تطورات الساحة الليبية ( متابعة مستمره )

نصيحة لصحتك نقص من قناة البهايم الحدث وغصة وسرتاوي وغيرهم من الوهمين 🤭
انت قليل تربية والكلمة مرجوعه لك ط لان الشخص يختار لنفسه نوع الشتيمه
انا اتفرج على الحدث وانا رجل وانت ما اطلقت على نفسك
 
الأمم المتحدة تقوم بتسجيل اتفاق ترسيم الحدود بين حكومة الوفاق وتركيا

photo_2020-10-02_14-17-59 (2).jpg
photo_2020-10-02_14-17-59 (2).jpgphoto_2020-10-02_14-17-59 (2).jpg
 
الاتحاد الأوروبي يرفع اسم رئيس برلمان شرق ليبيا عقيلة صالح من قائمة العقوبات

1601713150361.png


رفع الاتحاد الأوروبي يوم الجمعة، اسم رئيس برلمان شرق ليبيا عقيلة صالح من قائمة العقوبات.

وكان دبلوماسيون قد قالوا في سبتمبر إن الاتحاد الأوروبي يعتزم رفع اسم رئيس مجلس نواب شرق ليبيا، عقيلة صالح، من قائمة العقوبات لتشجيع جهود السلام وضمان أن يلعب التكتل دورا محوريا في أي تسوية يتم التفاوض عليها.

وأفاد الدبلوماسيون بأن عقيلة صالح بات الآن شخصية رئيسية في المساعي للجمع بين طرفي الصراع الليبي.

وفي شهر أغسطس 2020 طالب رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب يوسف العقوري، خلال مباحثات هاتفية مع رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا آلن بوجيا برفع العقوبات التي يفرضها الاتحاد الأوروبي منذ عام 2016 على رئيس مجلس النواب عقيلة صالح.

وأكد العقوري حينها، على أهمية دور الاتحاد الأوروبي في دعم استقرار ليبيا وحرص مجلس النواب على التنسيق المستمر مع الاتحاد.

وكان الاتحاد الأوروبي قد وافق في مارس 2016 على فرض عقوبات على من اعتبرهم معرقلين للعملية السياسية في ليبيا، حيث شملت العقوبات رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، إضافة إلى رئيس المؤتمر الوطني العام السابق، نوري بوسهمين، ورئيس وزراء ما كان يعرف بحكومة الإنقاذ خليفة الغويل.

وتشمل العقوبات المفروضة من الاتحاد الأوروبي حظر السفر، وتجميد الأصول المالية.


 
انت قليل تربية والكلمة مرجوعه لك ط لان الشخص يختار لنفسه نوع الشتيمه
انا اتفرج على الحدث وانا رجل وانت ما اطلقت على نفسك
الله يسامحك
انا اتكلم عن قناة ليبية اسمها ليبيا الحدث​
 
البعثة تدعو المجتمع الدولي إلى وقف التدخل في شؤون ليبيا

دعت المبعوثة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا بالإنابة ستيفاني ويليامز، المجتمع الدولي إلى التوقف عن التدخل في ليبيا واحترام سيادتها.

وقالت وليامز في لقاء لها مع صحيفة الشرق الأوسط إنه بإمكان المجتمع الدولي دعم منتدى الحوار السياسي، بحث الأطراف الليبية على المشاركة والتصدي للمعرقلين، خاصة بعد فشل الحلول العسكرية واستخدام الموارد النفطية التي فاقمت من معاناة الشعب الليبي، وفق قولها.

كما طلبت رئيسة البعثة الأممية بالإنابة المجتمع الدولي بأن يفي بمسؤولياته، ويساعد على تأكيد احترام السيادة الليبية، والتقيد التام بقرارات مجلس الأمن بشأن حظر التسليح الذي تفرضه الأمم المتحدة، وإيقاف تدفق المرتزقة الأجانب من قبل جميع الدول.

وتابعت أنه على الدول المشاركة في مؤتمر برلين احترام التزاماتها الواضحة بهذا الخصوص، وإنهاء خروقات حظر التسليح، ووقف الحملات الإعلامية والحملات المضادة لمنح السلام في ليبيا فرصة حقيقية.

وفي سياق مشابه، ضرحت بأن الليبيين أنفسهم اقترحو أن يجري عقد الاجتماع (العسكري) في مصر، وفق تعبيرها، مضيفة أن فكرة اجتماع الغردقة، جاءت استجابة للرغبة في بدء محادثات جدية لتثبيت وقف إطلاق النار.

