تطورات الساحة الليبية ( متابعة مستمره )

علن سفير ليبيا لدى دولة إفريقيا الوسطى، انشقاقه وكامل البعثة الدبلوماسية عن حكومة الوفاق.

وكشف السفير الليبي في مقطع مرئي، انحيازه التام للسلطات الشرعية في ليبيا، مشيرا إلى أن إيمانه بالواجب الوطني تجاه الوطن هو ما وضعه أمام هذا الموقف التاريخي، داعيا في الوقت ذاته أعضاء ورؤساء البعثات الدبلوماسية في الخارج للوقوف صفا واحدا لمصلحة الوطن.
 
علن سفير ليبيا لدى دولة إفريقيا الوسطى، انشقاقه وكامل البعثة الدبلوماسية عن حكومة الوفاق.

وكشف السفير الليبي في مقطع مرئي، انحيازه التام للسلطات الشرعية في ليبيا، مشيرا إلى أن إيمانه بالواجب الوطني تجاه الوطن هو ما وضعه أمام هذا الموقف التاريخي، داعيا في الوقت ذاته أعضاء ورؤساء البعثات الدبلوماسية في الخارج للوقوف صفا واحدا لمصلحة الوطن.
 
192720
 
ليبيا – كشف اللواء المبروك الغزوي آمر مجموعة عمليات المنطقة الغربية التابعة للقيادة العامة عن تفاصيل الضربة الجوية التي إستهدفت فجر اليوم الجمعة موقعاً في منطقة السدادة .
وقال الغزوي مساء اليوم الجمعة في تصريح لـ المرصد بأن الموقع المستهدف في السدادة ( جنوب غرب مصراتة ) كان نقطة للتحشيد تقاطرت عليها ” المليشيات ” خلال الساعات التي سبقت الضربة تمهيداً لمهاجمة قاعدة الجفرة الجوية التي أكد بأن هذه المجموعات كانت ” تخطط لتنفيذها منذ فترة بمساندة طيران العدو التركي المسير وعملائه في غرف العمليات بكل من طرابلس ومصراتة وغيرها ” .
وأضاف : ” هذه المليشيات وهي مختلفة من مصراتة وبعضهم من بقايا أتباع المطلوب دولياً المارق إبراهيم جضران ومجالس الشورى الإرهابية الفارة من ضربات القوات المسلحة بالمنطقة الشرقية كانت تخطط بالفعل لمهاجمة الجفرة ، لكن خططهم بالخصوص هم وغيرهم مكشوفة بالكامل لدينا ولن نتوانى عن ضربهم وتأديبهم في أي مكان “.
وأكد اللواء الغزوي أن المفارقة تمثلت في وجود إرهابيين تابعين لمايسمى مجلس شورى ثوار أجدابيا الذي أسسه الإرهابي المطلوب الساعدي النوفلي ضمن القوة التي جائت مع محمد الحصان وتحشدت في المقر المستهدف رغم إنه يحمل إسم ” قوة مكافحة الإرهاب ” إضافة بآخرين مما يسمى شورى ثوار بنغازي وقال : ” هذا التخفي في ذلك المقر الذي يعتقدون بأنه محصن وبأننا لن نستهدفه لأن اسمه مكافحة الإرهاب لم يحميهم من ضرباتنا ولن تحميهم أي حيلة أخرى يحاولون تنفيذها ” .
صور من الموقع المستهدف :






وكانت القوة التي أُستهدفت مقرها بالقصف الجوي قد نشرت صوراً لآثار الدمار الذي طال الآليات المحتشدة في مقرها ، فيما نشر موالون للمجلس الرئاسي قائمة بضحايا القصف تبين بالفعل بأن من بينهم قتيلين من أجدابيا هما صلاح العليوي وفرج محمود الشاغري وثالث منهم مجهول الهوية فيما بلغ إجمالي القتلى تقريباً مابين 6 – 8 أفراد وقرابة 14 مصاباً .

قائمة من مستشفى مصراتة لأسماء المصابين والقتلى بينهم 3 من أتباع جضران – الإنترنت
وتابع قائلاً : ” لا نستغرب إطلاقاً من وجود إرهابيين في مقر مكافحة الإرهاب الذي تديره بعض مليشيات مصراتة وتنتحل هذه الوظيفة لتضليل الليبيين والعالم ، لكن الجميع بات يعرف حقيقة هذه التحالفات الآن وقد شاهدنا البيانات الدولية التي تطالب تلك الحكومة البائسة في طرابلس بالنأي بنفسها عن الإرهابيين لأن من أصدر تلك البيانات يعرف طبيعة وتركيبة مليشيات السراج وباشاغا وعماري زايد التي يطلقون عليها إسم الجيش الليبي زوراً وبهتاناً ” .
وأشار اللواء الغزوي إلى أن ” المليشيات ” لا تتورع عن التحالف مع الإرهابيين كل ما تلاقت مصالحهم في محاربة خصمهم متمثلاً في القوات المسلحة كما يتحالف معهم الآن محمد الحصان الذي يقول بأنه حارب في سرت .
وأكد اللواء الغزوي في ختام تصريحه وقوفه ومواجهته شخصياً لهذا الواقع ألا وهو تحالف المليشيات مع الإرهابيين وذلك عندما تولى مهاماً متعددة في الجنوب الشرقي والغربي ومنها تحالف من قال بأنه يدعي محاربة الإرهاب مع مليشيات الشورى في تنفيذ مجزرة قاعدة براك الشاطئ ومهاجمة الحقول النفطية وغيرها الكثير من الشواهد .
المرصد – خاص
 
ليبيا – إلتقى رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح أمس الخميس النائب عبدالهادي الصغير عقب زيارته للمملكة المغربية كمبعوثاً لرئيس البرلمان.

جانب من لقاء الصغير مع المستشار صالح
الصغير أطلع المستشار صالح بحسب المكتب الإعلامي لمجلس النواب على نتائج اجتماعاته بالعاصمة المغربية الرباط في مقدمتها لقاء مع كل من رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي والأمين العام لاتحاد المغرب العربي الطيب البكوش ودعم المملكة المغربية واتحاد المغرب العربي لليبيا في إنهاء الأزمة الحالية ودعم البرلمان الليبي برئاسة المستشار صالح وعدم الاعتراف بأي جسم موازي.
وتطرق اللقاء إلى اجتماعات القاهرة الأخيرة ومانتج عنه بما يخدم مصلحة البلاد ودعم شرعية مجلس النواب الممثل الشرعي للشعب الليبي.
 
الجيش الوطني الليبي يعلن السيطرة الجوية الكاملة على ليبيا بما فيها طرابلس
غير صحيح، طيران الوفاف يصول و يجول في سماء المنطقة الغربية و الجنوبية، بالعكس ارتفع أداءه مقارنة بما كان عليه عند بداية الحرب.
 
عودة
أعلى