تطورات الساحة الليبية ( متابعة مستمره )

بسبب قوانين المنتدى لا يمكن نشر صور المقابر الجماعية في ترهونة...
مرتزقة حفتر قتلوا المئات من الليبيين والليبيات عليهم من الله ما يستحقون...
 
الانقسامات تنخر صفوف ميليشيات حكومة الوفاق
وزير الداخلية في حكومة السراج فتحي باشاغا يحذر من حالة الإهمال التي تضرب صفوف ميليشيات الوفاق.
الأحد 2020/06/14



1592146459863.png





بداية الانهيار
طرابلس- لم تحمل تصريحات وزير الداخلية في حكومة الوفاق فتحي باشاغا أي مؤشرات جدية عن ما تدعيه برغبتها في إنهاء الأزمة السياسية والصراع المتواصل في ليبيا في ظل رفضها للتعاطي مع جميع المبادرات الدولية والعربية لحل النزاع وآخرها المبادرة المصرية المعلن عنها بإعلان القاهرة في مقابل تماديها في خرق الاتفاقات الدولية.
وبدا باشاغا المحسوب على الاسلاميين يتحدث بمنطق تغيب عنه الواقعية في تقديره لتطورات الأوضاع السياسية والعسكرية على الساحة الليبية خاصة بعد تقدم ميليشيات حكومة السراج الميداني في بعض جبهات القتال بإسناد ودعم عسكري من تركيا في وقت بدأت فيه الانشقاقات تنخر صفوف الميليشيات والمرتزقة على نحو ينذر بانهيار عقد أساس حكومة السراج.
وفي هذا الصدد قال باشاغا متحدثا عن الميليشيات والقوات غير النظامية التي تسيطر على العاصمة طرابلس "إن إهمال المقاتلين الذين بذلوا الغالي والنفيس لأجل أمن العاصمة والدفاع عن مدنية الدولة وديمقراطيتها سيؤدي إلى استمرار الفوضى ويقوض من قدرات الدولة لأداء واجباتها لم يعد ثمة مجال للفوضى والمزايدات باسم الثورة لمصالح فئوية ضيقة".
وتمر الميليشيات التى تدعمها وتمولها أنقرة، بحالة تخبط وارتباك في الوقت الذي يواصل فيه النظام التركي نقل المرتزقة إلى ليبيا لمساندة مليشيات حكومة السراج.
وتؤكد العديد من التقارير وجود حالة من الاحتقان والتوتر التي تسود عناصر الميليشيات التابعة لرئيس حكومة الوفاق، فى العاصمة الليبية طرابلس، بشأن حجم المرتبات التي يتقاضاها المرتزقة في وقت فضل قسم آخر منهم عدم مواصلة القتال ، حيث سلّم أغلب المرتزقة سلاحهم وهم بانتظار تسفيرهم إلى بلادهم.
وكان الجيش الليبي قد كشف بالأدلة عن مسار نقل تركيا للمرتزقة من سوريا إلى ليبيا ومقدار ما تتقاضاه تلك الميلشيات.
وأكد اللواء أحمد المسماري الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني االليبي أن "النظام التركي عمل على نقل نحو 17 ألف إرهابي من سوريا إلى ليبيا.
وأوضح المسماري أن استهداف الجيش الليبي لقاعدة معيتيقة بعدة صواريخ يأتي نظرا لما باتت تشكله من خطر على المنطقة والمدنيين بمحيط طرابلس، لافتا إلى أن القاعدة الجوية تحولت إلى قاعدة عسكرية جوية "للاحتلال التركي".
ويشعر المقاتلون السوريون بخيبة أمل كبيرة على خلفية عدم التزام النظام التركي بتعهداته المالية لقاء دعمهم لميليشيات طرابلس في مواجهة الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر.
وتكبّد المرتزقة السوريون في الفترة الأخيرة خسائر كبيرة في الأرواح خلال العمليات العسكرية في العاصمة طرابلس، مما عمّق من مشاعر الإحباط والخوف لديهم.

