تطورات الساحة الليبية ( متابعة مستمره )

شاهدة القصة التاريخيه ل
البريوش :
موضوعه طلع كبيييير طلع شغل إخوان و مُخابرات على أعلى مستوى
إعلام يتعمد الاستهزاء بعقول متتبعيه
المصدر صفحة ليبيا


اهم شي البريوش??

لا ومعاها جايبين مترجم إنجليزي !!
....
#التحديث الأخير لـ #الحجاله_ركن ⛔
 
أحد الاسري من اتباع المتمرد
تم القبض عليه من قبل قوات ثوار الزاوية
و معه سحر و حجابات
.
الله يلعنهم يتعاملوا بالسحر و الشعوذه
كما فعلت مليشيات المقبور في الـ2011


هذا الجيش الوهمي اللي يطبلوا ليه الحجالات
المصدر عاجل مصراتة
 
تونس توجه دعوة لمصر لعقد اجتماع عاجل بحضور الجزائر حول الأزمة الليبية

جدد وزير الخارجية التونسي، خميس الجهيناوي، ونظيره الجزائري صبري بوقادوم دعوتهما إلى عقد اجتماع عاجل لآلية المبادرة الثلاثية مع مصر بشأن الوضع في ليبيا.

ودعا الوزير التونسي مصر، بهدف وضع حد لتدهور الأوضاع الأمنية على الساحة الليبية، والعودة للمسار السياسي في أقرب وقت.
وقالت الخارجية التونسية، في بيان اليوم الجمعة، إن ذلك جاء خلال الزيارة التي يجريها حاليا وزير الخارجية الجزائري إلى تونس بهدف التنسيق والتشاور بين البلدين لا سيما فيما يخص الوضع المتدهور في ليبيا، في ضوء التطورات الخطيرة في العاصمة طرابلس وانعكاساتها المباشرة على أمن واستقرار المنطقة.
ودعا الوزيران الأطراف الليبية إلى الوقف الفوري للاقتتال حقنًا لدماء الليبيين وتجنيب الشعب الليبي مزيدًا من المعاناة، مؤكدين على أهمية عودة الأطراف الليبية إلى الحوار الليبي -الليبي الشامل، والمحافظة على المسار السياسي كسبيل أوحد لحل الأزمة الليبية وفقا لأحكام الاتفاق السياسي من أجل إنهاء المرحلة الانتقالية، وإتمام الاستحقاقات الانتخابية برعاية الأمم المتحدة.
وشدد الوزيران على مواصلة دعم البلدين للجهود الأممية بإشراف المبعوث الأممي، غسان سلامة، لإيجاد تسوية سياسية شاملة في ليبيا تستند إلى التوافق بين كافة الأطراف وبما يحفظ أمن واستقرار وسيادة ليبيا.
المصدر: وكالات
 
المسماري يطالب إيطاليا بإغلاق مستشفاها العسكري بمصراتة

اتهم الناطق باسم القيادة العامة للـ"جيش الليبي" اللواء أحمد المسماري، إيطاليا بتقديم دعم عسكري للقوات التابعة لحكومة الوفاق الوطني التي تخوض مواجهات عسكرية منذ 4 أبريل.
وطالب المسماري، وفق ما ، روما بإغلاق مستشفاها العسكري في مدينة مصراتة في أقرب وقت ممكن، حيث يعتقد أنها تساعد القوات قوات الوفاق.

وفي مقابلة مصورة من بنغازي بثتها صحيفة "كورييري ديلا سيرا" على موقعها الإلكتروني يوم الجمعة، قال المسماري إنه لا توجد دواع إنسانية لبقاء المستشفى بعد القضاء على تنظيم "داعش" في مدينة سرت أواخر عام 2016.
وتابع، وفق الترجمة الإيطالية للمقابلة: "لدينا دلائل على أن هذه المنشأة لم يعد لها أي دور إنساني ولكنها تمثل مساعدة قيمة لميليشيات مصراتة التي تقاتل جيشنا".
وأضاف: "لقد تمت إقامة المستشفى الميداني لمساعدة الجرحى في الاشتباكات ضد داعش في سرت عام 2016، تلك المعارك انتهت منذ فترة طويلة، فلماذا لا يزال هناك 400 جندي إيطالي؟".
وواصل المسماري اتهاماته مصرحا بأنه "من تلك القاعدة الجوية (حيث يوجد المستشفى الميداني) تقلع طائرات تقصف قواتنا وتتسبب في سقوط ضحايا".
وتابع قائلا "نعتقد أن للإيطاليين دور في تدريب الميليشيات.. إنه ليس بالأمر الجيد، عليهم المغادرة".

