

اما السلاح التركي فهو خيار لي اخير

منا ومنك يارب
ثانيا نعم اي دولة تصنع سلاح بنفس الفئة وبجودة طيبة تقارن بأي سلاح او معدة بنفس الفئة مهما كانت
وانت تقول السلاح التركي غير مجرب ومن رغم ذلك تطالب اننا نقتني اسلحة غير مجربة اساسا فاللبوبارد مهي مجربة ولا الفريم مجربة ولا اي من الاسلحة اللي انت ذكرتها مجربة اساسا
وتذكر اني قلت ممكن الالتاي تتفوق عالليوبارد والله اعلم

انت قلت سلاح اولا انت جبتلي سلاح فردي وسلاح فردي مغشوش و2nd hand ماجبتلي مدرعات ودبابات وسفن وتقنية حرب اليكترونية وصواريخ كروز
احب اقولك حتى في امريكا الدولة العظمى اللي تنتج اجود الاسلحة بكل المستويات ومعظم منتجاتها Combat Proven عندها شركات سلاح فردي جودتها رديئة جدا !! مثل Bushmaster Arms و Colt وRauger وغيرها بل حتى مشروع الM4 MWS سحب من كولت الامريكية واعطي لFN Herstal البلجيكية هل معناه كل السلاح الامريكي رديء ؟! لا
ناهيك ان القوات المسلحة الامريكية الكثير من اسلحتها الخفيفة من المانيا وبلجيكا واسرائيل وايطاليا وسويسرا

اما المجنزرات البرادلي تتفوق على اي مجنزرة في فئتها انها مجربة قتاليا فقط ولا AFV اخرى اسبانية كورية تركية المانية فرنسية وغيرها لو جربت قتالية بنفس الزخم كانت تفوقت او نافست البرادلي بشكل كبير
اما الذخائر فعفوا تركيا صنعت ذخائر HEAT,KE,APFDS وقذائف مدفعية وراجمات وهاونات وصواريخ مضادة الدروع وذخائر مروحية T-129 كاملة وغيرها غير انها مستخدم كبير لمدافع الM242 وتقولي ماصنعت ذخيرة بذي التقنية ؟ معليه انت احسن من كذا
وهذا مصدر

اما الكلاشنكوف فعفوا الكلاشنكوف اساسا رديء ميزته فقط في البقائية لا اكثر ولا الباقي كله ضحك عالذقون
ومن قالك ان مواصفات حلف وارسو كانت تضاهي مواصفات ومعايير حلف الناتو ؟ وارجع واقولك ياخي انت احسن من كذا

اما اقارن السلاح الروسي بالتركي
الروسي خردة اضعاف التركي يكفي الروايح اللي طلعت في سوريا واوكرانيا والشيشان واليمن وغيرها اللي كشفت هشاشة السلاح الروسي
وللان الروس لم يغيرو عقيدتهم الدفاعية اللي تركز عالكثافة العددية والزخم وليس تكامل الاسلحة
السلاح الروسي لايصلح الا للمليشيات والعصابات
غير السلاح التركي اللي ماشي بعقيدة حلف الناتو والعقيدة اللي جربت قتاليا ضد المعسكر الشرقي ونجحت نجاح مبهر ولازلنا ننبهر

ولازلت مستمر في التناقض هذا كلامك انت
"الصناعات الدفاعيه التركيه لم تجرب في اي حرب حقيقيه لا سفن ولا دبابه التاي "
يعني الارماتا اللي جربت ؟! ولا الاس٣٠٠ اللي جرب ؟! وعدا من فوقه اكثر من ١٠٠ صاروخ كروز ؟! ولا حتى الاس٤٠٠ !؟

اما تقتني اسلحة من روسيا هذا رأيك ونحترمك
لكن تذكر بسبب الخردة الروسية خسرنا بلاك هوك و١٢ شهيد من خيرة الضباط

وعلى سيرة الصناعة والتقليد
احب اقولك رؤية ٢٠٣٠ فيما يخص التسليح تراها لا تشمل فقط توطين التقنية بل توطين التقنية وايضا تسويقها ان شاء الله
تخيل بكرة تبى تسوق لسلاحك ويجيك واحد يقولك "السلاح السعودي مو مجرب" "السلاح السعودي تقليد مو بنفس الجودة" "المكيفات والتلفزيونات السعودية تعبانة"
ما اتوقع راح تنبسط

