تطورات الساحة الليبية ( متابعة مستمره )


سبق أن قلت انو الغباء معدي ...
تناقض هائل في الأخبار
ينشرون مسارهم ثم يوجهون تعليمات أخرى...

·


| القيادة العامة | تطالب جميع النشطاء والمدونيين على صفحات التواصل الاجتماعي بعدم ذكر مواقع تقدم الجيش وتحذر كل من يخالف التعليمات بالمسائلة القانونية . لا نريد منكم الا وتأكدو بأن سرت عصية عليهم وبأن قواتكم المسلحة تحولت من حالة دفاع الى هجوم
 
حفاة على قدم واحدة .. هكذا طبقت حكومة الوفاق عملية “البلد الآمن” مع عمال مصريين في ترهونة

تداول نشطاء مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، أظهر احتجاز ميليشيات حكومة الوفاق لعشرات العمال المصريين في مدينة ترهونة، التي سيطرت عليها الميليشيات قبل أيام بدعم الطيران التركي المسير ومساعدة المرتزقة السوريين بعد انسحاب قوات الجيش الوطني الليبي.
وقبل أيام وثقت “غرفة عمليات بركان الغضب” التابعة للميليشيات الموالية لحكومة الوفاق، ممارستها المستمرة باختطاف واحتجاز العمال المصريين، حيث قالت في بيان نقلته شبكة “روسيا اليوم”، إنها اعتقلت مصريين كانو متواجدين في طرابلس وتباشر التحقيق معهم تحت ذريعة دعمهم للجيش الوطني الليبي.
لكن الفيديو الأخير الذي انتشر بصورة هائلة بين النشطاء الليبيين على موقع التغريدات القصيرة تويتر، أظهر تعامل مليشيات الوفاق مع عشرات العمال المصريين بطريقة مهينة، إذْ أجبرتهم على الوقوف في الشمس حفاة على قدم واحدة، مع رفع أيديهم، والهتاف باسم مصراته، المعروفة باحتضانها لعدد كبير من قادة جماعة الإخوان.
ووصف أحد المدونين الليبيين ويدعى أمير القهويين على موقع تويتر المليشيات التابعة لحكومة الوفاق وتركيا بالسادية، مؤكدا أن هذه الميليشيات ألقت القبض على مجموعة من العمالة المصرية في مدينة ترهونة وأجبروهم على التلفظ بألفاظ بذيئة.
واشتهرت ميليشيات حكومة الوفاق بهذه الممارسات المنافية لحقوق الإنسان خاصة بعد اقتحامها لأي مدينة ليبية، ففى صرمان وصبراته أحرقت منازل المواطنيين وفتحت أبواب السجون للمجرمين، فيما أظهرت مقاطع فيديو عديدة تنفيذها لحملات نهب وسرقة في مدينتي ترهونة وبني وليد بعد انسحاب قوات الجيش الوطني الليبي.




 
خطا فادح التصوير
استعينوا علي قضاء حوائجكم بالكتمان

في كل الاحوال التعزيزات تتحرك بشكل يومي ياصديقي وربما هناك ضرورة للاعلان عن بعض التحركات لمواجه الالة الاعلامية الاخونجية التي تروج بالكذب انهم سيدخلون سرت قريبا بالرغم من هزيمتهم لليوم الثامن علي التوالي
 
في كل الاحوال التعزيزات تتحرك بشكل يومي ياصديقي وربما هناك ضرورة للاعلان عن بعض التحركات لمواجه الالة الاعلامية الاخونجية التي تروج بالكذب انهم سيدخلون سرت قريبا بالرغم من هزيمتهم لليوم الثامن علي التوالي

·


| القيادة العامة | تطالب جميع النشطاء والمدونيين على صفحات التواصل الاجتماعي بعدم ذكر مواقع تقدم الجيش وتحذر كل من يخالف التعليمات بالمسائلة القانونية . لا نريد منكم الا وتأكدو بأن سرت عصية عليهم وبأن قواتكم المسلحة تحولت من حالة دفاع الى هجوم
 



