تطورات الساحة الليبية ( متابعة مستمره )

أنت اردنى ؟!! ولا تركى ولا ايه نظامكم بالظبط تكيل بمكيالين تطبل لبناء تركيا سد أثر على حصة العراق فى الماء وتطبل لدخول تركى لمحاربة حزب انفصالى وكأن العراق دولة من دول الموز ولا تملك جيش ولا حدود وفى نفس الوقت بلدك كانت يشار لها بالاتهام بدعم التيار الجهادى والحركات المسلحة :unsure: روح ساند بلدك فى ملف ضم غور الأردن افضل من تطبيلك لتركيا و تريد رسم سياسات واستنساخها و بعدين حضرتك عضو بمجلس الأمن الوطنى علشان تحدد مصر تعمل منطقة عازلة داخل حدودها او خارجها يا جماعة مش علشان مصر صامتة ومش بتهلل كثير تبقى ماتت لا بالعكس ممكن تعمل كثير وكل فأر يدخل جحره
اولا انا من الاردن ثانيا مفيش تطبيل ولاحاجة لان واقع العراق اسوا من جمهوريات الموز وهناك حركة انفصالية معروفة في شماله واي تيار جهادي ياحبيبي انت عاوز تتكلم وبس وخليك انت طبل لا انا مش تبع الحركات دي انا رديت عليك رد محترم ب شكلك انت مش تبع نقاش تبع تطبيل وبس خليك ياحبيبي واذا مش عاجبك اعمل تجاهل و الفيران شفنا ها لما انسحبت من طرابلس تاركة معداتها

لماذا نشتري عداوتكم ؟؟؟
هل ساندنا عدوان خارجي ضدكم ؟
هل ساندنا اثيوبيا التي تبني السد ؟

الصحيح أن مصر هي التي أضرت بصورتها أمام الشعوب المغاربية

أولا لتسببها في إفساد اتفاق سياسي رعته دولة المفروض أنها شقيقة وهي المغرب كان بإمكانه حقن دماء الليبيين
أتعتقد أن هذا الأمر طبيعي أنك تفسد عمل دولة شقيقة استغرق أكثر من سنة للتوفيق بين الفرقاء الليبيين ؟ كلا !

الخطأ الثاني الكبير هو تهديد سيادة الدولة الليبية وهي في محنة وضعف
وهذا يجرح كبرياء الشعب الليبي وهو شعب مغاربي شقيق لا نرضى له أن يتحكم أحد من الخارج في مصيره
لم نكن أبدا نبتغي أي عداء مع أحد
بل بالعكس تاريخيا كنا عونا لكم في قضاياكم العادلة
مثل حرب 1973
ومثل التوسط مع الاسرائيليين لاسترجاع سيناء واحتضان المفاوضات
حيث أقنعنا الإسرائيليين بالجلوس معكم للتفاوض

رغم أننا جاءنا ضرر من جهتكم سواء في حرب الرمال 1963 بإرسال مئات الجنود
أو في دعم الإنقلابات في المغرب وإعلان قيام جمهورية في المغرب قبل ساعات من محاولة انقلابية

لا شيء في التاريخ ولا في الحاضر يوحي أننا نحاول استعداءكم بل العكس هو الصحيح
نعم بعضكم يساند عدوان خارجى علينا وما بينا وبين الاتراك معروف للقاصى والدانى .
لم نفشل اى اتفاقيات كلامك غير صحيح البته وتزيف للحقائق عالعادة .
انا موجود فى المنتدى من 2011 ونبرت الاستعداء والكره زادت من 2013 .
ليبيا تشكل خطر للامن القومى المصرى ومصر لن تترك ليبيا تصبح عصا فى يد الاتراك
لضرب مصر فقط لانكم تريدون هذا .
مسالة التوسط بين مصر واسرائيل هذة اول مرة اسمع بها !!!! كيف وكان المغرب من الذين
قطعوا علاقتهم بمصر بعد اتفاق السلام !!!
سبع سنوات واكثر تحمل قلة ادب البعض والشتم والسب المباشر لكن تحملنا وصبرنا لانه من
فصيل معروف دائما ما كنا نقنع انفسنا انه لا يمثل المغرب الشقيق .
لكن وقد اصبح العدو على الابواب وانتم تدعمونه بهذا الاسلوب المفضوح .... فهذا مستنكر منكم
ويثير الغبطة .