المصدر: وكالات + وسائل إعلام ليبية
 
من مظاهرات أمس ?

المصدر عاجل مصراتة
169701
 
حصري- الحكومة الليبية المدعومة دوليا تجهز تمويلا جديدا لطوارئ الحرب


طرابلس (رويترز) - قال وزير الاقتصاد إن الحكومة الليبية المدعومة من الأمم المتحدة جهزت ما يصل إلى ملياري دينار (1.43 مليار دولار) لتغطية تكاليف طارئة للحرب المستمرة منذ ثلاثة أسابيع للسيطرة على العاصمة، مثل علاج المصابين، بدون اقتراض جديد.
وأشار الوزير علي عبد العزيز العيساوي إلى أن الحكومة تأمل في أن تستمر أنشطة قطاع الأعمال بالشكل المعتاد تقريبا على الرغم من الهجوم على طرابلس في شمال غرب البلاد الذي تشنه قوات مرتبطة بإدارة موازية مقرها مدينة بنغازي في شرق ليبيا.
وبعد أن كانت ثالث أكبر منتج للنفط في أفريقيا، تعاني ليبيا من صراع بين فصائل مختلفة منذ سقوط معمر القذافي عام 2011 وباتت مقسمة بين قوات شرق ليبيا (الجيش الوطني الليبي) بقيادة خليفة حفتر والحكومة المدعومة من الأمم المتحدة في طرابلس، في الغرب، يقودها رئيس الوزراء فائز السراج.
لكن الجيش الوطني الليبي غير قادر حتى الآن على اختراق الدفاعات في الضواحي الجنوبية لطرابلس ولا تزال الحياة اليومية والأنشطة التجارية مستمرة بصورة طبيعية في أجزاء كبيرة من العاصمة والبلدات الساحلية الواقعة في غرب ليبيا.
وفي مقابلة مع رويترز بمكتبه في طرابلس قال العيساوي إن الموانئ التجارية الليبية وواردات القمح لم تتأثر وإن كانت بعض الطرق أغلقت.
وأضاف أن حكومة السراج تقدر أنها ستنفق ما يصل إلى ملياري دينار إضافيين على علاج المصابين وتقديم المساعدات للنازحين وغير ذلك من نفقات الحرب ”الطارئة“.
ومضى قائلا إن هذا ليس إنفاقا عسكريا لكن محللين يعتقدون أن المبلغ سيغطي أيضا نفقات مثل دفع أموال لفصائل مسلحة متحالفة مع الحكومة أو توفير الطعام للمقاتلين.
وقال العيساوي في تصريحات تعطي أول لمحة عن الآثار الاقتصادية للقتال إن الحكومة قد تنفق مبلغا أقل.
وأضاف أن حكومة طرابلس، التي لا تسيطر على مساحات تذكر من الأراضي بخلاف منطقة العاصمة الكبرى، لن تحتاج لإقتراض جديد لتمويل نفقات الحرب وإنها ملتزمة بخطة أن تكون ميزانية 2019 بلا عجز.

