C2CE1308-521A-46B0-87F3-BE7D0F9F4427.jpeg




بيان من قيادة العمليات الخاصة

 
متى ايضا نرى عملية اصطياد رؤوس الافاعي الاخرى عمائم طهران العفنه الارهابيين الذين لا يعرفون معنى الدولة؟
 
1613239763604.png

أعلنت قيادة عمليات سامراء، السبت، عن مقتل 21 عنصرا من تنظيم داعش الإرهابي، بانفجار سيارة مفخخة جنوبي محافظة صلاح الدين وسط العراق.


وقال قائد عمليات سامراء، اللواء الركن جبار الدراجي، في بيان، إن 21 عنصرا من داعش، قتلوا بانفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري كان يسعى لتفجيرها في إحدى نقاط التفتيش التابعة للشرطة الاتحادية، في منطقة جلام سامراء جنوبي قضاء الدور.
وأوضح أن الانتحاري، وقبل مغادرته إحدى المضافات التابعة للتنظيم، ضغط على زر منبه الصوت "الزمور" في السيارة لتوديع رفاقه، متناسيا أن الزر مرتبط بشحنة التفجير، مما أدى إلى انفجار السيارة ومقتل المجموعة بالكامل.

وكانت السلطات العراقية، قد أعلنت، خلال الأسبوعين الماضيين، إطاحة عدد من قادة التنظيم، من بينهم قيادي يشغل ما يُوصف بمنصب "والي داعش" في العراق، و"المسؤول العسكري"، في إطار عمليات "ثأر الشهداء" التي جاءت رداً على هجوم ساحة الطيران.
 
إندلاع النيران في مطار المثنى العسكري ببغداد
لامعلومات حول طبيعه الحريق وأسبابه حتى الآن

 
 



خلية الاعلام الحربي: هجوم بثلاثة صواريخ كاتيوشا على المنطقة الخضراء سقط الاول قرب مقر جهاز الامن الوطني والثاني في ساحة الاحتفالات والثالث قرب منطقة الشيخ عمر في حي سكني وهذه الاعمال لا تريد الخير للبلد.
 

العراق: إعادة 30 ألفا من المفسوخة عقودهم إلى "الحشد الشعبي​

1631557555351.png



أعلن رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي فالح الفياض موافقة وزارة المالية على إعادة استيعاب 30 ألفا من المفسوخة عقودهم في الحشد الشعبي.

وقال الفياض في مؤتمر صحفي إن "المالية وافقت على استيعاب 30 ألفا من المفسوخة عقودهم في الحشد الشعبي"، وأشار إلى أن "الهيئة ستشرع فورا في تشكيل اللجان لاستكمال ملف العودة".

وأضاف الفياض أن ملف المفسوخة عقودهم أنجز، وأن "الأولوية ستكون للجرحى وفق الضوابط والآليات".

وفسخت عقود غالبية أولئك بين عامي 2015 و2018 لأسباب مختلفة بينها الغياب وعدم الالتزام بالدوام.

وتشكل الحشد الشعبي عام 2014 بفتوى أطلقها المرجع آية الله علي السيستاني، بعد اجتياح تنظيم "داعش" لثلث أراضي العراق وانهيار قطاعات الجيش.

وفي نهاية عام 2016 أقر البرلمان قانونا ينظم عمل قوات الحشد، وأصبح قوة عسكرية رسمية تخضع لقيادة القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء.


 
عودة
أعلى