  • «الجيش الليبي» يُحبط غارات تركية «مفاجئة» في سرت
    توافق مصري ـ فرنسي على استمرار التنسيق لتنفيذ بنود «إعلان القاهرة»
    الأحد - 22 شوال 1441 هـ - 14 يونيو 2020 مـ رقم العدد [ 15174]


    news-140620-libya2.jpg

    مسلحون موالون لحكومة {الوفاق} في مدينة ترهونة (أ.ف.ب)
    القاهرة: خالد محمود
    أحبطت قوات «الجيش الوطني» الليبي، بقيادة المشير خليفة حفتر، هجوماً تركياً استهدف مواقعه في مدينة سرت. وفي غضون ذلك واصلت قوات حكومة «الوفاق» الليبية، برئاسة فائز السراج، حشد المزيد من عناصرها استعداداً على ما يبدو لـ«حسم السيطرة» على المدينة، في مواجهة قوات «الجيش الوطني».

    وطبقاً لما قالته مصادر في «الجيش الوطني»، وتقارير صحافية يونانية، فقد تصدت المضادات الأرضية ومنصات الدفاع الجوي بالجيش لغارات مفاجئة، حاولت مقاتلات تركية، من بينها طائرات (إف 16)، شنها مساء أول من أمس على مواقع الجيش في سرت.

    ولم يعلن «الجيش الوطني» أي تفاصيل عن هذه العملية. لكنّ مصادر عسكرية فيه قالت أمس، في تصريحات صحافية، إن الطائرات التركية لم تحقق أياً من أهدافها. مشيرةً إلى أن قوات الجيش تتحسب لهجمات تركية مماثلة، خصوصاً مع اقتراب قوات حكومة الوفاق من محيط مدينة سرت الساحلية الاستراتيجية.

    وبدعم تركي عسكري متزايد، تسعى قوات «الوفاق» التي تتقدم ببطء ملحوظ للسيطرة على مدينة سرت، (تبعد 450 كيلومتراً شرق العاصمة طرابلس)، للسيطرة أيضاً على منطقة الهلال النفطي، وأبرز حقول الإنتاج في البلاد.

    وكانت وزارة الدفاع التركية قد قالت في وقت سابق أول من أمس، إن 17 طائرة حربية تركية نفّذت مناورات مشتركة دامت نحو ثماني ساعات متواصلة، على بعد ألفي كيلومتر من حدود تركيا في مياه البحر المتوسط، دون أن تحدد المكان. في المقابل، اعتبرت حكومة «الوفاق» أن ما وصفته بزرع قوات الجيش للألغام في مساكن المواطنين، يستحق «الإقصاء من أن تكون شريكاً في السلام القادم». مشيرةً إلى أن المئات دُفنوا في مقابر جماعية مجهولة، أو ما زالوا في عداد المفقودين. ورأت في بيان لها مساء أمس أن وضع النازحين في جنوب طرابلس ومحيطها في «خطر داهم لو عادوا لمساكنهم، وفي أذى جسيم لو تأخرت عودتهم أكثر»، مشيدة بفرقها العاملة في نزع الألغام. كما شكرت «الوفاق» كل مَن مدّ يد المساعدة من الدول الصديقة، وناشدت العالم تقديم المساعدة تقنياً في التغلب على هذه المخاطر، مشيرةً إلى أنها «بانتظار تحقيق أممي ينصفنا، وينصف شعبنا ويحاسب القتلة والمأجورين ومن دعمهم وساندهم».

    ووفقاً لما أعلنته أمس، غرفة عمليات تأمين وحماية سرت والجفرة، التابعة لحكومة السراج، في بيان لها فقد وصل المزيد من الإمدادات العسكرية إلى خطوط القتال، استعداداً لما سمتها تكملة مشوار تحرير المنطقة، بما في ذلك مجموعة من سيارات الإسعاف.

    وقال آمر الغرفة، العقيد حسين الشلتات، إن قواتها تقدمت أمس بعد تنسيق مع ما وصفها بالقوة الصديقة للسيطرة على مدينة سرت، عبر عدة محاور على الرغم من نقص في العتاد.

    وتابع الشلتات موضحاً: «تقدمنا ووصلنا إلى مشارف سرت، وتراجعنا إلى البخارية قبل أن نتراجع إلى منطقة قريبة. وهناك تنسيق مع قوات عملية بركان الغضب، التي تشنها قوات الوفاق لاستمرار التقدم لتحرير سرت بالكامل».