وتعتمد طرابلس في معظم دخلها على إنتاج النفط والغاز وقروض بدون فوائد من البنوك المحلية إلى المصرف المركزي بالإضافة إلى رسوم نسبتها 183 في المئة على تحويلات العملة الأجنبية بالأسعار الرسمية.
وفي ظل تراجع شديد في جباية الضرائب مركزيا، تراكم الدين العام ليصل إلى 68 مليار دينار في الغرب ويشمل ذلك التزامات لم تسددها الدولة مثل التأمينات الاجتماعية.
ويتوقع بعض المحللين أن تضطر حكومة السراج للحصول على قروض جديدة إذا استمر الصراع للسيطرة على طرابلس لمدة أطول.
وبينما تهيمن فصائل مسلحة، تعمل أيضا كقوات أمن، على معظم ليبيا فإن فاتورة رواتب الموظفين لكل من الإدارتين الغربية والشرقية تضخمت إذ أصبح المقاتلون موظفين بالأجهزة الحكومية في مسعى لكسب ولائهم.
وطرحت السلطات في شرق ليبيا سندات قيمتهما 35 مليار دينار خارج النظام المالي الرسمي لأن المصرف المركزي الليبي في طرابلس لا يمول الحكومة الموازية هناك باستثناء بعض الرواتب.
ولا تزال حكومة طرابلس، على الرغم من نطاق سيطرتها المحدود، تدير ميزانية سنوية تبلغ حوالي 46.8 مليار دينار توجه بالأساس للرواتب ودعم الوقود.
وقال العيساوي ”هذه السنة لا يوجد لدينا تمويل بالعجز.. هذه السنة ميزانيتنا متوازنة... لا يوجد دين عام ولا اقتراض من المصرف المركزي“.
ووفقا لبيانات من صندوق النقد الدولي تبلغ نسبة دين الحكومة المعترف إلى الناتج المحلي الإجمالي 143 بالمئة، وهو ما يجعلها إحدى أكثر الحكومات المدينة في العالم وفقا لذلك المقياس.
وأحجم العيساوي عن الإفصاح عن بنود الميزانية التي قد يجري تقليصها لتمويل المتطلبات الإضافية لنفقات الحرب.

ومع تخصيص نحو 70 بالمئة من الميزانية للرواتب ودعم الوقود والخدمات الاجتماعية الأخرى، فمن المرجح أن يتم الاستقطاع من جزء مخصص للبنية التحتية.
وأدى انتشار الفوضى وغياب القانون في البلاد إلى التوقف عن انشاء أي مشروعات كبرى للبنية التحتية منذ 2011 عندما دعم حلف شمال الأطلسي انتفاضة للإطاحة بمعمر القذافي وهو ما يجعل المدارس والمستشفيات والطرق في حاجة ماسة للإصلاح والترميم.
* رسوم إضافية
قال العيساوي إن الحكومة تخطط لجمع ما يصل إلى 30 مليار دينار بنهاية 2019 من صفقات العملة الصعبة بعد فرض رسوم إضافية بنسبة 183 بالمئة في سبتمبر أيلول على الصفقات التجارية والخاصة التي تجرى بسعر الصرف الرسمي البالغ 1.4 دينار مقابل الدولار الأمريكي. وأدت تلك الرسوم فعليا إلى انخفاض السعر الرسمي إلى 3.9 وهو ما يقترب بشكل أكبر من سعر السوق السوداء.
وأضاف معقبا على تحركات سعر الصرف ”قبل كان سعر الصرف 1.4 ولا يتحصل عليه كل الناس بنفس الفرصة الآن هو 3.9 والمجال متاح للجميع والمنافسة عادلة... وهذا طبعا في صالح السوق“.
وقال العيساوي إن نحو 17 مليار دينار تم تحصيلها منذ ذلك الحين، ومع تخصيص عملة صعبة للاستيراد فإن خطابات الائتمان تصدر الآن بدون تأخير. وساعدت الرسوم الإضافية على تداول العملة الحكومة في توقع ميزانية بدون عجز في 2019.
وعلى الرغم من تقلص الفارق بين سعري صرف العملة، لا تزال السوق السوداء نشطة. وكان هناك عشرات من تجار العملة في موقعهم المفضل خلف مقر مصرف ليبيا المركزي في طرابلس أثناءزيارة مراسلين من رويترز للموقع الأسبوع الماضي.
لكن متعاملين في السوق قالوا إن تسجيل عوائد الرسوم الإضافية لسعر الصرف قد يستغرق وقتا من حكومة السراج لأن القنوات المصرفية الرسمية تستغرق ما يصل إلى ستة أشهر للموافقة على تمويل الاستيراد، وهو ما يدفع التجار إلى السوق السوداء.
وقال العيساوي عندما سئل عما إذا كانت الحكومة تعتزم تخفيض الرسوم على صفقات العملة الصعبة ”الرسوم ستراجع من فترة إلى أخرى... لا يوجد تحديد (للموعد أو النسبة).. ممكن حتى يرتفع وليس بالضرورة ينخفض سيتم مراجعته في وقت لاحق بالتنسيق مع المصرف المركزي ووزارة المالية وأيضا للرئاسة وهو خاضع للمراجعة وليس دائم“.
وانخفض سعر الصرف في السوق السوداء من 6 إلى حوالي 4.1 منذ سبتمبر أيلول لكنه لم يشهد تحركا يذكر مع بقاء الطلب في السوق السوداء مرتفعا.

