• لقد تم أنشاء هذا الموقع في عام 2007، ومنذ ذلك الحين وهو المكان العربي الأبرز والأمثل للمهتمين في صناعة الدفاع ومتابعة شؤون التقنية والعسكرية . الكثيرون من أعضاء ومرتادي هذا المكان تناقشوا وتبادلوا العديد من الآراء و وجهات النظر حول الانظمة العسكرية وتقنياتها حتى صنعوا أرشيفاً مليء بالمعلومات، يُعتز به ويٌفتخر. الكثيرون قدموا أفكاراً وأعمالاً ناجحة ، واستمر به الأمر ان يكون الآن أحد أفضل وأكبر المواقع العربية على خريطة الانترنت . يدين الدفاع لأعضاءه ومرتاديه الكثير، ولهذا فهو على الدوم محل تقدير واعتزاز عندهم. يعتبر الدفاع مصدراً رئيساً للمعلومة التقنية ذات العلاقة بالانظمة العسكرية على مستوى العالم العربي، وتتميز موضوعاته التي تفضل بطرحها أعضاءه الكرام بمهنية وحرفية عالية في التقديم وفي التحقق من صحة المعلومة وفي النقاش حولها. لذلك نرجو الالتزام عزيزي زائر بعدم خرق قوانينه

تطورات الساحة الليبية ( متابعة مستمره )

مصدر/مصادر يستند عليها الموضوع
.

تكتيكي

تكتيكي
إنضم
27 يناير 2017
المشاركات
3,101
الإعجابات
9,478
النقاط
620
الدولة
Saudi Arabia
الى الاخوه في الجزائر
داعش والارهابيين على حدودكم وينتظرو انفلات الامن لديكم
حافظو على بلادكم واستقراكم
 

مار

وزيــر الــدفـــاع
إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
1,989
الإعجابات
3,980
النقاط
850
تعطيل الملاحة الجوية في مطار معيتيقة ثلاث مرات كانت لإنزال ذخائر وأسلحة قادمة للميليشيات وليس كما يشاع عن تحليق طائرة مجهولة ؟
 

h_mshari

:: عضو ::
إنضم
22 أغسطس 2016
المشاركات
245
الإعجابات
560
النقاط
540
هل توجد خريطة جديدة لتوزيع القوات بعد التحركات الجديدة
 

مار

وزيــر الــدفـــاع
إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
1,989
الإعجابات
3,980
النقاط
850
الوضع فى البداية على اليمين
الحالى على اليسار
الجنوب تم استتباب الامر باذن الله مازال في الغرب او ما يعرف بإقليم طرابلس ما هو في الخريطة التالية
لا يتوفر وصف للصورة.
 

ILYUSHIN

IL-76MD-90
صقور الدفاع
إنضم
29 سبتمبر 2011
المشاركات
3,511
الإعجابات
1,660
النقاط
887
سلامة: الحل العسكري في ليبيا مستحيل ومكلف وغير مضمون النتائج


أكد مبعوث الأمم المتحدة رئيس بعثتها للدعم في ليبيا، غسان سلامة أنه «مع الحل السياسي في ليبيا»، معلنا تنصل الأمم المتحدة ممن «يسعى لتأييد الحل العسكري»، الذي قال إنه «مستحيل ومكلف وغير مضمون النتائج»، موضحا أن الحل السياسي يقوم على توافق الليبيين على «تشريعات الانتخابات» و«استقرار نقدي» و«ترتيبات أمنية على الأرض».


وقال سلامة في مقابلة مع قناة «ليبيا الأحرار» أذيعت مساء الأحد، إنه لا يرى أن «هناك إمكانية واقعية لأي حل عسكري في ليبيا»، مشيرا إلى أن البعثة الأممية ليس لديها جيش في ليبيا للفصل بين المتنازعين، وأكد أنه توصل لاتفاق وقف إطلاق النار في طرابلس نهاية سبتمبر 2018 «بالإقناع» و«بالتهديد بالعقوبات».


وتابع: «سمعت من حفتر وفي عدت جلسات معه وفي أبوظبي أنه يريد الدخول في العملية السياسية»، مؤكدا أن السراج سمع ذلك أيضا منه.


