تطورات الساحة الليبية ( متابعة مستمره )

ناايس


ياترى مانوعها !!!
بيرقدار ام أنكا (أم وينج لونج لمي لا يزعل الفريق الآخر!)

:ROFLMAO:


 
دواعش ومرتزقة بالآلاف ودعم كامل بكل الثقل التركي (طيران مسير ، مدرعات ، ضباط اتراك ، جسر جوي وبحري ، فرقاطات ، وربما غواصات للمراقبه ايضا ، الخ...) اضافة للدول التي تدعم بالخفاء ..

ولا زال بو حفتر يجلد فيهم ليل نهار ويثبتهم ويقوم بانتزاع المناطق واستعادتها تدريجيا،، برغم محاولات الاتراك وحكومة اللا وفاق ومرتزقتهم احتلال كامل التراب الليبي (ان تمكنوا من ذلك)

بوركت جهودك يا بوحفتر وعقبال تطهير كامل التراب الليبي من المرتزقة وتحطيم احلام اردوغان في احتلال ليبيا وجعله يموت في حسرته.
 
ناايس


ياترى مانوعها !!!
بيرقدار ام أنكا (أم وينج لونج لمي لا يزعل الفريق الآخر!)

:ROFLMAO:






1590419671058.jpeg
 
دواعش ومرتزقة بالآلاف ودعم كامل بكل الثقل التركي (طيران مسير ، مدرعات ، ضباط اتراك ، جسر جوي وبحري ، فرقاطات ، وربما غواصات للمراقبه ايضا ، الخ...) اضافة للدول التي تدعم بالخفاء ..

ولا زال بو حفتر يجلد فيهم ليل نهار ويثبتهم ويقوم بانتزاع المناطق واستعادتها تدريجيا،، برغم محاولات الاتراك وحكومة اللا وفاق ومرتزقتهم احتلال كامل التراب الليبي (ان تمكنوا من ذلك)

بوركت جهودك يا بوحفتر وعقبال تطهير كامل التراب الليبي من المرتزقة وتحطيم احلام اردوغان في احتلال ليبيا وجعله يموت في حسرته.
اجل دعم من روسيا وفرنسا ودول عربية ومرتزقة الكلب بشار وجنجويد وتشاديين ومليارات صرفت وكم مسيرة حطمت احلام الطغاة ودعست على راس اسير تشاد
 
قال عميد بلدية بني وليد سالم نوير إن مرتزقة من شركة فاغنر الروسية غادروا مطار المدينة في ثلاث رحلات بعد انسحابهم من جنوب طرابلس، وأكدت عملية بركان الغضب أن عدد المرتزقة الذين وصلوا إلى بني وليد هاربين من طرابلس حوالي ألف وخمسمائة إلى ألف وستمائة مرتزق.

حقائق تتكشف

وتأكيدا لتقرير أممي سري سرب إلى وسائل الإعلام كشف عن وجود ما يصل الى 1200 عنصر من مرتزقة فاغنر يقاتلون جنبا إلى جنب مع مليشيات حفتر، كشف انهيار جبهتهم بمحاور القتال جنوب طرابلس بعد تحرير قاعدة الوطية عن تلك الحقيقة.

جسر جوي للإجلاء

وقال عميد بلدية بني وليد سالم نوير للأحرار، إن المرتزقة الروس الفارين من طرابلس غادروا مطار المدينة في ثلاث رحلات، مؤكدا استمرار رحلات مغادرة المرتزقة الروس، وأن منظومات الدفاع الجوي التي أدخلت لبني وليد جاءت من مدينة ترهونة، لحماية المرتزقة الروس بعد انسحابهم من جنوب طرابلس، موضحا أن مشايخ المدينة منحوا مهلة لمليشيات حفتر لمغادرة المدينة، قبل الهجوم عليهم داخل المطار.

ألفي مرتزق
وكانت عملية بركان الغضب قد نشرت صورا تظهر منظومة دفاع جوي صاروخية روسية من نوع بانتسير في مدينة بني وليد صباح الأحد، مؤكدة رصدها هبوط سبع طائرات شحن عسكرية للمطار جلبت خلالها كميات من الذخائر و العتاد العسكري ونقلت مرتزقة فاغنر الفارين من جحيم القتال، وأن عدد المرتزقة الذين وصلوا الى بني وليد هاربين من طرابلس يقدر بحوالي 1500 الى 1600 مرتزق.

وكشف انهيار ميليشات حفتر بمحاور جنوب طرابلس بعد تحرير معسكرات حمزة واليرموك والصواريخ، وملاحقة فلولهم الهاربة بحسب تأكيد الناطق باسم قوات الوفاق محمد قنونو، ووصول مرتزقة فاغنر الذين يقاتلون إلى جانهم إلى مطار بني وليد للفرار خارج البلاد.. كشف الحقائق التي طالما تحدثت عنها تقارير أممية وصحفية وظلت الجهات الرسمية الروسية تنفيها، ومفادها دعم روسيا لحفتر بعدد كبير من المقاتلين.

 
هاكان جليك – صحيفة بوسطا – ترجمة وتحرير ترك برس


ستكون ليبيا محكًّا جديدًا للعلاقات التركية الروسية بعد سوريا. قدم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعض الوعود لنظيره التركي رجب طيب أردوغان، خلال زيارته الأخيرة لموسكو في 5 مارس/ آذار الماضي.


قدم أردوغان قائمة بالمشاكل التي تثيرها شركة فاغنر الروسية في ليبيا، فيما أكد بوتين أن بلاده لا تريد صداعًا جديدًا في العلاقات مع تركيا، وقال إن فاغنر لا تمثل روسيا.