وذكّرت وليامز إلى أن بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا رعت المحادثات الأمنية والعسكرية المباشرة، بين وفدي حفتر وحكومة الوفاق في الـ28 والـ29 من سبتمبر (أيلول) في مدينة الغردقة في مصر.

وتابعت أن البعثة ترحب بهذا التطور الإيجابي ضمن المسار الأمني العسكري، مضيفة “كما نشعر بالامتنان للمشاركين من الطرفين لتحليهما بروح المسؤولية والشفافية، مما عزز الثقة المتبادلة وأكسب المحادثات تقدماً ملموساً”.

 
#عاجل #جنزور .. #الأن

انفجار مخزن للذخيرة وتصاعد ادخنه و نيران
من اتجاه مقر يتبع #مليشيا_فرسان_جنزور
وتناثر الشظايا عشوائيا .. حفظ الله اهل جنزور

 
في حين المغرب يسارع الزمن من اجل المصالحة بين الليبيين و اتحادهم في اقرب وقت قبل ضياع دولتهم ... الدول التخريبية الطامعة في ثروات ليبيا تحاول إشعال الوضع من جديد أستغرب صراحة من ردود احد الاخوة الليبيين الداعم لحفتور
 
في حين المغرب يسارع الزمن من اجل المصالحة بين الليبيين و اتحادهم في اقرب وقت قبل ضياع دولتهم ... الدول التخريبية الطامعة في ثروات ليبيا تحاول إشعال الوضع من جديد أستغرب صراحة من ردود احد الاخوة الليبيين الداعم لحفتور

طرابلس تسيطر عليها تركيا لوحدها و لا يوجد نفوذ لأي دولة اخري هناك!!!
 
طرابلس تسيطر عليها تركيا لوحدها و لا يوجد نفوذ لأي دولة اخري هناك!!!
اولا يجب ان تسأل نفسك لما لجأ السراج لتركيا ؟؟؟
ثانيا كل من يوالي تركيا سيستقيل على رأسهم السراج بنفسه
 
اولا يجب ان تسأل نفسك لما لجأ السراج لتركيا ؟؟؟
ثانيا كل من يوالي تركيا سيستقيل على رأسهم السراج بنفسه

اولا: لاستمرار الفوضي و الضغط علي بعض الدول الإقليمية ف السراج لا يمتلك قراره وليس لديه سيطرة علي كوكتيل المليشز الي عنده!!!

ثانيا: عملية الاستقالة ليس الا عملية تدوير القمامة فقط لا غير ف الملف لم يخرج بعد من مكاتب المخابرات الدولية!!!
 
الأورومتوسطي يدق ناقوس خطر ألغام سرت الليبية أمام مجلس حقوق الإنسان

جنيف-
حذر المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان في بيان شفوي له اليوم أمام مجلس حقوق الإنسان من المخاطر القاتلة التي تشكلها الألغام التي زرعتها قوات اللواء المتقاعد خليقة حفتر والميليشيات المتحالفة معها في المدن الليبية المأهولة بالسكان وتحديدًا مدينة سرت
وقال المرصد الأورومتوسطي في بيان مشترك مع منظمة "جيوا" خلال الدورة 45 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في أغسطس الماضي، إنّه وثّق إفادات مؤكدة عن زرع ميليشيا "فاغنر" لروسية المتعاقدة مع قوات حفتر كميات كبيرة من الألغام في مدينة سرت والطرق المؤدية لها من الجنوب والغرب، إذ استولت تلك الميليشيات على عدد كبير من منازل ومزارع السكان وفخختها في محاولة فيما يبدو لإعاقة أي تقدّم محتمل للقوات الحكومية

وذكرت "رواني ماتيني"، الباحثة في الأورومتوسطي أنّ تلك الألغام صُممت بطريقة تهدف إلى إلحاق العجز والإصابات المفضية إلى عاهة مستديمة، بل تصل في كثير من الأحيان إلى قتل الأشخاص، وذلك بمجرد الاقتراب منها وملامستها، حيث يكون ضحيتها في معظم الأحيان المدنيين العزل.

ولفتت "ماتيني" إلى أنّه عقب انسحاب قوات حفتر من جنوبي طرابلس في يونيو الماضي، قُتل وأصيب أكثر من 160 شخصًا بينهم نساء وأطفال، بالإضافة إلى مختصين من فرق نزع الألغام، نتيجة انفجار أعداد كبيرة من الألغام والأجسام المتفجرة التي زرعتها تلك القوات في المناطق المدنية قبل انسحابها

 
عودة
أعلى