 
مرتزقة أردوغان بترهونة.. نهب وحرق وتدمير أموال الليبيين
العين الإخبارية - عبدالهادي ربيع

مليشيات تركيا تحرق الأشجار في ترهونة

مليشيات تركيا تحرق الأشجار في ترهونة

منذ اللحظات الأولى للاحتلال التركي لمدينة ترهونة الليبية، شن مرتزقة رجب طيب أردوغان من السوريين ومليشيا حكومة الوفاق، حملات واسعة من أعمال السلب والنهب وتدمير أموال الليبيين.
كما أقدمت مجموعات مسلحة من مليشيات حكومة فايز السراج ومرتزقة تركيا على حرق أشجار النخيل والزيتون والسرول وقتل الحيوانات في مدينة ترهونة، الواقعة جنوبي العاصمة طرابلس.
وقال مصدر عسكري ليبي إن مجموعة من المليشيات أقدمت على حرق منازل سكان ترهونة ومزارعهم انتقاما منهم على اعتبار أن المدينة كانة حاضنة شعبية للجيش الليبي.
وأوضح المصدر لـ"العين الإخبارية" أنه بعيدا عن الاعتداءات على المنازل وسرقة محتوياتها وحرقها وتدميرها، فإن المليشيات لجأت إلى مجموعة من عمليات التصفية الميدانية والخطف على الهوية.
وأشار المصدر إلى أن مدينة ترهونة تفتقر الآن إلى النظام والأمن، كما تم تهجير غالبية سكانها قسرا إلى مناطق الشرق الليبي خاصة مدن بنغازي وإجدابيا، وسط غياب لمؤسسات المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية.

ويقول محمد صالح فرج، محلل عسكري ليبي من مدينة ترهونة، إن الوضع في المدينة أصبح كارثيا جدا، بسبب الأعمال الانتقامية، من مليشيات مصراتة والزاوية ومرتزقة سوريين.
وتابع فرج في حديث لـ"العين الإخبارية" أن المليشيات الإرهابية، ارتكبت، منذ اليوم الأول، جرائم القتل والحرق وأسر مدنيين أبرياء لا علاقة لهم بالحرب، وقتل حتى الحيوانات.
85-232315-turk-burn-palm-olive-mortgage-2.jpeg

وأضاف أن عمليات الحرق والتدمير طالت المؤسسات المدنية حتى المدارس وحديقة الحيوان والمستشفيات وقسم الشرطة والمحلات التجارية والمولات.
ونوه إلى أن المدينة أصبحت مباءة لكل التنظيمات المتطرفة التي تدخل إلى المدينة للانتقام من أهلها، خاصة أنه لا توجد سلطة على هذه المليشيات ولا يوجد من يردعهم.
وشدد على أن مدينة ترهونة أصبحت مستباحة من التنظيمات التكفيرية الإرهابية من شورى بنغازي ودرنة وإجدابيا، إلى "الجماعة الليبية المقاتلة" وجميعها موالية لتنظيم القاعدة، والمرتزقة السوريين، ومهربي الوقود، ومجرمي الإتجار بالبشر.
85-232315-turk-burn-palm-olive-mortgage-3.jpeg

ومنذ دخول مجموعات المرتزقة السوريين والمليشيات المدعومة من تركيا إلى مدينة ترهونة تتعرض المدينة لحملة واسعة من النشاط الإجرامي الانتقامي.
كما لم يسلم من انتهاكات المليشيات الإرهابية الموتى في القبور ولا الحيوانات حيث ارتكبت المليشيات جرائم حرق قبور شهداء الجيش في ترهونة، بحسب المصدر العسكري الليبي.
وفي فعل غير إنساني أقدمت المليشيا الإجرامية على إطلاق النار على الأسود التي يربيها أهالي مدينة ترهونة وتشتهر بها، إضافة إلى اقتحام المليشيات المدعومة من تركيا منتزه الشرشارة في ترهونة وسرقت الغزلان وذبحتها كاحتفال بدخول المدينة.
وقامت المجوعات المسلحة بعدة أعمال انتقامية ضد ممتلكات المدنيين الداعمين للجيش الوطني، فحسب إفادات شهود عيان، قامت بإحراق مزارع الزيتون واعتدت على المنازل والمحال التجارية وسرقت الممتلكات.

وأجبرت الانتهاكات المتتالية مئات الأسر إلى ترك منازلهم والنزوح شرقا باتجاه مدن إجدابيا وبنغازي.
وكانت القيادة العامة للجيش الليبي قد قررت التمركز خارج العاصمة لإنجاح مناقشات 5+5 بعد أن أعلنت بعثة الأمم المتحدة قبول الجيش الليبي وحكومة فايز السراج استئناف محادثات اللجنة العسكرية المشتركةالمنبثقة عن مؤتمر برلين 19 يناير/كانون الثاني الماضي.

