تطورات الساحة الليبية ( متابعة مستمره )

صور حصرية للمنتدى : المرتزق الصربي الذي تم العثور على جثته امس صربي من اصول يونانية.

مشاهدة المرفق 268479
مشاهدة المرفق 268481
حسابه على انسيتغرام وتويتر.

ارى ان تجتمع الجامعه العربيه , و تضع حد لقوات خليفه حفتر , و تدمج القوات الليبيه فيها مع قوات الجيش الليبي العام
يتم ادارة الاماكن الاقتصاديه من اشخاص اكفاء عرب و تحت حماية قوات عربيه مشتركه كمصافي النفط و ابار النفط و المطارات
ان تكون هذه القوات من مصر و الجزائر و تونس (تحت ادارة عسكرين تحددهم الجامعه العربيه)
يتم تفكيك المليشيات المستقله و يتم تحيد قادتها و يتم دمج افرادها مع الجيش
تقوم الجامعه العربيه بوضع ميثاق حكم في ليبيا بما يضمن مصلحة الليبين بعيدا عن اي داعم اجنبي سواء عربي او غير عربي
العطائات التي لا تقدر عليها شركات عربيه يتم اسنادها لشركات تركيه و العماله تكون ليبيه او من دول الجوار
الخلافات السياسيه سوف تستمر ,ولكن نكون قد حيدنا النزاع المسلح ,و ادرنا عجلة الاقتصاد و قطعنا الطريق على اي تدخل اجنبي اخر
وخير النفط يروح لمصر و الجزائر وتونس نفس مقولة (نفط الخليج للعرب) وهم يقسمونه على الشعب الليبي الطفل ؟
الليبيين لو انتصر حفتر راح يرجع لهم وطنهم بس تبعية للإمارات ومصر وإذا انتصرت الوفاق يرجع وطنهم بس بتبعيه لتركيا و قطر
كلها واحد المهم تكون ثروة ليبيا لهم وحدهم لا يجي يلعب عليهم ابو مسافة السكة وياخذ ابار النفط بحجة العروبة

ارى ان تجتمع الجامعه العربيه , و تضع حد لقوات خليفه حفتر , و تدمج القوات الليبيه فيها مع قوات الجيش الليبي العام
يتم ادارة الاماكن الاقتصاديه من اشخاص اكفاء عرب و تحت حماية قوات عربيه مشتركه كمصافي النفط و ابار النفط و المطارات
ان تكون هذه القوات من مصر و الجزائر و تونس (تحت ادارة عسكرين تحددهم الجامعه العربيه)
يتم تفكيك المليشيات المستقله و يتم تحيد قادتها و يتم دمج افرادها مع الجيش
تقوم الجامعه العربيه بوضع ميثاق حكم في ليبيا بما يضمن مصلحة الليبين بعيدا عن اي داعم اجنبي سواء عربي او غير عربي
العطائات التي لا تقدر عليها شركات عربيه يتم اسنادها لشركات تركيه و العماله تكون ليبيه او من دول الجوار
الخلافات السياسيه سوف تستمر ,ولكن نكون قد حيدنا النزاع المسلح ,و ادرنا عجلة الاقتصاد و قطعنا الطريق على اي تدخل اجنبي اخر
بس كده مش عايز حاجة ثانية؟ ما تضم البلد لاحدي الدول وخلاص اسهلك

صور حصرية لقناة ليبيا الأحرار من معسكر اليرموك بعد فرار مليشيات حفتر منه

وخير النفط يروح لمصر و الجزائر وتونس نفس مقولة (نفط الخليج للعرب) وهم يقسمونه على الشعب الليبي الطفل ؟
الليبيين لو انتصر حفتر راح يرجع لهم وطنهم بس تبعية للإمارات ومصر وإذا انتصرت الوفاق يرجع وطنهم بس بتبعيه لتركيا و قطر
كلها واحد المهم تكون ثروة ليبيا لهم وحدهم لا يجي يلعب عليهم ابو مسافة السكة وياخذ ابار النفط بحجة العروبة
اخي الكريم المراد اداره عربيه مؤقته و محايده , ضمن مراقبه و اشراف ليبي , و ليس الاستيلاء على خيرات ليبيا , بل وقف النزيف الليبي

بس كده مش عايز حاجة ثانية؟ ما تضم البلد لاحدي الدول وخلاص اسهلك
اخي الكريم , حفتر خلص في الباي باي
ولكن بعد التخلص من حفتر سوف يظهر نزاع جديد من داخل الطرف المنتصر و تستمر الدوامه في الصراع

عندما تأتي برجل دين ويتكلم بأمر سياسي

بحت ويقول لتركيا الحق بالتنقيب عن النفط

أليس هذا تسيس للدين يا اخونج ؟!!