بيد أن الحقائق الميدانية تظهر أن روسيا تسعى لنفوذ في ليبيا. فبينما تقدم الإمارات ومصر والسعودية الدعم المالي لحفتر في حربه على الحكومة المعترف بها دوليا، تكشف روسيا عن وجود عسكري في الميدان.


وتدعم اليونان وفرنسا وجنوب قبرص حفتر، في حين تتابع تركيا التطورات في ليبيا عن كثب، خصوصًا بعد توقيع اتفاقية تحديد مناطق الصلاحية البحرية مع حكومة الوفاق.


حتى أن مقاتلات إف-16 التركية حلقت في الأسابيع الماضية حتى السواحل الليبية برفقة طائرات التزويد بالوقود، ووجهت أنقرة بذلك رسالة مفادها أن مقاتلاتها ستتجه إلى ليبيا وتنفذ عمليات جوية هناك عند الضرورة.


تتمتع المساعدات التي تقدمها القوات التركية والمستشارين العسكريين الأتراك للحكومة الليبية بأهمية كبيرة. وعلى الرغم من الاعتراف الدولي بحكومة الوفاق إلا أنه يكاد لا يوجد بلد آخر سوى تركيا يدعمها.


تسير قطر على نفس النهج مع تركيا، وتقدم الدعم المالي، وتقف إيطاليا على مقربة من الطروح التركية، إلا أن من الصعب القول إن الاتحاد الأوروبي يتخذ موقفًا مشتركًا يردع المعتدين.


اشترت الإمارات منظومات الدفاع الجوي "بانتسير" من روسيا، وقدمتها إلى مليشيات حفتر الساعية إلى السيطرة على ليبيا. بيد أن الطائرات المسيرة التركية دمرت المنظومات المذكورة.


وبعد تغير التوازنات مع سيطرة الحكومة الليبية على مواقع هامة من بينها قاعدة الوطية الاستراتيجية، أقدم حفتر وداعموه على حملة جديدة.


بدعم من الإمارات مجددًا، تم تسليم مقاتلات روسية من طراز ميغ-29 وسو-24 موجودة في سوريا، إلى مليشيات حفتر في ليبيا.


رغم أن روسيا لم تتبنَّ عملية تسليم هذه الطائرات حتى الساعة، لكن الجميع يعلم أن مقاتلات ميغ لا يمكن تفعيلها عملياتيًّا دون موافقة موسكو.


إذا استمر سير الأحداث في هذا الاتجاه، واعتدى حفتر على المصالح التركية بشكل مباشر أو غير مباشر فإن مقاتلات إف-16 التركية قد تنفذ عملية جوية غير مسبوقة، وقد تبقى بعضها في ليبيا إلى حين تحقيق السلام.
 
هههههههههههههههههههههههههههههههههه

فيلق الشام وحمص وتابعين لداعش واسمه البويضاني

انتحر ابوه للمنطق عا ابوه للواقع


*فيلق الشام فصيل منفصل تابع للاخوان المسلمين كان بالغوطة الشرقية رفقة جيش الاسلام ثم نزح الى ادلب.
*لا يوجد شيء يدعى فيلق الشام بحمص لدى داعش.
*لا يوجد أي قيادي لدى داعش سوء حاليا أو سابق يكنى أبو بكر البويضاني.

قمت ببحث في الانترنيت كما يقول صاحب التغريدة

*الرجل ينتمي لفيلق الشام وتواجد على جبهات ادلب أي لا علاقة له بداعش.
*ومطلوب لدى النظام السوري ككل السوريين المحسوبين على الثورة.
*لا دلائل على الجرائم المذكورة سوى تلفيق من النظام السوري وأخوه الحفتوري.

6-2-257x300.jpg


+ لا أعرف ما دخل حمص في القضية لكنهم أدرجوها غالبا لعلمهم ان من يتداولون التغريدة لا يعرفون الألف من الباء في سوريا.

من فمكم ندينكم
الا يوجد عقوبة لهم عادي يستحمرو الاعضاء والزوار!!!
عيب يظل بينا مثل هذا (n)

بضاعة اردوغان لليبيا هي من كلابة الضالة فى سوريا

وخاصة حزب الإخوان المفلسين .

بهلول اسطنبول عندما أرعد وازبد

بالاخير ضرط





والثمن يرسل كلابه المشردة الى ليبيا

جيل قيمش ما يحشم ما يرمش
 

هدا فلم مضحك وهدا يبين افلاس حفتر ودااعميه.كيف لمرتزقة حفتر ان يتعرفوا على هويته.هل لديه استخبارات .هو ليس لديه جيش ليكون لديه استخبارات.ولايمكن معرفة هويته الا باتصال استخباراتي بينه وبين الاستخبارات الروسي او السوري.لدا لا استبعد ايام قادمة تصوير اشخاص مقبوض عليهم في سوريا كانهم قاتلوا مع الوفاق وربما الارجح اتيان بهم بليبيا وتصويرهم.هو فلم يريد حفتر عيش على الارهاب كما تعيش دول تحت محاربة اخوان.حفتر ينتقل من حرب ميدانية للاعلامية
 


في سياق الانتكاسات التي تتعرض لها قوات المشير خليفة حفتر في الأسابيع الأخيرة، أكدت قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية، يوم الاثنين 25/5، أنه تم إجلاء مئات "المرتزقة" الروس الذين يقاتلون إلى جانب حفتر من مدينة بني وليد الواقعة جنوب شرق العاصمة.
 
عودة
أعلى