تطورات الساحة الليبية ( متابعة مستمره )

في امتعاض امريكي كبير من روس

مستشار السياسي سابق لحفتر محمد بويصير

أقمار التجسس الامريكية نشطة فى فضاء ليبيا هذه الأيام ، الوجود الروسي مستفز ..
وقرار مهم قد اتخذ..

قوات حفتر تعلن عن حملتها الجوية ضد تركيا في ليبيا

ستطلق القوات الجوية الليبية المدعومة من روسيا خليفة حفتر ما يُقال أنها ضربات غير مسبوقة على أهداف تركية في الدولة الواقعة في شمال إفريقيا ، مما يشير إلى تصعيد محتمل بعد أسبوع من النكسات في الحرب ضد الحكومة المدعومة من تركيا في طرابلس.

جاء هذا الإعلان في الوقت الذي أخبر فيه فتحي باشاغا ، في الحكومة المعترف بها دوليًا في طرابلس ، لبلومبرج أن ثماني طائرات على الأقل من الحقبة السوفيتية وصلت إلى الشرق من قاعدة جوية روسية في سوريا ، ربما للمساعدة في أي طيران جديد.

ماذا وراء تسع سنوات من الاضطراب في ليبيا:

وشنت قوات حفتر ، بدعم من الإمارات العربية المتحدة ومصر والمرتزقة الروس ، الحرب للسيطرة على العاصمة قبل أكثر من عام ، محققة بذلك تقدمًا في ضواحي طرابلس. غير أن التدخل العسكري التركي قلب المد في المعركة من أجل الدولة العضو في منظمة أوبك ، مما أجبر قوات حفتر على الانسحاب من قاعدة جوية استراتيجية هذا الأسبوع ، والإعلان عن انسحاب جزئي من الخطوط الأمامية في طرابلس.

وصاحبت الهزائم حملة طائرات بدون طيار تركية مسلحة استهدفت أنظمة الدفاع الجوي بانتسير الروسية الصنع. تم القبض على واحدة من البطاريات سليمة وعرض في طرابلس يوم الأربعاء.
"الأهداف الشرعية"

وقال قائد القوات الجوية لحفتر صقر الجاروشي في بيان "أنت على وشك أن تشاهد أكبر حملة جوية في التاريخ الليبي في الساعات المقبلة." "جميع المواقع والمصالح التركية في جميع المدن أهداف مشروعة لطائراتنا الجوية ، وندعو المدنيين إلى الابتعاد عنها". وأكد الجاروشي صحة البيان لبلومبرج في رسالة نصية.

وقال باشاغا إن حكومة الوفاق الوطني الخاصة به تلقت معلومات تفيد بأن ما لا يقل عن ستة طائرات ميغ 29 وطائرتين من طراز سوخوي 24 قد طارت إلى الشرق من قاعدة حميميم الجوية التي تسيطر عليها روسيا في سوريا ، برفقة طائرتين من طراز SU-35 الروسية. ولم يتضح ما إذا كانت طائرات نفاثة تم تجديدها تابعة لسلاح حفتر أو إضافات جديدة لأسطوله.

قوات حفتر تعلن عن حملتها الجوية ضد تركيا في ليبيا

ستطلق القوات الجوية الليبية المدعومة من روسيا خليفة حفتر ما يُقال أنها ضربات غير مسبوقة على أهداف تركية في الدولة الواقعة في شمال إفريقيا ، مما يشير إلى تصعيد محتمل بعد أسبوع من النكسات في الحرب ضد الحكومة المدعومة من تركيا في طرابلس.

جاء هذا الإعلان في الوقت الذي أخبر فيه فتحي باشاغا ، في الحكومة المعترف بها دوليًا في طرابلس ، لبلومبرج أن ثماني طائرات على الأقل من الحقبة السوفيتية وصلت إلى الشرق من قاعدة جوية روسية في سوريا ، ربما للمساعدة في أي طيران جديد.

ماذا وراء تسع سنوات من الاضطراب في ليبيا:

وشنت قوات حفتر ، بدعم من الإمارات العربية المتحدة ومصر والمرتزقة الروس ، الحرب للسيطرة على العاصمة قبل أكثر من عام ، محققة بذلك تقدمًا في ضواحي طرابلس. غير أن التدخل العسكري التركي قلب المد في المعركة من أجل الدولة العضو في منظمة أوبك ، مما أجبر قوات حفتر على الانسحاب من قاعدة جوية استراتيجية هذا الأسبوع ، والإعلان عن انسحاب جزئي من الخطوط الأمامية في طرابلس.

