حجب مواقع عربية والتصريحات المنسوبه لقطر

التصريحات


  • مجموع المصوتين
    199
تفضلوا

كشف حساب لتاريخ الهجوم #القطري على السعودية والخليج


تويتر - سالم النجدي
قطر تريد أن تقود المنطقة العربية بدلاً عن السعودية التيتراها عدوها الأول ولصغر مساحتها وقلة سكانها يلزمها أنتلجأ إلى شريك قوي في المنطقة حتى تتمكن من تحقيقحلمها فاختارت تركيا وإيران كشريكين لمجابهة السعوديةومن معها فشكلوا حلف ثلاثي يعصف بالمنطقة.


والخطة تقضي بتهميش السعودية وحلفائها من أي دور فعالفي المنطقة والبداية الحقيقة عام ٢٠٠٤ بإعلان قطر إنشاءالهيئة العالمية لعلماء المسلمين، برئاسة القرضاوي وتعيينناصر العمر أميناً لتهميش دور السعودية في رابطة العالمالإسلامي والمؤتمر الإسلامي الذي أنشئ قبل أن يُعترف بقطر كدوله.


ثم أُنشئت الهيئة القطرية للأعمال الخيرية لتهميش دور هيئةالإغاثة العالمية التابعة لرابطة العالم الإسلامي في مكةالمكرمة.

وحالياً تسعى قطر جاهدة لإن تحصل على رئاسة الاتحادالعربي لكرة القدم الذي تترأسه السعودية منذو أن أسس قبل٣٨ سنة ولا زال.



وأنشأت قطر صندوق الدعم العربي لدول الإخوان الناشئةبعيداً عن الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والإجتماعيالذي يخضع للقرار السعودي، فبدأت قطر تسير حول فكالدول المرتبطة بالسعودية واحدة تلو الأخرى بالترغيب تارةوبالترهيب عبر قناة الجزيرة ومثيلاتها تارة أخرى.

سعت قطر لتقسيم الدول العربية ليتحقق حملها في السيطرةعليها حسب المخطط الإسرائيلي الأمريكي الممنوح لقطر(بالشرق الأوسط الجديد).فدعمت جماعة الإخوان بغزةللإنفصال عن الدولة الأم ولها يد طولى في انفصال جنوبالسودان ودعمت التمرد الشيعي في البحرين في خلال قناةالجزيرة.


ودعم التمرد الشيعي بالشرقية والجنوبية للملكة وذكر الأميرطلال بن عبدالعزيز بأن قطر تسعى لإستقطاع حدود سعوديةأردنية لتوطين الفلسطينين فيها.


وأيضاً تدعم التمرد الصومالي والأثيوبي والأرتيري وتقف معتقسيم الصحراء المغاربية والتقسيم بالعراق ولبنان وانتهاءاًبتقسيم سوريا.


ثم تحولت لمجلس التعاون الخليجي لتعارض أي قرار يخرجمن السعودية والإمارات والبحرين حتى وإن صب في مصلحةالجميع.


ورحبت دول المانحين بلندن بأحقية السعودية في إدارةالمساعدات اليمنية فأعترضت قطر بأن أحقية الإدارة لها لاللسعودية فأمتنعت عن الدعم.


وسربت قطر معلومات سياسية واقتصادية مهمة لمجلسالتعاون الخليجي لإيران وتركيا ولإغاضة دول الخليجوبالأخص السعودية أدخلت مكتب إسرائيلي لقطر.


لم يكن بمقدور قطر التهرب من قرار الدفاع المشترك لدولالخليج فتحججت بأن المسألة تحتاج دراسة أكثر ثم أوعزتلعمان بأن تعارض القرار.

وأيدت قطر دولة الإمارات لمعارضتها البنك المركزي وأيدتالكويت بإعتراضها للعملة الموحدة مايعطي دلالة واضحة بأنالموقف القطري مشبوه.


ودعمت المعارضين الخليجيين في الخارج عبر منظمةالكرامة القطرية لتجهيز المقرات وإغداق الأموال عليهم بصفةمستمرة وخاصة معارضي أوروبا.


والدعم القطري يأتي عن طريق فتح المنابر الإعلامية والدعمبالأموال وخصصة للمعارضة السعودية مبلغ سنوي يصل ٦٥مليون دولار.

وهي تريد بذلك مساندتها في خططها الطامحة للجذبالشعبي وتحسين صورة قطر في الشارع العربي حتى يتسنىلها تحقيق الحلم بالسيطرة عليه.


