تطورات الساحة الليبية ( متابعة مستمره )

أعلنت تنسيقيات ونقابات ومراقبو التعليم من مصراتة الى زلطن غربا إلى مزدة جنوبا، أعلنت عن إضراب عام اعتبارا من غد الاحد مع الاستمرار في الوقفات الاحتجاجية أمام مقر الرئاسي وتشكيل لجنة للتواصل معه لمتابعة تنفيذ مطالب المعلمين.
 
الجيش السوداني يرد على بيان الامم المتحدة


نفى المتحدث باسم الجيش السوداني العميد عامر محمد الحسن إرسال ألف جندي من قوات الدعم السريع لدعم الجيش الليبي بقيادة المشير خلبفة حفتر ،قائلاً:” نحن لسنا شركة أمنية“.


العميد الحسن أوضح في حديث صحفي لقناة “طيبة” الفضائية وفقاً لما نقلته “روسيا اليوم” أمس السبت أن قوات الدعم السريع تعمل حسب الاتفاقيات الدولية والأممية والجيش السوداني يعمل على دعمها وتعزيز نجاحها لما تمتاز به هذه القوات من مهنية.

يُشار إلى أن وسائل إعلام قد زعمت في وقت سابق أن تقرير فريق الخبراء التابع للجنة العقوبات الدولية المفروضة على ليبيا أفاد بأن السودان أرسل في يوليو الماضي ألف جندي إلى ليبيا دعما للقوات المسلحة الليبية في مواجهة حكومة الوفاق وفقاً لتقرير لم تنشره الأمم المتحدة.

وقال الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية إن هذه الادعاءات تأتي في إطار الكيد المنهجي للمؤسسات القومية، وأن الجيش السوداني ليس شركة أمنية حتى يكون بهذا المستوى الذي ورد في التقرير الأممي المزعوم، مشدداً على أن الجيش لن يلتفت إلى مثل هذه الأقاويل غير الصادقة.
 
وجه وزير الداخلية في حكومة الوفاق الوطني الليبية
فتحي باشاغا استغاثة إلى الولايات المتحدة ويطالبها بإحتلال ليبيا
 
من الموقع الرسمي لمجموعة rsb group، والتي سبق وثم نشر صور لهم في ليبيا وحاول البعض هنا تكذيبها، وضعوا ليبيا من بين الدول التي يعملون فيها.
rsb-group.ru
والصور التي سبق ونشرت هنا ثم اخدها من تويتر الرسمي لتلك المجموعة.
مشاهدة المرفق 214750


هذه في مصنع الاسمنت (بنغازي) بعد تحريرها لتفكيك الألغام واستعانة شركة روسية وان اعرف المكان جيداً هذا قبل حرب تحرير طرابلس ربما هذا ما تم تداوله على أساس يقاتلون مع الجيش والمصنع اليوم يعمل بعد تفكيك المفخخات قبل عامين او ثلاث
الان اتضح حجم تلفيق الصور والتقارير والضحك على الخرفان العالميين وعلى فكرى تاريخ الصورة في 2017

وهذه صورة لبعض المتفجرات التي تم تفكيكها من مصنع الاسمنت بعد تحريرها من داعش وداعميه من يتباكى اليوم وذرف دموع التماسيح من نفس المصدر

 
التعديل الأخير:
الجيش الليبي نفى تواجد اي قوات اجنبية
السودان نفى اي مشاركه له في ليبيا
روسيا نفت اي تواجد لقوات او مرتزقه روس في ليبيا
 
عودة
أعلى