وصاحبت الهزائم حملة طائرات بدون طيار تركية مسلحة استهدفت أنظمة الدفاع الجوي بانتسير الروسية الصنع. تم القبض على واحدة من البطاريات سليمة وعرض في طرابلس يوم الأربعاء.
"الأهداف الشرعية"

وقال قائد القوات الجوية لحفتر صقر الجاروشي في بيان "أنت على وشك أن تشاهد أكبر حملة جوية في التاريخ الليبي في الساعات المقبلة." "جميع المواقع والمصالح التركية في جميع المدن أهداف مشروعة لطائراتنا الجوية ، وندعو المدنيين إلى الابتعاد عنها". وأكد الجاروشي صحة البيان لبلومبرج في رسالة نصية.

وقال باشاغا إن حكومة الوفاق الوطني الخاصة به تلقت معلومات تفيد بأن ما لا يقل عن ستة طائرات ميغ 29 وطائرتين من طراز سوخوي 24 قد طارت إلى الشرق من قاعدة حميميم الجوية التي تسيطر عليها روسيا في سوريا ، برفقة طائرتين من طراز SU-35 الروسية. ولم يتضح ما إذا كانت طائرات نفاثة تم تجديدها تابعة لسلاح حفتر أو إضافات جديدة لأسطوله.
صراحة لازلت غير مصدق لاخبر حتي نري صور لهذه المقاتلات.....لان تدخل مباشر من الروس سيجعل ليبيا ساحه صراع اسوء مما كانت بكثير

صراحة لازلت غير مصدق لاخبر حتي نري صور لهذه المقاتلات.....لان تدخل مباشر من الروس سيجعل ليبيا ساحه صراع اسوء مما كانت بكثير

لا أعتقد أن الروس سيتدخلون بشكل مباشر
لاأحد يرغب بالمغامرة بفقدان أي طيار في غرب ليبيا
إذا صح الخبر فعليا أعتقد على الغالب ستكون مقاتلات حصل عليها حفتر بشكل أو بآخر
و سيستعملها إما طيارون ليبيون أو مرتزقة أجانب
خاصة بوجود تقارير عن شركات عاملة في دولة الإمارات متورطة في عملية لتوفير مسيرات و مروحيات و غيرها لقوات حفتر ( )
فلم لا، قد يشمل ذلك مقاتلات قديمة مع إعادة تأهيلها

لا أعتقد أن الروس سيتدخلون بشكل مباشر
لاأحد يرغب بالمغامرة بفقدان أي طيار في غرب ليبيا
إذا صح الخبر فعليا أعتقد على الغالب ستكون مقاتلات حصل عليها حفتر بشكل أو بآخر
و سيستعملها إما طيارون ليبيون أو مرتزقة أجانب
خاصة بوجود تقارير عن شركات عاملة في دولة الإمارات متورطة في عملية لتوفير مسيرات و مروحيات و غيرها لقوات حفتر ( )
فلم لا، قد يشمل ذلك مقاتلات قديمة مع إعادة تأهيلها
هو فعلا راشد الغنوشي هنىء السراج باستعادة قاعدة الوطيه رسميا ؟

اخي الفاضل
انا بتابع المنتدى ده من 2008 و قبل كده كنت بتابع منتدى الساحات .
يعني انا متابع الاخبار العسكريه المواضيع العسكريه من قبل ما حضرتك تنضم المنتدى
ايه علاقة الطلب بالمتابعه ؟؟؟؟
انا مش فاهم سياق الخبر بسبب اللغه الليبيه اللي مكتوب بيها الخبر فحاولت افهم من حضرتك فقط لا غير

اخي الفاضل
انا بتابع المنتدى ده من 2008 و قبل كده كنت بتابع منتدى الساحات .
يعني انا متابع الاخبار العسكريه المواضيع العسكريه من قبل ما حضرتك تنضم المنتدى
ببساطه الاخ لم يفهم الكلام المكتوب على التويته فهوا اتلخبط هل البارجه التركيه هي من تضرب ولا اليبين هم من ضربوها انت رحت في مكان تاني اخي الفاضل هههههههه
ايه علاقة الطلب بالمتابعه ؟؟؟؟
انا مش فاهم سياق الخبر بسبب اللغه الليبيه اللي مكتوب بيها الخبر فحاولت افهم من حضرتك فقط لا غير
قوات حفتر هيا اللي ضربت البارجه التركيه لما اقتربت ن راس لانوف وهيا منطقه في شرق ليبيا بالقرب من سرت
واتوقع انهم مركزين عليها عشان يقطعو الامدادات عن سرت ويستعيدوها ده لعبتهم يقطعو الامدادات ويخدو المدن استراتيجيه بسيطه محتاجه هجوم وليس دفاع فقط وهذا مابدات بفعله قوات الجيش اليبي

بارجة إيه إللي ضربتها ( مقاتلات الجيش الليبي) تكذبوا الكذبه وتصدقوها مافيش مصدر واحد معتبر على هذا الهراء مصدقين حالكم

عودة
أعلى