وفي ثورة البحرين لم تشارك قطر ميدانياً مع السعوديةوالإمارات في درع الجزيرة بل إكتفت بأن يكور دورها حمايةالمستشفيات والعمل الإداري فقط.


وبعد هذه الخطوات بدأت قطر بتفعيل دورها على أرضالواقع والتحرك بسرعة لإسقاط النظام السعودي والإماراتيوالبحريني دفعة واحد.

ثم تعاونت قطر مع القاعدة والجماعات الإرهابية على سمعونظر الولايات المتحدة وبلغت بها البجاحه أن تبث كلماتبن لادن والظواهري عبر الجزيرة.

كل هذا لأجل أستقطاب القاعدة وتسييرها مرة أخرىللسعودية لفتح جبهة في العمق السعودي وتحديداً العاصمةالرياض واشغال الحكومة بمشاكلها الداخلي.

بعدها أعادت قطر علاقتها مع حزب الله المتدهورة بسببسوريا لترتيب الأوراق من خلال دعم وتدريب حزب اللهالسعودي بالمنطقة الشرقية.

وساهمت قطر كذلك بدعم الحوثيين بالمنطقة الجنوبيةللسعودية مادياً وعسكرياً وتحملت فواتير الحرب معالسعودية التي بلغت ٣ مليارات ريال.

ودعمت قائد حزب الله العراقي واثق البطاط ١٠٠ مليوندولار ومليار دولار إن فتح جبهة قتالية مع السعودية بالشماللكنه اكتفى بإطلاق ٣ صواريخ.

علمت السفارة القطرية في لندن بأن قناة المستقلة تعاني منديون تصل ٤.٦ مليون دولار أعباء بث النقل التلفزيونيالمباشر ورواتب العاملين فسارعت بتقديم شيك١٥٠ مليوندولار بشرط أن تسيئ للملك فهد والأمير سلطان وابنه بندرفي صفقة اليمامة إلا أن د/ الهاشمي رفض العرض.

فأعادت قطر عبر سفيرها في لندن وتونس بالضغط علىمحمد الهاشمي بشيك مفتوح فرفض العرض وطردهم منالقنا، فأرسلت قطر توجيه لجماعة الإخوان بالسعوديةلممارسة التشويه وتأليب الرأي العام ضد النظام مع إبرازالسلبيات وغض النظر عن الإيجابيات.

وحين زادت السعودية رواتب مواطنيها ٥٪ تصاعدياً أعلنتقطر زيادة ٥٪ لعمال النظافة من باب تأجيج الشارع السعوديوحضه للخروج وقلب النظام ثم أعلن أمير قطر زيادة الرواتب١٠٠٪ وبعد ٩ أشهر زيادة أخرى ١٢٠٪ حتى يستفز الشارعالسعودي للخروج وقلب النظام في العالم العربي ككل.


ولم يكتفي حقد حمد وموزا عند هذا الحد بل أعلنت زيادةالرواتب ٦٠٪ وزيادة أخرى للمقيمين وأخرى للمجنسينوكلها تهدف لزعزعة النظام السعودي والعربي

حتى وصلت زيادة راتب المواطن القطري ٤٢٠ ٪ على الرغمأن ميزانية الدولة لم تسمح بذلك فأضطرت قطر للسحب منالودائع بالخارج وأخذ قروض لسد العجز.

وقطر مدانه ب ١٧٢ مليار دولار تمثل ٨٥٪ من الناتج القوميكما ذكر صندوق النقد وفي حال أمرت دول الخليج بحظراقتصادي فسيعجل بسقوطها لا محالة.

والدين القطري أثر على تركيا مما دفع اردوغان الإستنجادبالإيرانيين متوسلاً أن يحصل على سعر مخفض لفاتورة الغازعلها تسعفه بالإنتخابات.

ثم استمالة قطر بعض مشائخ السعودية المؤثرين على الساحةمن خلال إغداق الأموال عليهم وفتح المنبر الإعلامي لهم وهوماحصل بالفعل، فقطر تتعامل مع سلمان العودة الجناح الأولللعمل الخارجي وهو المشارك بمؤتمر النهضة ومع ناصرالعمر الجناح الثاني المخصص للداخل السعودي وبعد أن منعسلمان العودة من السفر للخارج جاءت الأوامر القطرية بإفتتاحقناة بإسمه وبرأسمال ٥٠ مليون دولار ليبث سمومه للعالمالخارجي.


فتم الاتفاق بين العودة وقطر على أن يكون أكاديمي قطريهوالوسيط بينهما فأرسلت له وزارة الداخلية خطاباً بإحترامآداب الزيارة وعدم اللعب بالنار.