عجيب أمر الاخونجي يجمتع لديه من النفاق

والتناقض ما الله به عليم ..!
بطبيعه الحال نعم ، لكن ادعوك للنظر في ال6000 فتوى الاخيرة من الجهة المقابلة التي تخرج حتا حول كيفية تصوير الارتال :sot4:
غريبة من ينتقد تسييس الدين من الاخوان ، ولا ينتقده من الانظمة التي لديها monopoly في تجارة و تسييس الدين :unsure::unsure::unsure:

ولكن بعد التخلص من حفتر سوف يظهر نزاع جديد من داخل الطرف المنتصر و تستمر الدوامه في الصراع
تلك الصراعات تخمد بسرعة ولا تطول من 2014 لم يكن موجود الا صراعا واحد حفتر و ضده

اخي الكريم المراد اداره عربيه مؤقته و محايده , ضمن مراقبه و اشراف ليبي , و ليس الاستيلاء على خيرات ليبيا , بل وقف النزيف الليبي
كلام فاضي اول ما يسيطر مسافة السكة او جيران ليبيا عليها راح يحرمون شعبها من خير النفط
السياق التاريخي يثبت أن الطاغية اذا انتصر ترك من سانده واهتم لبلده فقط لأنه يملك البلد فعليا
لهذا يا حفتر يا وفاق

ان شاء الله لن يظهر صراع وسيتم ضبط الايقاع نقول املنا في رب العالمين ان يتوحد الشعب الليبي خلف حكومة توحد البلاد وتقود دولة ديمقراطية مدنية

لا شكرا والله ارضي بحفتر ولا ارضي بهذا

بل اراها نظره واقعيه
يا رجل الانخابات النيابيه تتم حسب العشيره و المصالح الشخصيه
الواسطه حسب العشيره و المصالح الشخصيه

لو كان هناك وعي ,لما وصلنا الى استخدام السلاح
في مفهوم الدولة المدنية تختفي العشيرة والقبيلة وتحل محلها الدولة ومؤسسات.وهدا يلزمه وقت فكل وقت تمارسه في الديمقراطية وتسيير امور الدولة.اعطيك متالا الممارسة الحالية في تونس للديمقراطية لن تكون نفسها بعد 50 عام حيت ستصبح مرنة ويتقبلها السياسيين اكتر فاكتر .الديمقراطية ليست حكم فقط هي محكمة مستقلة وحقوق وحرية وهده عوامل تساعد الدولة على الازدهار.وهده عوامل لن تجدها في حكم الفرد وتعيق النمو.لهدا ليبيا تخوض حربا قوية ضد قوى دكتاتورية.

ان شاء الله لن يظهر صراع وسيتم ضبط الايقاع نقول املنا في رب العالمين ان يتوحد الشعب الليبي خلف حكومة توحد البلاد وتقود دولة ديمقراطية مدنية
هذا ما اتمناه , ولكن ايام القذافي , كان الشعار التخلص من القذافي و بعدها ليبيا سوف تتحرر ,انا لا اريد الا الخير لليبيا , ولكن احاول ان اكون موضوعي بعيدا عن العاطفه كون ان احد المدن الليبيه تحمل اسم عشيرتي و التي هجر ابراهيم باشا قبل 200 سنه اليها اكثر من 1200 فارس من قبيلتي نتيجة الصدام معه , فليس الدين و العروبه فقط من تشدني الى ليبيا ,بل صلة الدم ايضا

المشكلة العضيمة انه معضم المرتزقة مثله "white supremacists" مثلما هو واضح من الحساب، هذا الامر يحتاج موضوع لوحده ، ايضا التفنن في قتل و تعذيب العرب في اماكن سيبة فيها هؤلاء لاسباب عرقية (مثلما حصل مرارا في سوريا).

التعديل الأخير:
في مفهوم الدولة المدنية تختفي العشيرة والقبيلة وتحل محلها الدولة ومؤسسات.وهدا يلزمه وقت فكل وقت تمارسه في الديمقراطية وتسيير امور الدولة.اعطيك متالا الممارسة الحالية في تونس للديمقراطية لن تكون نفسها بعد 50 عام حيت ستصبح مرنة ويتقبلها السياسيين اكتر فاكتر .الديمقراطية ليست حكم فقط هي محكمة مستقلة وحقوق وحرية وهده عوامل تساعد الدولة على الازدهار.وهده عوامل لن تجدها في حكم الفرد وتعيق النمو.لهدا ليبيا تخوض حربا قوية ضد قوى دكتاتورية.
تونس تختلف عن ليبيا , ليبيا السلاح منتشر , و القبليه موجوده ,و الاطماع الخارجيه كبيره و سوف تستغل اي فرصه

تونس تختلف عن ليبيا , ليبيا السلاح منتشر , و القبليه موجوده ,و الاطماع الخارجيه كبيره و سوف تستغل اي فرصه
سبب الصراع هو التدخل الخارجي .والسبب الرئيسي رفض بعض الدول العربية نظام ديمقراطي في ليبيا فهدا يشكل تهديد لهم ويختلقون شماعة الاخوان.اما انتشار سلاح لن يكون مشكلة كبيرة سيتم دمج مقاتلين في جيش نظامي مع اسلحة.والقبيلة مع الوقت ستدوب في احزاب مع التمدن.وسيصبح تيارات سياسية كتيرة في قبيلة واحدة.زيادة على دلك تختفي سلطة قبيلة بسلطة مؤسسات.العالم كله مر من مرحلة قبيلة

عودة
أعلى