تطورات الساحة الليبية ( متابعة مستمره )

الأردن دفعها حاجتها وظروف الاقتصادية القاهرة لكن ليس هذه سياسة غير سليمة الآن رهان وجر وراء دعم مجرم حرب سيرحل مع وقت قصير وتبقاء ليبيا لشرعية ويتذكر شعب ليبي من وقف معه ومن ضذه من سيكون الخاسر حينها

الهجمات الارهابية انطلقت من الاراضي الليبية في جميع الاتجاهات خاصة اتجاه تونس و الجزائر
و لكن لم نرى الدولتين تتهمان لا حفتر و السراج تقديرا للوضع الليبي و الانفلاة الامني

ثم انا سمعت الكثير من محللي مصر يقولون بان اتفاقية ليبيا و تركيا اعطت لمصر حصة اكبر بكثير
مما كانت ستاخده

انا اتفهم العداء بين نظام السيسي و اردوغان و لكن مصالح الدول تسير بمنطق لا بالعاطفة

دعم مصر لحفتر كان خطا استراتيجي و بني على حساب ضعف حكومة الوفاق و الدعم الاماراتي

و لكن كان من المفروض على مصر ان تبني سياستها بمنطق مصالحها لا على حسب امور قد تتغير
فلا ضعف الوفاق امر مسلم به و لا دعم الامارات امر مسلم به انا اتمنى ان لا يجر الجيش المصري
الى ليبيا و لا اعتقد بان قادة الجيش بهذه التفاهة و لكن انا فقط اقول
اده تسطيح كبير للموضوع حدودنا مع ليبيا 1200كم العداء بين دولتين وليس نظامين اتفاقيه بتدي مساحه اكبر لمصر اه بس اي خط مصري لازم يعد من منطقه تركيا عدد معاركنا مع الاتراك تاريخيا اكبر من اسرائيل ووصلنا لاسطنبول ههه فاحنا عارفين مصالحنا وعارفين ضرر وجود الاتراك وتكون بتحلم ان احنا في سياستنا بندعم حد علشان خاطر دوله اوغيرها اذاقتضت الضروره سنتدخل وخد للسيسي2016 بيكلم علي ان اذا حفتر فشل احنا هنتدخل

الأردن دفعها حاجتها وظروف الاقتصادية القاهرة لكن ليس هذه سياسة غير سليمة الآن رهان وجر وراء دعم مجرم حرب سيرحل مع وقت قصير وتبقاء ليبيا لشرعية ويتذكر شعب ليبي من وقف معه ومن ضذه من سيكون الخاسر حينها
الشرعية الوحيدة البرلمان الليبي المنتخب انا حكومة مفروضة عليهم و مدتها انتهت لم تفي بالتزاماتها و لم تجري انتخابات و تسلم السلطة في ٢٠١٧ كما هو منصوص عليه في السخيرات

الشرعية الوحيدة البرلمان الليبي المنتخب انا حكومة مفروضة عليهم و مدتها انتهت لم تفي بالتزاماتها و لم تجري انتخابات و تسلم السلطة في ٢٠١٧ كما هو منصوص عليه في السخيرات
لا زال معترف بها دوليا والأهم تعمل انتخابات نزيها ستكون الغلبة حكومة سراج

مصر لن تدفع بجندي واحد داخل ليبيا
الجيش الوطني الليبي قادر علي هزيمة الاتراك والمرتزقة ، ما ينقصهم فقط التخطيط والدعم النيراني والاستخباراتي وتامين خطوط الامداد ودعم وسائط الدفاع الجوي

دخول الابرامز شيء منطقي كما تعلم ان ليبية غابة من الكورنيت فلن تفيد الباتون....

انظر الي هذا المنشور قبل حوالي شهر من الان.....

ماهو السلاح ؟؟؟

الأحداث تتسارع بطريقه دراماتيكيه .. والصوره مشوشه الى حد الآن
لو كان القذافي اللي يدير المعركه ماكان سيعمل هذه الضجه واللخبطه ههههههههه؟

اسمح لي انا اخده علي اد عقله اي تركية تتبنى بوضوع استراتيجية العثمانية الجديدة و أعلنت اكتر من مرة ده و بتخطط لإعادة الاستيلاء علي خيرات الدول العربية و من الاخر اي توسع لدولة ما اي كانت في المجال الحيوي لمصري هو تهديد خصوصا لو دولة منافسة إقليمية سواء تركيا أو إيران او إسرائيل خصوصا ان مصر هي الدولة الإقليمية الأكبر في المنطقة حاجة كده مش هيفهما غير الدول ال كبيرة ذي مصر أو العراق ال مش هتسمح بوجود تهديد مباشر ليها علي حدودها و لنا في تجربة الصواريخ الكوبية عبرة و مصر بالنسبة لها الوجود التركي مرفوض و هدف محتمل ذيه ذي ال وجود الاسرائيلي و الايراني في السودان

كلام متناقض و عاطفي
مصر على العين و الراس و الشقيقة الكبرى و ما يهدد مصر يهدد الجزائر
و لكن اذا كان هذا هو التعامل في مصر الشقيقة مع التهديدات التي تحيط بها
فانا ارى بانه يضر مصالح مصر اكثر مما يحفضها

الحقيقة منظر ترهونة بعد دخول قوات السراج و انسحاب قوات حفتر لا يبشر بالخير ...الهمجية و السلب و الانتقام ده مستحيل يبنى دولةو لا اى حاجه ..اكيد مفيش مدينة ممكن تسلم ليهم مهما كانت الظروف بعد المنظر ده ..يا ريت قوات حفتر تحافظ على الانضباط لو مدن الغرب رجعت فى يديها مرة اخرى

موفد قناة ليبيا الحدث : غارات جوية عنيفه علي مواقع الميلشيات التابعه لتركيا في الوشكه

التعديل الأخير:
دخول الابرامز شيء منطقي كما تعلم ان ليبية غابة من الكورنيت فلن تفيد الباتون....