وأكد سلامة أنه يسعى لإقناع الليبيين بأن «الحل العسكري مستحيل وكلف وغير مضمون النتائج وأن المجتمع الدولي لا يريد حلا عسكريا وأن هناك إمكانية حقيقية إن صفت النوايا للتوصل إلى حل سياسي مهما طال الزمن وكثرة العراقيل»، لافتا أن «المعرقلين لديهم عقل خلاق جدا يخترعون من حيث لا انتظر ولا أدري في كل مرة».


وشدد سلامة على ضرورة «أن يتوقف العبث السياسي والعسكري لا بد أن يتوقف» وقال لليبيين: «بلادكم ربنا عطيها ما تستحق وأكثر من قدرات بشرية أولا ومن قدرات مادية أيضا فهذا العبث بمستقبل أولادكم أمر غير صحي ولذلك آمل مغادرة بلادكم وقد تمكنا معا من التوصل لحل سياسي».


ونفى سلامة أن يكون هناك لقاء مرتقب بين السراج وحفتر في أبوظبي خلال الأيام المقبلة قائلا: «ليس هناك من أبوظبي 2» معتبرا أن ما تردد في هذا الشأن هو «من نوع التشويش الذي جرى الأسبوع الماضي» ممن وصفهم بـ«الشامتين والشتامين والمهجرين».


وأوضح سلامة أن «لقاء أبوظبي كان حوالي ساعة ونصف بحضوري .. وحوالي 25 دقيقة السراج وحفتر بدوني .. وهما من طلبا مني إصدار البيان بمواقتهما الاثنين .. وأنا لا أملك أن أفصح عن التفاصيل لأن هذا ملك من حضر اللقاء».


وأعاد سلامة التأكيد على أن «الذي اتفق عليه الطرفين هو: تقصير المرحلة الانتقالية» و«الاتفاف على انتخابات في مطلع شهر أكتوبر المقبل» و«القبول بأن السلطة المدنية هي السلطة العليا في البلاد»، مشيرا إلى أن هناك أمور أخرى لم يجري بحثثها خلال اللقاء.


وبين أن من هذه الأمور التي لم تجري مناقشتها بين حفتر ولاسراج في أبوظبي «قوانين الانتخابات والقاعدة الدستورية وغيرها» وهي «ليست ملك هذين الشخصين فقط بل هي ملك كل الليبيين.. لذلك نعول على الملتقى الوطني ليضئ الطريق أمام الليبيين جميعا حول هذه الأمور الأساسية».


كما أكد المبعوث الأممية أنه «لم يكن هناك حديث عن تقاسم السلطة في أبوظبي»، ونبه إلى أن «المجتمع الدولي هذه المرة جدي في موضوع التوصل إلى اتفاق سياسي يقبل به الليبيون.. في اتفاق يجري داخل الأراضي الليبية»، منبها إلى أنه «ستكون هناك عقوبات على المعرقلين».
 

عبدالجبار العمار

مراسلين المنتدى
إنضم
8 سبتمبر 2014
المشاركات
1,960
الإعجابات
5,242
النقاط
620
الحرب في ليبيا
الساحل الليبي
الجيس الوطني الليبي ( حكومة طبرق - المشير حفتر ) يسيطر على منطقة قصر ابو هادي جنوب سرت وقوة حماية سرت الموالية لحكومة طرابلس تعلن النفير

ليبيا  13-3-19.jpg
 

jaffar

عضو مميز
إنضم
10 مارس 2015
المشاركات
2,263
الإعجابات
5,563
النقاط
620
دفع الجيش الوطني الليبي تعزيزات عسكرية ضخمة إلى مدن المنطقة الغربية، وذلك بعد تعليمات من القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر.

الجيش الليبي يتقدم في اتجاه طرابلس
وقال مكتب إعلام القيادة العامة للجيش الليبي، في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، إن "قوات الجيش الوطني تتحرك نحو مدن المنطقة الغربية لتطهير ما تبقى من الأراضي الليبية من قبضة الجماعات الإرهابية الموجودة في المنطقة الغربية".

ونشر مكتب الإعلام التابع للقيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، مقطع فيديو يبرز تحرك كتيبة طارق بن زياد التابعة للقيادة العامة للقوات المسلحة إلى المنطقة الغربية.
وأبرزت مقاطع نشرتها خلية الإعلام الحربي التابعة للجيش الليبي تحرك كتيبة طارق بن زياد بكامل عتادها وأفرادها وآلياتها للمنطقة الغربية لتنفيذ تعليمات وأوامر القيادة العامة المحددة مسبقا في تلك المنطقة، فيما نشرت الكتيبة 155 مشاة مقطع فيديو يظهر تحرك قواتها بكامل عدتها إلى منطقة محددة بالمنطقة الغربية.