وتوقفت حكومة طرابلس عن دعم الغذاء والخبز الذي اعتاد أن يكون أرخص من سعر مياه الشرب في البلاد. وقال العيساوي إن تجارا من القطاع الخاص يرتبون حاليا صفقات لتوريد القمح مشيرا إلى أن هناك فائضا في مخزونات الطحين (الدقيق) في الوقت الراهن.

 
سيذكر التاريخ الليبي ان هناك عجوز بجواز أمريكي وليس من برقة داس بأقدامه على رفات أبناء برقة اللي "ترابها حامي "
المصدر وادي الدوم 2

169702
 
هنا تقرير صادر عن واشنطن بوست الامريكية
بعنوان
أصبح أحد الأصول السابقة لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية صداعًا أمريكيًا في ليبيا
اهم ما جاء به
رغم أن قوات الميليشيا ، المدعومة من القوة الجوية الأمريكية ، تحقق تقدماً ضد الدولة الإسلامية في وسط ليبيا ، إلا أن حفتر يلوح في الأفق كعائق رئيسي أمام أمل البيت الأبيض في استعادة الوعد الديمقراطي لثورة 2011 التي أنهت حكم الديكتاتور معمر القذافي الطويل.

إن دور حفتر في محاولة سابقة مدعومة من قبل وكالة المخابرات المركزية الأمريكية للإطاحة بالقذافي تضخ عنصرًا آخر من التعقيد في الجهود الأمريكية لإنهاء الأزمة الطويلة في ليبيا.

ظهر حفتر ، الذي تعرف على القذافي كضابط عسكري شاب ، على أنه من أتباع الزعيم الليبي حتى عام 1987 ، عندما تم القبض عليه مع 400 جندي آخر على أيدي قوات معارضة في تشاد المجاورة ، حيث خدم كقائد ليبي في حرب الزعيم هناك.

انقلب حفتر ضد راعيه السابق عندما رفض القذافي الحملة الفاشلة في تشاد ، إلى جانب أسرى الحرب وحفتر نفسه. انضم حفتر إلى الجبهة الوطنية لإنقاذ ليبيا (NFSL) ، وهي مجموعة تدعمها الولايات المتحدة من المنشقين الليبيين الذين كانوا يضعون خططًا للإطاحة بالقذافي.

في تشاد ، ربط رجال حفتر مع عملاء المخابرات الأمريكية ، وفقًا لعدد من المسؤولين السابقين الذين شاركوا في العملية الليبية.

وفقًا لمسؤول سابق ، تم تدريب الجنود الليبيين في عهد حفتر على أيدي أفراد من شعبة الأنشطة الخاصة بوكالة الاستخبارات المركزية ، وهي الذراع شبه العسكري للوكالة. ورفضت وكالة المخابرات المركزية الأمريكية التعليق.

ووصف المسؤول السابق حفتر بأنه جندي قوي وذو خبرة. وقال "إنه رجل شديد الصلابة لكنه رجل معقول".
لم تنجح محاولة الانقلاب المخطط لها ، واضطر المسؤولون الأمريكيون إلى إنقاذ الليبيين في عام 1990 ، عندما كان زعيم تشاد الجديد يستعد لطردهم. نُقل الرجال إلى نيجيريا ثم إلى زائير ، لكن سرعان ما أصبح من الواضح أنه لن يكون هناك زعيم أفريقي يريدهم.