    وطالب بيان منسوب لمجلس بلدية الجفرة من قوات «الجيش الوطني» الانسحاب من القاعدة الجوية في المدينة، التي قال إنها لم تنحز إلى أي طرف في القتال الراهن.

    في سياق متصل، بحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي هاتفياً مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، مساء أول من أمس، الأوضاع في ليبيا، وقال المتحدث باسم الرئاسة بسام راضي، إن ماكرون رحب بـ«إعلان القاهرة»، مؤكداً أهميته في سبيل العمل على تغليب المسار السياسي كحل أصيل للأزمة الليبية.

    وأضاف المتحدث أنه تم التوافق بين الرئيسين على استمرار التنسيق المشترك لتنفيذ بنود «إعلان القاهرة»، خصوصاً دعم «الجيش الوطني» الليبي في مكافحة الإرهاب والجماعات المسلحة.

    وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت أن نحو 24 ألف شخص فرّوا من منازلهم منذ الأسبوع الماضي بعد تصاعد أعمال العنف وانعدام الأمن في ترهونة وسرت جنوب العاصمة طرابلس. وقال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) إن معظم الفارّين نزحوا باتجاه شرقي ليبيا، ومعظمهم لجأ للإقامة مع الأقارب والأصدقاء والعائلات المضيفة.

    من جانبها، أعلنت وزارة الصحة التابعة لحكومة الوفاق الوطني، أمس، وفاة سيدة في انفجار لغم أراضي بمنطقة عين زارة جنوب شرقي طرابلس.

    وقال الناطق الإعلامي باسم وزارة الصحة أمين الهاشمي، في تصريح صحافي، إن انفجار اللغم أسفر كذلك عن إصابة شخصين آخرين بجروح، وهما زوج ونجل السيدة.

    وفي ذات السياق، تلقى جهاز الإسعاف والطوارئ الليبي بلاغاً من مواطنين حول وجود ألغام في 8 شقق سكنية بمنطقة صلاح الدين في طرابلس.

    كما أعلنت عملية بركان الغضب عن وصول فريق الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين اليوم إلى مدينة ترهونة. وقالت العملية عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «الفريق أخذ إحداثيات مقبرة عثر عليها الأربعاء الماضي، وحدد 4 مواقع لمقابر جماعية بأبعادها الأفقية وعمق وجود الجثث، وسيضع خطة متكاملة لمباشرة العمل».
 
خربتو هذا الموضوع
بالعكس من خربه هو بعض الأعضاء لا تربطهم أي علاقه باحداث ليبيا واقصد البعد الجغرافي والأمني ومع ذلك اقصي امانيهم هو سيطرة أصحاب اليد العليا بليبيا وتقسيم ثرواتها دون ادني شعور بمعانة شعب مسلم شقيق
 
الخلافات ترجئ مباحثات روسية تركية حول ليبيا وسوريا

العين الإخبارية
الأحد 2020/6/14 04:40 م بتوقيت أبوظبي
وزيرا خارجية روسيا وتركيا في لقاء سابق - أرشيفية

وزيرا خارجية روسيا وتركيا في لقاء سابق - أرشيفية
143مشاهدة
تسببت الخلافات بين روسيا وتركيا حول ملفي ليبيا وسوريا في إرجاء مباحثات ثنائية كان مقرر لها اليوم الأحد.
وقالت وزارة الخارجية التركية إن مولود جاويش أوغلو ونظيره الروسي سيرجي لافروف قررا تأجيل المحادثات خلال مكالمة هاتفية اليوم الأحد.
وأضافت في بيان "نائبا وزيري البلدين سيستمران في التواصل والمحادثات في الفترة المقبلة، وتعقد المحادثات على المستوى الوزاري في موعد لاحق".
وكان من المقرر أن يزور لافروف ووزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو إسطنبول لعقد تلك المحادثات قبل تأجيل اللقاء الذي لم يعلن رسميا عن سببه غير أن مراقبين أرجعوه للخلافات بين الجانبين..
وتدعم تركيا ما يعرف بـ"حكومة الوفاق" غير الدستورية برئاسة فايز السراج، بالسلاح والمرتزقة السوريين في ليبيا وهو ما يرفضه الجانب الروسي.
وفي سوريا، تساند أنقرة الجماعات المسلحة الإرهابية، كما تدخلت عسكريا بشكل مباشر في شمالي البلاد.
وعلى الرغم من أن اتفاقا توسطت فيه تركيا وروسيا قبل 3 أشهر أسفر عن وقف لإطلاق النار، وضع حدا للقتال في منطقة إدلب شمال غربي سوريا، إلا أن الضربات الجوية تجددت مرة أخرى على المنطقة الأسبوع الماضي.


