تطورات الساحة الليبية ( متابعة مستمره )

قوات الوفاق تسيطر على مواقع جديدة جنوب طرابلس

أكد آمر غرفة العمليات والسيطرة سالم بوراوي سيطرة قوات الوفاق على مواقع جديدة في محوري صلاح الدين ووادي الربيع، بعد اشتباكات وصفها بالعنيفة مع مليشيات حفتر.

وقال بوراوي في مداخلة سابقة مع الأحرار، إن قوات بركان الغضب شنت هجوما واسعا على أغلب محاور القتال جنوب طرابلس الأحد، باستثناء محور السواني الذي شهد هدوءا حذرا، مشيرا إلى أن قوات الوفاق تمكنت من استهداف تجمعات لمليشيات حفتر بشكل دقيق عبر المدفعية الثقيلة في أكثر من محور.

هذا، ولفت بواروي إلى أن المدفعية الثقيلة تمكنت من تدمير بعض الراجمات التي تقصف الأحياء السكنية بالعاصمة طرابلس، بعد تحديد مواقعها من قبل غرفة العمليات والسيطرة.

من جهته، صرح آمر محور عين زارة يوسف لامين، بأن قوات الوفاق حققت تقدمات جديدة تجاه وادي الربيع، بعد استهدف المدفعية الثقيلة، تجمعات لمليشيات حفتر في المنطقة.

وأضاف لامين في تصريح للأحرار، أن مدفعية بركان الغضب استهدفت أيضا تمركزات وآليات عسكرية لمليشيات حفتر في محور صلاح الدين، ما أجبرها على التراجع.

هذا وأوضح لامين، أن الضربات الأخيرة لقوات الوفاق ألحقت بمليشيات حفتر خسائر بشرية، إضافة إلى تدمير عدد من آلياتهم العسكرية، وفق قوله.

كما أفاد الأحد مصدر عسكري من حكومة الوفاق بسقوط قتلى وجرحى بين عناصر مليشيات حفتر إثر قصف جوي لطيران الوفاق على قاعدة الوطية ليلة الأحد.

وأضاف المصدر لقناة ليبيا الأحرار أن القصف أسفر أيضا عن تدمير ثلاث سيارات عسكرية لمليشيات حفتر كانت موجودة داخل القاعدة.

كما جاء عن ناطق الجيش الليبي محمد قنونو، في تصريح خاص لليبيا الأحرار السبت، تمكن سلاح الجو الليبي من تنفيذ أكثر من سبعمائة ضربة جوية في الأشهر الستة الأولى من العدوان.

وأفاد قنونو أيضا بتنفيذهم أكثر من 35 ضربة جوية في الأيام الستة الماضية استهدفت مليشيات حفتر في محاور جنوب طرابلس والوطية والعربان وبوقرين، إلى جانب طرق الإمداد ما بين الجفرة وبني وليد وترهونة، وآليات مسلحة وراجمات ومرتزقة وعربات دعم للمليشيات.

هذا وأشار ناطق الجيش الليبي في السياق نفسه إلى تسجيل أكثر من مائة وثمانين انتهاكا لوقف إطلاق النار من قبل مليشيات حفتر والدول المعتدية معه.
 
هيرون @هيرون
لمن ملكية الدرون هذه التي اسقطت منذ يومين؟؟
انا براىي انها اسراىيلية و تابعة لمليشيات الوفاق وخاصة انها ليست اول مرة يسقط درون اسراىيلي في ليبيا
الاولي سقطت منذ سنة
مشاهدة المرفق 254303

الخطوة الأولى قلنا لاتشبه محركات روتكس وبالتالي ليست كما أشيع أنها بيرقدار .
يعني الآن لدينا عده فرضيات للنوع هذة أحداها وليست مؤكده بالطبع .
الدرون السابق لعلك تقصد Zarba الأذربيجاني وهي نسخة من Orbiter 1K

ولكن في سياق الفرضيات أن دخلت الهاربي في ليبيا فالمصدر سيكون أذربيجان ...

1586195941953.png
 
لو اتبع حفتر نظام الأرض المحروقة
لما تبقي كلب سوري ولا خروف تركي في طرابلس
وكانت طرابلس الان فيد حفتر منذ شهور
ههههههههههههه انسب القول إن ليس له القدره على اتباع نظام الارض المحروقه لان حفتر بالأساس كرت محروق أعيد استخدامه .
 
وحدات الجيش الوطني الليبي (LNA) تشن هجمات مدفعية ضخمة على مواقع قوات حكومة الوفاق الوطني (PNS) والجهاديين / المرتزقة المدعومين من تركيا في منطقة حديقة النصر ، طرابلس ، ليبيا.

 
هذه لمن يقول : طرابلس عصية لن يدخلها حفتر ...

هاهو يتقدم لثالث اكبر ضواحي طرابلس (عين زارة) وتبعد 13 كم فقط عن وسط طرابلس ..
راه الحرب في عين زارة بادية من يوم 6/4/2019 يعني قبل سنة بالزبط و تقدر ترجع للمشاركات الموجودة في هذا الموضوع في وقتها ، بل بالعكس في أيام 6 و 7 من أبريل السنة الماضية وصل إلي مواقع متقدمة في عين زارة " تحديدا منطقة الكحيلي " و بعدها تم إستردادها و إلي الأن بعد سنة لم يرجعلها
 
يتم الان اصطياد مصادر النيران من مدفعية وجراد التي قصفت العاصمة اليوم

من وجهة نظري حفتر يستجدي هدنة واليوم قصف عنيف للعاصمة لاجبار الدول الغربية للتدخل وتثبيت هدنة جديدة لتصبح قواته اكثر استعدادية وتفتح خطوط الامداد مرة اخري

هل ينجح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 
التعديل الأخير:
هيرون @هيرون
لمن ملكية الدرون هذه التي اسقطت منذ يومين؟؟
انا براىي انها اسراىيلية و تابعة لمليشيات الوفاق وخاصة انها ليست اول مرة يسقط درون اسراىيلي في ليبيا
الاولي سقطت منذ سنة
مشاهدة المرفق 254303
الأتراك اصلا يملكون أكثر من نوع وهم يتعاونون مع إسرائيل ومقدسين السلاح التركي يستطيعوا أن يفدوا لمن أصابهم الشك اي نوع من طائرات التركية هذه لكن بالنسبة لنا طائرة عدو تم اسقاطها وتركنا لهم البربرة والتكذيب
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى