تطورات الساحة الليبية ( متابعة مستمره )

جوابك اسكت من يتغنى بعدم تحرير سرت ...هههه
كما قلت شغل عام ضاع في أيام وهو جاي يتفلسف ...
انا تعبت من الرد والله العظيم تقوله ثور يقولك احلبه ذكرني بواحد كان يراهن ع الاصابعة انها نقطة انطلاق تحرير غريان وهيا جت free بعد ترهونة بدون ولاطلقة ;)

انا تعبت من الرد والله العظيم تقوله ثور يقولك احلبه ذكرني بواحد كان يراهن ع الاصابعة انها نقطة انطلاق تحرير غريان وهيا جت free بعد ترهونة بدون ولاطلقة ;)

قبلها بيوم واحد بس كانت تحت سيطرة الجيش واسال اهل الاصابعه هل انسحب الجيش ام دارت معركة !
اذا الانسحابات قاعدين تحسبوها في انتصارات ، وفي الحقيقة سرت اول معركة حقيقية بعد اشتباكات طربلس !

قبلها بيوم واحد بس كانت تحت سيطرة الجيش واسال اهل الاصابعه هل انسحب الجيش ام دارت معركة !
اذا الانسحابات قاعدين تحسبوها في انتصارات ، وفي الحقيقة سرت اول معركة حقيقية بعد اشتباكات طربلس !

اصلا الرعب معركة بحذ ذاته ;) عجيب امرك اخي تناقشني في شي انا ادرى به منك وكانك انت ابن جبل نفوسة ولست انا اريد ان اسالك سوال القوات التي انسحبت من الوطية اغلبها كانت تتبع لقبيلة فالجبل ماذا حل بها ؟؟؟

سؤال
لو فرضا تم استهداف البوارج الحربيه التركيه وهي بالمياه الليبيه
التوقعات واقصد بها
الناتو وتركيا
لم تم استهدافها من قبل قوات مصريه
او تم استهدافها من قبل قوات حفتر
حد عنده فكره ايه التبعات
لاشيء فقط اعلان الحرب على تركيا

يا اخي افهم نتيجه العمل الكبير من قوات الوفاق من ضرب امدادات وصد هجمات والقصف بالمدفعيه والمسيرات رات قوات حفتر حتميه الانسحاب ولم تنسحب عن طيب خاطر فهدا يعتبر انتصار نقول تاني

عاوز تفهم أهمية اتفاق ترسيم الحدود بين اليونان وإيطاليا النهاردة؟ هتلاقي المفتاح في كلمة وزير الخارجية اليوناني نيكوس ديندياس "الاتفاق يضمن حق الجزر في أن تكون لديها مناطق بحرية"..

الاتفاق نفسه بيتكلم عن الصيد البحري، ومالوش علاقة مباشرة بالخلاف في شرق المتوسط على الحدود وحقول الغاز، لكن أهميته في إنه بيأكد الرفض الأوروبي المتزايد لتحركات تركيا في البحر المتوسط.. هتقول لي ليه؟

تركيا مش موقعة ولا معترفة بقانون البحار الدولي اللي بيدي للجزر "مياه إقليمية" و"منطقة اقتصادية خالصة"، وفي جزر يونانية قريبة جدا من اليابسة التركية، فطبعا ده بيديها مساحة أكبر من المنطقة الاقتصادية، وتركيا رافضة ده..

الاتفاق مع حكومة الوفاق الليبية كان هدفه تثبيت وضع معين للحدود اللي بيحلم بيها اردوغان، متجاهل تماما وضع الجزر اليونانية..

اللي عملته إيطاليا واليونان هو تأكيد مرة تانية إن الدول الأوروبية معترفة بحق الجزر في أن تكون لديها مناطق بحرية

يا اخي افهم نتيجه العمل الكبير من قوات الوفاق من ضرب امدادات وصد هجمات والقصف بالمدفعيه والمسيرات رات قوات حفتر حتميه الانسحاب ولم تنسحب عن طيب خاطر فهدا يعتبر انتصار نقول تاني

هوا ماخذ الروية من جهة وحدة ولايرى غيرها لم يرى النسيج الاجتماعي الذي تمزق ولا خلفيات الحرب اصلأ ولماذا حصل لترهونة ماحصل انا عشت ايام تحت القصف وكان الموت متربص بي وباهل بيتي في كل ساعة لدي ابن عم توفى في هذه الحرب الكريهة واخر مفقود نبحث عن جثمانه الان في جثامين ترهونة كل يوم هناك مقابر تكتشف

عاوز تفهم أهمية اتفاق ترسيم الحدود بين اليونان وإيطاليا النهاردة؟ هتلاقي المفتاح في كلمة وزير الخارجية اليوناني نيكوس ديندياس "الاتفاق يضمن حق الجزر في أن تكون لديها مناطق بحرية"..

مشاهدة المرفق 273611

الاتفاق نفسه بيتكلم عن الصيد البحري، ومالوش علاقة مباشرة بالخلاف في شرق المتوسط على الحدود وحقول الغاز، لكن أهميته في إنه بيأكد الرفض الأوروبي المتزايد لتحركات تركيا في البحر المتوسط.. هتقول لي ليه؟

تركيا مش موقعة ولا معترفة بقانون البحار الدولي اللي بيدي للجزر "مياه إقليمية" و"منطقة اقتصادية خالصة"، وفي جزر يونانية قريبة جدا من اليابسة التركية، فطبعا ده بيديها مساحة أكبر من المنطقة الاقتصادية، وتركيا رافضة ده..

الاتفاق مع حكومة الوفاق الليبية كان هدفه تثبيت وضع معين للحدود اللي بيحلم بيها اردوغان، متجاهل تماما وضع الجزر اليونانية..

اللي عملته إيطاليا واليونان هو تأكيد مرة تانية إن الدول الأوروبية معترفة بحق الجزر في أن تكون لديها مناطق بحرية

مشاهدة المرفق 273612

اذا فليس لتركيا حق التنقيب عن الغاز في المياه الاقتصادية اليونانية بعد الترسيم الجديد

في الواقع لا ادري من انت وماهي صفتك لتطلب مني الامتناع عن المشاركة برأيي ؟
ثانيا انت واعلامكم تسوقون حجم هزلية لتبرير فشلكم وهزيمتكم علي ابواب سرت ثلاثة ايام من بعد خطاب الزعيم السيسي لم تتحركو سنتيمتر واحد فشل بكل المقاييس عسكريا وسياسيا !
لماذا لم تتقدمون لتحتلو سرت والجفرة كما قلتم قبل خطاب الزعيم السيسي ؟
المدير الاقليمي والعضو المنتدب لصفحه تطورات ليبيا ?

اذا فليس لتركيا حق التنقيب عن الغاز في المياه الاقتصادية اليونانية بعد الترسيم الجديد
بالمشمش راح يواصلوا التنقيب وراح يستغلوا قضية قبرص المقسمة لذلك علاوة على مطالبتها بجزر اخرى من ضمنها كريت ضمن ملف اعد بهذا الخصوص

عودة
أعلى