تطورات الساحة الليبية ( متابعة مستمره )

حفتر و جماعته فليذهبو الى الجحيم , ولكن الموضوع اكبر من هذا التافه تاجر الشنطه المشير الاسير الفاشل حفتر , عندما يتعلق الامر بامن مصر و تركيا الوضع مختلف , ليس من العقل ان يجرهما هذا الفاشل الى مستنقع من تكسير العظام لنخسر بلدين مهمين بحجم تركيا و مصر , مهما كان الاختلاف بينهما
اامر الاخر , بما انك تراجع تعليقاتي , فلابد ان تذكر ان لي اكثر من 4 تعليقات ذكرت فيها ان لا حفتر ولا السراج يصلحان لقيادة ليبيا
ماهذه السطحيه
من الناحية الاقتصادية سيطرة نظام حكم موالي لمصر على ليبيا ضرورة للاقتصاد المصري ... النظام اللي هيسيطر في ليبيا هتستفيد البلد الداعمة له بمكاسب اقتصادية ضخمة .. يعني لو سيطر نظام موالي لمصر على ليبيا عقود اعادة الاعمار بعشرات مليارات الدولارات هتاخدها شركات مصرية .. وملايين العمال المصريين ستفتح لهم فرص عمل في ليبيا .. وستعطي ليبيا معاملة تفضيلية للصادرات المصرية الى ليبيا بما يرفع حجم الصادرات المصرية .. وعقود التسليح لاعادة بناء الجيش الليبي سيذهب جزء كبير منها لمصانع السلاح المصرية سواء في المصانع الحربية أو الهيئة العربية للتصنيع .. وستعطي ليبيا الأولوية للاستثمار في مصر في استثمارات ليبيا الخارجية .. وستعطي تسهيلات للشركات المصرية للاستثمار في ليبيا .. واذا احتاجت مصر مساعدات اقتصادية سواء منح وودائع أو مشتقات بترولية مثلا ستعطيها ليبيا لمصر .. كل دي فوائد ضخمة للاقتصاد المصري .. غير ان مصر سيكون لها قوة تفاوضية أكبر مع الاتحاد الأوروبي نتيجة وجود حليف لمصر في ليبيا خصوصا في ملف الهجرة .. كل ده معناه مكاسب اقتصادية لمصر وتوظيف ملايين المصريين وزيادة الدخل .. في المقابل لو سيطر نظام موالي لتركيا مثلا فكل المكاسب اللي ذكرتها دي هتروح لتركيا وشركاتها وعمالها واقتصادها ... موضوع ليبيا مش بس تأمين للحدود ضد الإرهاب.. لكن مكاسب اقتصادية ضخمة كمان لدرجة ان ليبيا يمكن أن تكون قاطرة نمو للاقتصاد المصري في السنوات القادمة وطبعا الشعب الليبي هيستفيد هو كمان ... فيا ريت الجماعة بتوع احنا مالنا بليبيا ونتدخل ليه والكلام الفارغ ده يفهموا بقى!!

خالد المشري بعتنا وفود لمصر لكن مصر رفضت فتح حوار مع الوفاق وكانت معامله الوفود سيئه جدا

هل انتم الجار الوحيد لليبيا ؟

اللي اعرفه ان هناك 6 دول لديها حدود كبيره مع ليبيا ايضا .. ثلاث منهم عربيه

من الذي جعلكم اوصياء على ليبيا

يجب ان يتعاون جميع الجيران لكي يوقفوا نزيف الدم الحاصل في ليبيا وليس مصر وحدها .. وان ينأون بأنفسهم عن التحيز لطرف دون اخر في ليبيا
لا مش الوحد ولكن هو الجار الوحيد المهدد من المليشيات الارهابيه

بالتزامن مع وصول سفينة تركية الى مصراته ، مزيد من c130 الى ليبيا.
IRINI إعمل نفسك ميت.

:))

كما سرق بترول العراق وسوريا
اردوغان الحرامي عينه علي نفط ليبيا

البحرية اليونانية تعترض سفينة شحن تركية "محملة بالأسلحة" قبالة السواحل الليبية

Published time: 10 يونيو, 2020 17:19

البحرية اليونانية تعترض سفينة شحن تركية "محملة بالأسلحة" قبالة السواحل الليبية
أفادت مصادر إعلامية، بأن البحرية اليونانية اعترضت سفينة شحن تركية يشتبه في أنها "محملة بالأسلحة والذخيرة" قبالة السواحل الليبية.

وأوضحت المصادر أن السفينة اليونانية المشاركة في عملية "إيريني" البحرية، والتي ترأسها إيطاليا، رصدت سفينة شحن تركية قبالة سواحل ليبيا وعلى متنها "أسلحة وذخائر"

ليش حذفت جزء من الخبر الموجود في الرابط ؟
تدليس علني ?

غير صحيح لم يتم تهديد مصر او حدودها مع ليبيا .. ابحث عن عذر اخر
ياراجل اتقي الله ولك مما يحدث بسيناء عبره نتركهم يوصلون لحدودنا ونحارب بعدها الانفاق تحت الارض والتسلل والعمليات الارهابيه

غير صحيح لم يتم تهديد مصر او حدودها مع ليبيا .. ابحث عن عذر اخر
لما كان شرق ليبيا في فوضى يحكمه الجماعات المتطرفة؛ كانت مصر غير آمنة من الإسكندرية إلى أسوان، ورأينا هجمات كثيرة على كنائس ومقار أمنية كانت نقطة الإنطلاق لها من جماعات متترسة في ليبيا، لا شك لدي أنه لن يتم السماح بعودة هذه الأيام النحسات.

نحاربهم في طرابلس قبل أن نضطر لحربهم في طهرمس ودكرنس وبونمرس وبوحمص

ياراجل اتقي الله ولك مما يحدث بسيناء عبره نتركهم يوصلون لحدودنا ونحارب بعدها الانفاق تحت الارض والتسلل والعمليات الارهابيه

اللي بسيناء مصريين .. ما دخل الليبيين بالارهاب الاي بسيناء ؟

مبالغه منك اخي الكريم

هل المسافة بين سرت و أقرب قاعدة جوية مصرية على الحدود تستطيع الرفال قطعها دهابا و إيابا دون الحاجة الى تانكر؟

اللي بسيناء مصريين .. ما دخل الليبيين بالارهاب الاي بسيناء ؟

مبالغه منك اخي الكريم
لا يا اخي لا تخلط الاوراق وتدمج اهل سيناء المخلصين مع الجماعات المتطرفه التي استغلت الانفاق مع غزه ويخرجون منها مثل الجرزان يفخخون ويعودون

وحكومة الوفاق هي الممثل الشرعي المعترف به
يا اخي لماذا لم تحكم عقلك وكلامي موجه لاتباع السراج
تقدروا تفسروا ما هو سبب التاييد الاوروبي والامريكي للسراج رغم انه تم تعيينه بموجب اتفاقيه الصخيرات والتي كان لها مده محدده وانتهت من ٢٠١٧ ولم ينتخبهم الشعب اللليبي بخلاف مجلس النواب الليبي تم انتخابه
اتحداك تجاوب لان الاجابه اما انه يتبع لهم وسيحقق اطماعهم والكل يعرف جيدا اطماع الغرب لنهب خيرات الشرق
او انهم لا سمح الله ظهرت عندهم الحربه وحقوق الانسان وهدفهم الخير لليبيا والشرق
فكروا بعقلانيه يرحمكم الله

عودة
أعلى