سلمان العودة يمثل مصالح قطر بالسعودية حتى وصل بهالحال أن يذهب لرجل أعمال سعودي ليقنعه بتخليه عنالدوري السعودي لصالح قناة الجزيرة القطرية.

وحسب التوجيهات القطرية استمر سلمان العودة في غيهلتأليب الرأي العام والتحريض على الخروج ثم زيارتهالمتكررة لسفارات العراق وقطر ولبنان بعدها نشر العودة كتاباًمهماً أثار لغطاً قوياً في السعودية تضمن إسقاطات ضد النظاموتشكيكاً في ثوابت الحل والعقد وشرعية الحاكم المتغلب بسيفه.


كما دعمت قطر الجناح الثاني لها وهو ناصر العمرومجموعته دعماً سخياً لأحد مشاريعه بمبلغ ٤٠مليون دولارلتوسيع دائرة نفوذه داخل السلطة الدينية.

وناصر العمر يزور قطر بإستمرار لأخذ التوجيهات فزارهاثلاث مرات في عام ٢٠٠٩ .


وجلس مع مستشار أمير قطر للشؤون السياسية النصرانيعزمي بشاره وُطلب من العمر أن يعطي قناة الجزيرة زخماًدينياً فكال لها المدح والثناء وأنها تقف مع قضايا الأمه ثمأتهم قناة العربية باليهودية والعبرية.

ولدغدغة مشاعر المواطنين وضع بياناً لعشرات المشايخالإخوانيين ومن أيدهم للضغط على الحكومة الإنقياد لأمرهمأو مساومتهم وجاء الأمر السامي الكريم لمعالي رئيس الديوانالملكي الأستاذ خالد التويجري بطرده ومن معه وعدماستقبالهم البتة.

وأفسد ناصر العمر خطة السعودية في العراق القاضيةبمهاجمة الفرس المجوس وترك الأمريكان للأمر الأخير حتىيتم التفاهم معهم في نهاية المطاف لكنه عارض الحكومةبفتاواه الغير منضبطة وتم مهاجمة القوات الأمريكية حتى تمإخراجهم من العراق فتسلم الشيعة الذين لم يقاتلوا الأمريكان مقاليد الحكم.


من الأساليب المتعارف عليها دبلوماسياً استدعاء السفراءللتشاور أولاً ومن ثم سحبهم ولا يلامون على فعلهم لإن استفزاز قطر بلغ منتهاه من القذاره.

سبق للسعودية أن سحبت سفيرها من قطر عام ٢٠٠٢ دونإعلان فتودد حمد لولي العهد الأمير عبدالله آنذاك حتى لايقاطع القمة الخليجية بالدوحة الحل لدول الخليج العربي هودعم الجيش اليمني الضعيف وتدريبه حتى يستطيع أنيحمي بلاده من عملاء قطر وإيران بالداخل والكويت لاتستطيع أن تتخذ إجراءات كالقرارات السعودية والإماراتيةلقوة جماعة الإخوان فمنعوها حتى من المشاركة مع درعالجزيرة ميدانياً بالبحرين.

والسعودية تتخذ إجراءات قوية ضد قطر وهي

:- ١- إيقاف البنك القطري من الدخول للسوق السعودي ٢-تجميد الاتفاقيات التجارية الموقعة عام ٢٠٠٦ ٣- إيقاف مدأنابيب الغاز القطري للكويت الذي يمر عبر الأراضيالسعودية ٤- إيقاف جسر يربط قطر مع الإمارات سيمر فوقالمياه الأقليمية للسعودية ٥- تجميد رخصة قطر التي فازتللنقل الجوي الداخلي السعودي ٦- إيقاف مشروع قطر لمدأنابيب غاز لتركيا مروراً بحمص عن طريق الأراضي السعودية٧- إيقاف مشروع قطر لمد أنابيب الغاز للأردن عبر الأراضيالسعودية هذا بخلاف الأوراق المطروحة حالياً والتي تهددقطر وهي على النحو التالي:- ١- إغلاق المنفذ البري ٢- إغلاق الأجواء للطيران القطري ٣- تعليق عضوية قطر فيمجلس التعاون ٤- تعليق عضويتها في جامعة الدول العربية٥- تسع دول عربية أعلنت أنها بصدد إدراج الإخوان كجماعةإرهابية ٦-

خمس دول إسلامية رهن إشارة السعودية بسحب السفراء ممايزيد عزلة قطر سياسياً. عدم دعوة قطر وتركيا للشؤونالإسلامية دليل تحجيم دوريهما في الدول العربية بالاضافةلطرد السفير التركي من مصر وسيتبعه السفير القطري قريباً -

*منقول عن مجموعة تغريدات في "تويتر" للكاتب نشرت عام 2011 وتنقل خلفيات الخلاف مع قطر

الرياض بوست.