وقال ضابط مخابرات سابق "كانت قصة طويلة ومحزنة محاولة التخلص منها وإيجاد مكان للعيش فيه."
بعد ستة أشهر ، طارت طائرة عسكرية أمريكية مع حوالي 350 متمردًا من ليبيًا إلى الولايات المتحدة. واصل بعض المتمردين ، بمن فيهم حفتر ، تدريبهم على الأسلحة في ريف فرجينيا في انتظار محاولة انقلاب أخرى ، وفقًا لما قالته بشارة شربل ، الصحفية التي تعمل في صحيفة حياة العربية التي زارت معسكرًا للتدريب في ذلك الوقت
المصدر
واشنطن بوست الامريكية
...…………………………………..
تقرير لموقع اويل برايس الأمريكي بعنوان
"رجل المخابرات المركزية الأمريكية" في ليبيا يؤمن إمدادات النفط

168729


"رجل المخابرات المركزية الأمريكية" في ليبيا يؤمن إمدادات النفط

في انعكاس حاد لسياسة الولايات المتحدة الطويلة الأمد التي تعترف فقط بحكومة الوفاق الوطني المدعومة من الأمم المتحدة في طرابلس باعتبارها السلطة الشرعية على ليبيا ، قال البيت الأبيض يوم الجمعة إن الرئيس ترامب تحدث هاتفياً هذا الأسبوع مع القائد خليفة حفتر المقيم في بنغازي ، متعهدا بدعم الجنرال وجيشه الوطني الليبي (LNA) لأنه يحاصر العاصمة.
وقال بيان البيت الأبيض إن ترامب "اعترف بدور المارشال حفتر المهم في مكافحة الإرهاب وتأمين موارد ليبيا النفطية ، وناقش الاثنان رؤية مشتركة لانتقال ليبيا إلى نظام سياسي مستقر وديمقراطي".


خليفة حفتر ، قائد ، قائد الجيش الوطني الليبي ، عبر وكالة الصحافة الفرنسية / غيتي
تم إجراء المكالمة يوم الاثنين ، لكن لم يتم الكشف عنها إلا في نهاية هذا الأسبوع وسط قتال مستمر في طرابلس وحولها ، وتعرضت لهجوم على مدى الأسبوعين الماضيين من قبل قوات حفتر ، مما أدى في أوائل هذا الشهر إلى انسحاب طارئ من مشاة البحرية الأمريكية ، مشيرا إلى تدهور الوضع الأمني.
وقال قراءات البيت الأبيض إن الاثنين ناقشا "جهود مكافحة الإرهاب المستمرة والحاجة إلى تحقيق السلام والاستقرار في ليبيا".

ومن المثير للاهتمام في أوائل أبريل أن وزير الخارجية مايك بومبو قد حث في بيان لحفتر على وقف تقدمه: "لقد أوضحنا أننا نعارض الهجوم العسكري من قبل قوات خليفة حفتر ونحث على الوقف الفوري لهذه العمليات العسكرية ضد العاصمة الليبية ، قال بومبو في ذلك الوقت.
حفتر - الذي سيطر على شرق ليبيا على مدى العامين الماضيين واجتاح الجنوب في يناير ، يسعى إلى الاستيلاء على طرابلس والسيطرة العسكرية على البلد بأسره ، وعلى مدار الأسابيع الماضية قطعت شوارع العاصمة.



لطالما وصفه العديد من المحللين بأنه "رجل السي آي أيه في ليبيا" - بالنظر إلى أنه قضى عقدين من الزمن يعيش في المنفى على بعد دقائق قليلة من مقر وكالة الاستخبارات المركزية في لانجلي بولاية فرجينيا خلال حكم القذافي.
في يوم الخميس ، منعت الولايات المتحدة وروسيا جهود مجلس الأمن الدولي للدعوة إلى وقف إطلاق النار في ليبيا ، وذلك لأن القوة الجوية استخدمت مؤخراً خلال قتال عنيف متزايد في طرابلس. وفقًا لمنظمة الصحة العالمية (WHO) ، أسفر القتال بين الجيش الوطني الليبي والنادي الوطني عن سقوط 205 قتلى و 900 جريح ، من بينهم حوالي 20 مدنياً.