التعديل الأخير:
قطع لسلاح التركية عم نستعملها بسوريا وما في فرق بينها وبين السلاح من الدول الاخرى من صواريخ الى راجمات بس لحقد اعمى يا صديقي

ههههههههههههه

ماهي الاسلحه التركيه التي تجرب في سوريا وعملت تفوق ونصر للقوات اللي تستعملها

على كلن

حنا نتكلم عن اسلحه كبيره كالسفن والدبابات والمدافع ولا نتكلم عن اسلحه فرديه

ارجع واقرا عنوان الموضوع وتعرف انه يتكلم عن سفن وليس عن مسدسات وبنادق صغيره

ههههههههههههه

على كلن

المدفاع تستعملها القوات تركية في درع الفرات وفي قصف كلاب ايران ومو ضروري حضرتك تشوف نتائج يكفي انو نحنا عم نشوفها صديقي

ههههههههههههه

على كلن

المعذرة ياخي انتا حبيبنا وصاحبنا وعشرة عمر في المنتدى
لكن اللي جاب طاري الاسلحة الفردية التركية انت وفوقها جلست تضرب امثلة بالاجهزة المنزلية

وفي سوريا تركيا جربت الكثير من منتجاتها العسكرية او اللي طورتها وفعلا ظهرت فيها عيوب وبقائية سيئة الا عربات الMRAP وبعض تحديثات الام١١٣
وتذكر انه فيه عوامل سببت هذا الفشل من ضمنها سوء التخطيط التكتيكي
وذا شي صار مع قواتنا في الحد

لكن اللي جاب طاري الاسلحة الفردية التركية انت وفوقها جلست تضرب امثلة بالاجهزة المنزلية
صديقي الناس من الحقد تحتار شو بدها تحكي فقط في سبيل المجاكرة واظهار انه هناك شيئ سيئ كيف ما بيعرفو

منا ومنك يارب
ثانيا نعم اي دولة تصنع سلاح بنفس الفئة وبجودة طيبة تقارن بأي سلاح او معدة بنفس الفئة مهما كانت
وانت تقول السلاح التركي غير مجرب ومن رغم ذلك تطالب اننا نقتني اسلحة غير مجربة اساسا فاللبوبارد مهي مجربة ولا الفريم مجربة ولا اي من الاسلحة اللي انت ذكرتها مجربة اساسا
وتذكر اني قلت ممكن الالتاي تتفوق عالليوبارد والله اعلم

انت قلت سلاح اولا انت جبتلي سلاح فردي وسلاح فردي مغشوش و2nd hand ماجبتلي مدرعات ودبابات وسفن وتقنية حرب اليكترونية وصواريخ كروز
احب اقولك حتى في امريكا الدولة العظمى اللي تنتج اجود الاسلحة بكل المستويات ومعظم منتجاتها Combat Proven عندها شركات سلاح فردي جودتها رديئة جدا !! مثل Bushmaster Arms و Colt وRauger وغيرها بل حتى مشروع الM4 MWS سحب من كولت الامريكية واعطي لFN Herstal البلجيكية هل معناه كل السلاح الامريكي رديء ؟! لا
ناهيك ان القوات المسلحة الامريكية الكثير من اسلحتها الخفيفة من المانيا وبلجيكا واسرائيل وايطاليا وسويسرا

اما المجنزرات البرادلي تتفوق على اي مجنزرة في فئتها انها مجربة قتاليا فقط ولا AFV اخرى اسبانية كورية تركية المانية فرنسية وغيرها لو جربت قتالية بنفس الزخم كانت تفوقت او نافست البرادلي بشكل كبير
اما الذخائر فعفوا تركيا صنعت ذخائر HEAT,KE,APFDS وقذائف مدفعية وراجمات وهاونات وصواريخ مضادة الدروع وذخائر مروحية T-129 كاملة وغيرها غير انها مستخدم كبير لمدافع الM242 وتقولي ماصنعت ذخيرة بذي التقنية ؟ معليه انت احسن من كذا
وهذا مصدر

اما الكلاشنكوف فعفوا الكلاشنكوف اساسا رديء ميزته فقط في البقائية لا اكثر ولا الباقي كله ضحك عالذقون
ومن قالك ان مواصفات حلف وارسو كانت تضاهي مواصفات ومعايير حلف الناتو ؟ وارجع واقولك ياخي انت احسن من كذا