 
DAob8KFXgAAHtjO.jpg
 
للاسف حتي اليوم لم ننسي ماذا فعله المدعو القرضاوي من شتم في قيادات الامارات منذ بضعه سنين!! وكانت حتي قناه الجزيره التي مقرها قطر وغيرها من الامور المواسفه مع ذالك دولة الامارات كانت تحاول الحفاظ علي البيت الخليجي!!!
 
حسن نصراللات أيضا لم ينسى حسين هيكل الذي دافع عنه و عن حزبه

وارسل وفد لمصر ليعزي في هلاك المقبور
يعرف عن المقبور انه كان للصدف يعمل بالجزيرة أيضاً الاخوانية الشريرة

332.jpg

يمكن فتح موضوع آخر عن ما يزعجك ويؤرقك .. هنا نناقش الموضوع القطري .. محاولتك يائسة لتشتيت الموضوع لتخفي حقيقة موقفك تجاه تاريخ الغدر القطري
 
فلسطيني يدير معهد الدوحة للدراسات


فيما عرفت دولة قطر بتبنيها حركة حماس الفلسطينية وإقامة علاقات بإسرائيل، جاء اختيار عضو الكنيست الإسرائيلي السابق عزمي بشارة لمنصب مدير المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات «معهد الدوحة»، ليثير عددا من التساؤلات عن أسباب هذا الاختيار، في ظل التحولات الكبيرة التي عرف بها بشارة والشكوك الكثيرة التي تحيط به لعلاقته الوطيدة بإسرائيل.

وحسب مراقبين فإن بشارة انضم لحزب «راكاح» الإسرائيلي وزعم أنه ليس صهيونيا، لكنه في النهاية كان حزبا مسجلا رسميا ويعترف بالكيان الصهيوني، وشارك في انتخابات برلمانه وله أعضاء في هذا البرلمان، وأقسموا يمين الولاء للكيان الصهيوني، وهو ما شكل التمهيد الطبيعي لدخول بشارة الكنيست الإسرائيلي.

وقال المراقبون إن بشارة استطاع أيضا أن يخترق حركة «أبناء البلد» وهى الحركة السياسية الوحيدة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، التي رفضت تسجيل نفسها كحزب رسمي، لأنها لا تعترف بالكيان الصهيوني، ولكنه باختراقه لها تمكن من دخول الكنيست.
وأشار المراقبون إلى أنه فاز بعضوية الكنيست ثلاث مرات ممتطيا شعارات قومية، لافتين إلى أنه من خلال وجوده في الكنيست استطاع إقناع قيادات الكيان الصهيوني بأنه يمكن أن يلعب دورا تطبيعيا مع الدول العربية.
تناقض بشارة​

أضاف المراقبون، أن بشارة استغل فكرة القومية العربية كذلك في إقامة علاقة مع حزب الله والكيان الصهيوني، وانتهى به الأمر لخدمة النظام في قطر، والتفرقة بين الدول العربية والانتقال بين المعسكرات السياسية المتنافرة وصولا بتناقضه الأخير حول تصريحات أمير قطر وقيام الموقع الذي يديره «العربي الجديد» بنشر تصريحات أمير قطر ومن ثم نفيها ما يمثل الشيء ونقيضه في آن معا.
تمجيد إسرائيل​

أصدر بشارة دراسة بعنوان «إسرائيل على مشارف القرن الـ21»، ومن خلال هذه الدراسة يتبين هدف بشارة في زرع ونشر عوامل الفرقة والتشتت والتحزب الفكري في البلدان العربية، وبما يؤدي إلى زيادة التطرف الديني والطائفي والعرقي، والقضاء على فكرتي القومية العربية والتضامن الإسلامي، وإحلالهما بفكرة التعاون الإقليمي الشرق أوسطي، وتوظيف الأصولية الإسلامية وأيديولوجيات الأقليات في المنطقة لصالح إسرائيل.
 
طلب عدد من الأعضاء فتح الموضوع وترك المجال للاعضاء بالتغطية.

فتقرر فتح الموضوع شرط الألتزام بمساره:

١-تغطية الأحداث

٢-التعبير عن الرأي دون الدخول في مشاحنات فارغة، ودون الدخول لإتهام دول أخرى بإسمها منعاً للتشعب.