انظر الي هذا المنشور قبل حوالي شهر من الان.....

ماهو السلاح ؟؟؟

الكورنيت قادر علي الحاق الضرر بجميع انواع الدبابات ياصديقي ليس الابرامز فقط

الحقيقة منظر ترهونة بعد دخول قوات السراج و انسحاب قوات حفتر لا يبشر بالخير ...الهمجية و السلب و الانتقام ده مستحيل يبنى دولةو لا اى حاجه ..اكيد مفيش مدينة ممكن تسلم ليهم مهما كانت الظروف بعد المنظر ده ..يا ريت قوات حفتر تحافظ على الانضباط لو مدن الغرب رجعت فى يديها مرة اخرى
عصابات همجيه لا نستغرب من تصرفاتاتها

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

جيش ايه اللي بيحاربوا فيه بحمالات ده . حسبي الله ونعم الوكيل ... اتذكر عند بدء عملية نبع السلام التركيه لانشاء منطقه عازله علي حدودها مع الكرد . كان في ناس هنا بيطبلوا للاتراك بشكل هيستيري . حسبي الله ونعم الوكيل

الهجمات الارهابية انطلقت من الاراضي الليبية في جميع الاتجاهات خاصة اتجاه تونس و الجزائر
و لكن لم نرى الدولتين تتهمان لا حفتر و السراج تقديرا للوضع الليبي و الانفلاة الامني

ثم انا سمعت الكثير من محللي مصر يقولون بان اتفاقية ليبيا و تركيا اعطت لمصر حصة اكبر بكثير
مما كانت ستاخده

انا اتفهم العداء بين نظام السيسي و اردوغان و لكن مصالح الدول تسير بمنطق لا بالعاطفة

دعم مصر لحفتر كان خطا استراتيجي و بني على حساب ضعف حكومة الوفاق و الدعم الاماراتي

و لكن كان من المفروض على مصر ان تبني سياستها بمنطق مصالحها لا على حسب امور قد تتغير
فلا ضعف الوفاق امر مسلم به و لا دعم الامارات امر مسلم به انا اتمنى ان لا يجر الجيش المصري
الى ليبيا و لا اعتقد بان قادة الجيش بهذه التفاهة و لكن انا فقط اقول
مصر تدعم جيش ليبيا و ليس حفتر لا يجب شخصنة الموضوع و هذا الدعم بدأ ٢٠١٣ لم يكن هناك سخيرات أو غيره و تساعد على بناء جيش وطني يحمي ليبيا و يقضي على الارهاب

اده تسطيح كبير للموضوع حدودنا مع ليبيا 1200كم العداء بين دولتين وليس نظامين اتفاقيه بتدي مساحه اكبر لمصر اه بس اي خط مصري لازم يعد من منطقه تركيا عدد معاركنا مع الاتراك تاريخيا اكبر من اسرائيل ووصلنا لاسطنبول ههه فاحنا عارفين مصالحنا وعارفين ضرر وجود الاتراك وتكون بتحلم ان احنا في سياستنا بندعم حد علشان خاطر دوله اوغيرها اذاقتضت الضروره سنتدخل وخد للسيسي2016 بيكلم علي ان اذا حفتر فشل احنا هنتدخل

اعيدها لالف مرة السياسة مصالح و منطق و ليست عاطفة .
ما المانع ان اتفق مع تركيا في مسالة الغاز اذا كان ذلك من مصلحتي و اتفق معها في باقي الامور
اسرائيل العدو الاول و الوحيد الذي يهدد مصر و قام باحتلال فعلا جزء من اراضيها و لكن مع ذلك هناك
اتفاقية غاز مع اسرائيل و هذا لا يعني ان مصر خلاص سلمت لاسرائيل و لم تعد تعتبرها عدوة

السيسي اخطا خطا استراتيجي في الموضوع الليبي و كان بامكانه اي يحكم المشهد من جميع خيوطه لو
احسن تدبير الموقفو لكن احيانا العاطفة تغلب.

الرجاء من الإخوة الكرام عدم الدخول فى المشاحنات و البعد عن الإساءات و الإكتفاء بالإبلاغ.

نريد أن يصبح الموضوع مرجع لزوار المنتدى و ليس بؤرة للصراعات بين الإخوة.

لا زال معترف بها دوليا والأهم تعمل انتخابات نزيها ستكون الغلبة حكومة سراج
بالعكس انتخابات مجلس النواب كشفت أن شعبية الإخوان في ليبيا ضعيفة و هذا سبب خوفهم من انتخابات و لجوئهم للمليشيات

مصر تدعم جيش ليبيا و ليس حفتر لا يجب شخصنة الموضوع و هذا الدعم بدأ ٢٠١٣ لم يكن هناك سخيرات أو غيره و تساعد على بناء جيش وطني يحمي ليبيا و يقضي على الارهاب
إسمها الصخيرات من فضلك.

عودة
أعلى