اما اقارن السلاح الروسي بالتركي
الروسي خردة اضعاف التركي يكفي الروايح اللي طلعت في سوريا واوكرانيا والشيشان واليمن وغيرها اللي كشفت هشاشة السلاح الروسي
وللان الروس لم يغيرو عقيدتهم الدفاعية اللي تركز عالكثافة العددية والزخم وليس تكامل الاسلحة
السلاح الروسي لايصلح الا للمليشيات والعصابات
غير السلاح التركي اللي ماشي بعقيدة حلف الناتو والعقيدة اللي جربت قتاليا ضد المعسكر الشرقي ونجحت نجاح مبهر ولازلنا ننبهر

ولازلت مستمر في التناقض هذا كلامك انت
"الصناعات الدفاعيه التركيه لم تجرب في اي حرب حقيقيه لا سفن ولا دبابه التاي "
يعني الارماتا اللي جربت ؟! ولا الاس٣٠٠ اللي جرب ؟! وعدا من فوقه اكثر من ١٠٠ صاروخ كروز ؟! ولا حتى الاس٤٠٠ !؟

اما تقتني اسلحة من روسيا هذا رأيك ونحترمك
لكن تذكر بسبب الخردة الروسية خسرنا بلاك هوك و١٢ شهيد من خيرة الضباط

وعلى سيرة الصناعة والتقليد
احب اقولك رؤية ٢٠٣٠ فيما يخص التسليح تراها لا تشمل فقط توطين التقنية بل توطين التقنية وايضا تسويقها ان شاء الله
تخيل بكرة تبى تسوق لسلاحك ويجيك واحد يقولك "السلاح السعودي مو مجرب" "السلاح السعودي تقليد مو بنفس الجودة" "المكيفات والتلفزيونات السعودية تعبانة"
ما اتوقع راح تنبسط

اخي الكريم

كان الحوار معاك منطقي جدا لين بدات توحي بان الاسلحه التركيه تتفوق علي الفرنسيه والاوربيه بشكل عام

وقلت في احدى رودودك ان السفن التركيه تتفوق علي الفريم
واايضا انت تقول وتفترض في ردك هذا ان الاسلحه التركيه تتفوق علي الروسيه

والان تقول ان بعض الاسلحه الامريكيه رديئه وانت بذلك لا تاخذ الاسلحه العامله بالجيش الامريكي بل تاخذ مشاريع تم ايقافها لسبب او لاخر

هنا ابغي اوجه لك سؤال

هل انت مقتنع
ومتاكد ان الاسلحه التركيه تتفوق علي الاسلحه الروسيه والا تتوقع ذلك

وفي سوريا تركيا جربت الكثير من منتجاتها العسكرية او اللي طورتها وفعلا ظهرت فيها عيوب وبقائية سيئة الا عربات الMRAP وبعض تحديثات الام١١٣
وتذكر انه فيه عوامل سببت هذا الفشل من ضمنها سوء التخطيط التكتيكي
وذا شي صار مع قواتنا في الحد

يا اخي الحبيب ترى انا بالنسبه لي احمل لك كل محبه وموده بعيد عن اي اختالاف في وجهت نظر تخص اي سلاح او تسليح

بالنسبه لللاسلحه التركيه انا ما مدحتها ولا سبيتها ولكني قلت لا ترتقي الي السلاح الاوربي ولا الروسي