وكان مصدر عسكري في القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية شرقي البلاد، أفاد يوم أمس الثلاثاء، بأن وحدات من الجيش الليبي تتقدم باتجاه العاصمة طرابلس، مشيرا إلى أن القيادة أصدرت تعليمات بدعم غرفة عمليات تحرير طرابلس.
وقال المصدر، إن "القيادة العامة أصدرت تعليماتها من أجل دخول قوات الجيش الليبي إلى العاصمة الليبية طرابلس لتحريرها من المليشيات المسلحة التي تسيطر عليها"، مشيرا إلى أن "القيادة العامة بدأت في دعم غرفة عمليات تحرير العاصمة حيث قامت بإرسال العديد من المقاتلين والكتائب وعلى رأسها اللواء 106 وكتيبة طارق بن زياد وكذلك عمليات الردع فرع الوسطى بالإضافة إلى اللواء 73 واللواء 166 إلى جانب باقي الكتائب الأخرى التابعة للجيش الليبي".

 

Great Sudia

:: عضو ::
إنضم
21 يناير 2017
المشاركات
1,100
الإعجابات
3,904
النقاط
540
الدولة
Saudi Arabia
المشير المجاهد
خليفه حفتر اعلن البدء في تحرير ماتبقى من ليبيا
والبدء بعاصمتها المختطفه طرابلس
اهم القلاع المتبقيه بأيدي العناصر الخارجه عن القانون الارهابيه
حفظ الله المشير وكافة افراد الجيش الليبي البطل
 

Zeiad

:: عضو ::
إنضم
4 أكتوبر 2018
المشاركات
194
الإعجابات
678
النقاط
515
الدولة
Egypt
مراسلنا: مناوشات مسلحة بين قوات المجلس الرئاسي والجيش الوطني لليبي قرب مدينة الأصابعة
تاريخ النشر:03.04.2019 | 20:40 GMT |
آخر تحديث:03.04.2019 | 20:43 GMT | أخبار العالم العربي
مراسلنا: مناوشات مسلحة بين قوات المجلس الرئاسي والجيش الوطني لليبي قرب مدينة الأصابعة

A+AA-
انسخ الرابط
19

أفاد مراسلنا بأن اشتباكات مسلحة اندلعت مساء اليوم الأربعاء بين قوات تابعة للمجلس الرئاسي والجيش الوطني الليبي بزعامة المشير خليفة حفتر قرب مدينة الأصابعة غربي البلاد.
يتبع
 

ابوعداي

:: عضو ::
إنضم
11 أكتوبر 2017
المشاركات
87
الإعجابات
117
النقاط
30
انسان مجرم زيه زى من يحاربهم هو الاخوان وداعش الثلاثة همهم الكرسى
المهم بحارب السم الزعاف (الاخوان) هؤلاء من دمروا ليبيا ويحاون تدمير تونس ومصر لعنهم الله
 

DOUBLESHOT

صقور الدفاع
إنضم
15 يناير 2016
المشاركات
4,693
الإعجابات
17,927
النقاط
620
الدولة
Morocco

هده التحركات موجهة لنسف جميع الجهود لمحاولة حل الازمة الليبية ... لا استبعد تحرك الاسطول السادس لمساندة الحكومة المعترف بها دوليا خصوصا بعد الزيارة التي قام بها السفير الامريكي و قيادات افريكوم لطرابلس قبل اسبوعين







 

المنتصر

عضو مميز
إنضم
18 أكتوبر 2014
المشاركات
2,267
الإعجابات
6,234
النقاط
620
حفتر قام بمناورة عسكرية من نوع خاص ، تم فيها قياس مدى قوة العدو واستعداداته للمعركة ، قياس الرأي العام الليبي والاجنبي ، عادة المناورات هى جزء من الإستعدادات فهي تساعد على وضع خطط عسكرية محكمة ، العسكريين لا يقفذون في الفراغ بل يحسبون حساب كل شيء عكس مليشيات الاخوانج في طرابلس يكفي حالة الرعب لديهم من حفتر والجيش الليبي هذا يكفي
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.

المواضيع المشابهة

أعلى