المشاركة دون الالتزام بهذين الشرطين تعرض صاحبها للمنع من الرد.
 
عن قطر.. ماذا عن "عذر أقبح من ذنب" و "شهد شاهد من أهلها"؟

في الوقت الذي تصرخ وتصيح فيه وسائل الإعلام القطرية، سواء الرسمية أو الموتورون التابعون لها على مواقع التواصل الاجتماعي أن هناك حملة أو استهدافاً أو تقويلا للتصريحات التي صدرت عن أمير قطر، إلا أن العقلاء يعرفون جيداً أن تلك التصريحات لم نطالعها في صحف إيرانية أو نسمعها من وسائل إعلام إسرائيلية، بل نطق بها الشيخ تميم ونقلها التلفزيون الرسمي، وهي أمور مثبتة ويمكن الرجوع لها لمن أراد.



مواقف قطر، ربما الخليجيون اعتادوا مثل هذا الخروج المسيء لقطر قبل كل شيء تجاه أشقائها، بل إن الصدمة هذه المرة كانت أقوى وأقسى للمبادئ العربية الثابتة، فالتعامل مع إسرائيل كان معروفاً عن قطر، ولم ينظر حينها لدلائل مثل تصريحات مسؤولين إسرائيليين تؤكد ذلك، بل هذه المرة وقف كبير الهرم في قطر الشقيقة المشاغبة ليعترف علنا بأن "علاقتنا جيدة" مع العدو الإسرائيلي!



المحللون والخبراء ليسوا فقط من أدركوا عمق التخبط القطري هذه المرة، بل اتضح للجميع وعلى طريقة "شهد شاهد من أهلها" أن قطر تمادت وتجاوزت، وهو أمر لا ينبغي السكوت عليه من أشقائها حيث من المفترض أن ينظر البيت الحاكم لوحدة الدم والمصير وشراكة القرار، خاصة أن قطر خرجت للتو من ضيافة سعودية أجلستها على طاولة واحدة مع صناع القرار في العالم.



أما إيران فهي "المتفق عليها" عالميا كمصدر للشرور والإرهاب في العالم، وأن تخرج قطر لتطعن الخاصرة الخليجية والعربية بهذا الشكل، فهو "تجاوز غير حكيم" في التصريحات وغير مقبول، خاصة أن "سماجة" التبرير لاحقا باختراق وكالة الأنباء القطرية كان بحق "عذرا أقبح من ذنب"، وإذا كانت الوكالة اخترقت فماذا عن التلفزيون الرسمي؟ لأنه في هذه الحالة من يصدق بيان النفي المتغابي فهو كمن يحاول أن يحجب الشمس في رابعة النهار.



قطر ومن خلال وسائل إعلامها التي سلطتها دسيسة وعلنا وتصريحا على نصاعة المواقف الخليجية والإسلامية، لم تعد خافية مثل دعمها لجهات عُرفت بأنها من أدوات الإرهاب الإيراني. ومحاولة التظاهر بالوقوف على مساحة واحدة من الجميع ومن تلك الجماعات هو أمر غير مقبول. فالتعاون والتقارب ولو من تحت الطاولة في أمر كالإرهاب، هو أمر لا يقبل الحياد لأن الحياد هنا خيانة حقيقية.



خلال الـ 24 ساعة الماضية تحديدا انكشفت الكثير من الحسابات المأجورة وظهرت حسابات لمواقع إلكترونية كانت تتصنع الحيادية وتحاول النيل تلميحا وتصريحا من النخيل السامقة والمثمرة، فانكشفت هذه المرة ونزلت الميدان مسعورة لتبرر للباطل والأكاذيب وتحاول أن تتهم الآخرين بما تمثله هي خير تمثيل، وهو أمر مخزٍ في الحقيقة وبعيد عن أبسط المبادئ والمثل.



قطر لم تتعلم من كل الدروس الماضية، خاصة الأزمة الخليجية الأخيرة التي وصلت لحد سحب السفراء أو قاربت، فمتى تتعلم قيادة قطر أن البيت الخليجي هو الملاذ الحقيقي وأن القضايا العربية وأبرزها القضية الفلسطينية عندما تُطعن بتطبيع مع العدو الإسرائيلي فهو موقف عدائي ضد القضية نفسها وضد من يقف خلفها خليجيا وعربيا وإسلامياً، وهو أمر لا يمكن التماس العذر فيه لصانع القرار السياسي في قطر بأي طريقة مهما قدم السياسيون الخليجيون الحكمة ومبدأ التغافل الحليم.