غير صحيح العرب يقتلون بعض علي شأن حاكم لولا تدخل الغرب واليهود وعملائهم من يهود مندسين بين المسلمين
لكان العرب أسياد العالم
نفس الحاله مع تركيا تقلقلوا بين الترك والدوله العثمانيه لغاية ماسيطرو عليها وأنشؤا جيش موالي للنصاري واليهود
وسلحوا ومنع الحجاب والأذان وغير الأحرف العربيه عشان مايقرأوا قرأن
وألصقوا كذبا بعقول الأتراك ان العرب هم سبب سقوط الدوله العثمانيه
علما ان اتاتورك كان قائد الجيش العثماني بفلسطين ومعه ٥٠ الف عسكري من العرب والترك سلم فلسطين من غير قتال وانسحب ثم نادت الأحزاب للقوميه التركيه ولكي يظهرو اتاتورك بطل انهزم جيش انجليزي في جونق قلعة وانتصر الأتراك ليجعلوه زعيم قائد بطل علما ان ثلاث ارباع تركيا محتله
ثم عزلو الخليفه ١٩٠٧
وتأسست الجمهوريه التركيه القوميه ١٩١٨
ثم بعدها بسنين بدأ العرب يطالبون دوله قوميه عربيه مثلهم ١٩٢٣
لذلك نري ان العرب ليس لهم دخل بسقوط العثمانيين
وكلنا تعرضنا لمؤامرات الأنجليز والغرب بتشكيل الدول والجيوش
نعم في الدين لافرق بين عربي وأعجمي إلا بالتقوي
لكن العرب هم مادة الإسلام وسر قوته وما تراجع المسلمين إلا لما تولي القيادة غير العرب
انظر للمسلمين ايام الدوله الأمويه قوة ودوله عظيمه حكمت العالم كل قادتها عرب في المراكز القيادة والمناصب العسكريه واستعانو بالمسلمين لكن القيادة كانت للعرب
لما انتقلت القيادات لغير العرب انظر لتراجعهم وفقدانهم القوه وفقدان الأراضي
من حكم العباسيين بسبب استعانتهم بالفرس والترك وجعلتهم بمراكز القوه والقيادة لدرجت استيلائهم علي الحكم من العرب وتراجع المسلمين عامه

لا شك أن العرب مادة الإسلام وأصله
لكن السبب الرئيس في ضعف المسلمين هو
إنتشار البدع والشركيات والخرفات وترك ما كان
عليه النبي
ﷺ واصحابه

لم أكن أريد التدخل و منزعج من تعصب البعض ضد المسلمين الغير عرب !
السعودية حرة أن تشتري ما تشاء و مع إحترامي للجميع لا دخل لنا نحن أعضاء المنتديات بالموضوع و لا نعرف أسرار الصفقات
أنا شخصيا إعتقدت منذ أشهر أن السعودية تدعي شراء أسلحة تقليدية تركية و هي في الحقيقة تريد دعم تركيا سرا في مشاريع حساسة و خاصة الطائرة النفاثة و الصواريخ الباليستية العابرة للقارات
و يمكن حتى أن تتم صفقة السفن لكن لا تأخذها السعودية وستسلمها لمصر أو المملكة المغربية التي ليس لها مروحيات هجومية و لا سفن حربية كافية و بحرها طويل و لها ممر جبل طارق
لكن مصر تصل لسواحل السعودية بسهولة و تساعد على التحكم في البحر الأحمر
هناك عوامل سياسية و جغرافية تتسبب في تغير الصفقات
و الصراحة بالنسبة لتعصبكم ضد تركيا هذا أمر سيء و لا يشرف
و القول أن تركيا أسلحتها متخلفة أمر مبالغ فيه
تركيا ترى السعودية بطريقة أخرى، فتركيا لاتثق مثلا في الصين و لا أمريكا وتثق في السعودية.
لمذا السعودية تشتري خردة الصين مثل الصواريخ السرية الحاملة لرؤوس ... ولا تثق في تركيا
على كل حال أنا أريد أن تترك السعودية الصفقة كي يصبح أسطول تركيا ضخم و قوي
تركيا لن تخسر في حال لم تبع أسلحتها ستستعملها في جيشها أو تساعد بها دولة صعيفة مثل المغرب بثمن بخس
و تركيا ألحتها متطورة مثلا السفن ليس فيها فقط أجهزة تركية من آسلسان بل فيها أسلحة و رادارات و أجهزة تشويش من فرنسا و أمريكا
فكيف تقولون أنها سيئة ؟
كيف تكون سيئة وهي تمر بإمتحانات تجتازها بسهولة ذكيف تقولون أن أسلحة تركيا متخلفة و خرذة وهي تحترم معايير دولية وخاصة المعايير القاسية الأوروبية ؟
المروحيات التركية مثلا هي تطوير أوربي مزيج من تقنيات أمريكا، فرنسا، ألمانيا و إيطاليا، يمكن تركيب أحسن محرك للهيليكوبتر في العالم وهو أمريكي يصنع بعضه في بريطانيا
كيف تقولون أنها سيئة
ولمذا السعودية لا تنوع السلاح