ولا تزال تركيا مستمرة في خرق قررات مجلس الأمن والتعهدات الدولية المنبثقة من مؤتمر برلين يناير/ كانون الثاني الماضي، بدعم مليشات حكومة الوفاق غير الدستورية، من خلال إمدادها بالعديد من شُحنات الأسلحة وإرسال المرتزقة السوريين إلى ليبيا، والذي وصل عددهم إلى أكثر من 12 ألف مرتزق، وفقًا لإعلان المرصد السوري لحقوق الانسان.








 
تركيا تستميت في تاخير الحل واعين جيدا ان مجرد الجلوس علي الطاوله معناها طردهم من ليبيا بطريقه مهينه قربت اخرت سوف تحل كل هذه المشاكل و ترجع ليبيا متحده لان الليبين سيختارو الحل الكل سأم من وضع بلادهم بهذه الطريقه
 
:تحية:

فرنسا ?? ليس لديها الحق بقول أي كلمة لتركيا ?? ? فيما يخص ليبيا , هناك حساب سيقدم لتركيا والشعب الليبي. حساباَ من خلال المقابر الجماعية والمذابح والانقلابات والغزوات التي يتم الكشف عنها يوميا في ليبيا ، ولتواطئها ودعمها للمجرم البشري حفتر.سيكون حسابا ثقيل.

 
:تحية:

‏قالت الرئاسة الفرنسية ?? ? بأن التدخل التركي??? في ليبيا ❤?? "غير مقبول" ماذا يحدث؟ لأنها وضعت الحجارة في طريق فرنسا لمنع الاحتلال الفرنسي .من الان فصاعدا المهم ما سيقبله الشعب الليبي وليس ما ستقبله فرنسا.

 




الرئاسة الفرنسية:
- سنجري مباحثات مع الناتو بخصوص ليبيا
- تركيا تستغل الناتو ولا يمكن لباريس السماح بذلك
- تركيا نشرت 7 سفن قبالة ليبيا وانتهكت حظر التسليح
- سياسة تركيا في ليبيا "عدوانية" ولا يمكن السماح بها
- التدخل التركي في ليبيا "غير مقبول"
 




الرئاسة الفرنسية:
- سنجري مباحثات مع الناتو بخصوص ليبيا
- تركيا تستغل الناتو ولا يمكن لباريس السماح بذلك
- تركيا نشرت 7 سفن قبالة ليبيا وانتهكت حظر التسليح
- سياسة تركيا في ليبيا "عدوانية" ولا يمكن السماح بها
- التدخل التركي في ليبيا "غير مقبول"

خليهم يبلطوا البحر هم جنوا بعد اكتشاف المقابر الجماعية والناتو امريكا وخلي فرنسا تصرخ للصبح
 
خليهم يبلطوا البحر هم جنوا بعد اكتشاف المقابر الجماعية والناتو امريكا وخلي فرنسا تصرخ للصبح

لا و انت الصادق هيبلطوا من الجو ? .. ابقي اثبت بقي المقابر الجماعيه ده مين عملها لو حقيقه اصلا
 
لا و انت الصادق هيبلطوا من الجو ? .. ابقي اثبت بقي المقابر الجماعيه ده مين عملها لو حقيقه اصلا
مش انا الي حثبت الامم المتحدة هي الي حتشوف بتحليل بسيط وقت الوفاة و قياس مدى التحلل وخلي فرنسا تنفع حفتر
 
ردا على الفيدو المسيء للمصريين بـ«ليبيا».. عبدالعال: «الصبر جميل»
منذ 44 دقيقة | كتب: |

819881_0.JPG


رد الدكتور على عبدالعال على طلب النائب مصطفى بكري، بطلب وزارة الخارجية المصرية بالرد والتدخل للإفراج عن أكثر من 20 مصريا يتم تعذيبهم في ليبيا، من جانب المرتزقة التابعين لتركيا وحكومة الوفاق.



وقال «بكري» أنه تم تداول فيديو لأكثر من 20 مصريا يتم تهديدهم بالسلاح لإجبارهم على الهتاف ضد مصر، والهتاف للرئيس التركي رجب طيب أردوغان.


ورد الدكتور على عبدالعال مقتضبا: «الصبر جميل» ورفض التعليق على الواقعة.



 

المرفقات

  • 1592150140055.png
    1592150140055.png
    627 بايت · المشاهدات: 61
عودة
أعلى