 
مشاهد صادمة لتعذيب مصريين على أيدي ميليشيات الوفاق


آخر تحديث: الأحد 23 شوال 1441 هـ - 14 يونيو 2020 KSA 13:57 - GMT 10:57
تارخ النشر: الأحد 23 شوال 1441 هـ - 14 يونيو 2020 KSA 12:28 - GMT 09:28
المصدر: العربية.نت – منية غانمي
891e5b77-44be-4a49-b47f-d5282c75b640_16x9_1200x676.jpg
ت
عذيب عمال
اعتقلت ميليشيات قوات الوفاق عشرات العمال المصريين في مدينة ترهونة، وقامت بتعنيفهم وتعذيبهم بتهمة دعم الجيش الليبي والعمل في صفوفه.

تعذيب عمال مصريين

تعذيب عمال مصريين

وأظهر مقطع فيديو وصور متداولة على مواقع التواصل الإجتماعي، مشاهد صادمة لعمليات تعذيب وحشي وإهانة تعرّض لها العمال المصريين بعد اعتقالهم من قبل ميليشيا مسلّحة تابعة لقوات بركان الغضب.
61bcffaf-cd2f-40bd-8190-648e9027fd9c.JPG


وتم إجبارهم على الوقوف تحت أشعة الشمس حفاة، وعلى قدم واحدة ورفع أيديهم إلى الأعلى، كما تم إجبارهم على ترديد ألفاظ نابية والهتاف والإشادة بمدينة مصراتة.

تعذيب عمال مصريين

تعذيب عمال مصريين

وأدان ناشطون بأشد العبارات الأفعال الإجرامية المشينة واللاإنسانية التي ارتكبتها الميليشيات في حق عمال مصريين أبرياء، و لا ذنب لهم في الحرب الدائرة بليبيا، معتبرين أنها تختصر المشهد في مدينة ترهونة ومعاناة أهلها منذ دخول قوات الوفاق إليها.


 
فرنسا تصعد لهجتها ضد الغزو التركي بليبيا: لن نصمت

العين الإخبارية
الأحد 2020/6/14 05:49 م بتوقيت أبوظبي
سفن أوروبية تراقب حظر السلاح بليبيا وسط انتهاكات تركية







نددت الرئاسة الفرنسية، اليوم الأحد، بالتدخلات التركية "غير المقبولة" في ليبيا، مشددة على أنها "عدوانية ولن نصمت عليها".
  • ووصفت الرئاسة الفرنسية سياسة تركيا في ليبيا بـ"أكثر عدوانية وتصلبا" مع نشر 7 سفن لها قبالة سواحل ليبيا وانتهاك الحظر المفروض على التسليح.
وتدعم تركيا ما يعرف بـ"حكومة الوفاق" غير الدستورية برئاسة فايز السراج، بالسلاح والمرتزقة السوريين في ليبيا وهو ما يرفضه الجانب الروسي.