بالنظر إلى امتداح ترامب لحفتار "لتأمين موارد النفط الليبية" في مكالمة هاتفية هذا الأسبوع ،
يبدو أن الجنرال الليبي المنشق كان بالفعل "رجل السي آي إيه في ليبيا" طوال الوقت


بالله هذا دليلك ان حفتر عميل للاستخبارات الامريكيه ويتلقى راتبه منها جريدة الوشنطن بوست اخبارها من تسوى عندي فلس انا توقعت وثائق من المخابرات او مستندات
 
حقيقة اتعجب من محاولة التشويه المتعمد من الطرفين

منذ الاطاحة بالقذافى والامر فى ليبيا بالقوة والغلبة فى طريقة ازاحة القذافى نفسها وما بعدها

بمنتهى البساطة الغلبة للاقوى ولن تجدى الديمقراطية نفعا الا بالتوحيد بالقوة ولنا فى التاريخ عبرة عن فرط عقد امة ايا كانت لن تتوحد الا بالقوة كل ممالك الدنيا توحدت بالقوة وبعد حروب دموية فقط اقراوا التاريخ
بعد الانتخابات انقلب عليها طرف وبعدها اتفق على حكومة وانقلب عليها الطرف الاخر طالما خصمك يملك قدر من القوة لن يقبل بالقسمة او الانتقاص سيحاول لاخر نفس الغلبة هى سنة الحياة وهوى النفس للسلطة خصوصا فى الشرق الاوسط

اى طرف يدفع اى طرف فى الاخر الامر سيان كل لمصلحته ساعى

وربنا يخلصها على خير وفى القريب العاجل
 
لا عزيزي كلامك غير صحيح ولا مجال للمقارنة الشعب الليبي من حارب ضد القذافي و كان سيحاربه مع الناتو او من دونه و لا تنسى ان الدولتين الشقيقتين الامارات و قطر كانو اول الداعمين بالسلاح و القصف الجوي و لا يوجد أي سبب مقنع لوصف الشعب و أي طرف اخر بانه عميل للناتو
انا قلت لك اجلب دليل على جواز القتال تحت راية عميل تابع لجهاز الاستخبارات الأمريكية لكي ارد على كلامك السابق, انا لا يهمني ما يقول من بايع حفتر في الأصل اتباع حفتر شلة من ما تبقى من مرتزقة القذافي و بعض السلفيين و طالبي المال و المخدرات و هولاء لا شرع لهم غير حفتر وعائلته.
حفتر جاسوس تابع لجهاز الاستخبارات الامريكية و حاصل على الجنسية الامريكية لقاء خدماته القذرة لصالح الامريكان ضد بلده و سرقة أولاده لاموال الشعب الليبي و لا تنسى ان حفتر حفر قبور الموتى و اخرجهم و قام بالتمثيل بهم و اعدم الاسرى في الشوارع مثل هذا القذر لا بيعة له غير بيعة الشيطان
تحياتي
اولا هل انت ليبي واظنك لست ليبي لذلك لست من يعطي المواطنة الليبية فالحق انهم جميعا شعب ليبي حتى من حارب مع القذافي من الليبيين لاحق لاحد بتخوينهم ونزع مواطنتهم لكل مواطن ليبي حق اختيار من يمثله اعجبك ام لم يعجبك لايهم المهم رأيهم هم
واسلوب التعميم هو اسلوب الجهلة عندما رميت كل اهل شرق ليبيا بالتهم مثل المخدرات وغيرها وكأن من في طرابلس لايرفعون رؤوسهم عن السجود
والادهى انك تقول سلفيين وكأنها معيرة وهي مفخرة مابعدها مفخرة فإن كان معه السلفيين في صفه وفي صف السراج الاخوان الباطنية وعملاء تركيا فبإذن الله سينتصر اصحاب الحق ان صدقوا ولن ينصر الله مبتدع ضال على مسلم موحد
ثم عند قولك لابيعة له إلا بيعة الشيطان بماذا بنيت رأيك هذا هل لديك استنادات شرعية على نواقض البيعة الشرعية ام هو تعصب وحزبية
وكلامي للادارة ارجو منع من يغطي الاخبار الليبية ان يخون ويسب الليبيين من كل الاطراف فنحن نرى من ليس ليبي يسب ويخون وينزع الوطنية عن الليبي لأن الليبي عارض ليبي اخر وحزب هذا الغريب يوالي احد الاطراف
 