على القيادة القطرية أن تدرك الرسالة الموجهة لها من أشقاء لم يعد لديهم الصبر على من يطعن من الخلف ثم ينتقل للمجاهرة علناً بمساندة الدول الإرهابية أو الدعوة للمصالحة معها وتفهم مواقفها.. ومن يتفهم مواقف الإرهاب البغيض إلا كل من فقد عقله وأغلق قلبه وأغفل ضميره الإنساني.



تصريح الشيخ تميم كان مؤلما للعقلاء القطريين، وأجزم بذلك. فما معنى أن يشيد الشيخ تميم ضمنيا بإيران والدفاع عنها وأنه ليس من المصلحة التصعيد معها، بل ويصف حزب الله الإرهابي بأنه يمثل المقاومة، والمضحك أنه – أمير قطر- في نفس الوقت له علاقة مع إسرائيل، التي هي و (حزب الله) ضدان، وفي نفس الوقت يقول إن قاعدة (العديد) تمثل حصانة لقطر ضد "أطماع بعض الدول المجاورة" !.. فمن تقصد يا شيخ تميم إذا كنت ترى إيران وإسرائيل وحزب الله أصدقاء!!!



حكماء الخليج والعرب لن يسمحوا بالمزيد من الهراء في هذا الأمر، وعلى عقلاء قطر تدارك الأمر والتخلي عما يسيء لقطر قبل كل شيء.



أما قرار حجب الوسائل الإعلامية القطرية فهو في نظري حماية لشعوب الدول التي قامت بذلك سعيا للارتقاء بنظرة المشاهد والقارئ العربي نحو الإعلام المهني بعدما أشبعت تلك الوسائل المدسوس فيها الكثير من أسماء أكثر ما تبغض في العالم ربما من أحضرها وصرف لها الرواتب الهائلة والتسهيلات الكبيرة ووجهها بوقا ووسيلة هابطة للإساءة للحكمة والسعي العربي والإسلامي لردم الفجوات وتحقيق التقارب الأخوي.
 
الواضح عندي وانا مالي ميول لاي شي
الا للعالمي(قلب)
.
ان التوجه اللي حاصل توجه سعودي تجاه قطر
برضى الملك القائد الاعلى
وولي العهد محمد بن نايف .. المسؤل الاول عن الاعلام
موضوع الامارات ما اعتقد لها دور بالموضوع ممكن تتطابق رؤيتها مع السعوديه بهذا الشان
.
المهم عندي والشي الضروري
ان يتخلص الخليج من الحونشيه بكل اطيافها
 
قطـر.. ووهـم العظـمـة


يتعرض بعض الناس إلى إحباط شديد نتيجة صدمات نفسية بسبب الفشل في العمل أو الدراسة أو العلاقات العاطفية فيهربون إلى الخيال ويلجؤون إلى ابتداع نجاح وهمي وعظمة خيالية تزيد الأمر سوءاً صحياً واجتماعياً.. ويطلق علمياً على هذه الحالة اسم البارانويا أو جنون العظمة.. وهو مرض نفسي يصيب الإنسان، فيجعله يبالغ في وصف نفسه بما يخالف الواقع، حيث يدعي الشخص امتلاك قدرات جبارة أو مواهب مميّزة أو أموال طائلة أو أنه يستطيع تغيير العالم ولفت الانتباه.. وغالبا من يعاني من هذه الحالة يشعر بالنقص تجاه الآخرين، والغيرة والحسد من نجاحاتهم التي يراها الجميع..

هذه المقدمة القصيرة تنطبق على شقيقتنا في الإسلام والعروبة والجوار "قطر".. فما رأيناه وسمعناه خلال اليومين الماضيين أمر مؤسف ومخيب للعمل الجبار الذي تسعى له المملكة والدول العربية والإسلامية من تحالفات ضد الإرهاب ومناصريه وزارعيه وأولهم "إيران" بما تفعله في المنطقة والعالم أجمع، وإجماع كل الدول على تصنيفها في خانة الدول الداعمة والراعية للإرهاب، إلا أن قطر تأبى هذا الإجماع وهذا التآلف بوصفها لإيران بأنها دولة عظمى وشقيقة وجارة..

بعد اجتماع وقمم الرياض خرج العالم بنتائج إيجابية ومرضية لعودة اللحمة العربية والإسلامية، فإذا بنا نصحو على تصريحات لأمير قطر أشبه بالكابوس، تطعن الجوار والمجتمع الخليجي بخنجر الغدر..