وشددت الرئاسة الفرنسية على أن باريس "لا يمكنها السماح بذلك"، وفق ما صدر عن الإليزيه.
وقالت فرنسا، التي تكثف منذ أشهر انتقاداتها للعدوان التركي، إنّها "سياسة أكثر عدوانية وتصلبا من قبل تركيا مع نشر سبع سفن قبالة ليبيا وانتهاك الحظر المفروض على التسليح".
وأضافت الرئاسة الفرنسية أنّ "الأتراك يتصرفون بطريقة غير مقبولة عبر استغلال حلف شمال الأطلسي، ولا يمكن لفرنسا السماح بذلك".
وأوضحت أنّ الرئيس إيمانويل ماكرون تباحث بهذا الشأن خلال الأسبوع الحالي مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب "وستجري مباحثات خصوصا خلال الأسابيع المقبلة مع شركاء حلف شمال الأطلسي المنخرطين ميدانياً".
وسبق لماكرون أن أعرب عن أسفه لصمت الحلف الذي يضم تركيا، عن الهجمات العسكرية التركية على الجماعات الكردية المسلحة في سوريا، حليفة القوى الغربية في مكافحة الجماعات الإرهابية في سوريا. وقال في نوفمبر/ تشرين الثاني إنّ حلف شمال الأطلسي صار يعاني من "موت سريري".
وكان الاتحاد الأوروبي طلب الجمعة مساعدة الحلف في فرض احترام حظر التسليح على ليبيا، وذلك بعد منع القوات التركية لسفنه من تفتيش سفينة مشبوهة.

 
وفد روسي رفيع يلغي زيارة إلى تركيا للتباحث بشأن ليبيا


لافروف وشويغو لم يسافر إلى تركيا

لافروف وشويغو لم يسافر إلى تركيا
سكاي نيوز عربية - أبوظبي
ألغلت روسيا، الأحد، زيارة كانت مقررة لوزير خارجيتها، سيرغي لافروف، ووزير دفاعها سيرغي شويغو، إلى مدينة إسطنبول لمناقشة تطورات الوضع في ليبيا مع المسؤولين الأتراك.
وكان من المقرر أن يصل إلى و إلى إسطنبول اليوم، طبقا لما أوردت وسائل إلإعلام تركية.
وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان إنه جرى تأجيل الزيارة، مشيرة إلى أنه :"تم الاتفاق على تحديد موعد لاحق لزيارة الوزيرين".
وأضافت في البيان أنه "بالنيابة عن رئيسي البلدين تعمل وزارتا الخارجية والدفاع في روسيا وتركيا بشكل نشط لدعم التسوية في ليبيا".
وتابعت "يواصل الخبراء اتصالات مكثفة من اجل التوصل إلى اتفاق سريع لوقف النار. وإنشاء الية تفاوضية بين الأطراف الليبية في المجالات المختلفة سياسيا واقتصاديا تحت رعاية الأمم المتحدة وفقا لمخرجات مؤتمر برلين والقرارات الدولية".
وقالت وزارة الخارجية التركية إن الوزير مولود جاويش أوغلو ونظيره الروسي سيرجي لافروف قررا تأجيل المحادثات خلال مكالمة هاتفية اليوم الأحد.
وأضافت الوزارة في بيان "نائبا وزيري البلدين سيستمران في التواصل والمحادثات في الفترة المقبلة. المحادثات على المستوى الوزاري ستنعقد في موعد لاحق".
ولم تذكر الوزارة سبب إلغاء الزيارة التي كانت مقررة الأحد، لكن الخطوة قد تشير إلى استمرار الخلافات بين الدولتين في الملف الليبي.
وكان وزير الدفاع الروسي قد شارك الأحد في افتتاح كاتدرائية تابعة للقوات المسلحة، وذلك في إشارة أوضح إلى إلغاء زيارته إلى إسطنبول.
وقبل يومين، أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتن مكالمة هاتفية مع نظيره التركي، رجب طيب أردوغان، بشأن الملف الليبي، عبرا فيها عن قلقهما من تصاعد العنف في البلد الأفريقي الغارق في الفوضى.

 
الرئاسة الفرنسية تندد بالتدخل التركي "غير المقبول" في ليبيا
الأحد 14/يونيو/2020 - 04:00 م
البوابة نيوز




نددت الرئاسة الفرنسية بالتدخل التركي "غير المقبول" في ليبيا، موضحة أن هناك سياسة أكثر عدوانية وتصلبا من قبل تركيا مع نشر سبع سفن قبالة ليبيا وانتهاك الحظر المفروض على التسليح.
وأضافت في بيان اليوم الأحد أن الأتراك يتصرفون بطريقة غير مقبولة عبر استغلال حلف شمال الأطلسي ولا يمكن لفرنسا السماح بذلك.


 
المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة: قوات الكتيبة 302 صاعقة تتجه إلى غرب سرت.