اولا هل انت ليبي واظنك لست ليبي لذلك لست من يعطي المواطنة الليبية فالحق انهم جميعا شعب ليبي حتى من حارب مع القذافي من الليبيين لاحق لاحد بتخوينهم ونزع مواطنتهم لكل مواطن ليبي حق اختيار من يمثله اعجبك ام لم يعجبك لايهم المهم رأيهم هم
واسلوب التعميم هو اسلوب الجهلة عندما رميت كل اهل شرق ليبيا بالتهم مثل المخدرات وغيرها وكأن من في طرابلس لايرفعون رؤوسهم عن السجود
والادهى انك تقول سلفيين وكأنها معيرة وهي مفخرة مابعدها مفخرة فإن كان معه السلفيين في صفه وفي صف السراج الاخوان الباطنية وعملاء تركيا فبإذن الله سينتصر اصحاب الحق ان صدقوا ولن ينصر الله مبتدع ضال على مسلم موحد
ثم عند قولك لابيعة له إلا بيعة الشيطان بماذا بنيت رأيك هذا هل لديك استنادات شرعية على نواقض البيعة الشرعية ام هو تعصب وحزبية
وكلامي للادارة ارجو منع من يغطي الاخبار الليبية ان يخون ويسب الليبيين من كل الاطراف فنحن نرى من ليس ليبي يسب ويخون وينزع الوطنية عن الليبي لأن الليبي عارض ليبي اخر وحزب هذا الغريب يوالي احد الاطراف
أولا انا لم انزع المواطنة عن حفتر او غيره قلت لك انه حاصل على الجنسية الامريكية لقاء خدماته القذرة لصالح جهاز الاستخبارات الأمريكي ضد بلاده ( ليبيا) يعني زعتور امريكي ليبي او العكس لكن حسب ما يطلق عليه اهله من الامريكان انه امريكي الام و الاب في النهاية أمور عائلية بين الامريكان من الأفضل عدم التدخل بها.
ثانيا الست انت من دافع عن بعض ممن باعو دينهم ونفسهم من اجل حفنة من المال الذين وصفو من يحارب من الليبيين مجرم الحرب الامريكي حفتر بانه خائن و يتبع جهات خارجية و اهدر دمه و هم في الأصل ليسو ليبين اليسو مصريين الجنسية لذلك من الأفضل لك تطبيق كلامك على نفسك أولا ثم تكلم عن الاخريين.
ثالثا متى رميت اهل الشرق بتهم بالمخدرات او غيرها ما علاقة اهل الشرق بالارهابي حفتر و افعاله لا يوجد احد ينسى تضحيات الاحرار في بنغازي و درنة سنوات طويلة و هم يحاربون قوات الأمريكي لا احد يمكن له الشك بوطنية اهل الشرق,الاف من ابطال الشرق يقاتلون في صفوف الثوار في طرابلس .
رابعا انا لم اتهم السلفية كما ترى هناك بعض السلفين ممن باع دينه و نفسه من اجل حفنة من المال يقاتلون تحت راية عميل امريكي قتل اهل ليبيا و سرق ثرواتها و اخرج الموتى من القبور و اعدم الليبيين بالشوارع برايك هل السلفية تقف مع أمثال هذا اعتقد نحن متفقين على براءة السلفية من أمثال هؤلاء القذرين اليس كذلك.
خامسا اعطيني مثال عن بيعة شرعية لخائن باع بلاده لامريكان و قتل شعبه و سرق أمواله و غيرها من الجرائم التي قام بها هذا الإرهابي لذلك اقولها لك بيعة حفتر بيعة شيطان لا غير.
سادسا اتهام الاخريين بالتحزب عند الاختلاف اصبح مضحك و الفوبيا التي يعيشها البعض عليه تلقي العلاج منها.
تحياتي
 
الاحظ تردد جملة الله محي و الله محي رجال الغربية ، الله محي رجال الزنتان الاحرار و و و عند جماعة السراج التركي العميل لتركيا في ليبيا .
شي غريب الليبيين لا يستخدمون هذه الكلمات !!!!!! اذا اين الموطن الاصلي لهذه الجملة و من هم الذين يستخدمونها في الحقيقة في كلامهم اليومي ، و يقال تم نقل الدواعش من العراق و سوريا إلى ليبيا للقتال مع السراج و المليشيات الإرهابية .
 
عودة
أعلى