بعص الاخوة المصرين يعملون عاى شراء عداوة المغاربة ... الله يهديكم.
حبيبي المشكلة في محور اهدافه معروفة يحاول اللعب هنا وهناك الامور اصبحت مكشوفة خلينا نشوف الشباب 14 شهر على ابواب طرابلس يطبلون والنتيجة معروفة خليهم يطبلوا شوية ونشوف النتيجة

بعض الاخوه المغاربة يعملون على شراء عداوة المصريين .... ربنا يهديكم !!!!
وبدون سبب او داعي منطقي
مفيش بينا وبينهم غير كل خير
ولو حصل بكره ان المغرب حصل بينه وبين الاسبان اي شئ
فانا متأكد اننا كمصريين حنقف معاهم كشعب وحكومه
عامه كلي ثقه ان دي مواقف فرديه من بعض الاعضاء وليس توجه عام

لا تكن سطحيا...
الاختلاف في الرأي لا يعني العداوة ...
من تعني بالمصريين؟ ؟؟
هل تقصد الشعب المصري الشقيق أو بعض الأعضاء هنا؟
الامر لم يعد فيه رأى فى الحروب انت لم تكن معى فانت ضدى .
كنتم تستطعيون عدم تفضيل تركيا على مصر والتزام الحياد لكن حتى هذه لم تفعلوها .

تريدنا ان نؤيد مرتزق ارهابي كحفتر ؟ ههههههه

طبيعي لا تعرف معنى ان تكون مملكة عريقة عمرك 12 قرن.

طيب إعطني تصريح رسمي للمملكة المغربية تفضل فيه تركيا على مصر او اننا كدولة وقفنا ضد مصر؟ كيف تقول هذا ووزير خارجية بلدك السيد سامح شكري قال نصا انه اتصل بوزير الخارجية المغربي وان هناك تنسيق هل نترك الكلام الرسمي ونتبع اهواء الناس؟

اولا انا من الاردن ثانيا مفيش تطبيل ولاحاجة لان واقع العراق اسوا من جمهوريات الموز وهناك حركة انفصالية معروفة في شماله واي تيار جهادي ياحبيبي انت عاوز تتكلم وبس وخليك انت طبل لا انا مش تبع الحركات دي انا رديت عليك رد محترم ب شكلك انت مش تبع نقاش تبع تطبيل وبس خليك ياحبيبي واذا مش عاجبك اعمل تجاهل و الفيران شفنا ها لما انسحبت من طرابلس تاركة معداتها

اترك اللف والدوران وجاوب على انتم تتهكموا علي المصريين بموضوع سد النهضة ولم تنكر على التركى بناء سد والتأثير على العراق العربى بغض النظر متفقين معاه ولا مختلفين وبتعترف ان العراق ضعيف وفى اضعف حالاته ولم تنكر التدخل التركى سواء فى العراق و سوريا يبقى من يطبل لمن

تاريخياً العراق لديه اتفاقات مع الاتراك حول الاكراد ومنها القيام بعمليات داخل حدود البلدين
والعراق ليس جمهوريه موز كما تتصور وانما لن يرد على الضربات التي تشن ضد الانفصالين الاكراد و تتم بالتنسيق مع العراق وهذه غصباً ما على خشم الاتراك

هل تعتقد التورط في بيئه مثل بيئه العراق وملايين المسلحين والاسلحه مثل الوضع التركي في سوريا خصوصاً ان العراقين لديهم مناعه ومضاد حيوي شعبياً من الاتراك على عكس ماحاصل في سوريا

بالمختصر تركيا متى ما تحاول كما ما حاولت ان تفعل بالوصول بالاتفاق مع الاكراد الى الموصل سيقوم العراق بتصعيد كبير وسيلقنهم درس لاينسى​

تريدنا ان نؤيد مرتزق ارهابي كحفتر ؟ ههههههه

طبيعي لا تعرف معنى ان تكون مملكة عريقة عمرك 12 قرن.
توجهك وانتمائك وحتى عقليتك معروف للجميع هنا .
اما ما اعرفه فانت ما كنت ولن تعرفه ابدا .