 
وفد روسي رفيع يلغي زيارة إلى تركيا للتباحث بشأن ليبيا


لافروف وشويغو لم يسافر إلى تركيا

لافروف وشويغو لم يسافر إلى تركيا
سكاي نيوز عربية - أبوظبي
ألغلت روسيا، الأحد، زيارة كانت مقررة لوزير خارجيتها، سيرغي لافروف، ووزير دفاعها سيرغي شويغو، إلى مدينة إسطنبول لمناقشة تطورات الوضع في ليبيا مع المسؤولين الأتراك.
وكان من المقرر أن يصل إلى و إلى إسطنبول اليوم، طبقا لما أوردت وسائل إلإعلام تركية.
وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان إنه جرى تأجيل الزيارة، مشيرة إلى أنه :"تم الاتفاق على تحديد موعد لاحق لزيارة الوزيرين".
وأضافت في البيان أنه "بالنيابة عن رئيسي البلدين تعمل وزارتا الخارجية والدفاع في روسيا وتركيا بشكل نشط لدعم التسوية في ليبيا".
وتابعت "يواصل الخبراء اتصالات مكثفة من اجل التوصل إلى اتفاق سريع لوقف النار. وإنشاء الية تفاوضية بين الأطراف الليبية في المجالات المختلفة سياسيا واقتصاديا تحت رعاية الأمم المتحدة وفقا لمخرجات مؤتمر برلين والقرارات الدولية".
وقالت وزارة الخارجية التركية إن الوزير مولود جاويش أوغلو ونظيره الروسي سيرجي لافروف قررا تأجيل المحادثات خلال مكالمة هاتفية اليوم الأحد.
وأضافت الوزارة في بيان "نائبا وزيري البلدين سيستمران في التواصل والمحادثات في الفترة المقبلة. المحادثات على المستوى الوزاري ستنعقد في موعد لاحق".
ولم تذكر الوزارة سبب إلغاء الزيارة التي كانت مقررة الأحد، لكن الخطوة قد تشير إلى استمرار الخلافات بين الدولتين في الملف الليبي.
وكان وزير الدفاع الروسي قد شارك الأحد في افتتاح كاتدرائية تابعة للقوات المسلحة، وذلك في إشارة أوضح إلى إلغاء زيارته إلى إسطنبول.
وقبل يومين، أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتن مكالمة هاتفية مع نظيره التركي، رجب طيب أردوغان، بشأن الملف الليبي، عبرا فيها عن قلقهما من تصاعد العنف في البلد الأفريقي الغارق في الفوضى.

روسيا معلنة تأجيل زيارة لافروف وشويغو إلى تركيا: العمل مستمر مع أنقرة لدعم التسوية الليبية
14.06.2020 | 12:48 GMT
روسيا معلنة تأجيل زيارة لافروف وشويغو إلى تركيا: العمل مستمر مع أنقرة لدعم التسوية الليبية

سيرغي لافروف وسيرغي شويغو
Vitaliy Belousov / Sputnik
أعلنت موسكو عن تأجيل الزيارة المقررة لوزيري الخارجية والدفاع الروسيين سيرغي لافروف، وسيرغي شويغو، إلى تركيا اليوم الأحد، لإجراء مفاوضات هناك بشأن الملف الليبي.
وأكدت وزارة الخارجية الروسية في بيان أصدرته اليوم أن موعد الاجتماع الذي من المقرر أن يعقد بين لافروف وشويغو ونظيريهما التركيين مولود تشاووش أوغلو وخلوصي آكار، سيتم تحديده لاحقا بعد مشاورات إضافية.

ولفت البيان إلى أن العمل النشط لا يزال مستمرا بين روسيا وتركيا على مستوى وزارتي الدفاع والخارجية دعما للتسوية الليبية، بتوجيهات من الرئيسين فلاديمير بوتين ورجب طيب أردوغان.

وتابع: "الخبراء يبقون على اتصال بغية تنسيق وقف لإطلاق النار في أسرع وقت ممكن وإطلاق مفاوضات ليبية-ليبية في المسارين السياسي والاقتصادي تحت رعاية الأمم المتحدة، بالتوافق مع مخرجات مؤتمر برلين الدولي".

المصدر: RT

 
عودة
أعلى