تطورات الساحة الليبية ( متابعة مستمره )

تذكير فقط عندما يريدون قول الحقيقة
1571071252824.png
 
عشان عند لحية يعني داعشى سبحان الله اللحية سنة
انا معك التعبير كان خاطي لكن لتكرار التمثيليات من قبل هذه الجماعات اعتبروا الأمر وكان تمثيل كما حدث في بنغازي سابقا عند قصف مكان حساس يتم القصف بالهوزر او الجراد في المناطق المحيط ويتهم ان الجيش من فعل ذلك وفعلوها في درنة
مع الاسف السنة شوهها الدواعش والاخوان
 
ليبيا – قال الباحث في شؤون الحركات الإسلامية ماهر فرغلي إن هناك 10 آلاف داعشي موجودين في 7 معسكرات شمال سوريا وألف داعشي أوروبي موجودين تحت حماية قوات سوريا الديمقراطية و 30 ألف من أسرهم موجودون في مخيمات اللاجئين.

فرغلي أوضح خلال لقائه في برنامج “صالة التحرير” المذاع عبر فضائية “صدى البلد” أن تركيا ترغب في استغلال الدواعش ونقلهم إلى ليبيا ، لافتاً إلى أن تركيا وداعش وجهان لعملة واحدة فالأولى ترفع راية الخلافة العثمانية والثانية ترفع راية الخلافة الإسلامية.

وتابع فرغلي :”هناك تنسيق دائم بين داعش والسفاح أردوغان والدليل غض الطرف عن حركة داعش داخل سوريا واستغلهم في حربه ضد الأكراد”.






%d8%a7%d9%84%d8%ad%d8%b1%d9%83%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d8%a5%d8%b3%d9%84%d8%a7%d9%85%d9%8a%d8%a9-%d8%aa%d8%b1%d9%83%d9%8a%d8%a7-%d8%aa/
 
عشان عند لحية يعني داعشى سبحان الله اللحية سنة
الرجل فقد 3 من أطفاله اليوم ، و فيديوا إستخراج الأطفال من ركام المنزل موجود " في مشهد شبيه بما حدث في حلب و الغوطة " و لكن ممنوع وضعه في المنتدي لإنه يحتوي علي مشاهد دموية و أشلاء ، نصيحة لا تحاول نقاش الأغبياء حتي أني كنت نناقش لكن في الأخير لقيت مفيش فائدة و أفضل شئ نديرلهم " تجاهل " و توا معاش نشوف في مشاركاتهم بكل و كسبت راحة بالي...
 
ههههههههههههههههههههه كما قلنا لا يملوا من الكذب شهوا الدين فضيحة
 
قال القائد العام للجيش الوطني الليبي، المشير خليفة حفتر، اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر/تشرين الأول، إن الجيش الليبي، قادر على إنهاء الحرب في يومين فقط.
وأشار حفتر في مقابلة مع "سبوتنيك" إن قادر على إنهاء الحرب في يومين، لكن سلامة المواطنين بطرابلس لها أولوية.


وأكد حفتر على قدرة الجيش الوطني الليبي إنهاء الحرب بيومين "عن طريق اجتياح كاسح بالأسلحة الثقيلة"، ولكن "سلامة المواطنين" في تبقى أولوية أمامه.

وأشار القائد العام للجيش الوطني الليبي إلى أن الهدف هو تخليص أهل طرابلس من بطش الميليشيات وليس مجرد الدخول إليها.
وقال حفتر: "بإمكاننا أن ننهي هذه الحرب خلال يوم أو يومين عن طريق اجتياح كاسح بالأسلحة الثقيلة من جميع المحاور".
وتابع: "لكن ذلك سيؤدي الى دمار المدينة وخسائر كبيرة في صفوف المدنيين من سكانها. ونحن نضع سلامة المواطنين ومرافق المدينة فوق كل اعتبار، لان الهدف من هذه العمليات هو تحرير العاصمة وليس تدميرها".
وتابع قائلاً: "هدفنا تخليص أهلنا في طرابلس من بطش الميليشيات وليس مجرد الدخول إلى العاصمة بأي ثمن".
وكان الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر قد أعلن، في الرابع من أبريل/ نيسان الماضي، إطلاق عملية للقضاء على الجماعات المسلحة والمتطرفة التي وصفها بـ "الإرهابية" في العاصمة طرابلس، التي توجد فيها حكومة الوفاق المعترف بها دوليا، برئاسة فائز السراج.
وتعاني ، منذ سقوط نظام العقيد معمر القذافي، عام 2011، انقساما حادا في مؤسسات الدولة بين الشرق، الذي يديره البرلمان الليبي بدعم من الجيش الوطني بقيادة المشير خليفة حفتر، والغرب الذي تتمركز فيه حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا، والتي فشلت في الحصول على ثقة البرلمان.

 
عودة
أعلى