التعديل الأخير:
يا رجل هذا توجه فصيل الجماعة المعروف لكن العيب على كبراؤهم من تركوهم يعيبون
لأخوانهم سيتسببون فى خسراتهم لمحيطهم العربى من أجل تركيا وهم لا يحركون ساكنين
تاركينهم يعيبون ويسبون فى الناس بالباطل ......... سيتسببون لهم فى العدوات المجانية !!!
مزيج عجيب من الاخونة و الصهينة يجعلك تفكر هل يوجد ترابط بين الاخوان و اسرائيل فعليا

اترك اللف والدوران وجاوب على انتم تتهكموا علي المصريين بموضوع سد النهضة ولم تنكر على التركى بناء سد والتأثير على العراق العربى بغض النظر متفقين معاه ولا مختلفين وبتعترف ان العراق ضعيف وفى اضعف حالاته ولم تنكر التدخل التركى سواء فى العراق و سوريا يبقى من يطبل لمن
تركيا سياساتها في ما يخص ملف المياه مابينها وبين العراق وسوريا هي اسوء من سياسه الصهاينه انفسهم لو بيد الاتراك لن يتركو قطره ماء تذهب للبلدين الا انهم يلعنون الجغرافيه التي تنحاز لصالح العراق وبالتالي تجعل مساعيهم فقط للتقليل من حصه العراق والاضرار به

اما سوريا فوضعها المائي اسوء بكثير والعراق يعتبر غني مائياً مقارنتا بها
حيث ان تركيا تقريباً مسكت برقبه مياه نهر الفرات ولايوجد سوى هذه النهر الكبير يمر في اراضيها وتعاني من جفاف كبير بسبب التغير المناخي​

أحمد المسماري :
القوات الجوية تفرض منطقة حظر جوي على جميع أنواع الطيران بطول 200 كيلو متر بمحيط مدينة تبدأ من شرق سرت إلى ما بعد منطقة أبوقرين و زمزم

ليبيا.. قوات الوفاق تعلن القبض على 18 مصريا في صبراتة
تاريخ النشر: 21.06.2020 | 20:13 GMT
ليبيا.. قوات الوفاق تعلن القبض على 18 مصريا في صبراتة

Reuters Bob Strong
أعلنت غرفة عمليات "بركان الغضب" التابعة لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا، عن إلقاء القبض على 18 شخصا، قالت إنهم أفراد في "مجموعة خارجة عن القانون" ويحملون الجنسية المصرية.
وجاء في بيان نشرته غرفة عمليات "بركان الغضب" على موقع "فيسبوك" اليوم الأحد، إن قوة العمليات المشتركة قامت "بمداهمة وكر لمجموعة خارجة عن القانون" في سوق العلالقة بصبراتة.

وأضافت أن العملية أسفرت عن القبض على 18 مصريا "يعملون بشكل غير قانوني".
وتابعت: "تقررت إحالتهم إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة وتوقيع أشد العقوبات التي يستحقونها قبل ترحيلهم لمصر".

المصدر: RT

طيب إعطني تصريح رسمي للمملكة المغربية تفضل فيه تركيا على مصر او اننا كدولة وقفنا ضد مصر؟ كيف تقول هذا ووزير خارجية بلدك السيد سامح شكري قال نصا انه اتصل بوزير الخارجية المغربي وان هناك تنسيق هل نترك الكلام الرسمي ونتبع اهواء الناس؟
بعض المحسوبين عليك او خلين نقول الكثير حسب ما هو ظاهر هذة الايام لم يتوقفوا عن الاساءة لمصر هنا
من 2013 وزاد الامر ووصل لمرحلة البجاحة هذة الايام ما قولك فى هذا ؟؟؟

دلوقتي عمرو اديب علي mbc مصر
بيقول في نفي لخبر اعتقال العمال المصريين

عودة
أعلى