صفقة السعودية مع أمريكا مبهمة كالعادة و غير وضاحة و مبالغ فيها بكل صراحة
لو كنت عسكري مسؤول في السعودية سأقنع الملك سلمان وولي ولي العهد محمد بن سلمان لكي ينوعوا من السفن و الهيليكوبتر
لو حدثت حرب ضد إيران سأكون مرتاحا بقيادة أسطول مروحيات هجومية و إسعاف متنوعة من أندونيسيا، تركيا، روسيا و أمريكا جنبا إلى جنب
مثلا الهيليكوبتر الأأمريكية أستعملها للهجوم و فتح ثغرات في جبال إيران ، و الهيليكوبتر الألمانية و التركية للتغطية عليها
من يدري ممكن أن إيران تسلم صواريخ سريا سريعة من أمريكا و روسيا
مثل إيران جيت
-----
فعلا هناك أمر براغماتي وهو أن السعودية لاتشتري إلا أحسن الأسلحة في العالم وهاته قاعدة إتفقوا عليها في السعودية
لهذا إذا إستطاعت السعودية شراء أسلحة أمريكية فحتما ستترك التركية
و أنا ارى ان هذا خطأ
أولا من أجل التانويع ثانيا وجب على السعودية أن تصنع السلاح بنفسها

-----

اتركوا العاطفة جانبا
و الصراحة لمذا لا يتم تشجيع السلاح التركي ؟
قال الله عز وجل جلاله : وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا ۚ وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنتُمْ عَلَىٰ شَفَا حُفْرَةٍ مِّنَ النَّارِ فَأَنقَذَكُم مِّنْهَا ۗ كَذَٰلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ (103)[1]

وقال الله سبحانه أيضا :

( )[2]

وقال الله عز وجل: وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَا تَنَازَعُوا فَتَفْشَلُوا وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ ۖ وَاصْبِرُوا ۚ إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ (46) [3]

و عن جابر رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: " ألا لا فضل لعربي على عجمي ولا لعجمي على عربي ولا لأحمر على أسود ولا لأسود على أحمر إلا بالتقوى، إن أكرمكم عند الله أتقاكم". [4]

[1] سورة آل عمران الآية 103

[2] سورة آل عمران الآية 105

[3] سورة الأنفال الآية 46

[4] البيهقي كما عزاه المنذري في الترغيب والترهيب، وصححه الألباني

السعودية حرة أن تشتري ما تشاء و مع إحترامي للجميع لا دخل لنا نحن أعضاء المنتديات بالموضوع و لا نعرف أسرار الصفقات
أنا شخصيا إعتقدت منذ أشهر أن السعودية تدعي شراء أسلحة تقليدية تركية و هي في الحقيقة تريد دعم تركيا سرا في مشاريع حساسة و خاصة الطائرة النفاثة و الصواريخ الباليستية العابرة للقارات
و يمكن حتى أن تتم صفقة السفن لكن لا تأخذها السعودية وستسلمها لمصر أو المملكة المغربية التي ليس لها مروحيات هجومية و لا سفن حربية كافية و بحرها طويل و لها ممر جبل طارق
تركيا ترى السعودية بطريقة أخرى، فتركيا لاتثق مثلا في الصين و لا أمريكا وتثق في السعودية.
لمذا السعودية تشتري خردة الصين مثل الصواريخ السرية الحاملة لرؤوس ... ولا تثق في تركيا
تركيا لن تخسر في حال لم تبع أسلحتها ستستعملها في جيشها أو تساعد بها دولة صعيفة مثل المغرب بثمن بخس
و تركيا ألحتها متطورة مثلا السفن ليس فيها فقط أجهزة تركية من آسلسان بل فيها أسلحة و رادارات و أجهزة تشويش من فرنسا و أمريكا
فكيف تقولون أنها سيئة ؟
كيف تكون سيئة وهي تمر بإمتحانات تجتازها بسهولة ذكيف تقولون أن أسلحة تركيا متخلفة و خرذة وهي تحترم معايير دولية وخاصة المعايير القاسية الأوروبية ؟
المروحيات التركية مثلا هي تطوير أوربي مزيج من تقنيات أمريكا، فرنسا، ألمانيا و إيطاليا، يمكن تركيب أحسن محرك للهيليكوبتر في العالم وهو أمريكي يصنع بعضه في بريطانيا
كيف تقولون أنها سيئة

لو كنت عسكري مسؤول في السعودية سأقنع الملك سلمان وولي ولي العهد محمد بن سلمان لكي ينوعوا من السفن و الهيليكوبتر
لو حدثت حرب ضد إيران سأكون مرتاحا بقيادة أسطول مروحيات هجومية و إسعاف متنوعة من أندونيسيا، تركيا، روسيا و أمريكا جنبا إلى جنب
مثلا الهيليكوبتر الأأمريكية أستعملها للهجوم و فتح ثغرات في جبال إيران ، و الهيليكوبتر الألمانية و التركية للتغطية عليها
مثل إيران جيت
-----
فعلا هناك أمر براغماتي وهو أن السعودية لاتشتري إلا أحسن الأسلحة في العالم وهاته قاعدة إتفقوا عليها في السعودية
و أنا ارى ان هذا خطأ

-----

اتركوا العاطفة جانبا
قال الله عز وجل جلاله : وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا ۚ وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنتُمْ عَلَىٰ شَفَا حُفْرَةٍ مِّنَ النَّارِ فَأَنقَذَكُم مِّنْهَا ۗ كَذَٰلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ (103)[1]

وقال الله سبحانه أيضا :

( )[2]

وقال الله عز وجل: وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَا تَنَازَعُوا فَتَفْشَلُوا وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ ۖ وَاصْبِرُوا ۚ إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ (46) [3]

و عن جابر رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: " ألا لا فضل لعربي على عجمي ولا لعجمي على عربي ولا لأحمر على أسود ولا لأسود على أحمر إلا بالتقوى، إن أكرمكم عند الله أتقاكم". [4]

اخي انت تري بعين واحده مع احترامي لك لانتعصب لعروبتنا رابطة الإسلام اقوي لكن اقرأ من اول الردود انا رديت عليه بقوله ان العرب يقتلو بعض وعندهم فكر مغلوط عن العرب بسبب مازرعه اتاتورك وحزبه عن العرب ويتم تدريسهم بالمدارس هذه الأكاذيب عن العرب

فكيف تقولون أنها سيئة ؟
كيف تقولون أنها سيئة

مثل إيران جيت
-----
و أنا ارى ان هذا خطأ

-----

اتركوا العاطفة جانبا

وقال الله سبحانه أيضا :

( )[2]

بمنطقك أنت ليه نروح بعيد ونشتري أسلحة أماراتية أقرب لنا ومسلمين ؟!!!

ياعزيزي أبعد العاطفة الجياشةة والوطنيه بتحزبك نحن دولة نبحث عن أفضل سلاح وأفضل نظام دفاع جوي
والسعودية تعرف تختار السوق الافضل لتحديث منظوماتها العسكرية

على العكس ... لو كنت متابع جيد للمنتدى لعرفت ان اغلب اعضاءه يمدحوا في تركيا وكانوا ضد الانقلاب فيها وضد خرابها ويشجعوا صناعتها ... لكن من باب حرية الرأي يعطى المجال للمخالف.

برأيي ان نتعاون مع الاتراك في صناعاتهم افضل لنا على الاقل هم اخوة في الدين افضل من التعويل على الصناعات الامريكية التي قد تحظر في أي وقت...طبعا هي الامل الوحيد في تعلم صناعة محترمة بعد ماتم توقيعة من اتفاقيات مع الجانب الأمريكي خلال العقود القادمة لان الصناعات المحلية لايوجد امل ان تتطور ذاتيا

برأيي ان نتعاون مع الاتراك في صناعاتهم افضل لنا على الاقل هم اخوة في الدين افضل من التعويل على الصناعات الامريكية التي قد تحظر في أي وقت...طبعا هي الامل الوحيد في تعلم صناعة محترمة بعد ماتم توقيعة من اتفاقيات مع الجانب الأمريكي خلال العقود القادمة لان الصناعات المحلية لايوجد امل ان تتطور ذاتيا
امريكا فيها بعد مسلمين وشغالين في الجيش الامريكي
لازم اذا بغينا نتعاون مع دولة نصبغ بهالعلاقة بالصبغة الدينيه علشان تظبط
هههههههههههههههههههههههههههههه

الحكمة تقتضي أن يقول قادة هذه البلاد المُباركة
كفى وكفى
لكل منافق وكذاب آشر
فلقد بلغ السيل الزُبى
فالمهادنة في أمور الأمة عملٌ لايغتفر
بل يجب أن ترفع الأكف إلى صفعِ كل وجهٍ متلون
يريد أن نشر مزيدآ من الفتن بين ظهرانينا

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.