تطورات الساحة الليبية ( متابعة مستمره )

ما شاء الله علي الخبره العسكريه ، لن تستطيع الصمود امام الوحوش الرهيبة المخيفة التركيه ده راءيك وانت حر

انما لن تستطيع الصمود امام التاييد الشعبي ازاي مش فاهم؟ هل تتوقع اسقاط المقاتلات من الداهم الشعبي علي الارض بالرصاص ام بالطوب؟


سيهتف الاخوان والاتراك والعملاء تسقط تسقط فتسقط المقاتلات المصرية
 
رو
اذا ماصح الخبر سنرئ اسقاط طائرات مصرية كثيرة فوق ليبيا
لن تستطيع الصمود امام داعم تركي وتايد شعبي بالغالبيه العظمئ للوفاق
هذه الحقيقة ومن لايريد الحقيقة فليعيش بالوهم مثلما ماعاشه قبل ساعات الصفر الكثيرة
الكثيرين يعيشون الوهم ?
 
اليوم من بدايته ساخن

نسأل الله انها تكون جحيم على رؤوس قردوغان وأتباعه من الاخوان
 
تركيا في موقف صعب !

وبحسب مصدر عسكري ليبي، فإن غارات الجيش الليبي استهدفت منظومة دفاع جوي فور وصولها لمنطقة السدادة شرقي مصراته، مبينا أن المنظومة وصلت على طائرة شحن تركية هبطت الاثنين في قاعدة معيتيقة.

وقال الضابط في الجيش الليبي عبد السلام بن جمعة لـ ”إرم نيوز“ إن المنظومة كان يرافقها 5 ضباط أتراك مختصين بتفعيلها والإشراف عليها وقد قتلوا جميعا في القصف.


  • وأضاف أن قوات مكافحة الإرهاب تمكنت من القبض على عدد من الأشخاص كانوا ينسقون لعمليات اعتقالات واسعة وانتقام من سكان سرت بمجرد دخول ميليشيات مصراته للمدينة.

وأوضح بن جمعة أن من بين المقبوض عليهم العميد الصديق بن سعود المصراتي، مدير أمن سرت السابق والمكلف من قبل ميليشيات مصراته بهذه المهمة.

إلى ذلك، نشر الموقع العسكري ”ItaMilRadar“، أمس الثلاثاء، أن طائرة تركية تابعة للقوات الجوية التركية اضطرت للعودة إلى بلادها بعد أن كانت متجهة إلى ليبيا.

وذكر الموقع الإيطالي المتخصص في الشؤون العسكرية في وقت سابق عبر تغريدة على تويتر أن طائرة طراز بوينغ (E-7T (13-002) عادت إلى مدينة قونية التركية بعد أن قامت قوة تابعة لـ“مهمة المراقبة الأوربية“ في البحر المتوسط بمنعها من الوصول إلى ليبيا في إطار مهمة منع وصول الأسلحة إلى ليبيا.

كما نشر موقع روسيا اليوم خبرا عن قيام البحرية الإيطالية بمنع فرقاطات تركية من التوجه إلى المياه الإقليمية الليبية في إطار تطبيق حظر توريد الأسلحة إلى ليبيا.




المصدر

 
تجريب الرافال الفرنسية فوق مواقع العمليات تم استخدامه في مصراته منذ شهرين وتم اكتشاف الطائرات الفرنسية ولم تنفذ اي قصف

وكان يومها يعتقد انه تمهيد من الرافال الفرنسية للرافال المصرية لضرب خطوط الامداد ولم تنفذ القصف بعدما تم اكتشافها من الرادارات التركية فوق مصراته في ذلك الوقت وتم تقديم احتاج رسمي من حكومة الوفاق للحكومة الفرنسية

اما اليوم مع عودة الرافال الفرنسية هل هو تمهيد ايضا للرافال المصرية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ام تهديد مبطن لتركيا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 
لو قامت فرنسا بجلد الاتراك وميلشيات الوفاق لن يستطيع احد ان يلومها لانها اصلا من الدول الغربية وعضو في الناتو ولن تفرض عليها عقوبات لانها ببساطة ستتجه للمعسكر الشرقي اكثر وامريكا لن تخسر فرنسا لاجل تركيا
 


هناك اخبار عن محاولة يونانية لتوقيف سفينة شحن تركية متجهة الي ليبيا واسستنفار للبحرية التركية
 
ماذا لاحظت اليوم؟؟؟
الفرقة الثالثة كلها بتتنقل تقريبا.. ربنا يستر.. كده المنطقة الشمالية بالكامل يتم نقلها للمواجهة... فيديو لبعض الناقلات التي كانت ع الطريق اليوم
 

المرفقات

  • XiaoYing_Video_1591788672193.mp4
    5.4 MB
عودة
أعلى