تطورات الساحة الليبية ( متابعة مستمره )

مشاهدة المرفق 280150


١- تتوقع جوده ان يدخل الجيش المصري الى ليبيا بالتزامن مع محاولة حكومة الوفاق المدعومه من تركيا دخول سرت و قاعدة الحفره الجويه.

٢- سيقتصر الدخول المصري لليبيا على شريط ضيق محاذي للحدود المصريه و ستتمركز القوات المصريه في قاعدة العضم الجويه جنوب طبرق و قاعدة الكفره الجويه .

٣- لن تصل القوات المصريه حتى الى بنغازي و بالتاكيد ستكون بعيده تماما عن سرت و الجفره.

٤- الوجود المصري في طبرق و الكفره سيكون طويل الامد. و سيفتح قوس كبير لاصطياد افراد الجيش المصري بشكل اكثر كثافه بكثير عن سيناء.

٥- اجتياز مصر لخط طبرق-الكفره هو خط احمر ليس فقط من تركيا و لكن من كل القوى الدوليه.

٦- هناك ضوء اخضر امريكي لتركيا و حكومه الوفاق لاخذ سرت و الجفره ان استطاعوا. و الحديث الامريكي هو عن هدنه طويله الامد تقسم ليبيا بالضبط في المنتصف عند سرت او شرقها بقليل. و ترى امريكا في ذلك فرصه للتخلص من الوجود الروسي في الجفره. و ترى في تواجد مصر غرب خط الحدود بقليل فرصه لتثبيت خطوط الهدنة حيث لن تستطيع حكومة شرق ليبيا اتخاذ اي اعمال متهوره دون استشارة المصريين اولا. و مصر ترى ان الهدنه هي الحل حيث استسلمت مصر للامر الواقع ان التواجد التركي في ليبيا امر مفروغ منه و لا مجال لعكسه.


مشاهدة المرفق 280151




.
طب منت تمام اهو يلا ورونا الهمه
 
FB_IMG_1593113400640.jpg
 
التحليل يجب أن يكون بالعقل والمعلومة وليس ما تتمناه . نرى تحليلات خزعبليه من مطايا تركيا والأخونجيه . لا ترهقوا أنفسكم كثيرا فقد إتسع الخرق على الراتق . هناك خط أحمر مصرى ماوراء هذا الخط هو الحقول النفطيه ومنطقه ترسيم الحدود التركيه الإخوانية . وأمامه مليشيات اخوانيه وسوركيه ومتطرفين من كل الامصار وكتله سكانيه بدون موارد . إذا هى معادله صفريه للأتراك والمستتركين . إذا وقف عند هذا الخط خسروا كل شيئ ويضيع مجهود وخطط وأموال منذ عام ٢٠١١ .
هل يقبل الأتراك بفقدان كل شيئ سعوا من اجله أم يذهبوا فى مواجهة حاميه مع أهل الشرق والقوات المصريه .
الكره الان فى ملعب ليس الأتراك ولكن من يحركهم ونسمع ونرى صراخ الاتراك على سيدهم فى تصريحاتهم ونرى الاخوانجيه حتى هنا فى المنتدى ينادون على سيدهم . فهل يعلن هذا السيد عن نفسه ويتدخل فى الأزمه لكى ينقذهم . ننتظر ونرى
 


وده واحد مرتزقه لسه كان بيسخن بس ملحقش ?
يابايع النفس بدولار ايش جابك إلى أرض الأحرار سوف نسقيك من كأس المنايا أشكال وألوان وتتمنى انك ما طبيت بلاد عمر المختار الابطال من رجال ليبيا الشرفاء الذينا يدافعون عن الأرض وعرض يعيش الأحرار والجيش اليبي وجيش مصر العروبه والموت للخونه وتركيا الإرهابية☠
 
كيف خيال علمي واعلن عنه الاعلام الالماني ان تركيا طلبت مساعدة المانيا في البحث عن الغواصات

اريد رد علمي بعيد عن العاطفة
اوك ياريت تحط رابط الموقع الرسمي الالماني لان اي وكالة انباء عالمية او موقع اخباري محترم نشر هذا الخبر ليس المشكلة عاطفية ولكن لدينا تجارب كثيرة عن اخبار عاطفية عن خسائر تركية وغيرها ولكن لايوجد شي على الواقع
 
الى الان يتم حشد معدات على الحدود اليبيه
االكل يحشد ...
ساعة الصفر عند العثمانيين ...
والخط الاحمر معروف ...
اللعب على المكشوف ...
المعركة ان تمت او لم تمت هتحدد المستقبل والقوى فى ليبيا بشكل كبيير ...
 
عودة
أعلى