مواقف قطر منذ الأزل لم تتغير، وكلما قلنا إن الحال صلحت نجدها تزداد سوءاً، فما الذي دعا قطر إلى محاولة زعزعة الأمة والمجتمع الخليجي بمثل هذه الهرطقات التي لن تؤتي ثمارها.

الشعب القطري شعب شقيق وغال علينا، وبيننا وبينهم أواصر محبة وود وعلاقات نسب وجوار.. ولكن على القيادة القطرية أن تعيد حساباتها، وتتيقّن أنه لا غنى لها عن أهلها وجيرانها ومجتمعها الخليجي.

والسؤال الذي يدور في ذهن الجميع: ما الذي تريده قطر من شق الصف العربي بعد أن أعادت قمم الرياض الأخيرة الأمل في عودة اللحمة والاتحاد؟

سؤال نترك للجميع الإجابة عنه واستنتاج أسبابه وأهدافه..
 
منذ العام 2001 دأبت قطر عبر قناة الجزيرة في خطوةدعائية وتحريضية ببث خطابات زعماء الميليشيات والتنظيمات الارهابية من اسامة بن لادن لحسن نصرالله لابو مصعب الزرقاوي والحوثي الاب والحوثي الابن واخرهم الجولاني

اولا الموضوع خليجي بحت لماذا تحلش من عندك كل مرة مجاهدي سورية وقادتهم وتلمز بهم ...ليش ما حطيت معهم الارهابي بشار ورفعت الذين كان يتم بث خطاباتهم

أيضاً ما بالك وبال مجاهدي سورية تطعن بهم دائما وتلصق بهم الارهاب وتلتزم بقوائم الارهاب الأميركية والروسية أكثر مما تصف الاحتلال الروسي الذي تمجده ولا تصفه بالارهاب وانه ضرور ي لحماية الدولة الارهابية السورية الحشاشية وانت مع عدم تدمير المنظمة الارهابية الصهيونية المسماة زوراً الجيش العبري السوري الايراني ...بل وانت مع اسقاط رأس النظام فقط وبقاء المؤسسات النصيرية الأمنية والعسكرية كما هي كأنك يابوزيد ماغزيت

احدى هرطقاتك وهي نظريتك عن منع تجاوز الصفوين والحشود الشيعية العراقية لـ عمقالنجف السومري والكلداني قد تم اسقاطها بتجاوزهم لها واقترابهم من الحدود وايضا من جهة السورية عادواو الهجوم ..

لذلك الحمد لله انك لست مسؤول او بمنصب مسؤول كان بلدك تبهدل
 

لماذا إستضافت قطر "محمد سرور بن نايف زين العابدين" مؤسس السرورية
و هو من حذّر منه مركز إعتدال .. توفّي العام الماضي في الدوحة ؟



imgid5619.jpg



أثنى عليه يسوف القرضاوي في كتابه "أمتنا بين قرنين"

و على تلاميذه و منهم سلمان العودة




محمد سرور الذي طعن في كتب السلف .. بينما يغلو في سيد قطب !

"أسلوب كتب العقيدة فيه كثير من الجفاف لأنه نصوص وأحكام" !




" لا أعرف كاتباً في العصر الحديث عرض مشكلات العصر كسيد رحمه الله ،
فقد كان أميناً في عرضها ، وفي وضع الحلول لها "




محمد سرور الذي إتهم آباء وأقارب كثير من دعاة الإسلام بالشرك والنفاق

" ومن المؤسف أن كثيراً من دعاة الإسلام يخلطون مصالحهم بالدعوة ، ويتوددون إلى أصحاب السلطان رغم عداوتهم للإسلام والمسلمين ، ويتوددون كذلك إلى المشركين والمنافقين من آبائهم وإخوانهم وأقربائهم ، وهم الذين يقرأون في كتاب الله : { لا تجد قوماً يؤمنون بالله واليوم الآخر يوادون من حاد الله ورسوله ولو كانوا أبائهم أو أبناءهم أو إخوانهم " !



محمد سرور الذي في يطعن كبار العلماء و الدولة السعودية

"وصنف آخر يأخذون ـ يعني المساعدات الرسمية ـ ويربطون مواقفهم بمواقف سادتهم فإذا استعان السادة بالأمريكان انبرى العبيد إلى حشد الأدلة التي تجيز هذا العمل ويقيمون النكير على كل من يخالفهم، وإذا اختلف السادة مع إيران الرافضة تذكر العبيد خبث الرافضة وانحراف منهجهم وعداوتهم لأهل السنة، وإذا انتهى الخلاف سكن العبيد وتوقفوا عن توزيع الكتب التي أعطيت لهم هذا الصنف من الناس……هذا الصنف من الناس يكذبون….. يتجسسون……. ويفعلون كل شيء يطلبه السادة منهم يا إخواننا لا تغرنكم هذه المظاهر فهذه المشيخة صنعها الظالمون ومهمة فضيلة الشيخ لا تختلف عن مهمة كبار رجال الأمن".


وقال : (( ولا ينقضي عجبي من الذين يتحدثون عن التوحيد وهم عبيد عبيد عبيد عبيد العبيد، وسيدهم الأخير نصراني )) .



محمد سرور الذي إستضافته قطر ماذا قال عن حكام الدولة السعودية في مجلته الصادرة من لندن ؟


” قال صاحبي: ما رأيـك بهـذا الـقـول: لو سلم أبناء عبد العزيز من البطانة العلمانية التي تحيط بهم لما كانت الأمور بهذا السوء؟

فأجابه محمد سرور قائلاً : قلت : يا أبا … هم أخبث من بطانتهم العلمانية … لأن عقائد الطرفين واحدة “.



أحد تلاميذه سلمان العودة.. له محاضرة بعنوان (تحرير الأرض أم تحرير الإنسان ؟)


يقول فيها .. "الأندلس و أفغانستان وفلسطين والجمهوريات التي كانت في الاتحاد السوفيتي، فهذه عدد من الرقاع، لكننا نقارن ذلك فنجد أن الرقعة الإسلامية أصبحت نهباً للمنافقين الذين احتلوها بغير سلاح، وليس بالضرورة عن طريق الثورات، فقد هيمنوا على العالم الإسلامي باسم العلمانية تارة، وباسم الوحدة الوطنية تارة أخرى، وباسم نظرية الحق التاريخي الذي يخولهم ذلك مرة ثالثة، ولا بكاء ولا دموع على هذه الأرض الإسلامية التي أصبحت تحكم بالمنافقين؛ بل أصبح ذلك الواقع واقعاً شرعياً في نظر الكثيرين، ولعله -أحياناً- يكون مثيراً للدهشة أنك تجد المسلمين يعيشون تناقضاً ليس له حد."


المحاضرة على اليوتيوب و هي قديمة .. ركزوا في الدقيقة 40:00






حجة الإختراق مبرر قصير المدى .. الخلاف قديم
 
اقول للملفقين الخونه الكذبة الذين يدعون ان قناة العربية مسيسة من قبل الامارات

انظر جيدا ماذا قال الامير محمد بن سلمان وستعلم جيدا ان اليوم يختلف عن الامس ..


185416448.jpg






من خلال هذا المنبـــــــــــــــــــــــــــــــــــر ...


 
فجأه قطر أصبحت تدعم الحوثيين وتريد إغتيال خادم الحرمين وتحالفت مع إيران وتريد إحتلال المنطقة الشرقية ودعمت حزب الله وساندت القاعدة وداعش..الخ

كل هذا منذ سنين وربما عقود وإستخباراتنا نائمة ولم نصحى إلا بعد تهكير موقعها الرسمي :(

طبعا هي تحارب الحوثيين دفاعا عن الجنوب السعودي كتمويه، وتخفيض درجة العلاقات الدبلوماسية مع إيران مثل الإمارات والكويت بعد إقتحام السفارة السعودية هو تمويه، ودعم الجيش السوري الحر ضد بشار وحزب الله والميليشيات الإيرانية في سوريا بالسلاح والمال هو تمويه أيضا :اخ:




كل شخص يعلم الحقيقة ويتهم قطر إما لانه طبال أو لانه ليبرالي سيأتي يوم القيامة والذنوب محملة على كاهله وربما ستكون هذه الذنوب هي من ستمنعه من دخول الجنة،

أما الذي فعلا صادق برأيه ويرى قطر كما يتهمها بعض الشرمذة فأدعوا الله بأن يريه الحقيقة ويهديه للطريق الصحيح،،
 
«عكاظ» تواصل كشف خطوط المؤامرة القطرية الإيرانية
لماذا التقى آل ثاني الإرهابي سليماني؟

 


هل تستخدم أمريكا ميزة الـ تخفي لقاعدتها في قطر ؟!!

لأني أعجب أن محمد سرور لم يراها ؟! و كذلك سلمان العودة الذي قاد مظاهرات ضد الدولة بحجة القواعد الأمريكية !!
 
الموضوع أخد وقته الكافي للنقاش مغلق وشكرا
 
عودة
أعلى